1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

مشرووووووووع مربح ولا يوجد به خساره

الكاتب: المنار الدولي, بتاريخ ‏15 فبراير 2011.

  1. المنار الدولي

    المنار الدولي تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏24 ديسمبر 2009
    المشاركات:
    883
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    الجنس:
    ذكر
    فل نكن يد واحده إن لم تستطع أن تفعل لهم شئ فلا تدع الرساله تقف عندك وشارك في هذه الحمله


    يوجد في اخر الرساله طرق ووسائل إتصال للمشاركه في الحمله



    المؤمن للمؤمن كالبنيان يَشُدُّ بعضُه بعضاً – وشبك بين أصابعه



    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " اتق النارَ ولو بِشقِّ تمرة "




    اين الدوله اين الجمعيات الخيريه اين اهل الخير عن هؤلاء المواطنين0




    [​IMG]

    [​IMG]



    [​IMG]

    الليث - تقرير - عبدالله البصراوي
    ناشد محافظ محافظة الليث المكلف الاستاذ علي عبدالهادي الفقيه ورؤساء المراكز ومديرو الجمعيات الخيرية والأهالي بمحافظة الليث والقرى التابعة لمنطقة مكة المكرمة جميع الموسرين والمحسنين الى الوقوف بجانب الفقراء والمساكين والأرامل والمحتاجين والأيتام في المحافظة الذين هم في أمس الحاجة الى سلة غذائية شاملة لجميع احتياجات الأسرة مشيرا ان اغلب الأهالي يفطرون على الماء والدقيق و حليب الاغنام حيث يقتاتون من المواشي مأكلا ومشربا في منطقة معزولة.
    وتساءل قائلا: من يقف بجانب الأسر الفقيرة المتعففة في زمن "الغلاء الفاحش" خصوصا في مركز جدم، ومركز بني يزيد، ومركز المرقبان، وربوع العين، ومركز يلملم، وقرية بيرين، وقرية الرياحين، وقرية ضهيا، وشال، وقرية تيثان، وقرية أمول، وقرية القاع، وقرية قطنة، وقرية الأقصر، وقرية جمة، وقرية منسي، مؤكدا على أن أهالي هذه المراكز والقرى يعانون من الفقر المدقع وهم في أمس الحاجة لمن ينتشلهم من هذا الفقر وفي ظل ارتفاع الأسعار وقلة الحال مناشدا هيئة الاغاثة الإسلامية بجدة الى التدخل السريع.

    الأهالي يناشدون المحسنين

    وناشد الشيخ مساعد سعيد الفهمي إمام وخطيب جامع قرية بيرين التابعة لمركز جدم بالليث كل المحسنين وأهل الخير وهيئة الإغاثة لتقديم صدقاتهم وزكواتهم المستحقة لمساعدة المحتاجين والفقراء والأرامل والأيتام بمحافظة ومراكز وقرى الليث وذلك لتحقيق التكافل الإسلامي المنشود.

    وقال إن الأهالي يعيشون على الدقيق والماء في ظل ارتفاع الأسعار.

    وأضاف: ان مشروعات الاسكان الخيرية المنفذة بقرى محافظة الليث لا تمثل أكثر من 5% من حاجة السكان الفعلية ويتوزع أكثر من 10آلاف محتاج في 50قرية يتخذ معظمهم من ظل الأشجار والكهوف وبيوت الشعر الصفيح والصنادق مساكن لهم..

    ودعا الدكتور حسن محمد البركاتي رئيس جمعية البر الخيرية بمحافظة الليث أهل الخير والمحسنين إلى تقديم يد العون والمساعدة لفقراء قرية الرياحين والقاع وأمول وقطنة وشعب النخل وتيثان والصريحة بمركز بني يزيد حيث إن الأهالي في أمس الحاجة الى الغذاء والكساء.

    كما وناشد رئيس مركز بني يزيد الأستاذ بندر بن حامد الجودي جميع الخيرين وهيئات الإغاثة المسارعة في تقديم العون والمساعدات الإنسانية للجمعية الخيرية بمركز بني يزيد وقرية الأقصر وقرية قطنة وقرية القاع وقرية الرياحين والتي هي من شد المناطق فقرا بمحافظة الليث ومساندة الأرامل والأيتام و الأطفال وغيرهم ممن هم في حاجة ماسة الى السلات الغذائية وذلك تجسيداً لمبادئ التكاتف التي

    [​IMG]
    ينادي بها الدين الإسلامي الحنيف الذي يجمع أبناء الأمة الواحدة وتأكيدا على ما يتمتع به أهل هذه البلاد قيادة وشعبا من التلاحم والتكاتف والوقوف مع المحتاجين.

    وأضاف أن الجمعية الخيرية بمركز بني يزيد بمحافظة الليث التابعة لمنطقة مكة المكرمة تعاني من قلة الإمكانيات والدعم في المواد الغذائية وهي حديثة عهد وعمرها الزمني قريب جداً ولا يتجاوز ستة شهور، موضحاً أن الدعم الذي يأتي للجمعية محدود جداً مقارنة بأعداد المراكز والقرى التابعة لها، حيث إن عدد المحتاجين للمساعدة من الأسر الفقيرة والمحتاجة في مراكز محافظة الليث كبير للغاية، وهم في حاجة لمساعدتهم.

    الفقراء يبحثون عن لقمة إفطار

    وتحدث المواطن هليل عبدالرحمن اليزيدي من سكان قرية بيرين بمركز جدم والتي تحيط بهم الجبال الوعرة من كل صوب ولا يملك هو وغيره مصادر للدخل التي تعينهم على تحمل أعباء المعيشة، ويطلب من الله تعالى أن يوفق أهل الخير لمساعدة المحتاجين في قريته.

    وقال الأستاذ ناجي محمد ال**يدي مدير جمعية البر الخيرية بالليث إن المحتاجين من الفقراء والأرامل والأيتام والأسر الفقيرة المتعففة داخل محافظة الليث والقرى الجبلية يفطرون على الماء والدقيق، مشيراً إلى أن أعدادهم تجاوزت العشرة آلاف فقير، مؤكداً على أنهم في أمس الحاجة إلى التمر ولقمة الإفطار في ظل ارتفاع الأسعار.

    وأضاف أن جمعيات خيرية أخرى خارج المحافظة اطلعت على أوضاع الفقراء وتبين لها أنهم يعيشون (تحت خط الفقر).

    وأكد الشيخ عبدالرزاق بن خميس الزيدي على أن الوضع الإنساني لا يزال على حاله بمحافظة الليث، مشيراً إلى أن أهالي بني يزيد وقرية قطنة وقرية تيثان وأمول والرياحين والقاع هم أكثر القرى فقراً وطلباً للمساعدة مناشداً أهل الخير وهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بمد يد العون للفقراء في مركز بني يزيد ودعم جمعية البر الخيرية في المركز.

    الحاجة مستمرة

    وبين ضيف الله سعد الفهمي رئيس جمعية جدم بمحافظة الليث أنه على الرغم من الأرقام المخيفة التي توضح واقع معاناة الأهالي في مركز جدم والقرى التابعة له، إلا أن عدد الجمعيات الخيرية ومؤسسات الوقف لم تتمكن من تقليل الأرقام التي تصدرها الجمعيات كل عام.

    وقال إن الفقراء في قرى مركز جدم يعتمدون على الفحم والحطب والأغنام والضمان الاجتماعي والمعونات الخيرية لسد حاجتهم، موضحاً أن الحاجة في قرى الليث مستمرة مع الأهالي طوال العام، حيث يواجهون ظروفاً إنسانية قاسية. إلى ذلك أوضحت الأرملة حسينة خماش الفهمي أنها تسكن في بيت شعر بمركز جدم، ​


    [​IMG]

    وتعيش على الدقيق والماء واللبن فقط، وتقول لقد سئمت الحياة من العوز والفقر وضيق الحال، وأنا أرملة أعيش على الصدقات والضمان الاجتماعي، مشيرة إلى أن لجان حصر منازل الصفيح التي تجولت على قراهم اختفت دون تقديم شيء يذكر.

    وتناشد العجوز مخضرة جبير الفهمي التي تسكن في قرية بيرين أهل الخير والمحسنين إلى تأمين لقمة الإفطار لها.

    وقالت بأني اسكن في كهف حجري، ولا يوجد عندي ولد، وأناشد أهل الخير المساعدة في بناء غرفة لي تحميني من حرارة الشمس الحارقة في هذا السن


    [​IMG]



    [​IMG]

    محمد البيضاني - قلوة
    أهالي الجويني معزولون عن العالم وحزام الفقر يشنق أحلامهم

    قرية الجويني وحلية التي تتوارى أنباؤها خلف تلك الجبال الواقعة في مركز الجائزة التابع لمحافظة الليث، يقطنها أكثر من 25 أسرة ينتمون إلى قبيلة الحسني النازحة من الدرب قبل ثلاثين سنة.. فأهل هاتين القريتين ينتظرون حلا لوضعهم المعقد، فهم لا يحملون بطاقات أحوال، ولا أوراقا ثبوتية تثبت هويتهم، سوى تصاريح مؤقتة صادرة من أحوال الليث، كما أن أوضاعهم المعيشية صعبة للغاية، فالفقر يحيط بهم من كل جانب، والخدمات الأساسية غير متوفرة، والمنازل هي بعض الأعشاش والأكواخ المتهالكة.

    (أحوال الناس) قامت بجولة على هذه القرى، وما إن تواجدنا في القرية حتى أحاط بنا كبيرهم وصغيرهم وهم في حالة يرثى لها، حيث كانوا يعتقدون أننا من إحدى الجمعيات الخيرية أو بعض المحسنين.

    والتقينا علي محمد الحسني قائلا: إننا ننتمي إلى قبيلة عدوان، وهذه القبيلة يرأسها الشيخ إبراهيم بن حسن بن رشدان، وقد نزحنا من الدرب إحدى المحافظات الواقعة بمنطقة جازان وانتقلنا إلى هذا المقر ومن ذلك اليوم وحتى الآن ونحن مستقرون في هذا المكان، ومثلما تشاهدون فإن هنا ما يقارب 25 أسرة تعيش في هذا المكان ولا يحملون الجنسية السعودية.

    وتحدث إلينا هادي الحسني قائلا: لقد نزحنا إلى هنا بدعوة من شيخ القبيلة ولكننا نفتقر إلى الكثير من الخدمات التي لم تصلنا وأولاها إثبات الهوية، فنحن ننتظرها بفارغ الصبر جيلا بعد جيل لأننا بدونها غير قادرين على الاندماج مع المجتمع وأعمالنا مقيدة لدرجة كبيرة ولا تتوفر لنا بشكل عام خدمات أساسية كالوظائف وإدخال الكهرباء وغيرها.

    أما علي يحيى الحسني فيقول: إننا معزولون في هذا المكان ينقصنا كثير من الخدمات الأساسية، فمنازلنا عبارة عن أعشاش وبقايا أكياس البلاستيك ونعيش تحت ظروف سيئة مجردين من الخدمات ولا نحصل إلا على النزر القليل من المال مقابل بيع الأخشاب.

    من جانبه تحدث إلينا عبدالله محمد الحسني قائلا: إن أغلب أبناء هذه القرية لم يلتحقوا بالتعليم للظروف المعيشية والبعض الآخر التحق بالتعليم ولكن بعد تعب طويل من الالتحاق فهم منتظمون في المدارس الحكومية المجاورة لنا، ولا يقبضون أي مبلغ من المال الذي توفره الدولة للطلاب في هذه المنطقة وطالبنا المدارس بتوفير رواتب للأبناء أسوة بالآخرين ولكن لا جدوى في ذلك والسبب أننا لا نحمل إثبات الهوية.

    أما شايع الحسني فيقول: نتمنى أن ينظر إلينا المسؤولون.. فإننا ننغمس في دائرة مغلقة من الفقر لا نستطيع الخلاص منها، وفي هذه القرية لا يوجد أحد لديه عمل سوى مهنة العود القاسي (الاحتطاب) فنتمنى تقديم المساعدة لنا ولعوائلنا.

    ويضيف محمد الحسني فيقول: لم يكن هناك دور للجمعيات الخيرية في هذا المكان مع أننا نعيش ظروفا صعبة وسيئة للغاية، وقد قامت إحدى الجمعيات الخيرية بتوزيع أرزاق قبل سنوات ومن بعدها لم نر أي جمعية تقوم بمساعدتنا، والسبب عدم وجود الهوية.

    أما درويش الحسني فيقول: نعيش في بيئة غير سليمة نتعرض إلى ظروف اجتماعية ونفسية عنيفة، فنحن نعاني من الحرمان والإهمال ولا يوجد لدينا مستوصف على الرغم من أننا نتعرض للكثير من الأمراض والأوبئة، كما نعاني من انتشار الحشرات كالذباب والبعوض وغيرها، وأيضا نعاني من الأتربة والأوساخ.

    أما أحمد الحسني يقول: إننا غير ملتحقين بالضمان الاجتماعي وظروفنا صعبة وسيئة وحزام الفقر يحيط بنا من كل جانب.

    ويقول محمد محمد الحسني: ولدت في هذه البلاد وعمري الآن تجاوز الثمانين عاما ولكن لا نحمل سوى تصاريح مؤقتة، لذلك نرجو من المسؤولين النظر لنا بعين الشفقة والرحمة، فنحن مازلنا مجهولين ومعزولين في هذا المكان وليس لنا بعد الله سوى الطيبين في هذا الوطن.

    أما عبده محمد العدواني فيقول: لم نرَ الخدمات والمرافق الحكومية حتى نحصل على إثبات الهوية بدلا من هذه التصاريح المؤقتة لذا نرجو من الله ثم من سمو وزير الداخلية مساعدتنا في هذا الطلب.

    أما هادي عبدالله فيقول: أتمنى الالتفات إلى وضعنا وحياتنا الصعبة، فنحن نعيش في هذا المكان ونفتقر إلى أبسط مقومات الحياة فمنازلنا المبنية من الأعشاش لا تقينا من البرد ولا الحر، وأنا من ضمن هذه العائلات التي تتمنى النظر إلى حالتها ومساعدتها في أسرع وقت.

    أما عبدالله الحسني هذا الرجل المسن الذي تجاوز الثمانين يقول: كنت أحلم بالجنسية منذ زمن بعيد وها أنا الآن أعبر الثمانين ومازلت أحلم بالجنسية، ومد يده إلى جيبه وأخرج لنا ورقة التصريح المؤقتة، وقال: إننا نلتمس من حكومتنا الرشيدة بقيادة رجل الإنسانية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله إيجاد حل لوضعنا المأساوي.

    من جانبه تحدث إلينا نامس الحسني قائلا: ليس لدينا هنا عمل سوى مهنة الاحتطاب وهي أقرب الحلول كونها رزقنا الوحيد بعد أن ضاقت علينا أبواب الرزق والانخراط في ميادين الوظيفة ففضلنا العمل في هذه المهنة مع الرغم من أنه يعتبر مخالفة ولكن ماذا نعمل؟ هل نموت جوعا؟

    وعند مغادرتنا القرية تحدث إلينا محمد الحسني قائلا: نحن محرومون من الكثير من الخدمات كالمركز الصحي والضمان الاجتماعي والالتحاق بالجمعيات الخيرية وكل شيء، والسبب الرئيسي أننا لا نملك إثباتات للهوية.. وأعتقد أنه بعد الحصول عليها سوف يهون كل شيء، لذلك نطلب من الله ثم من أهل الخير من المسؤولين والجهات المعنية أن ينظروا بعين العطف والاهتمام لظروفنا السيئة التي نحتاج فيها مد يد العون والالتفات لمشكلاتنا، من حيث تعديل أوضاعنا لكي نعيش كغيرنا من سكان هذا الوطن الآمن




    <TABLE style="WIDTH: 100%" cellSpacing=0 cellPadding=0><TBODY><TR><TD style="WIDTH: 100%">
    <TABLE style="BORDER-COLLAPSE: collapse" id=ecxtable6 border=0 cellSpacing=0 borderColor=#111111 cellPadding=0 width="95%" align=right><TBODY><TR><TD width="100%">
    يمكنك اختيار إحدى الوسائل التالية لتحقيق رغبتك في عمل الخير ورسم الابتسامة على وجوه الفقراء:
    </TD></TR><TR><TD width="100%">
    حساب الزكاة
    270608010000555
    حساب الموارد العامه
    270608010000993
    حساب الأيتام والمعاقين
    270608010000662

    حساب البنك الأهلي فرع الليث

    حساب الزكاة
    15249857000100
    رقم الحساب الدولي
    IBAN
    SA4910000015249857000100
    حساب الموارد العامة
    15249858000102
    رقم الحساب الدولي
    IBAN
    SA4210000015249858000102
    </TD></TR></TBODY></TABLE>​

    </TD></TR></TBODY></TABLE>
     
  2. المنار الدولي

    المنار الدولي تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏24 ديسمبر 2009
    المشاركات:
    883
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    الجنس:
    ذكر
    تجاااااااااااااااااااره رابحه بأذن الله
     
  3. المنار الدولي

    المنار الدولي تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏24 ديسمبر 2009
    المشاركات:
    883
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    الجنس:
    ذكر
    ++++++++++++++++++======================++++++++++++++++++
     
  4. الشريك المميز

    الشريك المميز تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏14 مايو 2010
    المشاركات:
    1,423
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    جزاك الله خير علي التذكير
     
  5. المنار الدولي

    المنار الدولي تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏24 ديسمبر 2009
    المشاركات:
    883
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    الجنس:
    ذكر
    _______________----------------------------------------------________________
     
  6. المنار الدولي

    المنار الدولي تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏24 ديسمبر 2009
    المشاركات:
    883
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    الجنس:
    ذكر
    ويااااك اخوي واشكرك على الرفع
     
  7. المنار الدولي

    المنار الدولي تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏24 ديسمبر 2009
    المشاركات:
    883
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    الجنس:
    ذكر
    للرفع والتذكير
     
جاري تحميل الصفحة...
المواضيع المشابهة التاريخ
أجهزة مشروع مربح - ايسكريم وسلاش - فرصة ‏الأربعاء في 16:22
خدمات يوجد لمبات سبوت بسعر ممتاز ‏8 نوفمبر 2016
خدمات يوجد لدينا حديد سابك على الواصل ‏2 نوفمبر 2016
خدمات يوجد خادمات للتنازل ‏27 أكتوبر 2016
الالكترونيات مشروع مربح مع ماكينة تصميم استيكرات الجوال ‏18 أكتوبر 2016

مشاركة هذه الصفحة