1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

دراسة متواضعة لمشروع سوبر ماركت

الكاتب: الهلفوت, بتاريخ ‏3 مارس 2011.

  1. الهلفوت

    الهلفوت تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏15 يونيو 2010
    المشاركات:
    25
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    أقدم لكم شبة دراسة متواضعة لمشروع بقالة او سوبرماركت مواد غذائية بالتجزئة
    هذة الدراسة اعددتها بحكم عملي بالمجال هذا ونزلتها هنا اولا بهذا الموقع بحكم اني من اهل الحفر وسوف انزلها بمواقع اخرى .
    ______________________________________________________________________________
    بسم الله نبدء بنسب ربح بعض المواد الغذائية والكماليات بالتجزئة
    1_ الحلويات والبسكوت ابو نصف ريال..................... متوسط ربحة 26%
    هذا المتوسط يعني بعضها 20 بعضها اربعين بالمية بعضها 15 على حسب
    2- البسكويت ابو ريال فما فوق.......................... متوسط ربحة 15%
    3- المعلبات الغذائية....................... 25% المتوسط4
    4-الخبز- متوسط الربح لمختلف المخابز 19%
    5- بطاطس ليز وشلت ليز.............. 19
    6-المنظفات والمعقمات والمناديل..... 15 ونصف% من سعر البيع
    7-الرمضانيات:::::::::::::::::: المتوسط15%
    8- الخضروات والفواكة......................... عند بيعها بالكيلو وليس كرتون قد يصل المربح الى 50% ولكن تصريفها قليل حيث يعتمد الناس على اسواق الخضرة
    9- فوط نساء وحفائض اطفال.................. 11 ,11 %
    10- جبن , قشطة , زبدة 10 %
    11_ حليب بودرة للطفل والعائلة.............. 8%
    12- الزيوت الغذائية......................... 9.5 %
    13_ زيوت وكريمات الجسم,,,,,,,,,,,,,,, 10%
    14- الشاي................... 6,8 %
    15- الحليب واللبن الزبادي ومشتقات هذة الشركات...........5%
    16- الفطائر والكيك................ 10%
    17- بطاقات سوى...................... 4% ربح قليل ولاكن تصرف كثير وعلى قولة المثل (( قليل دائم أفضل من كثير منقطع))
    ______________________________________________________________________________________
    بقي عليك ان تعرف نسبة قيمة تصريف كل سلعة لكي تعرف المربح بالضبط مثلا بعت اليوم 100 ريال خبز اذا مربح المية 19% وهكذا في السلع الباقية
    واعرف اخي الكريم ان هذة الدراسة التي عملت بها هي تحكي اسعار المواد لعام 1432 هـ 1432هـ
    ومن الممكن ان قد سبقني فيها احد اهم شي انكم تستفيدون
    _________________________________________________
    الخطوة الثانية:
    اشياء وطرق تساعد على زيادة دخل المحل:
    1- توصيل الطلبات للبيت والسيارة
    2- البيع بالدين للناس الثقة وذلك بعد اشهر
    3- عمل استكرات دعاية تلصق على الباب وتحمل شعار المحل ورقم التلفون وتخبر بان هناك توصيل طلبات
    4- عمل لوحة اضافية ام وجهين 1*1 م
    5- انارة حبل حول البيبان
    6- الفتح مبكر والاغلاق متأخر
    7- عمل اكياس تحمل شعار المحل
    8- توفير معظم احتياجات الزبون
    9- انقاص عدد العمال على قدر المستطاع
    _________________________________________________________________________
    الخطوة التي مفروظ نقولها اول شي:
    وهي عبارة عن اشياء يجب معرفتها والحذر منها عند شراء او استئجار محل:
    1- ان تكون الرخصة المنقوله لك ليس عليها عمال لكي تستطيع ان تقدم عليها باسمك عمال
    2- ان يكون المحل غير مديون لكل من
    أ) موزعين المواد الغذائية والشركات والمخابز
    ب) شركة الكهرباء يعني يعملك صاحب العقار تصفية
    ج)الاتصالات
    3- ان يقوم بصاحب العقار بالغاء الرخصة القديمة واظهار جديدة باسمك وذلك لتفادي مطالبة المالية بزكاة الرخصة القديمة لان المالية ماعليهم من الاسم الجديد عليهم من رقم الرخصة
    ___________________________________________________________________
    اخيرا ارجو ان تعم الفائدة الجميع ويشهد الله اني لم اقم بنسخ ولصق يعني مهو منقول فهذة الدراسة المتواضعة من فكري ودمتم
     
  2. الشركة

    الشركة تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏13 مايو 2010
    المشاركات:
    128
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    جزاك الله خير وبارك الله فيك
     
  3. wind

    wind تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏19 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    90
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    والموقع المناسب ونظافة المحل ونظافة البضاعه وحسن خلق البائع وتسجيل كل مايطلب الزبون ولا يجدة في المحل لاحضاره بسرعه وعدم بيع الدخان والمجلات الخليعه ووضع صندوق للشكاوى لا يفتح الى من صاحب المحل
    وبالتوفيق
     
جاري تحميل الصفحة...
المواضيع المشابهة التاريخ
مطلوب مطلوب شريك جاد لمشروع مربح والأرباح بالنصف ‏23 أكتوبر 2016

مشاركة هذه الصفحة