1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

ياأهل الروبيان معلومة جديدة ...

الكاتب: أبوفيصل المهند, بتاريخ ‏30 ديسمبر 2010.

  1. أبوفيصل المهند

    أبوفيصل المهند [email protected]

    إنضم إلينا في:
    ‏1 مارس 2010
    المشاركات:
    3,069
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    الوظيفة:
    إداري في شركة ـ وقائم على جامع
    الإقامة:
    الرياض
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ==============================
    ياأهل الروبيان معلومة جديدة
    برجاء لا تهملوا قرأة هذا الموضوع ونشره
    معلومه جديده
    الوفاة كانت بسبب الجهل
    في تايوان ، توفيت امرأة فجأة وبشكل غير متوقع مع وجود علامات نزف الدم من أذنيها ، والانف والفم والعينين . وبعد اجراء التحقيقات الاولية تم تشخيص حالة وفاة ناجمة عن التسمم بالزرنيخ
    من أين أتى الزرنيخ
    بحثت الشرطة عميقا وعلى نطاق واسع ودعت أستاذا بكلية الطب للحضور ومحاولة حل للقضية .
    دقق الاستاذ النظر بإمعان في مضمون ما جلب من معدة المتوفاة ، وكان حل اللغز في أقل من نصف ساعة
    وقال الأستاذ : الفقيدة لم تنتحر وانها لم تقتل ولكن الوفاة كانت بسبب الجهل
    كان الجميع في حيرة ، والسبب في الوفاة ( الزرنيخ )
    وقال الأستاذ :
    الزرنيخ نتج في معدة المتوفاه التي كانت تتعاطى 'فيتامين سي' يوميا وهو لا يمثل في حد ذاته مشكلة .
    المشكلة هي أنها أكلت كمية كبيرا من الجمبري ( الروبيان ) خلال العشاء .
    أكل الجمبري ( الروبيان ) ليس هو السبب في المشكلة فشيئا لم يحدث على الإطلاق لعائلتها على الرغم من أنهم أكلوا ايضا كثيرا الروبيان ( الجمبري ) ولكن في الوقت نفسه المتوفاه تعاطت 'فيتامين سي'والمشكلة تكمن هنا
    باحثون في جامعة شيكاغو في الولايات المتحدة ، من خلال التجارب ، وجدوا ان لحم الروبيان ( الجمبرى ) يتضمن تركيزا عالياً من مركباتالزرنيخ مع البوتاسيوم .
    هذه الأغذية الطازجة في حد ذاتها ليس لها آثار سامة على الجسم البشري . الا اذا تعاطى الشخص معها 'فيتامين سي'
    ويرجع السبب في ذلك إلى تفاعل كيميائي ، أكسيد الزرنيخ ، والصيغةالكيميائية لAs205) تغير الى الزرنيخ ثلاثي البوتاسيوم السامالمعروف أيضا بثالث أكسيد الزرنيخ ، والصيغة الكيميائية (As203) ، وهو المعروف باسم الزرنيخ عند الجمهور
    والتسمم بالزرنيخ يمكن أن يسبب شللا بالأوعية الدموية الصغيرة ، ويحول دون نشاط الكبد ويغير مركز الكبدي شحمات الأذن والقلب والكبد والكلى والأمعاء والازدحام ، تنخر جدران الخلايا ، وتوسع الشعريات . ولذلك ، فإن الشخص الذي مات من التسمم بالزرنيخ سوف تظهرعليه علامات نزيف من الأذنين والأنف والفم و العينين .
    ولذلك كإجراء وقائي:
    لا يؤخذ فيتامين سي / الروبيان ( الجمبري)
    :::::::::
     
  2. ام اولادي؟

    ام اولادي؟ تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏15 ديسمبر 2010
    المشاركات:
    831
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    يعطيك عافه معلومه مهمه
     
  3. ابوموسي

    ابوموسي تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏14 يوليو 2008
    المشاركات:
    14,753
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    سبحان الله .........
     
  4. أبوفيصل المهند

    أبوفيصل المهند [email protected]

    إنضم إلينا في:
    ‏1 مارس 2010
    المشاركات:
    3,069
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    الوظيفة:
    إداري في شركة ـ وقائم على جامع
    الإقامة:
    الرياض
     
  5. أبوفيصل المهند

    أبوفيصل المهند [email protected]

    إنضم إلينا في:
    ‏1 مارس 2010
    المشاركات:
    3,069
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    الوظيفة:
    إداري في شركة ـ وقائم على جامع
    الإقامة:
    الرياض
    أشكرك أخي الفاضل على المرور العطر والله يرعاك
     
  6. الأنامل الذهبيه

    الأنامل الذهبيه تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏8 مايو 2010
    المشاركات:
    1,665
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    يعطيك العافيه يارب
     
  7. سـلـيـل آلمجـد

    سـلـيـل آلمجـد *_*

    إنضم إلينا في:
    ‏9 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    2,926
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    تبادل الأفكارٍ
    الإقامة:
    نجداوـي الحفر
    يقووولون زين الروبيان للمتزوجين

    بس يارب نتزوج ونعرف عن واقع تجربه


    ذبحنا القيل والقال

    الله يصبررررنااااا
     
  8. saeed002

    saeed002 تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏15 ديسمبر 2010
    المشاركات:
    135
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    اشكرك على الموظوع الرايع والمفيد
     
  9. أبوفيصل المهند

    أبوفيصل المهند [email protected]

    إنضم إلينا في:
    ‏1 مارس 2010
    المشاركات:
    3,069
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    الوظيفة:
    إداري في شركة ـ وقائم على جامع
    الإقامة:
    الرياض
    الله يعافيك يارب وأشكرك على المرور العطر والله يرعاك
     
  10. أبوفيصل المهند

    أبوفيصل المهند [email protected]

    إنضم إلينا في:
    ‏1 مارس 2010
    المشاركات:
    3,069
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    الوظيفة:
    إداري في شركة ـ وقائم على جامع
    الإقامة:
    الرياض
    أشكرك أخي الفاضل على المرور العطر وبالنسبة للمأكولات البحرية ككل مفيدة بشكل كبير وبالذات الأستكوزا يمدحونه حيل ولكن المثل يقول مازاد عن حده إنقلب ضده والله يرعاك
     
  11. أبوفيصل المهند

    أبوفيصل المهند [email protected]

    إنضم إلينا في:
    ‏1 مارس 2010
    المشاركات:
    3,069
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    الوظيفة:
    إداري في شركة ـ وقائم على جامع
    الإقامة:
    الرياض
    العفو أخي الفاضل واشكرك على مرورك العطر والله يرعاك
     
  12. ma7a

    ma7a تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏7 مايو 2010
    المشاركات:
    4,871
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الله يعافيك معلومة مفيدة ومهمة
    سبحان الله اذا حان الاجل لا ينفع الحذر
    مشكوووور
     
  13. أبوفيصل المهند

    أبوفيصل المهند [email protected]

    إنضم إلينا في:
    ‏1 مارس 2010
    المشاركات:
    3,069
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    الوظيفة:
    إداري في شركة ـ وقائم على جامع
    الإقامة:
    الرياض
    وإياك أختي الفاضلة وأشكرك على المرور العطر والله يرعاك
     
  14. هدوء المطر

    هدوء المطر تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏17 ديسمبر 2010
    المشاركات:
    85
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    يعطيك العافيه على الموضووع وجزاك الله خيرا
     
  15. أبوفيصل المهند

    أبوفيصل المهند [email protected]

    إنضم إلينا في:
    ‏1 مارس 2010
    المشاركات:
    3,069
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    الوظيفة:
    إداري في شركة ـ وقائم على جامع
    الإقامة:
    الرياض
    الله يعافيك أختي الفاضلة وأشكرك على مرورك العطر والله يرعاك
     

مشاركة هذه الصفحة