1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

الحذ رمن هذة المنتجات

الكاتب: خلطة التفاح الاخضر, بتاريخ ‏5 مارس 2011.

  1. خلطة التفاح الاخضر

    خلطة التفاح الاخضر تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏19 فبراير 2011
    المشاركات:
    234
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    % من منتجات تفتيح البشرة في السوق السعودي تحتوي على الزئبق السام !

    استكمالا للموضوع السابق عن المؤتمر التاسع والستين للاكاديمية الامريكية لأمراض الجلد.

    فقد تطرقت إحدى المحاضرت الى منتجات العناية بالبشرة وبالأخص على مادة الزئبق ودخولها في الكريمات التي تستخدم لتبييض البشرة في كثير من دول العالم .

    فالزئبق يعتبر من المعادن الثقيلة ويوجد في الطبيعة بعدة صور كيميائية إما عضوية أو غير عضوية . فقد تم استخدام الزئبق منذ القدم في مصر القديمة وروما لغرض تفتيح البشرة وفي علاج الالتهابات الجلدية .وفي الوقت الحاضر يستخدم في حشوات الاسنان حيث تحتوي هذه الحشوات على نسب ضئيلة من الزئبق وفي أجهزة قياس درجة الحرارة .كما يوجد في شكله العضوي في بعض مبيدات الفطريات والدهانات وبشكل غير عضوي في المستحضرات الطبية مثل قطرات العيون كمادة حافظة .

    ومن المعروف عن الزئبق ومركباته انه ذو سمية عالية ولذلك ينبغي تجنبه في الغذاء ومنتجات العناية بالجلد . مع ذلك تم استخدام الزئبق في منتجات تفتيح البشرة خاصة للنساء ذوات البشرة السمراء. فالعنصر المبيض فيها هو الزئبق الذي يسبب أضرارا كبيرة للإنسان سواء عن طريق الابتلاع أو الاستنشاق أو وضعه ككريم على الجلد .ومن هده الاضرار تلف في الخلايا العصبية ، فقر دم ، الفشل الكلوي الحاد ، تغيير في الشخصية ،خمول وفقدان الشهية ضعف في السمع والنظر وفشل في الكبد .

    لاحظ العلماء سهولة امتصاصه عن طريق الجلد حينما يستخدم على مساحات واسعة وفي ظروف بيئية حارة ورطبة فقد لوحظ في أفريقيا تفوق الزئبق على مركبات أخرى عندما يطبق في نفس الظروف التي ذكرناها أعلاه.ومع وجود هذه المخاطر ظلت هذه المنتجات المحتوية على الزئبق في انتشار دائم في الولايات المتحدة الامريكية وبعض البلدان الاخرى التي تم حظرها فيها كذلك. فعلى سبيل المثال منتجات تفتيح البشرة المتوفرة في السوق السعودي تم تحليلها لمعرفة احتواء الزئبق فوجد ان 45% من المنتجات التي تم فحصها تحتوي على الزئبق بنسب أعلى بكثير من الذي صرحت به منظمة الادوية والاغذية الامريكية وهو أن يكون أقل في جزء واحد من المليون .


    وفي عام 2003 قام باحثون بتجربة كريم تفتيح البشرة(روز)( (Rose skin-lightening cream مع نسبة زئبق من 77513 الى-- / + 71063جزء من المليون ،على فئران تجارب علمية لمدة شهر على فترات زمنية متفاوتة ثم تم أخذ 58 عينة من الدماغ والكبد والكلى ولوحظ ان مستوى الزئبق في العينات كان اعلى بكثير لدى الفئران التي عولجت ثلاث مرات يوميا من التي تمت معالجتها مرة واحدة فقط اسبوعيا ً مع وجود دلالات مرضيَة على كل العينات على حد سواء. لخص الباحثون ان هذه الدراسة سلطت الضوء على السمَية المحتمل وجودها في المنتجات التي تحتوي على الزئبق والتي حضر تصنيعها واستخدامها للأغراض العناية بالبشره لنفس الاسباب.

    وفي دراسة لاحقة لنفس الباحثين تم اجراء مقارنه لكمية الزئبق في الانسجة حينماعولجت فئران(البينو) وفئران (صبغية) بكل من كريم(روز)( Rose skin-lightening cream) و (فير اند لفلي) (Fair & Lovely) فكلاهما يحوي مركبات تفتيح البشرة.وتم علاجها في فترات زمنية مختلفة كما في التجربة السابقة ثم أخذت عينات من الدماغ والكلى و الكبد، لوحظ ان العينات التي عولجت باستخدام منتجات ( روز) تحتوي على نسبة كبيرة من الزئبق مقارنةً بالتي عولجت بالمنتج الثاني بالاضافة الى تكرر الملاحظة الاولى وهي زيادة نسبة الزئبق الموحودة في العينات عند تكرار الاستخدام 3 مرات يوميا مقارنةً مع استخدامها مرة واحدة فقط يومياً كما وجد ان نسبة الزئبق التي تم امتصاصها في انسجة الفئران (الالبينو) و (الصبغية) رغم تأثر كليهما اعلى في(الالبينو) مما قد يشير الى تكوين مناعة نوعا ما مع زيادة صبغة الميلانيين. وعمومااعادة هذه الدراسات تأكيد خطورة احتواء مستحضرات التجميل على الزئبق.

    كذلك استنتج العلماء من دراساتهم العديدة السابقة ان تجمع كميات من الزئبق في المبايض قد يكون بسبب التعرض الى مكونات الزئبق عن طريق الجلد مما يحدث تغيرات في الجهاز التناسلي وبالتالي يسبب العقم. لا سمح الله

    وفي حين ما يشير الباحثون الى خطورة هذه المنتجات وان حظرها سيكون مثالياً، يقرون ان لهذه المنتجات شعبية كبيرة واستحالة منع شراء هذه المنتجات مع وجود الانترت وامكانية تداولها عن طريقه. لكن من الممكن تحقيقه من خلال تحذير النساء اللاتي يقمن باستخدام هذه المنتجات بشكل دائم وشرح ابعاد واضرار استخدام المواد المحتوية على الزئبق وتفسير اضرارها الخطيرة على الانسان .

    قائمة من الكريمات المحتوية على الزئبق

    اسم المنتج أسم المنتج

    Cing-Cing (Roon Petch( Kelly Daifu (Herbal formula/pearl cream( Fair and Lovely

    Tibet Snow Orrefor (Extra pearl Cream(Cream Minerva Pally (Nourishing Cream(Emoon (Pearl Grease( BivongU.B. Formula 99 A.A. (Melasma Cream(Butae (Pearl Cream(Silvana cream Ginseng (Extra Pearl Cream(Ly-NA (Nourish face cream(ARCHE (Formula A.A. Melasma Cream(El-Arais cream Last fade cream (The secret of seaweed(ALFA (Extra pearl cream( Ginseng (Extra pearl cream(Civic (Nourishing cream( Emoon (Pearl Grease(Ideal cream U.B. Formula 99 A.A. (Melasma Cream(Bashaer Melanax Cing-Cing (Roon Petch( Cing-CingYin Fong (Extra pearl cream(Beanne (Pearl cream( Diana



     
  2. الأمل الواعد

    الأمل الواعد تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏10 يناير 2011
    المشاركات:
    67
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    يا ربي سترك

    بارك الله فيكم على المعلومه

    وارضى بما قسم الله لك تكن اغنى الناس وماله داعي هالكريمات المبيضه

    الحمد لله
     
  3. أصعب ألم

    أصعب ألم يارب اجمعني بمن أحب

    إنضم إلينا في:
    ‏8 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    912
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الله يجزاك الجنة اخوي
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة