1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

لقطات كوميدية من ميدات التحرير بمصر

الكاتب: okky, بتاريخ ‏7 فبراير 2011.

  1. okky

    okky تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏14 يوليو 2008
    المشاركات:
    5,047
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    cairo
    تقرير- خالد البرماوي:
    يعرف العالم أن الشعب المصري قد يصبر علي الجوع كثيراً، ولكنه بالتأكيد لا يصبر عن غياب الكرامة طويلاً.. بالإضافة الي غياب حس الفكاهة، والنكتة، ففي قلب الازمة، وفي عز الوقت الذي كانت كل العيون فيه متسمرة علي القنوات الاخبارية، لتعرف ما الجديد في المشهد المصري، كان الشباب المصري علي الانترنت، يتبادل اطرف التعليقات والنكت، التي تصف ما يحدث في مصر في كبسولة كوميدية، قاموا بتأليفها، ونشرها ومشاركتها علي الشبكات الاجتماعية، هذا طبعاً بعد ان افرج علي شبكة الانترنت.

    تنوعت المشاركات ما بين نكت، واسكيتشات كوميدية سريعة، اكثرها انتشاراً، ما اطلقوا عليه افلام جيل ثورة 2011، مثل افلام ( أبي فوق الدبابة، عودة النت، المندس والأجندة، الرصاصة المطاطية لاتزال في جيبي، في بيتنا بلطجية، جاءنا الرئيس التالي، نحن لا نرمى المولوتوف، مهمه في ميدان التحرير، الريس عمر سليمان، حرميه في لندن، البحث عن دستور، ستاتيوس هزت عرش مصر، وأخيرا ليلة القبض على عز)

    حتى الاغاني لم تسلم من تعليقاتهم اللاذعة، فأغنية، انا قلبي مساكن شعبية، تحولت الي "لجان شعبية"، اما التعليقات، فابرزها ما قالوه عن اتهامات الاعلام الرسمي لهم بالخيانة :"الاعلام الحكومي يؤكد شباب التحرير، قابضين وخونة وعملاء لإسرائيل وأمريكا وقطر والإخوان وايران.. ومعهم أجانب وباكستانيين وأفغان.. مش ناقص غير يقولوا ان بينهم ..كائنات فضائية".

    وتعليق اخر يتنقد ما قيل عن وجبات كنتاكي التي وزعت علي الشباب،:" طب يعني يوم ما الناس تقول الاخوان بيجبولهم اكل .. مايقولوش كنتاكي.. لو كانوا قالوا ساندوتشات من مؤمن.. حتي الكدب حنعلمهولهم". ويضيف اخر :" كنتاكي مش بتاع ثورات.. كنتاكي امريكي بتاع ساندوتشات".

    تخصيص ايام بعينها للمظاهرات المليونية، كانت محلق تعليق الشباب أيضا، فيقول احدهم: “التظاهرات المليونية حد وتلات وخميس...والكنتاكى والاجندات سبت وأتنين وأربع". وتطالب فتاة بفض الاعتصام لتعود لعملها سريعاً، فتقول:" الشعب يريد اخلاء الميدان.. عايزة ارجع الشغل بقي". ومن التعليقات التي انتشرت، ما نقله احد الشباب من تصريحات احد البلطجية لقناة اجنبية، قال فيها:" العيال المتظاهرين عمالين يرموا علينا قنابل بلوتوث".

    اما النكت، فللأسف ما يمكن نشره منها حالياً قليل، ربما بعد 6 اشهر تكون الظروف مواتية اكثر للنشر،

    ابرز النكت، كانت عبارة عن رسالة من احد التلاميذ للمتظاهرين:" بالنسبة للثورة بتاعتكوا.. اكيد هتنزل في كتب التاريخ، واحنا اللي بنحفظ.. فاتمني ان تختصروا".
    وفي اطار جو الكوميديا المدرسية.. جاءت هذه الاسئلة فى مادة التاريخ سنة 2050" أذكر ما تعرفه عن.. جروب خالد سعيد، جمعة الغضب، ميدان التحرير، موقعة الجمل.

    هذا ما استطعنا جمعه، وعلي يقين ان لديك المزيد يمكن ارساله، والتعليق به، والايام القادم ستشهد تعليقات ونكت اكثر، فهذه هي طبيعة الشعب المصري، الذي يعشق " هم يضحك.. وهي يبكي".
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة