1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

الصرااااحة رااااااحة

الكاتب: مستشار الأسواق, بتاريخ ‏29 أكتوبر 2008.

1. بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، تحية طيبة أما بعد

انا أخذت لي سيارة كورولا مديل 2006كامل مواصفات وكنت أعمل بوظيفة وراتبي 4500 ريال بمنطقة أخرى تبعد عن سكني 170 كم ولكن بسبب مرض والدتي أضطررت ترك الوظيفة السيارة بنظام التاجير المنتهي بالتملك وقد دفعت لهم 34 قسط وبسبب الأساليب الدونية لدى المحصلين إضطررت أن أبيعها ( أكيًّشها على قولة بعض الشريطية ) بخسارة 35000 الف ريال واليكم بيان الاقساط القيمة البيع :-
    عدد الاقساط المتفق عليها 41 قسط
    قيمة القسط الشهري 1600 ريال شامل التامين ( من اخذت السيارة وانا اعمل لها فحص عند الوكالة وفي كل مرة ادفع لهم اقل مبلغ لغيار الزيت والفحص 250 ريال )
    الدفعة الاخيرة 17500 ريال
    قيمة الاقساط التي تم دفعها 34 قسط
    المبلغ الذي تم دفعه للوكالة بسبب الضغوط التي واجهتها من منودبين التحصيل 30.000 ريال
    المبلغ الذي وضعته في جيبي عوضاً عن الاقساط التي دفعتها طيلة الأ ربع وثلاثين شهراً ( 1800 ريال )

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بالله عليكم هل هذا عدل وإنصاف ،،،، ألم أقوم بالتقصير على نفسي وعلى عائلتي وأحرم أطفالي بعض ملذات المعيشة بسبب أن أددفع لهم أقساط السيارة كي أتملكها وفي الأخير بمجرد تراكم علي قسطين بمبلغ 3200 ريال ولأنني غير موظف رسمي ولا يوجد لدي دخل شهري ثابت وجيب الرجال يخلى ويمتلي ولو انني متلاعب لكان مادفعت لهم ولا قسط من أصله ولكن ماقدروني ولا قدرو أنني كنت أكدح وأصارع كافة الأمواج المتلاطمة في غياهب هذه الحياة وأن أستطع تأمين لقمة العيش لعائلتي والمصاريف المترتبة من كهرباء وإيجار سكن وقيمة هذا القسط للسيارة التي إنخرت من بين يديوللأسف بمجرد تراكم علي قسطين قام هذا المحصل ( الله لايسامح ولا يحلل اللي كان السبب ) فيما فعل معي وأستخدم معي أسلوب التهديد والأدهى من هذا كله يقوم بالاتصال بي قبل حلول القسط بــ 15 يوم يعني في يوم 15 من الشهر يبدأ الازعاج والاتصالات اللي مالها اي جدوى ولا داعي ومايجي تاريخ 25 من الشهر الا تسمع الكلام الحلو ( والله بنسحب عليك السيارة ، والله بنقدم عليك تعميم ، والله بنشتكيك ونشتكي كفيلك ويوقفونكم الحقوق المدنية ، والله بنحول المعاملة الى الغرفة التجارية ، والله و والله و والله و والله ) وإستغفر الله العلي العظيم يحلف بالله وهذا حرام لأنه الله مايحلف بلفظ الجلالة إلا لما يكون حلف يمين وإنسان على طهارة ومتوضئ،،، !!! وانا ماهمني ولا هزني سحب السيارة في الطقاق اللي يطقهم هم وسيارتهم ولكن المشكلة والدتي عندها مرض القلب والضغط والربو والروماتيزم الله لايوريكم اي مكروه والله يشفي مرضانا ومرضى المسلمين هذا اللي كنت ماخذ حسابه أشلون يسحبون السيارة وانا عندي اطفال وأوصل والدتي المستشفى الى مناطق بعيدة ( لتلقي العلاج ) ماأقول إلاّ لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم وإنا لله وإنا اليه لراجعون ،،، الله فوق كل ظالم والله يعز حكومتنا الرشيدة اللي سهلة على المواطنين في دعمها السخي والمتواصل وعلى رأسها ملكنا الغالي أبومتعب الله يطول في عمره اللي بدوره ماقصر بدعم لم يسبق له مثيل وأخوانه اللي سبقوه رحمهم الله وأسكنهم فسيح جناته وفي كافة شتى المعيشة والأمن والأمان لكن للأسف في كثير من الناس نفسه ضعيفة ومايقدر هذا الشيء لأخوانه من وطنه ومن أرضه اللي عاش عليها وطينته من هذي الأرض الطاهرة أرض الحرمين الشريفين .

أرجو من كل إنسان عاقل وفاهم ويقدر مصاعب هذه الحياة أن يتفضل بالتعليق واعطائنا رأيه في هذا الكلام
    <!-- google_ad_section_end -->

2. الله يكون بالعون والله المستعان

3. سجايا

سجايا تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏25 أكتوبر 2008
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    ظلم كبير
    والمستهلك هنا في السعودية مظلوم ومستغل ومستغفل
    ولا عنده من ياخذ له حقوقه
    إلي صار معك حرام
    ولازم ينوضع له حد
    والله قمة الاستغلال
    أبد مافيه مرونة في التعامل ولا حلول وسط
    الحياة مستحيل تمشي كذا

والله يعوض عليك خسارتك خصوصا إنك تسببت في نفسك عشان الوالدة
    عسى الله يشفيها

4. ..a..

..a.. تاجر

إنضم إلينا في:
    ‏25 أكتوبر 2008
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    حسبنا الله ونعم الوكيل على هالأشكال الظالمه !!

الله يشفي والدتك ويخليها لك ويخليك لها

آآمين

5. جزاكم الله خير وبارك الله فيكم على كلامكم الطيب والله مايريكم اي مكروه ويشفى مرضانا ومرضاكم ومرضى جميع المسلمين

6. ابو قمر

ابو قمر تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏14 يوليو 2008
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الله يعينك ويشفي والدتك انه سميع مجيب

ولاحول ولاقوة الابالله

بس تذكر دائما ان دعوة المظلوم لاترد فهي تذهب على الفور الى رب رحيم مجيب الدعوات .

وتذكر ان الله لايحب الظلم فهو سبحانه وتعالى حرمه على نفسه فكيف يرضاه للعباد

ماعليك الا الدعاء الدعاء والاستغفار كثيرا
    (استغفر الله العظيم)

7. استغفر الله العلي العظيم وأتوب إليه عدد مافي السموات ومافي الأرض

8. cooontroool

cooontroool تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏24 أكتوبر 2008
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    لا حول ولا قوة الا بالله

الله يشفي والدتك ويشفي جميع مرضى المسلمين
    وعليك بالدعاء لوالدتك وتصدق عنها

اما شركاتنا الموقره من الي يقدر ياخذ منهم حق ولو تتأخر في قسط قوموا الدنيا وقعدوها دون تقدير لاي ظرف
    لكن حسابهم عند رب العالمين ولا تنسى اخي ان دعوة المظلوم مستجابه

9. أمين السوق

أمين السوق تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏16 يوليو 2008
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    التجارة
    في البداية يا أخي الكريم ؛ هل سألتَ العلماء الربانيين هل شراء السيارة بهذه الطريقه حلال أم حرام ؟

و ما وقع لك ، وقع للكثيرين...إنه منطق السوق الذي لا يرحم ، الشركات لا تهمها سوى الأرباح !!

و بعض الناس لا يهمهم سوى اغتنام الفرصة و ضرب ضربتهم دون الإلتفات إلى مصيبة الآخرين..!!

أين التكافل ؟ و أين التضامن ؟ أين...؟ لا حول و لا قوة إلا بالله.

شفى الله والدتك عاجلا غير آجل ، و جزاك عن مصيبتك خير الجزاء.

10. عطر الرياض

عطر الرياض تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏17 فبراير 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الله يشفي والدتك اخوي
    اناقبل فتره كان معاي سيارة اقساط من العيسى اطنش 3 شهور الى 4 شهور ولا احد يتكلم والحمدالله خلصت اقساطها
    قبل اوقع اوراق العقد فيه موظف قالي اذا تبي تتاخر لاترد علينا على جوالك لانك اذا رديت علينا لازم ياخذون منك تاريخ معين عشان يسمسكونك فيها

مانقول الا الله يصبرك ويعوضك
    بصراحه لو نبي نتكلم راح يطول الكلام مانقول الا (حسبي الله ونعم الوكيل)

11. kaka99914

kaka99914 تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏9 مارس 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    بما انك تركت الوظيفة عشان الوالدة الله يحفظها لك... الله راح يعوظك انشاء الله.... عليك بالدعاء والاستغار

12. مهاجر454

مهاجر454 تاجر

إنضم إلينا في:
    ‏23 يوليو 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أسأل الله أن يعوضك من خير الدنيا والآخره

13. تاجرة مبتدئة

تاجرة مبتدئة تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏10 مارس 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    ربة منزل
    الصيـاد والسمكـة

يروى أن صيادا لديه زوجة وعيال، لم يرزقه الله بالصيد عدة أيام، حتى بدأ الزاد ينفد من البيت وكان صابرا محتسبا، وبدأ الجوع يسري في الأبناء، والصياد كل يوم يخرج للبحر إلا أنه لا يرجع بشيء. وظل على هذا الحل عدة أيام
    وذات يوم، يأس من كثرة المحاولات، فقرر أن يرمي الشبكة لآخر مرة، وإن لم يظهر بها شيء سيعود للمنزل ويكرر المحاولة في اليوم التالي، فدعى الله ورمى الشبكة، وعندما بدأ بسحبها، أحس بثقلها، فاستبشر وفرح، وعندما أخرجها وجد بها سمكة كبيرة جدا لم ير مثلها في حياته

ضاقت ولما استحكمت حلقاتها ... فرجت وكنت أضنها لا تفرج

فأمسكها بيده، وظل يسبح في الخيال

ماذا سيفعل بهذه السمكة الكبيرة ؟

فأخذ يحدث نفسه…

سأطعم أبنائي من هذه السمكة

سأحتفظ بجزء منها للوجبات الأخرى

سأتصدق بجزء منها على الجيران

سأبيع الجزء الباقي منها

…… وقطع عليه أحلامه صوت جنود الملك … يطلبون منه إعطائهم السمكة لأن الملك أعجب بها. فلقد قدر الله أن يمر الملك مع موكبه في هذه اللحظة بجانب الصياد ويرى السمكة ويعجب بها فأمر جنوده بإحضارها

رفض الصياد إعطائهم السمكة، فهي رزقه وطعام أبنائه، وطلب منهم دفع ثمنها أولا، إلا أنهم أخذوها منه بالقوة

وفي القصر … طلب الحاكم من الطباخ أن يجهز السمكة الكبيرة ليتناولها على العشاء

وبعد أيام اصاب الملك داء (الغرغرينة، وكان يطلق عليه اسم غير هذا الاسم في ذلك الزمان) فاستدعى الأطباء فكشفوا عليه وأخبروه بأن عليهم قطع إصبع رجله حتى لا ينتقل المرض لساقه، فرفض الملك بشدة وأمر بالبحث عن دواء له. وبعد مدة، أمر بإحضار الأطباء من خارج مدينه، وعندما كشف الأطباء عليه، أخبروه بوجود بتر قدمه لأن المرض انتقل إليها، ولكنه أيضا عارض بشدة

بعد وقت ليس بالطويل، كشف الأطباء عليه مرة ثالثة، فرأوا أن المرض قد وصل لركبته

فألحوا على الملك ليوافق على قطع ساقه لكي لا ينتشر المرض أكثر... فوافق الملك

وفعلا قطعت ساقه

في هذه الإثناء، حدثت اضطرابات في البلاد، وبدأ الناس يتذمرون. فاستغرب الملك من هذه الأحداث.. أولها المرض وثانيها الاضطرابات.. فاستدعى أحد حكماء المدينة، وسأله عن رأيه فيما حدث

فأجابه الحكيم: لابد أنك قد ظلمت أحدا؟

فأجاب الملك باستغراب: لكني لا أذكر أنني ظلمت أحدا من رعيتي

فقال الحكيم: تذكر جيدا، فلابد أن هذا نتيجة ظلمك لأحد.

فتذكر الملك السمكة الكبيرة والصياد.. وأمر الجنود بالبحث عن هذا الصياد وإحضاره على الفور.. فتوجه الجنود للشاطئ، فوجدوا الصياد هناك، فأحضروه للملك

فخاطب الملك الصياد قائلا: أصدقني القول، ماذا فعلت عندما أخذت منك السمكة الكبيرة؟

فتكلم الصياد بخوف: لم أفعل شيئا

فقال الملك: تكلم ولك الأمان

فاطمأن قلب الصياد قليلا وقال: توجهت إلى الله بالدعاء قائلا

(( اللهم لقد أراني قوته علي، فأرني قوتك عليه ))

14. سور

سور تاجر

إنضم إلينا في:
    ‏14 يوليو 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    لمن أراد ان يشتكي بالسعوديه​
    عاجل وهام جدا لمن أراد ان يشتكي بالسعوديه

يا شباب انا جربت واشتكيت شركة كلم عشان جوال كان خربان بمجرد الاتصال على الرقم التالي بعد ما اشتكيت الشركة اتصلوا فيني واترجوني اني الغي الشكوى واعطوني جوال جديد بدل الي عندي

لاه في حال عدم رد الشركة على الشكوى تقوم وزارة التجارة بإيقاف الحاسب الالي للشركة يعني ما في اية معاملة في دائرة حكومية تتم للشركة مثل مكتب العمل , الجوازات , تصديق الغرفة التجارية .....الخ

للإبلاغ عن مخالفة تجارية بالمملكة العربية السعودية - الرقم المجاني 8001241616 والمخالفات تعنى:

زيادة الأسعار / انتهاء تاريخ الصلاحيه/ عدم اصلاح اية جهاز عليه ضمان مثلا جوال, سيارة او غيره

الأمتناع عن البيع / قذارة المحلات

عدم نظافة الأطعمه / و اى شئ مشابه

وهناك طريقتين:

الأولى: الاتصال على الرقم المجاني أعلاه

الثانية: تعبئة النموذج على الرابط التالي (http://www.commerce.gov.sa/mok2/form.asp)

الرجاء تعميم هذه المعلومة لكل من تعرف ليوصل كل مستهلك متضرر صوته لجهة الاختصاص الحالية، ونتطلع لتفعيل جمعية حماية المستهلك في القريب العاجل

قراءة هذا في احد المنتديات فاحببت ان تستفيد وصدقني راح يترجونك تسحب الشكوى والله يوفقك

مشاركة هذه الصفحة