1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

"السكري"في طريقه لثلث سكان المملكة

الكاتب: محمد المعيدي, بتاريخ ‏2 ابريل 2011.

  1. محمد المعيدي

    محمد المعيدي تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    283
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    اعمال حره
    الإقامة:
    الخبر
    "السكري"في طريقه لثلث سكان المملكة

    [​IMG] الخراز يكرم الربيعان خلال الندوة






    بريدة: تركي المحارب 2011-04-01 3:58 AM
    حذر مدير مركز السكر بجامعة الملك سعود بالرياض الدكتور خالد الربيعان، من أن ثلث سكان المملكة في طريقهم للإصابة بمرض السكري خلال 5 سنوات.
    وأشار إلى أن هذا الداء تترتب عليه إصابة الشرايين والأقـدام وأحد مسببات العمى القانوني ومرض الفشل الكلوي، إذ تبلغ نسبة الإصابة بالفـشل الكلوي 50% من مرضـى السكري إضـافـة إلى أنه المسبب الأول لبتر الأقدام.
    من جهته، أشار مدير عام الشؤون الصحية بمنطـقة القصـيم الدكـتور صلاح الخراز إلى أن مرض السكـري يعـتبر من أكثر الأمـراض انتشـارا في المجتـمع السـعودي، مشـدداً على دور الأطـباء في إيصال الرسالـة بـأن يكـون ذلك الداء صـديقـاً للمـريض وليس عدواً ليستطـيع أن يعالج منه بشكل جيد.

    <HR>أوضح مدير مركز السكر بجامعة الملك سعود بالرياض الدكتور خالد الربيعان، أن ثلث سكان المملكة إما مصاب أو سيصاب خلال خمس سنوات بداء مرض السكري، مؤكداً أن هذا الداء يترتب عليه إصابة الشرايين والأقدام وأحد مسببات العمى القانوني ومرض الفشل الكلوي، حيث تبلغ نسبة الإصابة بالفشل الكلوي 50% من مرضى السكري إضافة إلى أنه المسبب الأول لبتر الأقدام.
    جاء ذلك خلال فعاليات الندوة العلمية المتقدمة عن مرض السكري والتي تنظمها كليات سليمان الراجحي بالتعاون مع المركز الجامعي للسكر بجامعة الملك سعود بالرياض، وأقيمت بفندق رامادا بمحافظة البكيرية بحضور مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور صلاح بن محمد الخراز.
    وتخلل أنطلاقة الفعاليات كلمة لمدير المركز الجامعي للسكر، كما أستعرض المشرف العام على كليات سليمان الرجحي الدكتور سليمان الدامغ أبرز الخدمات التي تقدمها جامعة الراجحي والشراكة الأوربية التي تنفذها الجامعه مع الجامعات الاوربية، إضافة لخدمة المجتمع في عدد من المجالات الطبية والعلمية.
    من جهته، أكد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور صلاح الخراز، أن مرض السكري يعتبر من أكثر الأمراض وجوداً في مجتمعنا، مشدداً على دور الأطباء في إيصال الرسالة بأن يكون مرض السكري صديقاً للمريض وليس عدواً ليستطيع أن يعالج هذا المرض بشكل جيد.
     

مشاركة هذه الصفحة