1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

العــــــــزاء " تصبير" أم عذاب.. لأهل الميت

الكاتب: ساروناا, بتاريخ ‏20 مارس 2011.

1. ساروناا

ساروناا تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏19 يناير 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    سلام عليكم للجميع

بصراحه نقلت هل موضوع عن سابق تجربه حصلت لي قريب جدا رحيل الغالي ابووي الله يرحمه ويرحم جميع موتا المسلمين

مما ضايقني كثير يوم عزاه من الحريم الموجودين

تمنيت العزاء يخلص بسرع وقت ممكن ونجلس بروحنا ونذكره بلخير ونتخيل ابسط تفاصيل معه بدون ضجه العالم يعني موقف صعب يمر على الجميع وماتمنى احد يمر عليه هل الموقف تودع غالي في مغسله الاموت جدا صعب جدا ماودي اذكرلكم شو صار بضبط هناك بس روحكم ممكن مع روحه تطلع نرجع الموضوعنا بعد مارجعنا للبيت طبيعي يكون في ناس موجوده تعزيك ومن ضمن ناس جايه تضحك وتسولف وتجيب اطفالها عشان يتعشون واتكلم بذات عن القرايب يعني تحصلهم يتفنون بطرق عجيبه تلفت الانتباه الموجودين

وانا بصراحه ماتمسكت نفسي ثالث يوم زعقت على البعض من اقاربي اتمنى مازعلو وقلت عيب والله ترى عزاء مو حفله عشان تجيبون اطفالكم 12 طفل ثالث يوم حتى اللي القت الخطبه ماتقدر تركز من الاطفال وضجتهم والكبار وسواليفهم الغبيه بصراحه فقدت صيطره على اعصابي واختي زعلت من تصرفي بس بررت واتمنى الكل يتفهمني ماكنت اقصد حالتنا ماتسمح لضحك ومجاملات

وكل كوم واللي تجي تواسيكم اخر الليل عشان موعد العشاء يالله ودي ابكي من القهر ورحت ابحث شو الافايده من العزاء دام القلب موجوع لو مين يصبره وكل كوم تجيك وحده تعرض بضاعتها يوم العزاء بالله هذي حاله والله بس اقول في قلبي يجيهم يوم واشوف كل واحد كيف موقفه :ang:

اعزاي سامحوني لطرح هذا الموضوع بس انا حبيت فيكم روح نقاش وتعبير ورقي الاسلوب

فاتمنى الكل يشارك الراي

جميــــعنا نعرف كيف تقام مراسم العزاء

في مجتمعــــنا

وما تحتـــــــويه من بدع ومنكرات ليست في صالح

أهل العــــزاء

الذي كان الغرض من هذه الأيام هو مواساتهم

ومساعدتهم وقضاء حاجاتهم في كربتهم

حتى يمرو من صدمة الحزن بسلام

::

لتصـــــحيح الأخطـــاء

يجب ان نسلط الضوء على مواضع الخلل

فـــأرجوا أن نتعاون على ذلك

فالوضـــع سيء جدا

ولا يحتمل

تفضل بالاجـــابة على الأسئلة >>>>

<TABLE border=0 cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%"><TBODY><TR><TD class=smallfont bgColor=#ffffff vAlign=top width="100%">هل تؤيد مبيت بعض الأقارب في منزل أهل العزاء الأيام الأولى ؟

هل تجد أن العزاء يجب أن يكون فقط ثلاث أيام ولايزيد عن ذلك ؟

هل تجد انه من الضروري ان تمد السفر لجميع المعزيين ثلاث أيام في منزل اهل العزاء ؟

أختي // هل تؤيدين لباس العزاء الخاص ( الثوب الأبيض ) ومكياج العزاء ؟! وهل هو من ضروريات العصر؟

هل تعتقدين ان الأحاديث الجانبية و ( السواليف ) قد تخفف قليلا وتنسي الحزن اهل العزاء ؟

مارأيك في مراسم العزاء في مجتمعنا هذا الزمن .. وماذا تقترح ؟؟!

</TD><TD style="BACKGROUND-IMAGE: url(tkronicom/misc/quotes/quot-right-bg.gif)" width=10></TD></TR><TR><TD vAlign=bottom width=10></TD></TR></TBODY></TABLE>

2. سدرة المنتهى

سدرة المنتهى تاجر محترف

إنضم إلينا في:
    ‏4 مايو 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0

الله يرحم أبوك ويرحم أمـــــــــــي لها سنة من يوم توفت سبحااااان من يربط

على قلوب البشر ,,,

<TABLE border=0 cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%"><TBODY><TR><TD class=smallfont bgColor=#ffffff vAlign=top width="100%">هل تؤيد مبيت بعض الأقارب في منزل أهل العزاء الأيام الأولى ؟

أؤيد المقربين جدآ ,,
    هل تجد أن العزاء يجب أن يكون فقط ثلاث أيام ولايزيد عن ذلك ؟
    أساس العزاء ثلاثة أيام فقط لايزيد عن ذلك ,,

هل تجد انه من الضروري ان تمد السفر لجميع المعزيين ثلاث أيام في منزل اهل العزاء ؟
    لا ليس من الضروري ,,

أختي // هل تؤيدين لباس العزاء الخاص ( الثوب الأبيض ) ومكياج العزاء ؟! وهل هو من ضروريات العصر؟
    لا ليس له ثوب معين ولا شئ مخصص له ,,

هل تعتقدين ان الأحاديث الجانبية و ( السواليف ) قد تخفف قليلا وتنسي الحزن اهل العزاء ؟

تخفف لكن لاتنسي ,,

مارأيك في مراسم العزاء في مجتمعنا هذا الزمن .. وماذا تقترح ؟؟!
    العادات والتقاليد تختلف لكن أقترح التخفيف من اقامة الولائم ,,
    </TD><TD style="BACKGROUND-IMAGE: url(tkronicom/misc/quotes/quot-right-bg.gif)" width=10></TD></TR><TR><TD vAlign=bottom width=10></TD></TR></TBODY></TABLE>

3. بيلسان مكة

بيلسان مكة تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏16 فبراير 2011
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    جزاك الله خير حبيبتي سارونة على طرح هذا الموضوع المهم , الله يرحم والدي ووالدك وأموات المسلمين رحمة واسعة ,ويجعل مستقرهم الفردوس الأعلى , أنا فقدت والدي في شعبان الماضي والحمد لله على كل حال ,ربي يربط على قلوبنا جميعا ..........أما بالنسبة لما ذكرتيه من مبيت بعض الأقارب إن كان في وجودهم أنس وتصبير لأهل الميت فالأفضل المبيت ,وأما إن كان زيادة عدد فلاااااااااااا , وأما عن لبس اللون الأبيض فهو بدعة , وحتى نحاول نتخلص منها لابد أن نلبس خلاف ذلك في أيام العزاء -لاقدر الله إن حصل - وننبه غيرنا على قدر الأمكان لأجل نأخذ الأجر , أما تحديد العزاء بثلاثة أيام فهو بدعة بقوة ومما يزيد الطين بلة قول البعض ثالث يوم: اليوم قطع العزاء وتوزيع الحناء على الحاضرات وغيره من البدع كثييييييييييرولاحول ولاقوة إلا بالله , وأنا أعتقد إن بدعة ال3 أيام جاءت من فهم الناس للحديث غلط والحديث خلاصته إن المرأة لاتحد أكثر من ثلاثة أيام إلا على زوج , وفيه سنة ياأخوات مرة مندثرة أسأل الله أن يوفقنا لتطبيقها وهي صنع الطعام لأهل الميت سواء جاهز - وياكثر المطاعم والمطابخ اليوم - أو في البيت ,وخصوصا بعد اليوم الثالث تكون الناس اللي تجمعوا قبل خلاص تفرقوا عن جد تكسبين الأجر , والله ياأخوات من واقع تجربة ؛لأن والله مالهم نفس يسوا شيء ......أسأل الله أن يُحسن لنا الخاتمة .

4. ام حسن1

ام حسن1 تاجر محترف

إنضم إلينا في:
    ‏27 يونيو 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    انا ماذكر شي الااني تعبت تعبت تعبتتتتتتتتتتتت يوم وفاة الوالد مافي شغالة وناس رايحة وناس جاية سوي القهوة حطي العشاء هادي الحرمة تنيم عيالها يعني لازم افتح كل الغرف ويسير البيت خرابة وتنظيف شامل اخر اليل وصباح من بدري مافي نوم نستقبل والله موت وخراب ديار

5. انطفت شمعة حياتي

انطفت شمعة حياتي تاجر محترف

إنضم إلينا في:
    ‏19 مارس 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الله يغفر لامي وابوك وجميع اموات المسلمين
    والحمد لله على كل حال كملة سنه يوم الثلاثاء الماضي الله يتولاها بواسع رحمته
    اما بالنسبه للعزاء وايامه الثلاثه فهو شي لابد منه ويازين طلت حبايبك عليك في هالفتره
    تحسين بالي واقف معك من قلب والي يجاملك
    وبالنسبه للبس حنا ماعندنا لبس معين عندنا عادي البسي المتوفر في دولابك
    وبالنسبه للولأئم والأكل فجزاهم الله خير والله مايقصرون يقومون بكل شي حتى القهوه والشاهي ما اذكر اني صبيتها انا او وحده من خواتي بالعكس كنا مخدومين عاللآخر الله يحفظ مرت ابوي واخواتي من ابوي وحريم اخواني وبنات عماني والله ما قصرو الله لايفقدهم غالي وبالنسبه لنومتهم عندنا والله ياريتها إلى اليوم
    ايوا الله انا اايد نومت حبايبك عندك ولو ماشالتهم الارض تشيلهم عيوني يكفينا انهم حاسين فينا وفي مصيبتنا الله لا ينزل بهم زيها
    لاكن الحمد لله على كل حال هذي حال الدنيا كل من عليها فاااااااان
    اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واغفرلهم وتجاوز عنهم وتقبلهم عندك قبول حسن
    وانزلهم منزلة النبيين و الصديقين والشهداء في الجنه
    رب ووسع قبورهم واجعلها روضات من رياض جناتك يارب العالمين يارحمن يارحيم

6. me99

me99 رحمتك يارب (قمرهم)

إنضم إلينا في:
    ‏6 سبتمبر 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    @@@@@@@@@@@@

اللهم اجبر مصابكم والبعد اختي عن السنه الصحيحه هو السبب اتمنى افدتك

7. ساروناا

ساروناا تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏19 يناير 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0

8. ساروناا

ساروناا تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏19 يناير 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0

9. ساروناا

ساروناا تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏19 يناير 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0

10. ساروناا

ساروناا تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏19 يناير 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    ان شاء الله مأجورررين
    الله يرحم ابوي ووالدك وأموات المسلمين رحمة واسعة ,ويجعل مستقرهم الفردوس الأعلى اللهم امين ,

11. ام باسم القاضي

ام باسم القاضي تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏29 يوليو 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    عظم اجرك اختى تعازينا للوالدة والاخوات فعلا كلامك صح لكن للاسف جاييين يتونسون ويتعشون حريم فاضية وزين سويتى فيهم مايقدرون اهل المتوفى وشعورهم وحزنهم اللة يصبركم ويرحم والدك ويسكنة فسيح جناتة

12. ساروناا

ساروناا تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏19 يناير 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0

13. ساروناا

ساروناا تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏19 يناير 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0

14. ساروناا

ساروناا تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏19 يناير 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    جزاك االله خير

يعني أستغفر الله ع هالكلمه
    ياختي
    للأســــــــــــــــف أحـــــــــــس

أن العزاء صار عااادي هالايام

15. توت نكتار

توت نكتار تاجر محترف

إنضم إلينا في:
    ‏23 مايو 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الله يرحم والدك ويسكنه فسيح جناته وانا اشوف الي سويتيه موغلط فيه ناس ماتستحي والله يصبركم

مشاركة هذه الصفحة