1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

تعليمات القروض الجديدة في بنك التسليف السعودي

الكاتب: حمد الوادعي, بتاريخ ‏26 مارس 2011.

1. <center>تعليمات القروض الجديدة في بنك التسليف السعودي

الرياض :

التعديلات الجديدة على لائحة وتعليمات القروض الإجتماعية بالبنك السعودي للتسليف والإدخار والتي تم التوجيه بالعمل فيها إعتباراً من 18/4/1432هـ
    ومن أبرز التعديلات على سبيل المثال لا الحصر ما يلي :-
    أولاً . التعديلات التي طرأت على قرض الزواج
    1. منح قرض الزواج للمتزوج من أجنبية بموافقة وزارة الداخلية ( إذا ثبت أن هناك صلة قرابة بين الزوج وزوجته – إذا كانت الزوجة تحمل بطاقة من وزارة الداخلية تعامل بموجبها معاملة السعوديات في الدراسة والعمل – إذا كانت أم الزوجة سعودية )
    2. يصرف قرض الزواج بحده الأعلى (45000) ريال .

ثانياً . التعديلات التي طرأت على قرض الترميم
    1. يصرف قرض الترميم بحده الأدنى (30000) ريال إذا كان الغرض هو الترميم فقط
    2. يصرف قرض الترميم بحده الأعلى (45000) ريال إذا كانت هناك تعديلات أو إضافات

ثالثاً . التعديلات التي طرأت على قرض الأسرة ولها نصيب الأسد من التعديلات
    1. الحد الأدنى لعدد الأسرة (4) أفراد يحتسب من ضمنهم المواليد الجدد والأبناء تحت سن (21) سنه الحاصلين على هوية وطنية .
    2. تحدد قيمة القرض الأسري وفق التالي :
    أ‌- يبدأ القرض بالحد الأدنى (30000) ريال لعدد أفراد الأسرة من (4) أفراد ويرفع بواقع (5000) ريال لكل فرد يزيد على ذلك حتى يصل القرض للحد الأعلى (45000) ريال .
    ب‌- يصرف القرض الأسري بحده الأعلى (45000) ريال إذا كان الدخل الشهري المتقدم أقل من أربعة آلاف ريال .
    ت‌- يصرف القرض الأسري بحده الأعلى أيضاً إذا كان أحد أفراد الأسرة لديه إعاقة حركية مثل الشلل أو إعاقة ذهنية مثل التخلف العقلي أو الضمور في المخ .
    ث‌- يصرف القرض الأسري بحده الأدنى (30000) ريال للمتقدم الذي مضى على زواجه أكثر من ثمانية سنوات ولم يرزق بذرية .

رابعاً . التعديلات التي طرأت للحصول على قرض مرة ثانية
    يتم قبول القرض للمرة الثانية بعد مضي ثلاث سنوات على تاريخ إستحقاق آخر قسط , أما من تأخر في السداد عن الفترة المحدد فتحتسب المدة ثلاث سنوات إعتباراً من تاريخ سداده لآخر قسط .

خامساً . التعديلات التي طرأت على الحد الأعلى للراتب
    تمنح القروض جميعاً فقط لمن يقل دخلهم الشهري عن (8000) ريال

سادساً . التعديلات التي طرأت على شروط الكفالة
    1. يحق للموظف أن يكفل شخصين وأن يقترض في نفس الوقت بشرط أن يغطي ثلث راتبه مجموع الأقساط للقروض الثلاثة
    2. قبول الكفالة للموظف الحكومي أو بالقطاع الخاص دون إعتبار تاريخ التعيين أو المتبقي من خدمته
    3. قبول كفالة القطاع الخاص بشرط وجود اشتراك له في المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية مع توقيعه على كمبيالة بقيمة القرض .
    4. تقبل كفالة التاجر بشرط أن يكون لديه سجل تجاري ساري المفعول وأن يكون لديه أكثر من (50) موظف في مؤسسته

هذه هي أبرز التعديلات التي حدثت على لائحة القروض الإجتماعية في البنك السعودي للتسليف والإدخار
    </center>

2. ابوســــــــــــــــاره

ابوســــــــــــــــاره تاجر

إنضم إلينا في:
    ‏13 نوفمبر 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    يعطيك العا فيه على هذا التوضيح لك كل الشكر والتقدير

3. الجنوبية

الجنوبية تاجر

إنضم إلينا في:
    ‏2 أكتوبر 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    السلام عليكم

اخ حمد انا زوجي ماخذ قرض زواج من عشر سنوات ويرغب في الحصول على قرض اسره وعدد افراد العائلة 3 وفية مولود عمرة شهريعني 4 ارجوا الافادة وشكرا

4. اذا كان راتبه اقل من 8000 الاف ريال واعلى من 3500 الف .. يتقدم فورا عن طريق النت ويحجز بعد التسجيل وخلال اسبوع وهو مستلم مبلغ 30 الف الحد الادنى بغض النظر عن عدد افراد الاسره حسب التوجيهات الاخيره بتاريخ 18/4/1432هـ .

5. الجنوبية

الجنوبية تاجر

إنضم إلينا في:
    ‏2 أكتوبر 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    السلام عليكم

شكرا اخ حمد هو غير موظف

6. ابوســــــــــــــــاره

ابوســــــــــــــــاره تاجر

إنضم إلينا في:
    ‏13 نوفمبر 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    ممكن ترسل جوالك على الخاص عندى بعض الاستفسارات وابغي الرد عليها من قبلك تحياتي لك وشكرا على تعاونك

7. أختي جنوبيه سلمي لي على زوج كثير
    أدخلي على الرابط هذا
    http://eloans.scsb.gov.sa/OSL6/SLP/myaccount.aspx
    وأدخلي على تسجيل جديد
    سجلي السجل المدني حق زوجك وجواله واميله وبعض معلوماته
    بعدين راح تجيك رساله على جوال زوجك فيه كلمه التفعيل
    فعلي تسجيلك بالموقع
    أدخلي على الموقع دخول عادي بالسجل وكلمه المرور
    سجلي بيانات زوجك كامله
    راح تلاقين خيارات فيها هل تعمل او لا
    اضغطي لا راح يطلع لك مربعات بيانات للكفيل
    اكتبي بياناتك كامله ( حسب معرفتي أنتي معلمه )
    وبعد ما تدخلين كل البيانات المطلوبة انتظري 24 ساعه
    راح يراجع الطلب من قبل موظفين الموقع ويردون عليك
    وادخلي شيكي على الموقع بتلاقين موافقه بأذن الله
    صوري بطاقة الاحوال حق زوجك وكرت العائلة وشهادة ميلاد المولوده الجديده اللي جاتكم وطلعي مشهد جديد براتبك وخليه يروح يراجع البنك برقم الطلب اللي جاه من الموقع وهما بيكملون البيانات وخلال شهرين او ثلاث بينزل له في حسابه لان في الموقع راح يطلب منكم اسم البنك ورقم الحساب وانتهت السالفه
    وتقدرين تكفلين واحد ثاني غير زوجك يعني تقدرين تكفلين اثنين زوجك وواحد ثاني واذا ما قبلوا كفالتك الله لا يقدر عاتي انا بكفل زوجك واذا نزل القرض ياخذ عشرة الاف ريال وعشرين الف يحطها بحسابي وانا بسدد القرض كامل الثلاثين الف ريال
    تمنياتي للجميع بالتوفيق
    ابو عامر / 0546719973
    على فكرة أختي أضفت تعديل بسيط انا ملخبط بينك وبين وحده اسمها نجرانيه مدري هو انتي او هي اللي معلمه لانها قبل فترة كانت طالبة سداد قرض في البنك على العموم العفو اذا مو انتي ولازال العرض قائم اذا لم تكوني معلمه على استعداد
    بكفالة زوجك الكريم

8. امبراطور نجران : اذا كانت جنوبيه معلمه فالنظام يسمح لها بكفالة زوجها بشرط راتبها فوق 7000 الاف فقط ... تحياتي للجميع .

9. مشامش 2011

مشامش 2011 تاجر

إنضم إلينا في:
    ‏19 فبراير 2011
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    لو سمحت أنا زوجي راتبه أقل من 8000 ريال وهو بالعسكريه بس إنه مطلق ومتزوج مره تانيه هل يحق له أخذ قرض زواج لأني شفت إعلان بنك التسليف إنه يسمح له أخذ قروض زواج للمتزوج مره أخرى
    وهل لازم ياخذ قرض من نفس ديرته يعني هو من منطقة جيزان بس عمله بنجران هل ممكن ياخذ من نجران من نفس فرع البنك أم لا

ياليت توضح لي طريقت التقديم وهل يحتاج كفيل ولا لا لأنه موظف حكومي ..؟؟؟

وشكرا

10. مشامش 2011

مشامش 2011 تاجر

إنضم إلينا في:
    ‏19 فبراير 2011
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    وين الرد بليز بسرعه للضروره

11. مشامش 2011

مشامش 2011 تاجر

إنضم إلينا في:
    ‏19 فبراير 2011
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    لو سمحت أنا وضحت إنه مطلق ومتزوج مره ثانيه

وقد قدمت قبل فتره عن طريق النت وطلب كفيل مع أنه تم الإعلان أنه تم إلغاء الكفيل ويسمح لمن يتزوج مره ثانيه أخذ قرض زواج وليس أسري ولكن أجيب بأنه تم رفض الطلب فلماذا ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

12. مشامش 2011

مشامش 2011 تاجر

إنضم إلينا في:
    ‏19 فبراير 2011
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    شكرا جزيلا

13. اختي : العذر والسموحه على التأخير كنت مسافر .. انصحي زوجك بالتوجه الى اقرب فرع للبنك وسيتم حل مشكلته .

14. ابو عبدالله...

ابو عبدالله... تاجر

إنضم إلينا في:
    ‏8 فبراير 2011
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أولاً . التعديلات التي طرأت على قرض الزواج
    1. منح قرض الزواج للمتزوج من أجنبية بموافقة وزارة الداخلية ( إذا ثبت أن هناك صلة قرابة بين الزوج وزوجته – إذا كانت الزوجة تحمل بطاقة من وزارة الداخلية تعامل بموجبها معاملة السعوديات في الدراسة والعمل – إذا كانت أم الزوجة سعودية )
    2. يصرف قرض الزواج بحده الأعلى (45000) ريال

اخي العزيز

احدالزملاء متزوج من اجنبية بموافقة من وزارة الداخلية
    وتعامل معاملة السعودية في الدراسة وكل شي .
    ولكن ليست قريبة له
    وبعد ما ذهب للبنك قالوا لا بد ان تكون لها صلة قرابة به .
    ودي اسالك هل الشروط اللي ذكرتها لا بد من توفرها كلها والا واحد منها يكفي ....
    وسؤال اخر اذا كان الراتب في البنك يحسب على الاساسي والا اللي في الاجمالي .
    انا في انتظار ردك ......

الله يوفقك .....

15. الراتب يحسب على الاساسي + البدلات للمدني .. لكن هناك جهات عسكريه لا تعطي إلا الاساسي فقط بتوجيه من مراجعهم العليا ... اما الزواج من الاجنبيه تدرس الحاله وحسب صلاحيات مدير البنك بكل منطقه فبعض المناطق الكبرى تطبق الانظمه بحذافيرها والبعض يكتفي بوجود الكفيل .

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة