1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

{{{آآآه ياسيدي}}}}}

الكاتب: مكاوية بعسل, بتاريخ ‏8 مارس 2011.

  1. مكاوية بعسل

    مكاوية بعسل تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏2 يناير 2011
    المشاركات:
    346
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    منقولة من كتاب..



    حكتني أمي في الناموسية


    حكاوي حلوة حجازية..


    للأستاذة/عزيزة الصيرفي..




    ((آآه يا سيدي ))




    وحدوا الله..... لاإله إلا الله.
    والّليّ عليه ذنب وخطية يقول أستغفر الله... أستغفر الله .
    ولا يحلى الكلام إلى بذكر النبي عليه أفضل الصلاة والسلام.
    اللهم صلي على محمد وعلى آله وصحبه الكرام.<O:p
    <O:p
    كان ياما كان في قديم الزمان وسالف العصر والأوان. كان في رجّالْ إسمه هاني كل مايتزوج حرمة جسمها مليان وشكلها حلو ما يمر عليها ستة أو سبعة شهور الا وتصير زّي عود الخيزران ويطلقها وتزوجه أمه غيرها, وآخر زيجة كانت زوجته عابدة طيبة وحبها من كل قلبه لكن مصيرها حيلحق إللّي سبقوها وتصيرفي خبركان .
    جلس هاني على القهوة مهموم، والزعل على وجه باين مرسوم . سأله صديق العمر عبد المجيد: إيشبك يا هاني ؟. دس عليه في الأول ولما حلف له الأيمانات إن سره في بير ويفضفض ما يخاف عليه .<O:p
    حَكّىَ هاني صاحبه عن سر حريمُه .وقال له: خايف على هذهِ الأخيرة ، يصيبها ما صاب عيشة وأميرة . فكر عبدالمجيد وقال له بكرة وخير اشوف لك حل يا صاحبي .
    في ثاني يوم اجتمعوا الأصحاب وجاب عبد المجيد فكرته .قال فيها : أسمع يا صاحبي سوي عزيمة عندك ، وشوف إللّي يصير وتعال اعطيني خبر بكل إللّي تشوف وتسمع.<O:p
    عزم هاني أهل الحارة ، وسوى لهم عشى وطرُبّ في الحوش ، وصار يراقب كل شي من أمه وأخواته وثلاث من الجواري والعبيد إللّي كانوا حاطين قدامهم من الأكل أشكال وألوان كثير. دور على مرته عابدة مالقاها معاهم .وفي الأخيروهو بيتجسس لقاها المسكينة في مكان عشى التعتيمة {أنواع من النواشف من الزيتون والجبن والحلاوة والشّريك وغيرها }تحت في مكان الخزين تفحس شريكة بشريكة ولما ينزل الفتات تاخذه وتآكله ، وتفرك في الحلاوة الهريسة والطحينة وتأخذ فتاتها وتاكله وعلى كذا طول الليّل.
    ثاني يوم خبر الصاحب بكل إللّي شافه من أهله في الليّل ، عرف عبد المجيد سر زوجاتْ هاني إللّي قتلهم الجوع وحلف له على كتاب الله ما يخونه ورسمله خطة ، وقام هاني بتنفيذ أولها.
    راح هاني لأمه وقال لها يا ست الحبايب: هذهِ عابدة ماهي عاجبتني كل ما لها في النّازّل ، وابغاكِ تخطبي لي وحدة وصفوها ليه في البيت الفلاني .
    لبست الأم قنعتها وراحت على بيتها تخطبّها . دقت الباب خرجت عليها وحدة لابسة قنعة وهو أصلاً صاحبه عبد المجيد إللّي حلق دقنه وشنبه وسوى نفسه وحدة حرمة ، مدت يدها وسلمت عليها وبكل قوته اتكى عليها وقال لها: تعالي واجلسي هنا يا ستي. وكفى لها قدر أسود كله هباب (سواد قعر القدر). أتعورت أم هاني في يدها وقالت لها: فين أجلس على هذا القدر أبوهباب ؟! روحي يا بنت ونادي على أمك. قالت لها: أنا يتيمة يا ستي، وإنتِ جّيّة تخطبيني وأنا قبلت أروح معاكِ وأتزوج ولدك .
    انفجعت الحرمة وجات خارجة مسك فيها عبدالمجيد ، والأم تحاول تتخلص منه لكن فين؟. وثّق فيها وقال:<O:p
    { والله يا ستي معاكِ.. وفي قنعتك رايحة وياكِ}<O:p
    رجعت الأم متضايقة منها وهذهِ راجعة بالقوة معاها. شافها هاني وقال: ماشاءالله يا أمي. جيتي وجبتي العروسة معاكِ؟ قالت الأم: حسبي الله عليها ،هِيَّ إللّي في قنعتي شبطانة .قال: ما شا الله عليها جسمها مليان وباين عليها متعافية . قالت الأم: إنت تقول ! هذهِ بغيت تكسر يدي لما سلمت عليَّ. قال هاني: طيب خلاص على بركة الله واتفقوا مع مأذون ، وشاهدين وتمموا بالكذب الزواج الموهوم، وطلعت العروسة الجديدة(صاحبه) في الغرفة إللّي فوق غرفة نوم الأم . أزعجها الليّل كله, وهوطاخ وطيخ يا يرمي في المساند على الأرض ،و يا ينقزّ ويطبّح والعريس مع زوجته عابدة نايم متهني .
    في الصباح جات الجارية بالصينية مليانة أكل من مقلقل وشورُبّة وأشكال وأنواع من ما لذ وطاب. مسكت العروسة ( عبد المجيد ) يد الجارية وفركها وأخذ الصينية منها وأعطى عابدة وجلس هو وهاني يآكلوا، وساب الأم وبناتها بلا أكل ولا فطور وعلى كذا كم يوم .
    رجعت صحة عابدة وحلاوتها واتملى جسمها ، وضاقت الأم بمرتْ ولدها الجديدة ، وصارت تطلب من ولدها يطلقها إللّي أقلقت منامهم وأزعجت حياتهم ، وصاروا طيبين مع عابدة .قال عبد المجيد لهاني: بقي حاجة وحدة اسويها وآخرج من حياتكم خلاص, بعد ما أتطمنت على عابدة عندهم .<O:p
    راح عبد المجيد إللّي مسوي نفسه (عروسة الولد) لأم هاني وقال لهاالله يخليكِ يا ستي، وريني المصّاغْ حق سيدي ). خرّجت الأم علبة المصاغ حقت زوجها إللّي مات من سنين وسنين ، مليانة ذهب ولؤلؤ والألماس وورته هو .قال لها: الله يخليكِ يا ستي لبسيني هو اشوفه عليَّ. قالت لها : ابشري، الله يكفينا شرك . ولبسته كل الذهب والؤلؤ والمرجان وبعد ما شافه على صدره مليان مسك فيه وصار يقطع ويصيح ويقول:<O:p
    <O:p
    آآه يا سيدي إللّي ما شفتك<O:p
    آآه يا سيدي إللّي ما عرفتك<O:p
    آآه يا سيدي إللّي ما شفت مرتْ ولدك<O:p
    <O:p
    وصار يقطع في الذهب والعقود إللّي على صدره ويلطم وينوح.<O:p
    صاحت أم هاني: الحقني يا ولدي مرتك المجنونة قطّعت ذهبي ومصاغي وصارت تلعن وتشمت فيها وفي سيدها إللّي مات من زمان
    دخل هاني وسوى نفسه زعلان، على حال أمه وغضبان وقال: والله ما عاد تعيش هذهِ الحرمة على ذمتي روحي بيت أهلك.

    وإنت طـــالــــق طـــالــــق طـــالــــق .

    خرجت العروسة ( عبد المجيد) على بيت أهلها يعني يعني زعلانة ، وعاش هاني مع أمه وزوجتة عابدة سعدة وعرفت الأم إن الله حق وصارت تعامل مرتْ ولدها بالحب والرحمة والحنان .وتركت شغل الحموات المفرق الجماعات بعد ما رُبّتها العروسة الجديدة المزيفة عبد المجيد
    <O:p

    وتوتة توتة فرغت الحدوتة


    لو كان بيتي قريب كان جبت لكم شوية لوز وزبيب<O:p


    ولوكانت طاقية أنس ماهي مخروقة كان جيت لكم شوية مسلوقة...
     
  2. ابوهمس

    ابوهمس تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏19 يوليو 2008
    المشاركات:
    113
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    ههههههههه
    والله لزيزه مررررره لك من اسمك نصيب



    تحياتي لك ...........
     
  3. مكاوية بعسل

    مكاوية بعسل تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏2 يناير 2011
    المشاركات:
    346
    الإعجابات المتلقاة:
    0

    مشكور أخي أبو همس لمرورك الكريم ولتعليقك الجميل.
    عسى الله يجعل لنا نصيب من أسماءنا في حياتنا ..
     
  4. مؤسسة الرونق المميز

    مؤسسة الرونق المميز متجر جمال حياتي سابقا

    إنضم إلينا في:
    ‏1 مارس 2010
    المشاركات:
    11,677
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    ههههههههههههههههههههه
    يسعدك ربي

    بصراح صا حبه ذكي حيييييل


    مشكوره غلاتي على الطرح الرائع
     
  5. فوز مكه

    فوز مكه تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏31 أغسطس 2010
    المشاركات:
    311
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    يسسسسسسلمو يالغلا عالقصة
    لا عدمناك ..^^..<!-- google_ad_section_end -->
     
  6. أبو عبدالله 1989

    أبو عبدالله 1989 $ تآجر معتمد $

    إنضم إلينا في:
    ‏15 مارس 2011
    المشاركات:
    361
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    BSc هندسة كهربائية
    الإقامة:
    ينبع الصناعية
    الكتاب من جد حلو

    كان عندي

    أحلى قصة ،،، قصة العبيد و فتة الملوخيه

    :)
     
  7. مكاوية بعسل

    مكاوية بعسل تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏2 يناير 2011
    المشاركات:
    346
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    ..

    مشكور أبو عبدالله على الرد ... وصدقت الكتاب جداَ جميل . ووالله أرى كل حكاية وحكاية أحلا من اختها..سؤال///
    عندك الكتاب الثاني شي وشويات؟؟
     
  8. مكاوية بعسل

    مكاوية بعسل تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏2 يناير 2011
    المشاركات:
    346
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    ..
    أهلييييييييييييييييين فوز مكة...
    الله يسلمك ولا تحرمينا طلتك؟؟
     
  9. مكاوية بعسل

    مكاوية بعسل تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏2 يناير 2011
    المشاركات:
    346
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    ..

    أهلييييييييييييييييييييين جمال حياتي ...

    ويسعدك وبالهنا يوعدك
    الله يسلمك والحمدلله عجبتكم الحكاية ..
     
  10. راما حبيبت ماما

    راما حبيبت ماما تاجره الغفله

    إنضم إلينا في:
    ‏17 أكتوبر 2010
    المشاركات:
    1,004
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    هههههههههههه
    ربي لايحرمنا من حكا ويكي الحلوه دي
     
  11. مكاوية بعسل

    مكاوية بعسل تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏2 يناير 2011
    المشاركات:
    346
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    ولا يحرمنا طلتك... مشكورة على الرد ياعمري..
     
  12. بنت الحسب

    بنت الحسب تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏14 مارس 2011
    المشاركات:
    999
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    وربي صحيح مايعرف الانسان قيمة الشخص الا لمن يفرط فيه ويجيه الي يطلع عيونه
    يسلموا
     
  13. مكاوية بعسل

    مكاوية بعسل تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏2 يناير 2011
    المشاركات:
    346
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    ..

    أهليييييييين يابنت الحسب نورتي الصفحة بطلتك
    صدقتي.. وعلى قول المثل{{ ماتعرف خيري حتى تجرب غيري}}مشكورة على الرد لاعدمتك.
     
  14. أبو عبدالله 1989

    أبو عبدالله 1989 $ تآجر معتمد $

    إنضم إلينا في:
    ‏15 مارس 2011
    المشاركات:
    361
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    BSc هندسة كهربائية
    الإقامة:
    ينبع الصناعية
    لا مو عندي
    " شي و شويات "

    توني أدري إنه فيه لها كتاب جديد

    :)
     
  15. مكاوية بعسل

    مكاوية بعسل تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏2 يناير 2011
    المشاركات:
    346
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    ...

    السلام عليكم ... أهلين أخي أبو عبد الله.

    إن كنت في مكة .. أنا شفت الكتاب عند مكتبة الأسدي في العزيزية.
    وقريبة ليا أخذته من مكتبة الفيصلية في المعابدة.
    أما في جدة ///شافوه في مكتبة جرير والخوارزمي.
    هذا إذا ماأنتهى..

    لأني دليت عليه ناس كثير فهو أكثر من رائع.
    مع تحياتي..
     

مشاركة هذه الصفحة