1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

موضوع مهم اتمنى المشاركه فيه.

الكاتب: كله ذوق, بتاريخ ‏26 فبراير 2011.

1. كله ذوق

كله ذوق تاجر

إنضم إلينا في:
    ‏18 ديسمبر 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    سلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
    اول شي بخليكم مع قصه لي شخصيا . انا موظف لي ثلاث سنوات وكان كل ما استلم الراتب وينتهي الشهر يتوفر لي منه شي كثير حتى لو ما انوي اني ادخر شي منه . ثلاث سنوات وانا على هذه الحاله وجمعت مبلغ طيب وفكرت اقوم بمشروع وفعلا بدأت بالمشروع والحمدلله جاءت نتيجته طيبه وارباح كثيره .ويوم من الايام كنت استخدم الهاتف المصرفي عشان اسوي حواله لاحد الاشخاص .وقبل ما اسوي العمليه .تعرفون الرد الالي حق البنوك .. واه ثم اه بس.. المهم هذا ماقالوه لي ومثل مايقولون لكل واحد مشترك بالهاتف المصرفي "" عزيزي العميل انت مرشح للحصول على بطاقتك الائتمانيه "" ويقومون يعطونك نبذه وعروض عنها ..طبعا الواحد مايتردد اذا حصل له فرصه بمبلغ مالي او قرض يساعده . المهم فكرت اني اشترك واخذ البطاقه واجرب :ang:
    ومدري ان وديت نفس للهلاك..اخذت البطاقه بعد يومين من مكتب ارامكس اللي هم يوصلون البطاقه من البنك..وسحبت منها ثلاثه الاف تقريبا وثلاثه الاف ثانيه عمليات شرائيه ..وكنت كل ما انوي اروح السوق اشتري اغراض للبيت اعطي للمحاسب الفيزا ويسحب منها . قلت عشان اوفر من الراتب اكثر ..وصرت اروح للسوبر ماركت والاسواق الكبيره عشان احصل فيها شبكه للسحب. طبعا الفيزا نظامهم مثل ماهو معروف بطاقتين فضيه وذهبيه وحده باقساط 150 كل شهر والثانيه .ياحذون من الراتب على قدر ماتاخذ منها واذا تاخرت ياخذون اكثر . الزبده واعتقد اني طولت شوي:eek:

من يوم ما استخدمتها والله العظيم ما قدرت اوفر شي من الراتب وبالعكس صار كل 15 من الشهر وانا :214: باح .. ثمانيه شهور .. وانا احاول اوفر شي او حتى اتخلص من هالبطاقه ماقدرت .
    حتى المشروع في تدهور..

سؤال :
    تقوم البنوك بمنح عملائها بطاقة تسمى ( الفيزا ) ، حيث تمكنه من سحب مبالغ نقدية من البنك ولو لم يكن في حسابه تلك اللحظة أي مبلغ ، على ان يقوم بردها للبنك بعد فترة زمنية محددة ، وإذا لم يتم التسديد قبل انقضاء تلك الفترة فإن البنك يطلب زيادة أكثر مما سحب العميل ، مع العلم أن العميل يقوم بدفع مبلغ سنوي للبنك مقابل استخدامه لتلك البطاقة ، أرجو بيان حكم استخدام هذه البطاقة . وجزاكم الله خيرا.
    الجواب:
    الحمد لله
    هذه المعاملة محرمة ، وذلك لأن الداخل فيها التزم بإعطاء الربا إذا لم يسدد في الوقت المحدد ، وهذا التزام باطل ، ولو كان الإنسان يعتقد او يغلب على ظنه أنه موف قبل تمام الأجل المحدد لأن الأمور قد تختلف فلا يستطيع الوفاء وهذا أمر مستقبل والإنسان لا يدري ما يحدث له في المستقبل ، فالمعاملة على هذا الوجه محرمة . والله أعلم .

فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين حفظه الله مجلة الدعوة العدد 1754 ص 37. (www.islam-qa.com)

اتمنى من الاخوه والاخوات اللي يعرف احد ممن يستخدم هذي البطاقات ابلاغه بمخاطرها وتوجيهم.
    معا نتعاون في الخير.. ((يمحق الله الرباء ويربي الصدقات))

2. ma7a

ma7a تاجر محترف

إنضم إلينا في:
    ‏7 مايو 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    جزاك الله خيرر

3. me99

me99 رحمتك يارب (قمرهم)

إنضم إلينا في:
    ‏6 سبتمبر 2010
    الإعجابات المتلقاة: