1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

عاجل,,,سيدات اعمال يتحدثن عن ابرز عوائق نشاطهم التجاري

الكاتب: غلا وله, بتاريخ ‏26 مارس 2011.

1. غلا وله

غلا وله تاجر محترف

إنضم إلينا في:
    ‏15 يونيو 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    السلام عليكم

سطّرت المرأة في العصور القديمة والحديثة وخاصة في المجتمعات الإسلامية أسطراً من نور في جميع المجالات، حيث كانت ملكة وقاضية وشاعرة وفنانة وأديبة وفقيهة ومحاربة وراوية للأحاديث النبوية الشريفة.
    وإلى الآن ما زالت المرأة في المجتمعات الإسلامية تكد وتكدح وتساهم بكل طاقاتها في رعاية بيتها وأفراد أسرتها، فهي الأم التي تقع على عاتقها مسؤولية تربية الأجيال القادمة، وهي الزوجة التي تدير البيت وتوجه اقتصادياته، وهي بنت أو أخت أو زوجة، وهذا يجعل الدور الذي تقوم به المرأة في بناء المجتمع دوراً لا يمكن إغفاله أو التقليل من خطورته.
    ولكن قدرة المرأة على القيام بهذا الدور تتوقف على نوعية نظرة المجتمع إليها والاعتراف بقيمتها ودورها في المجتمع، وتمتعها بحقوقها وخاصة ما نالته من تثقيف وتأهيل وعلم ومعرفة لتنمية شخصيتها وتوسيع مداركها، ومن ثم يمكنها القيام بمسؤولياتها تجاه أسرتها، وعلى دخول ميدان العمل والمشاركة في مجال الخدمة العامة

من منطلق احد المواضيع الذي كتبته احد الاخوات بالمنتدى وهو بعنوان(( أين المرأة من الإصلاحات ياأبا متعب)) http://www.aswaqcity.com/thread520302.html

احببت ان اترك لجميع سيدات الاعمال الفرصه امامهن لتعبير عن ابرز عوائق نشاطهم التجاري
    حتى نستطيع باذن الله نشرها وايجاد الحل

فاتمنى من سيدات الاعمال كتابة الاسم الاول لها و نشاطها التجاري والمشاكل التى تواجها في العمل

وانا بدورى سوف اقوم برفع معاناة الجميع الى الصحيفة

غلا وله :. صحفية في صحيفة المستقبل والصحيفة متنوعه وهادفة جدا وهذا هو الرابط للصحيفة

http://www.newsksa.com

2. زوزوستار

زوزوستار تاجر محترف

إنضم إلينا في:
    ‏31 يوليو 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    اختي انا سيده اعمال خليجيه
    افتتحت عندكم باالرياض شركه بااسم خالتي السعوديه وما وجدت
    اي عائق باالعكس وجدت كافه التسهيلات لي كمستثمره
    اجتمعت باالعديد من سيدات الاعمال السعوديات في الرياض والشرقيه وكانو يتحثون عن بعض المعوقات سابقا اماالان اختلف الوضع عندكم
    حاليا انا بصدد اقامه مركز متكامل في الرياض وراح تدخل معي احدى قريباتي في المشروع وتفاجأءت بتعامل وزاره التجاره والغرفه التجاريه في استخراج السجل بدون اي مشاكل
    يمكن الي تقول ان فيه مشاكل تسمع بس ماحاولت انها تروح او تجرب بنفسها
    انا حبيت اقول لج عن تجربتي في السعوديه

3. غلا وله

غلا وله تاجر محترف

إنضم إلينا في:
    ‏15 يونيو 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    زوزو ستار
    حياكى الله اختى
    واسعدنى كلامك
    بس نبي نسمع الكل
    وبالاخص انى قلت لكم ان هناك احد الاخوات كانت كاتبة تطلب اشياء من حقوق المرأة

4. ام لولو77

ام لولو77 تاجر محترف

إنضم إلينا في:
    ‏7 مايو 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    موفقيييييييين

5. جنون المشاعر

جنون المشاعر استغفر الله

إنضم إلينا في:
    ‏3 نوفمبر 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    حقوق المراه اللي تبغوها كشف الوجه وقيادة السياره والسفر بلا محرم او اذن من محارمكم هذي العوائق اللي جننت اكثر التاجرات وبيدوروا ورا ابو متعب ويبغوها

لكن على قول زوز الامور ميسره لكل التاجرات بكل المجالات لكن بحدود الشرع والدين

وبالاخير الحرمه مالها الا بيتها

6. ملكة النساء

ملكة النساء تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏8 أكتوبر 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الي تقول عوائق اقول لها موصحيح كلامها لان اغلب المحلات عندنا بااسماء حريم لان النظام مايسمح للموظف الحكومي باالتجاره فكيف فيه معوقات
    واهي تقول ولي الامر لازم يوافق على الوظيفه وانااقول لها هذاا موصحيح انا توظفت بدون مايطلبون موافقه ولي امري هذاايعتمد على الجهه الي عندهم الوظيفه يعني مو من الدوله وبخصوص موافقه ولي الامر في السفر ضروري مااحد يختلف عليه
    والدوله ماقصرت عطت الكل حقه
    المراه اخذت حقوقها ولانصير مثل الببغاء نقلد غيرنا
    ابو متعب ماقصرالله يطول بعمره كل القرارات شملت الذكر والانثى

7. عز الشمال

عز الشمال تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏29 مايو 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    ما ادري وش بقى تبونه
    كل شئ لكم ماشي من قبل ومن بعد الاصلاحات الي تتكلمون فيها (البعض منهن كالببغاء يردد ما لا يفقه)
    بالنسبة لسيدات الاعمال 00 لا شئ يعيق اعمالهن وعلى العكس تماما .(احمدوا الله على نعمة الامن والحشيمة لكن في كل مكان وكل صعيد)
    ودي اعرف بس ايش الي تبونه بالضبط .
    سيدات الخليج والعالم العربي كله اشتغلوا هنا عندنا في السعودية وماكلات الجو على السعوديات كمان .
    مشكلة السعوديات انشغلن بكثرة المطالب مع ان كل شئ متحقق لهن ولكن مجرد مطالب وهن لا يعلمن ما يجري من حولهن 0000 السيدات طارت بالارزاق وانتن خلوكم في البحث والبنش بمطالب هي موجودة اصلا.
    مجرد ببغاوات تردد هذه المطالب

8. غلا وله

غلا وله تاجر محترف

إنضم إلينا في:
    ‏15 يونيو 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الموضوع مطروح للحوار
    ولا تنسوا زيارة الموضوع اين المراة من الاصلاحات ياابا متعب
    انا ماجبت شي من نفسي
    كلام ونزلت عليه مقال مطروح للنقاش

9. تاجرة معتمدi

تاجرة معتمدi تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏21 فبراير 2011
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أهلا أخواتي أنا اللي كاتبة الموضوع و يشهد الله هذا اللي نواجهه في الشرقية. أنا عشت بالرياض و شفت تسهيلات كثيرة لكن في الشرقية و خصوصا في الجبيل الصناعية معوقات ممكن تكون من جانب الموظف نفسة أو أمين البلدية لكن المفروض الحكومة تتدخل لإيقاف مثل هذه التجاوزات.

10. تاجرة معتمدi

تاجرة معتمدi تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏21 فبراير 2011
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    عزيزتي أنا رحت بنفسي لفتح أستويدوهات و مؤسسات أعلامية و وجهت بالرفض و المماطله .
    أولا قالوا لي لازم جامعية و قلت أنا جامعية
    رجعوا قالوا جيبي شهادة خبرة إعلامية و جبت لهم
    قالوا لازم توظفي سعوديات و حارس أمن سعودي, قلت لهم أعطوني الترخيص أولا بعدين حاسبوني
    و لما تعبوا مني قالوا لازم المحل يكون على شارع عام و ليس فرعي و كمان مو دورين
    و أخر شئ وقفوا على أسم المحل و رفضوه و أختار أمين بليدة الجبيل أسم على كيفه و وافقت عشان ينفتح الأستوديو و الآن قاعدة أحارب لفتح فرع بالهيئة الملكية و فتح وكالة إعلامية و مازال الرفض جاري
    هذه تجربتي

11. تاجرة معتمدi

تاجرة معتمدi تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏21 فبراير 2011
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أختي هذا {ايك الشخصي و لو كان حال المرأة بيتها لما هاجرت السيدة عائشة للبصرو قادت الجيوش بمعركه الجمل بل أكتفت بإرسال الصحابة أرجعي للتاريخ عزيزتي و أعرفي أنه لنا حريات و حقوق لم يحرمها أو يشجبها الدين علينا
    و بالنسبة لكشف الوجه و قيادة السيارات, هل في كلامي أو موضوعي ما يدل على ذلك لا أعتقد. و لكن هذا حالكم يا سيدات كلما تحدثت أحدانا بالمطالبة بأبسط حقوقها , قمتم بمهاجمتها و قلت تبون كشف الوجه. أختي العزيزة حقوق المرأة كثيرة و لا تقتصر على هذا الأمر و بالنسبة للمحرم أعتقد من خلال ما نراه هذه الأيام نطالب بأن تتكفل المرأة بنفسها و أنا شخصيا أعرف سيده أكل حقها بالميراث بسبب أن القاضي لم يطلب حقوقها و اكتفى بالمحرم و هو إبنها و كان الخصم طليقها أبو إبنها وكيلها و لم يستطع الأبن الوقوف أمام والده و التحدث ضده فذهب حقها. لو كانت موجوده بنفسها لطالبت بحقوقها

12. تاجرة معتمدi

تاجرة معتمدi تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏21 فبراير 2011
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    صحيح لكن تضطر المرأة لكتابة وكالة للرجل لإدارتها و هنا الموضوع يمشي لكن لو أرادت المرأة فتح محل خاص بها و بإدارتها ( غير مشغل أو أستوديو) لوضعوا مئات العوائق لها و لطالبوها باشياء كثيره ما يطلبوها من التاجر الرجل.
    و الرياض الإيجراءات سهلة لكن باقي المناطق عوائق و تعنت

13. تاجرة معتمدi

تاجرة معتمدi تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏21 فبراير 2011
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    ما أدري وش أرد عليك
    أنت رجل و نظرتك غير موضوعية
    و هذا ليس ترديد كالببغاوات, أنا أتكلم عن واقع و لدي الأدلة و الإثباتات.
    و أتمنى أن كنت في نعمة لا تعتقد الكل كذلك

14. غلا وله

غلا وله تاجر محترف

إنضم إلينا في:
    ‏15 يونيو 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    تاجرة معتمدة كفيتي ووفيتى
    وهذا وان دل فانما يدل على مقدار ماتعانى
    الله يسهل لك اموووورك

انتظر مشاركة باقي الاخوات

15. جنون المشاعر

جنون المشاعر استغفر الله

إنضم إلينا في:
    ‏3 نوفمبر 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0

هلا عزيزتي انا يشهد الله علي ماقصدتك بكلامي لا انتي ولا صاحبة المحل لكن كلامي بشكل عام وهو الاغلب لتاجرات وعاملات هذا الزمان اللي مايرضين بالبحث عن لقمة العيش الحلال فقط ولكن يبحثن عن الحريه المزعومه المنافيه لاي دين بحجة حقوق المراه تريد ان تتملص من كل ماهو حلال لتنغمس بكل ماهو محرم او يقود له من سفور وتبرج وحرية الخروج والدخول

اما بالنسبه للاتي يبحثن عن الرزق الحلال بكل الطرق والكسب بحدود الشرع والدين محافظه على دينها وحشمتها مطالبه بحقوقها فالله يوفقهن ويوصلهن لما يبغين ويبحثن ويوقف لهن اولاد وبنات الحلال ويكفيهم الاشرار وضعاف النفوس

اتمنى يكون رايي وصل لك ولكل من يقرا تعليقي

دمتي بود انت وصاحبة الموضوع

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة