1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

الخطه التسويقيه الناجحه

الكاتب: الغد المشرق, بتاريخ ‏5 نوفمبر 2008.

  1. هنالك مشاريع تجعل الاشياء تحدث
    ومشاريع تراقب مايحدث
    ومشاريع تتعجب ممايدحث

    لكن بوجود خطه تسويقيه جيده ومدروسه

    سيكون مشروعك يجعل الاشياء تحدث فعلا
    ستكون أهدافك محققه فعلا
    وايراداتك تتزايد لتحقق أحلامك

    ** الخطوات الاساسيه لخطه التسويق **

    1 / المقدمه : ملخص يأتي في اول الخطه ولكن
    لايكتب الابعد الانتهاءمنها .

    2/ وضع السوق الحالي : معلومات السوق ,منافسه , عملاء , بيئه العمل .

    3/ تحليل الفرص ( swot ) : تحليل نقاط القوه والضعف بالسوق , تحليل الفرص والمخاطر .

    4 / الأهداف : تعريف الاهداف الموضوعه حجم المبيعات ,حصه السوق , خدمات العملاء .

    5/ استراتيجه التسوق : طريقه التسويق المقترحه والمدروسه لتحقيق الاهداف , وتحديد الوسائل المستخدمه والرسائل المطلوب ايصالها , ولمن ؟

    6/ برنامج العمل : تحديد وتنفيذ المهام المطلوبه ماهي ؟ من يقوم بها ؟ ومتى ؟ وكم تكلف ؟

    7/ الموازنه : توقع التكاليف التسويقيه ومقارنتها بالايرادات .

    8/ نظام الرقابه والتحكم : كيفيه متابعه الخطه التسويقيه , وتصحيح الانحرافات ان وجدت , والتعديل والمرونه لمايتطلب منها

     
  2. ابوفهد5000

    ابوفهد5000 مؤسسة ابوفهد للالكترونيات

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    3,051
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    رجل أعمال
    الإقامة:
    المدينه المنوره
    الله يعطيكي العافيه
     

مشاركة هذه الصفحة