1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

الموارد البشرية: إعانة الألفي ريال تشمل حملة “الابتدائية ومحو الأمية” والمفصولين

الكاتب: صحارى, بتاريخ ‏24 مارس 2011.

  1. صحارى

    صحارى ياااااارب رحمتك

    إنضم إلينا في:
    ‏18 فبراير 2010
    المشاركات:
    343
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    عاجل - ( متابعات )
    أكد مصدر موثوق بصندوق الموراد البشرية أن الحصول على مبلغ الالفي ريال، الذي حددته الأوامر الملكية كإعانة شهرية للباحثين والباحثات عن العمل لن يكون حكرًا على حملة شهادة دراسية معينة بل يشمل جميع الحاصلين على شهادات دراسية، بمن فيهم الحاصلون على الابتدائية أو شهادة محو الأمية، وذلك إنفاذًا للأوامر الملكية السامية.
    وقال في تصريح لـ “المدينة”: يحق لجميع المتقدمين لبرنامج “هدف”، الذين لا يزالون على قائمة انتظار التوظيف، التقديم على البرنامج الوطني لإعانات الباحثين عن العمل “حافز” من خلال التسجيل في الموقع الإلكتروني للبرنامج، لافتًا إلى أن بياناتهم في برنامج “هدف” لن يتم إلغاؤها وسيتم إبلاغهم فور توفر فرص وظيفية.
    وبين أنه لا يوجد ما يمنع المفصولين من وظائف سابقة من التسجيل في برنامج “حافز”. وأوضح أن برنامج “حافز” لا زال في مرحلة تسجيل بينات المتقدمين والمتقدمات من خلال الموقع الإلكتروني، مشيرًا إلى أنه بعد الانتهاء من مرحلة التسجيل، ستبدأ لجنة مشكلة من عدة جهات بينها وزارة العمل وصندوق الموارد البشرية في عملية فرز بيانات ومعلومات المتقدمين والمتقدمات للبرنامج والتأكد من صحتها.
    كما سيتم التنسيق مع عدد من الجهات الحكومية من بينها وزارة الشؤون البلدية والتأمينات الاجتماعية للتأكد من عدم وجود رخصة تجارية لهؤلاء المتقدمين والمتقدمات، وعدم إدراج أسمائهم في قوائم الموظفين المسجلين في نظام التأمينات الاجتماعية، بالإضافة إلى القطاعات الحكومية الاخرى المعنية في هذا الجانب.
    وشدد على أن برنامج “حافز” المخصص لإعانات العاطلين سوف يسهم بإذن الله في الحد من قضية المتاجرة ببيع التأشيرات والتي كانت تمارس في السابق من بعض الأشخاص من خلال استخراج السجلات التجارية لمشاريع المقاولات الوهمية، ومن ثم بيع التأشيرات العمالية وإغراق السوق المحلي بالعمالة الوافدة.
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة