1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

أنقذونا من نار العنوسة فنحن بشر مثلكم!!

الكاتب: عذب الوصايف, بتاريخ ‏28 مارس 2011.

1. أحببت أن أتكلم وأفتح النقاش في موضوع قد كثر الكلام ، به مابين جذب وشد وقد أحببت أن أبدا الموضوع برسالة ،موجهه من فتاة ولا أعلم هل هي رسالة حقيقية أم لا ، ولكن مضمون القصة موجود ونلمسه بحياتنا فأرجوا من الجميع أن يضع رأيه وتعليقه وهذه هي الرسالة :

ترددت كثيرا قبل أن اكتب لكم لخوفي الشديد من بنات جنسي لأني اعرف أنهن سوف يقلن إني مجنونة أو اصابني مس.. ولكن الحقيقة والواقع الذي اعيشه وتعيشه مجموعة كبيرة من العوانس لا يعلم عنهن أحد جعلني واكتب قصتي باختصار.. عندما اقترب عمري من العشرين كنت احلم كأي فتاة بشاب ملتزم ذي خلق وكنت ابني الافكار والآمال وكيف سنعيش وكيف سنربي اطفالنا و..و.. وكنت من النوع الذي يحارب التعدد والعياذ بالله فبمجرد أن يقولوا لي فلان تزوج على زوجته تجدني ومن غير شعور ادعو عليه واقول: لو كنت مكانها لرميته مثلما رماني.. وكنت دائما اتناقش مع أخي واحيانا مع عمي عن التعدد ويحاولون أن يقنعوني وأنا متعنده لا أريد أن اقتنع وأقول لهم مستحيل أن تشاركني امرأة اخرى في زوجي.. واحيانا كنت اتسبب في مشكلة بين زوج وزوجته لانه يريد أن يتزوج عليها واحرضها عليه حتى تثور ثائرتها عليه..
    ومرت الايام وأنا انتظر فارس احلامي.. انتظرت لكنه تأخر وانتظرت وقارب عمري الثلاثين.. يا الهى ماذا افعل هل اخرج وابحث عن عريس لا استطيع سيقولون هذه لا تستحي

اذا ماذا افعل ليس لي الا الانتظار..

وفي يوم من الايام كنت جالسه وسمعت احداهن تقول فلانه عنست قلت في نفسي مسكينة فلانه لقد عنست .. ولكن.. فلانه أنه اسمي!! يا الهي أنه اسمي أنا اصبحت عانسة.. صدمة قوية جدا مهما وصفتها لن تحسوا بها..

واصبحت امام الامر الواقع أنا عانس نعم حقيقة أنا عانس.. وبدأت اراجع حساباتي ماذا افعل.. الوقت يمضي والايام تمر اريد ان اصرخ اريد زوجا اريد رجل اقف بظله يعينني ويقضي اموري.. نعم أخي لا يقصر معي في شئ ولكنه ليس كالزوج اريد أن اعيش اريد أن انجب اريد أن اتمتع بحياتي ولكني لا استطيع أن اقول هذا الكلام للمجتمع...
    يستطيع أن يقوله الرجال أما نحن فلا سيقولون هذه لا تستحي ليس لي الا السكت ومجارات المجتمع.. اضحك لكن ليس من قلبي تريدون مني أن اضحك ويدي في النار كيف.. لا استطيع جاءني اخي الاكبر ذات مره وقال لي: لقد جاءك اليوم عريس فرددته.. ومن غير شعور مني قلت له لماذا ؟؟؟؟؟
    حرام عليك قال لي لانه يريدك زوجه ثانيه على زوجته وأنا اعرف انك تحاربين التعدد وكدت اصرخ في وجهه.. ولماذا لم توافق أنا راضيه أن اكون زوجه ثانيه أو ثالثه أو رابعه يدي في النار أنا موافقه نعم أنا التي كنت احارب التعدد اقبله الان ولكن بعد ماذا قال فات الاوان

الان ادركت حكمة الله في التعدد وهذه حكمة واحده جعلتني اقبل فكيف بحكمه الاخرى اللهم اغفر لي ذنبي فقد كنت جاهله..
    وهذه كلمة اوجهها الى الرجال اقول لكم عددوا تزوجوا واحدة وثانيه وثالثه ورابعه بشرط القدرة والعدل واذكركم بقوله تعالى ((فانحكوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فان خفتم الا تعدلوا فواحده))

انقذونا من نار العنوسة فنحن بشر مثلكم نحس ونتألم استرونا ارحمونا وهذه كلمة اوجهها الى أختي المسلمة المتزوجة..
    احمدي الله على هذه النعمة لانك لم تجربي نار العنوسة واقول لك وارجو الا تغضبي اذا اراد زوجك الزواج من اخرى لا تمنعيه بل شجعيه أنا اعرف ان هذا صعب عليك ولكن احتسبي الاجر عند الله انظري الى حال اختك العانس والمطلقة والارملة من لهم اعتبريها اختك وسوف تنالين الاجر العظيم بصبرك..
    تقولين لي يأتي اعزب ويتزوجها اقول لك انظري الى احصائيات السكان أن عدد النساء اكثر من الرجال بكثير ولو تزوج كل رجل بواحده لاصبح معظم نسائنا عوانس لا تفكري في نفسك فقط بل فكري في اختك ايضا اعتبري نفسك مكانها
    تقولين لا يهمني كل هذا المهم الا يتزوج علي اقول لك اليد التي في الماء ليست كاليد التي في الرمضاء..
    وماذا يحدث لو تزوج عليك.. اعلمي أن الدنيا فانية والاخرة باقية لا تكوني انانية لا تحرمي اختك من هذه النعمة لا يؤمن احدكم حتى يحب لاخيه ما يحب لنفسه والله لو جربت نار العنوسة ثم تزوجت لسوف تقولين لزوجك تزوج باختي واسترها.

منقول ( اعلم ان هناك معارض وهناك من يوافق على الموضوع )
    (الكل يعلم اننا بوقت اصبحت البيوت مليئة بالنساء وليعلم الجميع ان الزواج ستر وصون وسند لكل انسانه حرمت من الزواج نتيجة لبطش الاباء او العصبية القبلية وان البنت لا تتزوج الا ابن عمها وكذالك الرفع من قيمة المهور وان البنت اصبحت سلعة بايدي الاهل يبيعونها مثل الممتلكات ويحرمونها اقل حقوقها وكذلك استيلاءالاباء على رواتب بناتهم الموظفات ومرورهم بالعنوسة وحرمانهم من ان يسمعون كلمة ماما )
    واخر احصائية وصلت بالمملكة العربية السعودية تقول ان كل شاب يستطيع ان يتزوج 4 من النساء

2. ام عبدالعزيز

ام عبدالعزيز تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏5 فبراير 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الله يعطيك العافية
    اضم صوتي لك
    اقترح وجود قسم يهتم بهذا الموضوع ويكون تحت اشراف احد المشائخ او مؤذون الانكحة
    ويكون لكل مدينة قسم خاص فيها ويتم التواصل فيه مع ولي امر البنت والخاطب مباشرة

3. اشكرك اختي ام عبدالعزيز على مشاركتك وابداء رائيك الذي يبين غيرتك وخوفك على اخواتك المسلمات

4. @ مدير تسويق @

@ مدير تسويق @ تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏18 ديسمبر 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الله يرزقكم الازواج الصالحين والله يوفقكم بالدنيا والاخره
    موضوع مهم وحساس وفعلا هذا الحاصل في المجتمع الان فأتمنى من كل رب أسره ان لايضع العراقيل المانعه للزواج وان يسهل على اخيه المسلم طالب الزواج من بنته ويساعده انطلاقا من قول الله:عزوجل سورة المائدة: {وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ}[1].

5. مشكور اخوي مدير تسويق على المشاركة وربي يسمع منك

6. تاجر بس عاطل

تاجر بس عاطل تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏18 مارس 2011
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الله يعين مشكله واقعيه صراحه والوضع بزياده
    وبالنسبه للي تقول مواقع فيه مواقع ماسكينها شيوخ ويحلف الي يسجل انه جاد
    ومايعط اي معلومه الا اذا ثبت جديته الكامله

7. مصطفي العشري

مصطفي العشري بسمه امل

إنضم إلينا في:
    ‏23 مايو 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    اضم صوتي الي صوتك عذب الوصايف
    وربنا يكون في عونهم ويصبرهم ويرزقهم الرزق الحلال

8. مشكورين ياخوان على مشاركاتكم الاكثر من رائعة

9. الجودة

الجودة تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏29 مايو 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أنقذونا من نار العنوسة فنحن بشر مثلكم

((فانحكوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فان خفتم الا تعدلوا فواحده))

أختي الله يرزقك بالزوج الصالح

وأرجو تعديل الاية الكريمة حيث الكلمة ( فانحكوا )الصح( فأنكحوا) تقدم حرف الحاء على حرف الكاف

10. ام مهند 2010

ام مهند 2010 تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏20 نوفمبر 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    واللة الكلام معقول بس مافي ولا حرمة راح تتقبلة مع اني اعرف وحدة اختها جات الثلاثين وما تزوجت وفيوم جاها عريس متزوج ولما اخذت رائي اختها قالت لها اياكي ترفضي فرصة لا تفوتيها ولما رجعت البيت قالت لزوجها انا ما وفقت علي عريس اختي بل وما عاد اروح البيت عند اهلي رجال ما يستحي ليش رايح يتزوج تاني
    علشان كدا اقول ولا رجال يحلم ان زوجتة راح توافق علي هادا الشي لو ايش يسير استحاااااااااااااااالة
    وتقبلو مروري

11. الحرف الحر

الحرف الحر ....

إنضم إلينا في:
    ‏13 يناير 2011
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    فعلا مشكله .. ولكن حلها بسيط في يد الرجال..ولكن من المتزوجات اعتقد فيه صعوبه لاقناعهم.
    الله يكون بعونهم ويرزقهم وجميع شباب المسلمين.
    تحياتي.

12. لوجين-2009

لوجين-2009 تاجر محترف

إنضم إلينا في:
    ‏5 يونيو 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    المشكلة لما تعطين خبر لزوجك بانك راضية وروح تزوج ا ي وحدة ثانية وانة عادي هالشي وبالاخير ينظر انك تكريهنة فيهينك اهانة لدرجة الجحد والكره ويعمل على ايذاك والاساء لك بالمرة وبالهجران للابد

او لما تقولين هالكلام لة يقطعك ويهجرك الهجر التام بلا رجعه وان رجع بلا كرامة واكرامية لك
    والعمل على اذائك بكل ايذاء ومضرة وقسوة وبلا رحمة هنا المشكلة

13. توت نكتار

توت نكتار تاجر محترف

إنضم إلينا في:
    ‏23 مايو 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    لو يزوجون الشباب الي مومزوجين خفت العنوسه

14. ابو سابا

ابو سابا تاجر

إنضم إلينا في:
    ‏26 مارس 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    تاجر
    الله يستر على بنات المسلمين ، لكن المشكلة بالمهر الغالي وفي شباب معهاش تدفع المهر 0

15. ريال خبز

ريال خبز تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏17 يونيو 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    === واحد عريس جاهز ... بس متزوج ويبي الثانيه ..بشرط تكون موظفه وجميله ماراح اقول تشبه ليلي الطرابلسي بس تكون جميله :) وعندها بيت طبعا :) ما يهم العمر الى 40 اوكى .... :cnf3: وايش كمان اممم...نسيت بعد ما يهم ارملة عانس مطلقة..عندها اولاد ماعندها ما تفرق ...طبعا مو انة فينى شئ لما اقول كذا بس مزاجى كذا :cnf3:

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة