1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

عصبية شريك حياتك كيف تتصرف معها ?? رايكم يامتزوجين ومتزوجات

الكاتب: توصيل معلمات ممرضات بمكة, بتاريخ ‏10 مارس 2011.

  1. توصيل معلمات ممرضات بمكة

    توصيل معلمات ممرضات بمكة عطــــر الليــــل

    إنضم إلينا في:
    ‏5 أكتوبر 2010
    المشاركات:
    1,238
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الدخــــول للمتـــزوجين فـــقــــــط ؟؟؟

    عصبية شريك حياته
    أتعامل مع عصبية زوجي بكثير من التنازل حتي وإن كنت غير راضية
    أصفي الموقف بابتسامة

    خليفة الجابري : أتعامل مع عصبية الطرف الآخر بعدة طرق من ضمنها المناقشة الهادئة التي تقود السفينة إلي بر الأمان .. وإذا تنفع المناقشة فإنني أخرج من البيت حتي أهدأ ... ثم أرجع البيت وأحاول أن أصفي الموقف بابتسامة، ثم تحليل الموقف للتوصل إلي حل مناسب، أما إذا كانت العصبية لسبب تافه فإنني لا أعيرها أي اهتمام .



    التنازل لقطع النزاع

    أم نور ـ موظفة .. تقول : إنني أتعامل مع عصبية زوجي بكثير من التنازل حتي وإن كنت غير راضية عنه .. لأن همي الأكبر هو إشاعة المودة والحب في كيان الأسرة والمحافظة عليها من التفكك .. ولكن إذا كانت عصبية الطرف الآخر تمتهن كرامتي وتسئ إلي فإنني لا أتنازل له، ولكن أناقشه بهدوء لأوضح له خطأه لكي نتوصل إلي حل يرضي جميع الأطراف.



    العناد بالعناد

    بينما يرجع السيد أبو إبراهيم ـ وهو موظف ـ العصبية إلي العناد، ويقول :

    العناد حسب سببه فإذا كان سبب العناد بسيطاً كان العناد بسيطاً، ويمكن التعامل معه بالمناقشة ووضع الحلول له، أما إذا كان سبب العناد قوياً فإنني أواجه العناد بعناد آخر وإصرار علي عنادي مما يجعل الطرف الأخر يفكر في وضع الحلول المرضية من قبل الطرفين .



    كوني له أمة يكن لك عبداً

    وتنصح بتول فاجواني .. وهي ربة بيت ـ الزوجات فتقول : علي الزوجة أن لا توصل زوجها إلي العصبية، وذلك بتنفيذ كل رغباته، فمثلاً إذا كان الزوج عصبياً عند رجوعه من عمله فيجب أن تقابله بابتسامة ولطف وتحاول أن تبعده عن الأمور التي تؤدي إلي العصبية .. فعندما تكون الزوجة أمة لزوجها يكون لها يكون لها الزوج عبداً .



    المداعبة بالكلمات

    يقول عبد الرؤوف عباس ـ مسؤول أوبريتر بفندق المريديان بجدة : أنا متزوج من امرأة أ؛بها وتحبني، إلا أنها عصبية، وأعرف أن عصبيتها تعبر لي بها عن حبها واهتمامها لكنها تزعجني جداً، فأحياناً أتأخر عن موعد عودتي إلي البيت لأي سبب نسيت أن أذكره لها من قبل، وحينما أعود أجدها تمطرني بشلالات من الأسئلة بطريقة عصبية، كما أنها دلوعة وتريدني أن ألبي كل طلباتها في وقت غير متاح ودون استطاعتي، وحينما أطلب منها التأجيل ( تعصب علي )، ثم أحاول أن أتفاهم معها،وأقوم بتهدئة الموقف عن طريق مداعبتها بالكلمات اللطيفة فتقتنع، حاولت مرة استخدام البرود والتجاهل والصمت حال عصبيتها والنتيجة لم تكن مرضية فحزنت من أجلها، وعرفت أن دواءها هو الكلمة الطيبة لأنها طيبة .



    التزام الصمت

    ويحدثنا السيد عبد الله الأشموري ـ وكيل مدرسة الأندلس للبنين بجدة يقول : الحياة لا تخلو من مواقف تشد فيها الأعصاب، والأسلوب الذي نتبعه كلانا والذي اتفقنا عليه من أول يوم في زواجنا، أن لا يعاتب ولا يحاور أي منا الآخر أثناء غضبه أو أثناء الموقف الذي حصل فيه الخطأ، وأن نؤجل ذلك إلي وقت لاحق تكون فيه نفسياتنا هادئة .



    ففي مرة نامت زوجتي ذات ليلة وهي متعبة جداَ لذلك كان إيقاظها لصلاة الفجر ثقيلاً عليها، لأنه لا مجال للتساهل في الصلاة استخدمت أسلوباً فظاً نوعاً ما في طريقة إيقاظها ( من وجهة نظرها آنذاك )، مما سبب انزعاجها وغضبها وبالتالي غضبي أنا أيضاً، ولكن حسب الاتفاق صمتنا جميعاً ولم نفتح الموضوع ولو نناقشه إلا بعد صلاة الظهر، والحمد لله اقتنع كلانا بما يجب أن يقتنع به من وجهة النظر الأخري .



    مثالية واقعية

    ويقول جعفر محمد مرعي ـ محلات الحقبي / جدة : أنا رجل متزوج منذ ( 18 سنة ) وأب لستة أولاد، ولا أبالغ إن قلت إنني لم أغضب زوجتي يوماً ولم تغضبني، وحياتنا يسودها الود والاحترام والتفاهم ولا أذكر أنني مررت بمواقف ( عصبية ) فنحن هادئان متفاهمان ومتحابان، وعلي أية حال أقول : فليمتص كل طرف عصبية الآخر بالتفاهم والحلم والابتسامة والهدوء، وليتخذ التفاهم عنواناً ومسيرة لحياتهما .



    انتظرتها لتصالحني

    يقول عبد الله سعد محمد ـ جدة : زوجتي هادئة محبة متفاهمة، ولا تعرف العصبية علي العكس مني تماماً، وأذكر موقفاً كانت تطلب مني أن أترك التدخين، وذلك خوفاً علي واهتماماً بي وألحت كثيراً ( فعصبت عليها ) جداً، فسكتت وغادرت المكان وهي متأثرة، ولم أعرف كيف أتصرف معها وانتظرتها أن تأتي لتصالحني لأن المرأة هي التي ينبغي عليها أن تصالح وتسامح علي الأقل من وجهة نظري .



    عصبية بعد الزواج

    وتقول إلهام أنور ـ موظفة : لم أكن عصبية قبل الزواج وبعد ذلك تصرفات زوجي هي التي جعلتني عصبية جداً، فهو يتأخر كثيراً عن الاستجابة لتلبية طلباتي مع قدرته وفراغه، وأستطيع أن أصفه بأنه شخص هادئ لدرجة البرود المستفز لغيره، فمثلاً كان علينا تغيير ديكورات الصالون للحاجة لذلك وكان يستحيل أن نستقبل ضيوفاً وأطلب منه ويعدني بأن يفعل في الغد، ثم فاجأتني بعض الصديقات بطلب زيارة لبيتي فاعتذرت لهن، ( وعصبت عليه جداً ) فسكت وخرج وعاد ومعه مهندس الديكور إلا إنني أهدأ فآخذ يراضيني ويستسمحني، فهو لا يقوم بعمل شئ إلا حين أغضب .



    دموعي تنقذني من عصبيته

    وتقول نهي سالم ـ موظفة ـ واصفة زوجها : زوجي طيب القلب وحنون لكنه عصبي جداً وفي وقت عصبيته يخطئ كثيراً علي ولا يسمح لي بالكلام، ولا يترك لي مجالاً للدفاع عن نفسي، وأنا من شدة خوفي أنسي الكلام وهو يستمر في الصراخ والتوبيخ ولا يهدأ أو يسكت إلا حينما أبكي، ساعتها يعتذر ويبدأ بالتفاهم والحوار، ويشرح ويوضح ويسمع مني ويحنو علي فدموعي تسكت عصبيته ولا شئ آخر .



    أجهل التعامل مع عصبية زوجي

    تقول زوجة وأم : من شدة حبي لزوجي وخوفي من أن يغضب مني في يوم ما، فإنني أجهل التعامل مع عصبيته، لأنني وفي وقت عصبيته أمنعه من الخروج وترك البيت وأظل أقاطعه وأشرح له الموضوع، وأطلب منه السماح ولو كنت غير مخطئة، وأناقشه وهو خارج إطاره الطبيعي أو المقبول ويحتد الأمر بيننا، ولا أصل لحل معه، ثم بعد أن نهدأ ويلفنا الصمت دقائق معدودة، أعود إليه أستسمحه وحينما يسامحني أبكي بحرقة هكذا في كل مرة .



    عصبية جنونية

    وتقول زوجة أخري : تزوجت من رجل عصبي عصبية مؤبدة ودائمة، فهو يغضب ويثور لك شئ، في بداية حياتنا كنت أحاول امتصاص غضبه ومراضاته، ولما رأيت أن لا جدوي تجاهلته، إلا أنني كنت أبكي وحيدة في خلوتي، ثم بعد أن أصبح لدينا أبناء بدأت أصده وأقف أمامه، خاصة عندما يغضب بعنف وجنون علي أحد أطفالنا دون رحمة ولا بغرض التأديب، وعصبيته جعلتني أترك البيت أكثر من مرة، حيث إنه لطم ابنتي الكبرى علي وجهها وسبب لها آلاماً في أذنها اليسرى ما زالت تعاني منها، وفي مرة عض يد ولدنا الذي كان لم يتجاوز ثلاثة سنوات وسبب له تبولاً لا إرادياً استمر معه فترة طويلة .



    ردود أفعاله الهادئة تخجلني من عصبيتي

    تقول إحدي الزوجات : أعترف بفقداني لأعصابي بسرعة، ولا أتحكم في انفعالاتي وذلك يرجع عادة إلي تربية الأولاد وإقناعهم والتواصل معهم، وهذه مسؤولية ليست سهلة، خاصة عندما يكبر الأولاد ويصبح لكل منهم طريقته في الاستقلال والتفكير، وفرض الرأي لإثبات الذات فأتلقي ردود أفعالهم الخاطئة بعصبية، بينما يتقبلها زوجي بروح ونفس هادئة تخجلني من نفسي، ليناقشهم ويحاورهم ويجادلونه وينتهي المطاف عادة بسيطرته علي الموقف بمنتهي السلاسة والهدوء .



    أعترف بأني عصبي وزوجتي حكيمة وهادئة

    فؤاد التهامي ـ مهندس من أبو ظبي يقول : لا أحد ينكر أن الغضب والعصبية من سيئات الأعمال، وإن طبيعة عملي في مجال النفط قاسية جداً، وأضطر لترك أسرتي وأولادي بصفة مستمرة ،وذلك يفقدني السيطرة علي نفسي، خاصة إذا وجدت أحد أولادي يقع في خطأ أو يقصر في الدراسة فتثور ثورتي، أعترف بأنني أكثر عصبية من زوجتي بكثير، أما بالنسبة لعصبيتها التي نادراً ما تحدث بيننا فأتحملها بالرفق واللين .



    متمرسة في إدارة شؤون نيران عصبية زوجي

    وتعلق جيهان جلال ـ موظفة : لولا أنني أقدر ظروف عمل زوجي واغترابه وبعده عن أسرتنا الصغيرة ومقدار حبه لأولاده لكان الموقف تغير، واشتعلت نيران الغضب والثورة والعصبية .. أنا بطبعي هادئة وأستطيع التحكم في أعصابي .. دراستي لعلم الاجتماع أفادتني كثيراً في السيطرة علي عصبية زوجي والآن أصبحت متمرسة في إدارة شؤون نيران عصبية زوجي، وأحولها إلي موقف صمت وروية لتهدئة الأمور، ومن ثم أحاوره بصورة هادئة وهو دائماً يعود إلي صوابه وهدوئه ويعتذر عما بدر منه مما يزيد من رصيد الود والحب .



    ركلها في العيادة

    دكتور مصطفي عياد ـ أخصائي أمراض النساء والولادة ـ دبي ـ يقول : صادفتني حالة في عيادتي أن فقد الزوج لأعصابه فجأة وبدون سابق إنذار بأن ركل زوجته بقدمه بمنتهي القسوة، وذلك لأنها لم تتذكر حالتها الصحية ولم تمكني من الوقوف علي حالتها قبل الكشف عليها، أسألها عن آخر حمل لها فتذكر تاريخاً ثم تغيره أسألها عن آخر حالة إجهاض لها فتذكر أنها أجهضت ومن ثم تتذكر أنها أجهضت في بداية زواجها، وأخيراً قام الزوج بإهانتها ومن ثم ركلها وكادت المسألة تحتدم أكثر لولا احتوائي للموقف بمنتهي الحزم ..ومن ثم اختليت بالزوج الذي ناقشته وتم الصلح بينهما في حضوري .

    أخــــوكم / أبو مشــعــــل
     
  2. نـور عيني

    نـور عيني ياربنا عفوكـ

    إنضم إلينا في:
    ‏8 يناير 2011
    المشاركات:
    1,346
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    مووووضوع رااائع

    لكن انا متخذه اسلوب اتعامل فيه مع زوجي
    اذا انا عصبت هو يسكت ويسمع


    واذا هو عصب انا اسكت واسمع


    وهكذا تمضي الحياة فالصمت يحل كثييييير من الامور التي لايمكن ان تنحل بالنقاشات العصبيه

    الغير هادفه

    الانسان اذا عصب يقول اشياء وممكن يتخذ قرارات يندم عليها اول مايهدئ

    لذلك ارجوا استيعاب الطرف الاخر حتى يستعيد هدووووئه
     
  3. توصيل معلمات ممرضات بمكة

    توصيل معلمات ممرضات بمكة عطــــر الليــــل

    إنضم إلينا في:
    ‏5 أكتوبر 2010
    المشاركات:
    1,238
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    رآي اكثر من رائع .................. لكن نادر الي مثلكم ماشاء الله عليكم الله يديم محبتكم لبعض
     
  4. توصيل معلمات ممرضات بمكة

    توصيل معلمات ممرضات بمكة عطــــر الليــــل

    إنضم إلينا في:
    ‏5 أكتوبر 2010
    المشاركات:
    1,238
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    .......................................................؟؟
     
  5. جنون المشاعر

    جنون المشاعر استغفر الله

    إنضم إلينا في:
    ‏3 نوفمبر 2009
    المشاركات:
    1,418
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    انا التزم الصمت دائما حتى بعد المشكله خصوصا لو كان معصب على شي تافه او فيهظلم لي لان بالتالي حيدور رضايا بعدها صحيح بطريقه غير مباشره لكن المهم انه يدور الرضا

    ولو العصبيه كانت قويه او الكلام زياده منه الصمت وترك الغرفه

    والحياه تمشي بس نشوفها ببساطه

    مشكور على الموضوع
     
  6. آصغر معلمة عزوبيه

    آصغر معلمة عزوبيه تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏31 ديسمبر 2009
    المشاركات:
    298
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    الإقامة:
    صلوا على الحبيب محمد
    والله مااقدر ازعله واذا حسيته زعل الدنيا تظلم بعيني مستحيل ازعله لكن ان شاء الله هو مايزعلني
    وبرأيي افضل حل للعصبيه التعامل معها ببرود والتنحي عن وجه الطرف الاخر والصمممممت/وضروري ماترد عليه لان اذا ردت ممكن يشتمها وكل ماتكلمت كل مانهانت اكثر وممكن برضو يمد ايده وهنا هي اللي جنت على نفسها لو سكتت احسن لها
    وانا اقول اغلب المشاكل اذا كبرناها تكبر واذا صغرناها تصغر لكن فلها وربك يحلها
     
  7. الوردة الندية

    الوردة الندية توفير طلباتكم بسعر الجملة

    إنضم إلينا في:
    ‏28 نوفمبر 2009
    المشاركات:
    6,200
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    jeddah
    اللي زوجته عصبية يتزوج عليها الثانية هههههههههه وهي راح تهدى وتروق

    شكررا ع الموضوع
     
  8. همسسـآت

    همسسـآت مؤسسة الابدأع الترفيهيه

    إنضم إلينا في:
    ‏29 ديسمبر 2009
    المشاركات:
    6,693
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    تنظيمـ حفلآت ومهرجآنآت
    الإقامة:
    الدَمـِـِـآمـ ( الششرَقيه )
    ههههههه ابو رغد لاتفتح على نفسك باب

    انا بالنسبه لي , على حسب مرات احاول اهديه بكلام حلوو ومرات انا معصبه وهو معصب > يصير تفاعل كيميائي
    هههههههه

    اذا كنا احنا الاثنين كل واحد مايكلم الثاني الا لما يروق , والاغلبيه انا اللي ابدأ بالصلح

    يسلموو على الموضوع
     
  9. توصيل معلمات ممرضات بمكة

    توصيل معلمات ممرضات بمكة عطــــر الليــــل

    إنضم إلينا في:
    ‏5 أكتوبر 2010
    المشاركات:
    1,238
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    رأي اكثر من رائع من الكل لكن باقلكم على شي مشكلتكم يالحريم عامة تحبو المشاكل تخيلي زوجك جاي من دوامه مو رايق فين رحت من فين حيت يالله وصلني عند اهلي ابي السوق ابي وابي وابي وابي حرام عليكم والله مو مكينة لو المكينة وهي المكينة تتعطل احنا بشر يابنات ارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء
     

مشاركة هذه الصفحة