1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

أمر الملك بدعم العاطلين يكشف شركات وظفت أسماء وهمية

الكاتب: ندآآآوي, بتاريخ ‏27 مارس 2011.

  1. بسم الله الرحمن الرحيم



    كشفت خطة سير إجراءات تسجيل بيانات الباحثين عن العمل، ضمن الأوامر الملكية القاضية بمنح إعانات لهم، شركات استغلت أسماء العاطلين من أجل تجييرها لصالح التغييم على مشروع السعودة والاستفادة من برامج دعم صندوق تنمية الموارد البشرية، الأمر الذي دفع وزارة العمل لملاحقة هذه الشركات وإيقاف حساباتها لديها لحين التحقق من صحة الشكاوى.

    وأكدت مصادر «عكاظ»، أن وزارة العدل تلقت أخيرا شكاوى مواطنين باحثين عن العمل يتهمون فيها شركات استغلت أسماءهم في مشروع السعودة، مضيفة أن بعض الأسماء أدخلت في المشروع منذ ثلاث سنوات.

    وألمحت المصادر، إلى أن من المشتكين مواطنين ليس لديهم علم مسبق بأن أسماءهم مسجلة في المشروع، إضافة إلى أنهم اكتشفوا أنهم مسجلين لدى التأمينات الاجتماعية، الأمر الذي سيحرمهم من الدعم الحكومي المقر أخيرا.

    وأضاف المصدر «يجري الآن الرفع بالشكاوى إلى جهات الدراسة والفصل في الهيئات الابتدائية في فروع المناطق لدى الوزارة ومن ثم الرفع بها سريعا لتغريم الشركات بعد إصدار عقوبات آنية بحق المتورطين».

    يشار إلى أن مجموعة من الشباب الباحثين عن العمل توجهوا إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للحصول على بيانات تؤكد عدم التحاقهم بأي وظيفة ليتمكنوا من الاستفادة من القرار الملكي لكنهم فوجئوا بأنهم موظفون دون علمهم في شركات استخدمت أسماءهم لرفع سقف السعودة.
     
  2. توت نكتار

    توت نكتار تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏23 مايو 2010
    المشاركات:
    2,402
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    حسبي الله عليهم
     
جاري تحميل الصفحة...
المواضيع المشابهة التاريخ
يسأل الله خيرًا من أمر الدنيا والآخرة إلا أعطاه إياه ‏15 نوفمبر 2016

مشاركة هذه الصفحة