1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

ابغى أسوي جمعيه .........أفكاااااار

الكاتب: 100%100, بتاريخ ‏25 فبراير 2011.

1. 100%100

100%100 تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏14 نوفمبر 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ودي اسوي جمعية وأريد بعض الافكار سبق ان كتب احد الاخوان هنا طريقة ممتازة جدا

ولكني للاسف لم اجدها وأريد مساعدتكم في طرح بعض الافكار بخصوص الجمعيات الطويلة

والكثيرة

وشكرا لكم

2. samaher

samaher تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏7 يناير 2011
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    يا أخي والله فكرة حلوة الجمعيات خصوصاً إنها تفك أزمات ولا فيها ربا ولا زيادة
    بالنسبة للجمعيات الطويلة عااااد أحلى وأحلى يعني الشخص يدخل فيه و يطلع له السهم ما بين ١٠٠-٢٠٠ ألف يعني مبلغ ينفع استثمار أو أرض أو سيارة أو مشروع زواج
    ومثل هذي الجمعيات الكبيرة تعتمد على المدة وعدد المساهمين..خذ مثلاً جمعية سمعت بها مثل هذا النوع بس ما قدرت أدخلها لأن وضعي ما كان يسمح وقتها:
    ١) المدة ٥ سنوات
    ٢) عدد المساهمين ٦٠ شخص
    ٣)السهم ٥٠٠٠ ريال
    ٤) يطلع لكل واحد ٣٠٠ ألف ريال في السهم.. وإذا كان زوج و زوجة مثلاً دخلو بسهمين يطلع لهم ٦٠٠ ألف يستلموها على دفعتين حسب سراهم
    ٥) مثل هذه الجمعيات لازم تكون بعقود وشروط ومحامين لحفظ حقوق جميع الأطراف..وكفيل ضامن في حالة العجز عن السداد أو الوفاة لا سمح الله.. ويمكن أول شهر كل المساهمين يدفعون ٦٠٠٠ ريال..٥٠٠٠ للجمعية نفسها و الألف الباقية تقعد في صندوق الطوارئ يعني راح يكون فيه مبلغ ٦٠ ألف للطوارئ في حالة تأخر أحد المساهمين عن السداد يؤخذ من الصندوق ويغطى العجز ويلتزم بالسداد لاحقاً.. وعندما تنتهي الجمعية يتم إعادة مبلغ الألف ريال لكل مساهم و وممكن خصم مبلغ رمزي (٥٠ ريال مثلاً) للشخص أو الأشخاص القائمين عاى الجمعية نظير تعبهم في المتابعة والإتصالات وأرق و هم مسؤلية الجمعية
    ملحوظات خاصة:
    ١) الحرص على أن يكون المساهين أشخاص معروفين ثقاة يلتزمون بالدفع عندهم الملاءة المالية ويخافون الله قبل كل شئ
    ٢) ترتب أداور الجمعية حسب ظروف المساهمين يعني المحتاج مرررة يكون له الأولية..و يمكن الشخص الجديد إلي معرفته بسيطة أحطه في الأدوار الأخيرة
    ٣) لا تنسوا الاستخارة قبل الجمعية وطول ما هي ماشية الاستخارة على طول و الدعاء بالتيسير و التسهيل من الله
    ٤)مدة الجمعية يمكن تكون أقصر لأن المذكور مجرد مثال وحسبة على السريع.. يعني تتقص المدة وتصير سنتين ٢٤ مساهم والسهم الواحد ٥٠٠٠ ألاف والاستلام ١٢٠ ألف.. مبلغ حلوة ومدة مو طويلة نوعاً ما
    نصحية أخيرة: إذا كان في الإمكان حصر الجمعية قي أفراد العائلة فقط يكون أفضل و أءمن.. أنا عن نفسي مسوية جمعية لمدة سنة ١٢.. سهم.. والسهم ألف ريال..أمي دخلت بسهمين..وأختي بسهمين..وأخوي بسهمين..وصديقتي (ثقة) بسهمين..أنا وزوجي أربعة أسهم يعني يطلع لنا في الأخير ٤٨ ألف ماشاء الله..و لا معانا أحد غريب و لا وجع رأس.. والفلوس تتحول يوم ٢٥ أو ٢٦ بالكثير عن طريق النت أو استقطاع شهري.. مررررة حلوة وماشية بسلاسة والحمد لله
    أرجو ما طولت عليكم وكثرت شرح وبالتوفيق للجميع

3. мίşş ω๏̯͡๏ώ

мίşş ω๏̯͡๏ώ ركن السآجر

إنضم إلينا في:
    ‏20 أغسطس 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    طويلة او قصيرة .. ان كانت جمعيات عن طريق النت ابتعد عنها ..
    والافضل تكون مع ناس حولك لهم ثقتهم .. الاخت ماقصرت وفت وكفت
    دمتم بحفظ الله

مشاركة هذه الصفحة