1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله" !!‎

الكاتب: للـتميز عنوان, بتاريخ ‏15 مارس 2011.

  1. للـتميز عنوان

    للـتميز عنوان تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏20 يناير 2011
    المشاركات:
    1,418
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    الطائف ,,,,احلى واحلى
    نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى ..
    ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها ..
    وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..

    ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم ..

    لنستشعر رحمة الله بنا ..
    وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..

    ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟ [​IMG]

    استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة

    وذلك بناء على المثل القائل


    "بضدها تتميّز الأشياء" ...





    وعلى بركة الله نبدأ ..

    [​IMG]

    [​IMG]

    ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة .. [​IMG]

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله
    "

    [​IMG]

    [​IMG]

    لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره .. [​IMG]

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    [​IMG]

    [​IMG]

    عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة .. [​IMG]

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


    [​IMG]

    [​IMG]

    ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه .. [​IMG]

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


    [​IMG]

    [​IMG]

    ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق .. [​IMG]

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


    [​IMG]

    [​IMG]

    لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه .. [​IMG]

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


    [​IMG]

    [​IMG]

    تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء .. [​IMG]

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


    [​IMG]

    [​IMG]

    نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع .. [​IMG]

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


    [​IMG]

    [​IMG]

    تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه .. [​IMG]

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


    [​IMG]

    [​IMG]

    تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات .. [​IMG]

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


    [​IMG]

    [​IMG]

    حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى .. [​IMG]

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


    [​IMG]

    ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر .. [​IMG]



    إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق .. [​IMG]

    إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا .. [​IMG]

    تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه .. [​IMG]

    لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك .. [​IMG]


    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..







    أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..

    قال تعالى :
    {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147

     
  2. & الأمل بربي &

    & الأمل بربي & تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏12 ابريل 2010
    المشاركات:
    1,471
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..


    من اجمل ماقريت من المواضيع لاحرمك الجنه وحرم جسدك على النار

    وان تعدو نعمة الله لاتحصوها

    سبحانك ماعبدناك حقك عبادتك ولاشكرناك حق شكرك

    استغفر الله واتوب اليه عني والداي وجميع المسلمين الاحياء منهم والاموات
     
  3. me99

    me99 رحمتك يارب (قمرهم)

    إنضم إلينا في:
    ‏6 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    6,718
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    @@@@@@@@@@@@
    الإقامة:
    @@@@@@@@@@@@@@
    جزاك الله خير اختي مووووضوعك روووووووعة للتميز عنوان وموضوعك تميز

    الحمد لله ملء السموات الحمد لله ملء الارض الحمد لله ملء مابينهما والحمد لله ملء كل شيء بعد
     
  4. للـتميز عنوان

    للـتميز عنوان تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏20 يناير 2011
    المشاركات:
    1,418
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    الطائف ,,,,احلى واحلى
    الامل بربي >>>>>>>>>>>>>الله يسمع منك ومشكورة عالردود الي اثلجت صدري لاعدمناك

    مي <>>>>>>>>>اتميز فقط بردودكم

    مشكورات
     
  5. ma7a

    ma7a تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏7 مايو 2010
    المشاركات:
    4,871
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    اللهم ما اصبح بي من نعمة او باحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد والشكرر
    جزاك الله خيرر
     
  6. للـتميز عنوان

    للـتميز عنوان تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏20 يناير 2011
    المشاركات:
    1,418
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    الطائف ,,,,احلى واحلى
    يسمع منك ma7a
     
  7. ساري123

    ساري123 تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏2 يوليو 2010
    المشاركات:
    249
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
     
  8. للـتميز عنوان

    للـتميز عنوان تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏20 يناير 2011
    المشاركات:
    1,418
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    الطائف ,,,,احلى واحلى

    شكراً عالمرور
     
  9. ~الـ ح ـلم الأخ ـير~

    ~الـ ح ـلم الأخ ـير~ الأمل البعيد111 سابقاً

    إنضم إلينا في:
    ‏27 ابريل 2011
    المشاركات:
    1,079
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..
    موضوع بقمه الروعه
    جزاك الله خيرا
    وجعله بميزان حسناتكِ


     
  10. للـتميز عنوان

    للـتميز عنوان تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏20 يناير 2011
    المشاركات:
    1,418
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    الطائف ,,,,احلى واحلى
     
  11. مستشار خاص

    مستشار خاص ۩ ســــمـــــوالـذات ۩

    إنضم إلينا في:
    ‏18 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    9,243
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    الوظيفة:
    رجل أعمال
    الإقامة:
    مكة المكرمة
    جزاك الله خير
     
  12. للـتميز عنوان

    للـتميز عنوان تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏20 يناير 2011
    المشاركات:
    1,418
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    الطائف ,,,,احلى واحلى
    شكراً اخوي
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة