1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

لنضئ لهم الدرب

الكاتب: مشرفة فنية, بتاريخ ‏25 مارس 2011.

  1. مشرفة فنية

    مشرفة فنية تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏17 يناير 2011
    المشاركات:
    51
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ارجو ان تكونو في اتم الصحة والعاافية وبعد
    ا0]انطلقت عصر يوم السبت 14 ربيع الآخر 1432هـ أعمال ندوة تبادل الخبرات في مجال التوحد، والتي أقامتها جمعية أسر التوحد الخيرية، بالتعاون مع مستشفى الملك فيصل التخصصي ودار فيصل للتوحد.
    وقد شارك عدد كبير من مراكز التوحد في المملكة ضمن أعمال الندوة.
    وشهد اليوم الأول للندوة كلمة للأميرة سميرة بنت عبدالله الفيصل (رئيسة جمعية أسر التوحد الخيرية) اعقبها فيلم تعريفي عن اضطراب التوحد، قبل أن يلقي الشيخ محمد العريفي (الداعية المعروف) ورقة عمل عن النظرة الدينية للمصابين باضطراب التوحد".
    كما قدم الدكتور ناصر الموسى أوراق العمل الخاصة عن كل من وزارة الشؤون الاجتماعية، ووزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة ووزارة الإعلام وألقى الأستاذ أحمد اليحيى ورقة عمل مجلس الشورى.
    وتحت عنوان "تجارب وخبرات المراكز"، التي تأتي برئاسة الدكتور أحمد التميمي ألقى الأستاذ أحمد المحيميد ورقة عمل بعنوان "حقوق المعاق"، فيما ألقت الأستاذة فاطمة العايض ورقة مقدمة باسم الجمعية السعودية للتوحد، تمثلها أكاديمية التربية الخاصة. كما شاركت الجمعية الفيصلية الخيرية النسوية بالندوة ممثلة بمركز جدة للتوحد.
    وفي اليوم الثاني في عصر يوم الأحد 15 ربيع الآخر، كانت جلسة تحمل عنوان "المراكز.. تجارب وخبرات"، يترأسها الدكتور عبدالله العقيل، ويشارك فيها كل من الدكتور صالح الصالحي، عن مدينة الملك فهد الطبية، وقسم التربية الخاصة بجامعة الملك سعود، والدكتورة ليلى يوسف العياضي عن المركز الجامعي لأبحاث التوحد. ود. محمد الدوسري عن مستشفى الملك فيصل التخصصي (دار فيصل للتوحد)، والأستاذ عثمان عبدالله عن معهد التربية الفكرية غرب الرياض، والأستاذ طارق أحمد الغامدي عن معهد التربية الفكرية ببريدة.
    وتواصلت فعاليات اليوم الثاني بعد صلاة المغرب لنفس الجلسة بمشاركة الأستاذة سمية اليوسف عن مركز عزام للتوحد، والدكتورة عايشة الشهراني عن وزارة الشؤون الاجتماعية، والأستاذ وليد عبدالله عبيدات عن الأكاديمية العربية للتربية الخاصة، والدكتورة عبير الحربي عن مدينة الملك عبدالعزيز الطبية، والأستاذ محمد أحمد قاسم عن مركز شموع الأمل، والأستاذة نرمين قطب عن مركز الأمل المنشود.
    كما شهد اليوم الثالث لأعمال الندوة جلسة برئاسة الدكتور عبد المحسن العتيبي (المدير التنفيذي لجمعية أسر التوحد الخيرية)، القي خلالها كل من الأستاذ خالد محمد الزهراني ورقة عمل بعنوان "جودة الحياة لدى أطفال التوحد مقارنة بالعاديين وعلاقتها ببعض المتغيرات الأسرية"، والأستاذ كمال فتياني بعنوان "الابن التوحدي الكفيف"، والدكتور موفق بن حسين العيثان، بعنوان "دور الأسرة في تشخيص التوحد وصعوباته".
    كما قدمت الدكتورة هبة بنت محمد عطية ورقة عمل بعنوان "أريد أن أتواصل معكم.. برنامج السلوك اللفظي لتوظيف اللغة عند أطفال التوحد في السنوات المبكرة"، والأستاذة إيمان عثمان أبو عماره بعنوان "خدمات البرنامج المنزلي المقدمة لأسر أطفال التوحد".
    وانتهت الفعاليات بنقاش مفتوح مع الجهات ذات العلاقة والأسر.
    ورش العمل:
    أقيمت عدّة ورش عمل، وهي:
    ورشة عمل بعنوان "مهارات اللعب عند أطفال التوحد"، قدمتها الأستاذة أمل الراجح.
    الغذاء وعلاقته بذوي التوحد، وقدمتها الدكتورة جوناثان.
    البلوغ والمراهقة لذوي اضطراب التوحد، قدمها الدكتور إبراهيم العثمان.
    توظيف النشاط الحركي المفرط لدى أطفال التوحد، قدمتها كل من الأستاذة نورا الفهمي، والأستاذة آمنة دبش
    مهارات الحياة لذوي اضطراب التوحد، وقدمها الدكتور نايف الزار
    وقد افتتح فى تمام الساعة 7 مساء يوم السبت 14 ربيع آخر 1432هـ الموافق 19 مارس 2011م
    * افتتح المعرض صاحب السمو مشعل بن عبد الله بن خالد آل سعود
    *المشاركين بالمعرض كانوا مصورين وفنانين تشكيلين ,فكرة المعرض كانت عرض الصور واللوحات التشكيلية وتسعيرها للزوار, وجعل نسبه يحددها المشارك بالمعرض لأسر التوحد ,
    *المعرض كان منظم تنظيم يشكر عليه المقيمين على المعرض وقد ضم لوحات تشكيلية لبرجس النصار ( توحدي) والكثير من لوحات الفنانين والفنانات المشاركين كذلك اركان تعريفية لجمعيات خيرية مثل جمعية السكري السعودية الخيرية ومركز فريق التاهيل الدولي ومدينة الامير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الانسانية والمركز الجامعي لابحاث التوحد وغيرها .
    واستمرت الفعاليات لمدة ثلاثة أيام
    قام حفل ختامى يوم الأثنين 16 ربيع آخر 1432هـ الموافق 21 مارس/2011
    واليكم بعص الصور :
    لحظة انتهاء الشيخ العريفي من المحاضرة
    [​IMG]
    لحظة افتتاح سمو الامير مشعل بن خالد ال سعود للمعرض
    [​IMG]
    [​IMG][​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [-25/1301041456332.jpg[/img][/url]
    [​IMG]
    [​IMG][
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    لوحاتي التي شاركت بها
    [​IMG][​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG][/u

    اليكم عرض عن التوحد
    http://www.youtube.com/watch?v=jZSSkUROeEw


    ارجو ان يرضي اذوااقكم
    تحياتي ودمتم بود
     
    آخر تعديل: ‏26 مارس 2011

مشاركة هذه الصفحة