1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

أخصائيات حجامة في مدينة جدة لكل من تريد ألارقام لتجنب كشف العورات أمام الرجال

الكاتب: aalhassanksa, بتاريخ ‏30 ديسمبر 2010.

  1. aalhassanksa

    aalhassanksa تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏28 ابريل 2009
    المشاركات:
    3,360
    الإعجابات المتلقاة:
    3
    الإقامة:
    جدة
    السلام عليكم و حرمه الله و بركاته



    أعزائي لا يخفي عليكم العلاج بالحجامة النبوية الذي يعتبر من طب رسول الله صلي الله عليه و سلم . يقول علية الصلاة و السلام ( الشفاء في ثلاثة: في شرطة محجم أو شربة عسل أو كية بنار وأنهى أمتي عن الكي) وقولة صلي الله عليه و سلم (من احتجم لسبع عشرة وتسع عشرة وإحدى وعشرين كان شفاء من كل داء ) و كذلك قوله صلي الله عليه و سلم ( خير ما تداويتم بة الحجامة )


    يوجد أخصائيات حجامة سعوديات من ذوي الخبرة و الاختصاص وعندهن خبرة علمية و تطبيقية لعلاج الامراض الجسدية و النفسية و الروحية بالحجامة , و قد تحريت بنفسي عن طريقة عملهن و طرق التشريط و التعقيم و النظافة و خبرتهن في القدرة علي تحري المواقع المناسبة و البعض اتعامل معة منذ عدة سنين


    الذي دفعني لكتابة هذا الموضوع تجنب تكشف النساء علي الرجال و نشر هذة السنة النبوية لدي النساء. وهن موجودات في كل من المدن التالية (جدة , الرياض , الطائف ) لكل من تريد أخذ رقم أحداهن ارجوا مراسلتي علي الخاص. أو مراسلتي علي الايميل التالي




    * كما يوجد حجامة عندها جهاز خاص بعمل الحجامة في الرأس من غير الحاجة للحلاقة أو وضع اي مواد دهنية أو عسل . وهذا الجها متواجد لأول مرة في الشرق الأوسط .



    للتواصل بخصوص حجامة الرجال أرجوا التواصل علي


    0503807671

    [​IMG]




    بالتوفيق بأذن الله تعالي
     
  2. aalhassanksa

    aalhassanksa تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏28 ابريل 2009
    المشاركات:
    3,360
    الإعجابات المتلقاة:
    3
    الإقامة:
    جدة

    نصائح ما قبل وما بعد الحجامة



    نصائح ما قبل الحجامة




    1- اليقين من الشفاء . لماذا ؟ لان الحجامة هي من أصول الطب النبوي وهي من الطب اليقيني الذي فعلة رسول الله صلي الله عليه و سلم . فمن الواجب الالتجاء لله بالدعاء و اليقين التام بالشفاء لقول الرسول صلى الله علية و سلم(ان في الحجم شفاء)صحيح انظر حديث رقم: 2128 في صحيحالجامع . و قولة صلى الله عليه و سلم (الشفاء في ثلاث في شرطةمحجم أو شربة عسل أو كية بنار وأنا أنهى أمتي عن الكي) . رواه البخاري

    2- اخذ ألأسباب بالبحث عن حجامين متخصصين نساء للنساء و رجال للرجال علي حسب الاستطاعة لتجنب كشف العورات . كما يجب أن يكون الشخص الحجام شخص من ذوي الخبرة و من المتمرسين الذين يراعون المسائل الطبية من تعقيم و معرفة بعلم الأمراض و الأعضاء .

    3- تحري أيام الحجامة بالتاريخ العربي قدر الاستطاعه و هي 17 أو 19 أو 21 من الشهر العربي . ولا مانع من فعل الحجامة في غير هذة الايام اذا كان الشخص يعاني من علة مرضية تستدعي عمل الحجامة أو بسبب التكرار الذي يساتدعي عمل الحجامة في فترات متقاربة في بعض الحالات .


    و كذلك تحري يوم الخميس و الاثنين و الثلاثاء في الحجامة لحديث الرسول صلى الله عليه و سلم(الحجامة على الريق أمثل وفيها شفاء وبركة وتزيد في الحفظ وفيالعقل فاحتجموا على بركة الله يوم الخميس واجتنبوا الحجامة يوم الجمعة ويوم السبتويوم الأحد واحتجموا يوم الاثنين والثلاثاء فإنه اليوم الذي عافى الله فيه أيوب منالبلاء واجتنبوا الحجامة يوم الأربعاء فإنه اليوم الذي ابتلي فيه أيوب وما يبدوجذام ولا برص إلا في يوم الأربعاء أو في ليلة الأربعاء) . 3169 في صحيح الجامع . لكن في حال اذا تعارضت الايام مع التاريخ يؤخذ بالتاريخ لانة الاساس .


    4- العمل علي إراحة الجسم قبل الحجامة بيوم و الاسترخاء و عدم بذل مجهود عضلي أو مزاولة هوايات فيها بيئة مرتفعة الضغط أو منخفضة الضغط مثل الطيران أو الغطس .

    5- الامتناع عن الأكل قبل الحجامة لفترة ثلاث ساعات علي الأقل بصفة عامة و الامتناع عن أكل كل ما هو صعب الهضم بصفة خاصة لانالحجامة علي خلو المعدة مفيدة جدا للجسد لكي يكون توزيع الدم توزيع طبيعي في الجسد . وهذا فيه اقتداء بقول الرسول صلي الله علية و سلم (الحجامة على الريق أمثل وفيها شفاء وبركة وتزيد في الحفظ وفيالعقل) 3169 في صحيح الجامع

    6- لا باس قبل الحجامة من شرب السوائل الخفيفة كالماءو العصيرات و كذلك أثناء الحجامة للمرضي الذين يعانون من مرض انخفاض ضغط الدم أوالأنيميا.كما يجب ممن يعانون من هذين المرضين عمل الحجامة و هم مستلقيين تجنبا من الاغمائة أثناء الحجامة و اللتي تحدث قليلا لبعض الحالات.

    7- الأمانة في إخبار الحجام عن الأمراض التي يعاني منها المحتجمخاصة إذا كان المرض معدي مثل (الكبد الوبائي و الايدز) لأخذ الحذر من انتقال ألعدويو كذلك لتحديد مواقع الحجامة الخاصة بكل مرض و التي يكون تحري مواقعها بدقة سببا للشفاء بإذن اللهتعالي .

    8- استخدام مشارط و أدوات حجامة نظيفة و معقمة ولم تستخدم مسبقا من قبل محتجم آخر . كما يجب علي الحجام أن يتحري انتقال ألعدوي من المحجومين بلبس قفازين في كل يد .

    9- بعد إتمام عملية الحجامة يتم التخلص من أدواتها وكذلك دم الحجامة عن طريق رميها في سلة المهملات الطبية في المستشفيات .

    10- الالتزام بنصائح ما بعد الحجامة .



    نصائح ما بعد الحجامة



    1. ينبغي أن يمتنع عن كل مجهود عضلي بما فية الجماع بعد الحجامة لمدة 24 ساعة " وذلك من أجل المحافظة على قوته ونشاطه. كما ينبغي الابتعاد عن الضغط المرتفع و المنخفض و يكون هذا بالسفر بالطائرة و برياضة الغطس و يكون الامتناع لمدة 24 ساعة فقط .


    2. يذكر الأطباء أنة من الأفضل أن يتناول المحجوم من الطعام النوع السهل الهضم كالخضار والفواكه والسكاكر وكل ما هو مسلوق و غير دسم لعدم إجهاد الجسم بما يصعب هضمه كالبروتينات الحيوانية و الدهون و مشتقات الحليب . لمدة 24 ساعة .


    3. ينبغي أن يرتاح المريض ولا يجهد نفسه ولا يغضب بعد الحجامة حتى لا يحصل هيجان وارتفاع في ضغط الدم ، عدم أخذ الراحة الكافية قد يكون أيضا سبباً في عودة الألم مرة ثانية بسبب عدم توازن الطاقة في الجسم .


    4. يمتنع عن شرب الدخان (للمدخنين) و المثلجات و السوائل شديدة البرودة لمدة 24 ساعة.


    5. ينبغي أن يغطي المحتجم موضع الحجامة ولا يعرضه للهواء البارد كما هو الحال في جميع الجروح وحتى لا تتعرض للجراثيم والالتهابات.


    6. ينبغي أن لا يأكل المحتجم طعاما مالحا أو فيه بهارات " حوار " بعد الحجامة مباشرة ، بل ينتظر لمدة ثلاث ساعات أو نحوها .


    7. بعض الناس يشعر بارتفاع في درجة حرارة في الجسم وذلك ثاني يوم من الحجامة، هذا أمر طبيعي يكون نتيجة لازدياد المناعة في الجسم ويزول بسرعة.


    8. بعض الناس يشعر بغثيان بسيط أو يحصل له إسهال عندما يحتجم في اسفل ظهره ، هذا أيضا أمر طبيعي نتيجة للتنظيف الذي يحدث بسبب تنشيط القولون و الامعاء الدقيقة و المعدة.


    9. الالتزام بالجلسات القادمة لبعض الأمراض التي لا يمكن عمل الحجامة لها في جلسة واحدة حتى لا تذهب الفائدة و كذلك الحالات المرضية التي تستدعي اكثر من جلسة و احدة.


    10. شكر الخالق عز و جل بعد الشفاء .




     
  3. aalhassanksa

    aalhassanksa تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏28 ابريل 2009
    المشاركات:
    3,360
    الإعجابات المتلقاة:
    3
    الإقامة:
    جدة
    السلام عليكم و رحمه الله

    هذة مواقع الحجامة كما هي موضحه في الصور لكي نشرح عليها و يتعرف الجميع علي مواضع الحجامة بالارقام حين الرد علي استفساراتكم

    الصور ماخوذة من موقع قيامة


    [​IMG]




    [​IMG]

     
  4. aalhassanksa

    aalhassanksa تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏28 ابريل 2009
    المشاركات:
    3,360
    الإعجابات المتلقاة:
    3
    الإقامة:
    جدة
    [​IMG]
     
  5. aalhassanksa

    aalhassanksa تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏28 ابريل 2009
    المشاركات:
    3,360
    الإعجابات المتلقاة:
    3
    الإقامة:
    جدة


    علاج جذري للصداع بجميع انواعة (باذن الله تعالي ) و هو من الهدي النبوي


    بسم الله الرحمن الرحيم





    العلاج ماخوذ من الهدي النبوي في التداوي و هو من النعم التي أمر بها رسول الله علية و سلم و فعلها و تحدث بانة خير ما تداوي بة بني البشر و هي الحجامة .





    قبل البدأ في تعريف آلية الحجامة لعلاج الصداع من الناحية الطبية دعونا نتحدث عن الناحية اليقينية في العلاج و التي تلعب دورا كبيرا حيث ان تأثير الناحية النفسية لة دور كبير و فعال في العلاج كما هو معروف لدي الجميع .






    يقول الرسول صلي الله علية و سلم (الشفاء في ثلاثة: في شرطة محجم أو شربة عسل أو كية بنار وأنهى أمتي عن الكي) صحيح البخاري . و يقول صلي الله علية و سلم (خير ما تداويتم بة الحجامة و القسط البحري) (صحيح) انظر حديث رقم: 3324 في صحيح الجامع . و عن سلمي خادمة رسول الله صلي الله علية و سلم قالت (ما كان أحد يشتكي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وجعا في رأسه إلا قال احتجم ولا وجعا في رجليه إلا قال أخضبهما) رواه أبو داود وابن ماجه والترمذي . و قال صلي الله علية و سلم (من احتجم لسبع عشرة من الشهر وتسع عشرة وإحدى وعشرين كان له شفاء من كل داء) حديث حسن 5968 في صحيح الجامع .








    نجد من هذة الاحاديث يقينا ان الحجامة علاج من كل داء كما اخبر الرسول صلي الله علية و سلم سواء كان هذا الداء عضوي او روحي او نفسي . و كذلك نري حرص الرسول صلي الله علية و سلم في حث الناس في التداوي بالحجامة و خاصة ممن يشتكون الآماً في الرأس كالصداع بجميع انواعة . وقد كان رسول الله صلي الله علية و سلم يحتجم من شقيقة كانت تصيبة في رأسة و هو ما نسمية الان بالصداع النصفي حيث كان يحتجم في منطقة الكاهل (الفقرة السابعة من الفقرات العنقية) و كذلك يحتجم في الاخدعين (تحت البروزين في الرأس الذي يوازي شحمتي الاذن)






    واذا اردنا البدأ في الناحية العلمية التي لا تتعارض مع الناحية اليقينية فنجد ان الصداع بانواعة سواء كان صداع غير عضوي (فسيلوجي ) مثل التوتر و الضغط النفسي و الاكتئاب الخ , او صداع عضوي مثل الصداع الجيبي او الصداع النصفي او الصداع بسبب التهاب أو خلل في أحد اعضاء الرأس أو ورم. فإن الحجامة النبوية تلعب علي ثلاث اوتار حساسة جدا يعرفها جيدا أخصائي المخ و الاعصاب و هي : الاوعية الدموية و الاعصاب و المواد الكيميائية و مستوي الهرمونات في الجسم .





    نجد ان الحجامة تعمل علي اخراج الاحتقانات الدموية و الترسبات داخل الاوعية الدموية مثل (كريات دم حمراء هرمة , الياف , نتائج احتراق , المواد الحرة المؤكسدة , صفيحات دموية , الخ ) مما تعمل هذة الترسبات علي توسع الاوعية الدموية و بالتالي ضغطها علي الاعصاب مما يؤدي الي الاحساس بالصداع , فبالحجامة يتم اخراج هذة الترسبات و بالتالي يتم التقليل من الضغط علي الاعصاب .





    وفي بعض الاحيان نجد ان بعض حالات الصداع تحدث بسبب العكس اي ان الاوعية الدموية تتقلص مما يؤدي ذلك الي قلة التدفق الدموي للدماغ و بالتالي قلة الاكسجين و الغذاء مما يؤدي للصداع . حيث يعمل تشريط الحجامة علي تحفيز و استثارة الجهاز العصبي و خاصة الجهاز الباروسمبثاوي بالتالي موازنة السيالات العصبية المتدفقة للدماغ مما يجعل هذة الاوعية ترجع لمستواها الطبيعي و بالتالي يحدث تدفق دموي طبيعي باذن الله تعالي . وهنا نتوقف لكي نقول صدق رسول الله صلي الله علية و سلم عندما أخبر في حديث صحيح ان الشفاء في ثلاثة و ذكر منها ( في شرطة محجم) فتشريط الحجامة لة دور كبير للشفاء ذكر بعض الباحثين انة يفوق الابر الصينية فائدة بعشرة اضعاف .





    كما ان الحجامة في الرأس و في منطقة الاخدعين و منطقة بريمة الرأس تقوم بتنشيط الغدة النخامية داخل الرأس و كذلك الجهاز العصبي و بالتالي موازنة معظم هرمونات الجسم المختلفة و بالتالي تعمل علي موازنة الحالة النفسية للمريض و التخفيف من الاكتئاب و القلق و الضغوط العصبية و موازنة كهرباء الدماغ .





    طريقة العلاج :





    هناك مناطق رأيسية للحجامة من الصداع و هناك مناطق ثانوية مكملة يحددها نوع المرض و نوع الصداع حيث ان المناطق الرأيسية هي :






    1- الكاهل (هي الفقرة السابعة من الفقرات العنقية) و رقمها في خريطة مناطق الحجامة (1)
    2- الاخدعين (تحت البروزين في الرأس الذي يوازي شحمتي الاذن) و رقمهما (2) و (3)
    3- بريمة الرأس ( المنطقة في منتص الرأس للاسفل قليلا و التي تخلوا غالبا من الشعر بسبب برمة الشعر بشكل دائري) و رقمها (32)





    بالنسبة للحجامات الثانوية المكملة يحددها نوع المرض فمثلا الصداع الناتج عن التهاب الجيوب الانفية لة مواضعة للحجامة و تكون علي مواضع الجيوب الانفية و الصداع الذي يكون بسبب خلل في العين لة مواضعة حول العين و هكذا .






    كما يجب ان ننوة ان الوقاية هي من أسس الطب النبوي التي طالما نجد حبيبنا و قدوتنا رسول الله صلي الله علية و سلم يحثنا عليها سواء في ابداننا او في انفسنا او في عقيدتنا . فالوقاية من الصداع يجب فيها مراعاة كل من : ترك التدخين , النوم جيدا خاصة في الليل , الاكل المفيد و الابتعاد عن كل ما هو ضار , التنفس بعمق , الرياضة و تجنب التفكير السلبي الذي يعمل علي امراض كافة الجسم .


     
  6. aalhassanksa

    aalhassanksa تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏28 ابريل 2009
    المشاركات:
    3,360
    الإعجابات المتلقاة:
    3
    الإقامة:
    جدة

    للرفع و لطي تعم الفائدة للجميع

    بالتوفيق ان شاء الله تعالى
     
  7. aalhassanksa

    aalhassanksa تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏28 ابريل 2009
    المشاركات:
    3,360
    الإعجابات المتلقاة:
    3
    الإقامة:
    جدة
    بسم الله الرحمن الرحيم



    الحجامة النبوية و أثرها الفعال في علاج الغدة الدرقية






    قبل البدا في التحدث عن أثر الحجامة النبوية في علاج أمراض الغدة الدرقية سواء فرط نشاطها آو خمولها دعونا نتعرف علي هذه الغدة و موقعها و وظيفتها في الجسد .



    الغدة الدرقية تقع في مقدمة العتق حيث تحيط بالقصبة الهوائية وهي تلعب دور كبير في إفراز بعض الهرمونات التي تحفز عمل الاستقلاب في الجسم . ومن أهم هذه الهرمونات الثيروكسين t3 و t4 . و هناك هرمون منبه للغدة الدرقية تطلقه الغدة النخامية لكي يتم تحفيز إطلاق هرمون الثيروكسين من قبل الغدة الدرقية و يسمي بهرمون tsh .




    ومن أسباب فرط إفراز الغدة الدرقي التالي :



    1- مرض جريفرز . و هو مرض يكون بسبب خلل في الجهاز المناعي.
    2- التهاب فيروسي في الغدة الدرقية
    3- وجود عقيدات درقية تنتج كميات زائدة من الهرمونات الدرقية.
    4- وجود أورام في المنطقة



    حيث يعاني كل من يصاب بفرط إفراز الغدة الدرقية من التالي ( زيادة الشهية في الأكل مع نقصان الوزن , ضعف العضلات , الارتعاشات , مشاكل في الدورة الشهرية لدي السيدات , جحوظ في العينين لبعض الحالات و احمرار العينين , القلق و صعوبة النوم , عدم انتظام دقات القلب للمسنين )




    ومن أسباب خمول الغدة الدرقية التالي :


    1- مرض هاشيموتو . و هو التهاب بسبب المناعة .
    2- التهاب درقي لمفاوي
    3- نقص حاد في معدن اليود .
    4- تدمير الغدة الدرقية (بسبب عمليه)
    5- مشاكل في الغدة النخامية آو غدة ما تحت المهاد .



    و يعاني كل من يصاب بقصور الغدة النخامية من التالي : ( الخمول , الإعياء , التعب السريع , مشاكل نفسية , زيادة في الوزن , مشاكل في الدورة الشهرية لدي النساء , فقدان الشعر و جفافه , مشاكل في الخصوبة و الحمل لدي النساء , تراجع الغريزة الجنسية لدي الرجل و النساء )



    كيف تأثر الحجامة النبوية علي موازنة الغدة الدرقية و علاجها ؟



    نبدأ الحديث عن الحجامة و علاج الغدة الدرقية من الناحية اليقينية كمسلمين بتذكر قول الرسول صلى الله عليه و سلم ( الشفاء في ثلاثة: في شرطة محجم أو شربة عسل أو كية بنار وأنهى أمتي عن الكي ) صحيح البخاري. و يقول صلي الله علية و سلم ( خير ما تداويتم بة الحجامة و القسط البحري) ( صحيح ( نظر حديث رقم: 3324 في صحيح الجامع . و يقول علية الصلاة و السلام ( من أراد الحجامة فليتحر سبعة عشر، أو تسعة عشر، أو إحدى وعشرين، لا يتبيغ بأحدكم الدم فيقتله) حديث صحيح (انظر صحيح ابن ماجة 2824).




    أما من الناحية العلمية التي لا تتعارض مع الناحية اليقينية فالحجامة النبوية تلعب علي أوتار حساسة لعلاج خمول أو فرط الغدة الدرقية ومنها :



    1- الحجامة علي مواضع الغدة الدرقية تعمل علي تحفيزها و استثارتها و بالتالي تحفيز الجهاز المناعي في المنطقة وذلك نتيجة إفراز (الإنتيرفيرون) و الذي بدورة يؤدي إلي علاج أي التهابات أو أمراض فيروسيه في المنطقة بشكل عام .


    2- الحجامة علي الغدة النخامية تعمل علي موازنة هرمون tsh و بالتالي تنظيم هرمونات الغدة الدرقية t3 و t4


    3- الحجامة علي موضع تضخم الغدة الدرقية يعمل علي إخراج الاحتقانات الدموية مما يقلل من الاحتقان و الحجم و بالتالي يسهل عملية البلع .


    4- الحجامة تلعب دور كبير جداً في تحفيز الحالة النفسية و العمل علي علاج التوتر و الكآبة و الوسواس بسبب موازنة كيمياء الجسم . حيث تقوم الحجامة برفع مستوي هرمون (الاندروفين ) الذي يلعب دور كبير و مهم في تحسين الحالة النفسية و زيادة الفرح . بالإضافة إلي ذلك الحجامة عندما يتم عملها علي غدد معينة في الجسم و خاصة الغدة النخامية تعمل علي موازنتها و تنشيطها و بالتالي الغدة النخامية تعتبر الغدة الأم في الجسم التي تفرز بدورها 72 هرمون كل هرمون يعمل علي تحفيز غدة معينة في الجسم و هرمون معين .و بالتالي تؤثر إيجابا علي تحسين الحالة النفسية و التي غالبا ما يكون مريض الغدة الدرقية بأمس الحاجة إليها .




    الحجامة و علاج أمراض الغدة الدرقية يحتاج إلي بحث علمي متطور و دراسة اقوي حيث أن الحجامة موضوع خصب للبحث العلمي الذي لم يعطيه المسلمين حقه في هذا الزمان رغم توفر معطيات البحث العلمي الخصب. وهي من الإستطبابات التي حث عليها نبينا الكريم و فعالها بنفسه و أخبر أنها خير ما تداوي به البشر . بالإضافة إن عملها ليس له أثار جانبيه مثل الآثار التي تتركها العلاجات الحديثة و التدمير و الاستئصال .



    مواضع الحجامة للغدة الدرقية حسب خريطة الحجامة (1 , 2 , 3 , 32 , 55 , 41 , 42) حيث تكرر الحجامة بشكل دوري إلي أن يتم الشفاء التام بإذن الله تعالي




    أسئل الله العظيم أن ينفع الجميع بما نقول و نكتب و الله تعالي أعلي و أعلم.



    في رعاية الله و حفظه
    <!-- google_ad_section_end --><!-- stamps hack --><!-- / stamps hack --></B></I><!-- / message -->
     
  8. aalhassanksa

    aalhassanksa تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏28 ابريل 2009
    المشاركات:
    3,360
    الإعجابات المتلقاة:
    3
    الإقامة:
    جدة
  9. بلاقيود

    بلاقيود ....

    إنضم إلينا في:
    ‏13 يوليو 2009
    المشاركات:
    2,528
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    0554965685
    الإقامة:
    جـــ غير ــدة
    الله يووووووووووووووووفقكم
    اذا ممكن ارسل ارقام المحجمات النساء بجده
     
  10. ألماس ماهر

    ألماس ماهر تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏20 يونيو 2009
    المشاركات:
    13
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    جزاك الله خير..احتاج لمحجمة من مدينة الطائف.. وتكون تعرفتعمل حجامة من اجل الحمل وتنظيم الهرمونات
     
  11. aalhassanksa

    aalhassanksa تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏28 ابريل 2009
    المشاركات:
    3,360
    الإعجابات المتلقاة:
    3
    الإقامة:
    جدة

    تم الارسال يا أختي الفاضلة


    أشكرك علي دعائك
     
  12. aalhassanksa

    aalhassanksa تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏28 ابريل 2009
    المشاركات:
    3,360
    الإعجابات المتلقاة:
    3
    الإقامة:
    جدة


    للتواصل بخصوص عمل الحجامة للرجال في مدينة جدة أرجوا التواصل علي الرقم التالي :

    0503807671

    أخوكم أبو ابراهيم

    في أمان الله

     
  13. aalhassanksa

    aalhassanksa تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏28 ابريل 2009
    المشاركات:
    3,360
    الإعجابات المتلقاة:
    3
    الإقامة:
    جدة

    السلام عليكم و رحمه الله

    تم إرسال الرقم لكي علي الخاص يا أختي .

    بالتوفيق .

     
  14. aalhassanksa

    aalhassanksa تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏28 ابريل 2009
    المشاركات:
    3,360
    الإعجابات المتلقاة:
    3
    الإقامة:
    جدة
    الحجامة و أثرها في تحفيز الجهاز المناعي






    هذا موضوع مهم و من الأهم أن نتحدث عنة بنوع من التفصيل حني يتسنى للجميع معرفة مدي أهميته من الناحية العلمية و أللتي لا تتعارض مع الناحية اليقينية فنحن نؤمن أن الطب النبوي و الحجامة من الطب النبوي هو من مشكاة النبوة و من الوحي الإلهي المنزل وهي شفاء من كل داء. و إن لم يكن في هذا الاستشفاء خير لما كان رسولنا الكريم فعلة آو أمر بة أو اقره للبشرية . فمن الواجب علينا معرفة مفاتيح هذه الكنوز الدفينة و نشرها لكي يستفيد الجميع منها و يعمل علي فعلها بكل علم ودراية و تنوير .
    <O:p



    لا يخفي عن الجميع إن هناك أمراض كثيرة بل انه يمكننا القول إن معظم الأمراض في هذا القرن يطغي عليها و علي سببها هو عدم كفائه الجهاز المناعي للجسد و أللتي بسببها لا يقوي الجسد الدفاع عن نفسه أو مقاومة كل دخيل . فتحدث الالتهابات و الأمراض الفيروسية و العدوى و الحساسية بأنواعها و الأورام و غيرها بهذا السبب. وفي بعض الأحيان يؤدي الخلل في هذا النظام ان يقوم الجهاز المناعي نفسه بالهجوم علي خلايا الجسد نفسه كما يحدث في مرض الروماتيزم .


    <O:p



    فمن هنا كان حريا علينا في التركيز علي هذا الجهاز و إعطائه حقه لأنة خط الدفاع الأول و الجبهة أللتي لا تتوقف فيها الحروب .
    <O:p



    نأتي لدور الحجامة في تحفيز و تقوية الجهاز المناعي فكيف يتم ذلك . ؟؟
    <O:p



    نقول و بالله التوفيق , تلعب الحجامة علي أربع محاور أساسية لرفع كفائه الجهاز المناعي و تحفيزه و ذلك يكون عن طريق التالي :
    <O:p



    أولاً : الحجامة علي المواضع و النقاط أللتي تحفز زيادة إنتاج كريات الدم البيضاء و الجاما جلوبين و الأجسام المناعية المختلفة و من هذه المواضع الغدة الصعترية (التوتية ) و النخاع العظمي و الطحال و الكبد . حيث يصل مقدار هذا التنشيط و التحفيز إلي مرتين إلي ثلاثة مرات . بالإضافة إلي تحفيز الهرمون المنشط لكرتزون الجسم الطبيعي و ذلك بعمل الحجامة علي موضع الغدة النخامية .
    <O:p



    ثانياً: الحجامة علي المواضع التي ذكرناها تعمل علي إخراج الشوائب و الترسبات حولها (مثل كريات الدم الحمراء الهرمة , الالياف , الكرسترول , الدهون , أملاح , نتائج احتراق و غيرها ) و بالتالي تعمل علي حدوث ترويه دموية صحيحة في المنطقة . و كذلك تعمل علي إخراج الشوائب الشاردة و التأكسد التي تعمل بدورها علي ضمور و إنكماشات مولدات المناعة .




    بالإضافة إلي ذلك يتم زيادة مادة الانتيرفيرون في الدم و هي مادة مقاومة للفيروسات و الخلايا السرطانية و لهذا نجد إن الجسد يكون دافئ بعد عملية الحجامة بسبب ارتفاع و تحفيز هذا الجهاز بسبب زيادة هذه المادة .
    <O:p



    ثالثاً: التشريط علي الموضع الذي يعاني فية الشخص من التهابات عادية او فيروسية آو بالتشريط علي العصب الحسي للعضو الداخلي الذي يعاني من هذا يعمل علي زيادة المناعة في المنطقة او العضو بشكل ملحوظ حيث يمكن وصول مقدار الزيادة إلي أربعة أضعاف . و يكون ذلك عن طريق تنبيه الجسم بواسطة نظرية رد الفعل المنعكس (Reflex) و التي تقول بان التأثير علي نقطة معينة يعمل علي حدوث رد فعل من لجهاز العصبي و بالتالي حدوث استثارة في المنطقة و هذا يجعل المنطقة في حالة إستنفار و بالتالي يبدأ الجسد بإفراز و إرسال كميات من الجيوش المناعية لتمشيط المنطقة التي تم ألتشريط عليها . و بذلك يتم القضاء علي الالتهابات و الفيروسات و الخلل الوظيفي في هذه المنطقة .<O:p




    وهنا نتوقف قليلا لنري الإعجاز العلمي في قول رسولنا الكريم صلي الله علية و سلم (الشفاء في ثلاثة: في شرطة محجم أو شربة عسل أو كية بناروأنهى أمتي عن الكي)صحيح البخاري . حيث ذكر ان الشفاء في شرطة المحجم وهو التشريط الحاصل من عملية الحجامة وهذا شيء مهم جدا . و التشريط عبارة عن خدوش سطحية جدا يكون عمقها واحد علي عشرة من الملمتر و يجب أن يراعي فيها الاتجاهات لكي لا تترك اثر علي الجسد . والغرض يكون من هذا التشريط هو حدوث خدوش بسيطة في طبقة الجلد السطحية مما يعط نفاذية للدم المسحوب والمليء بالشوائب الدموية الغير مرغوب بها عن طريق المحجم للخروج من سطح الجلد , بالإضافة إحداث حالة الاستثارة العصبية أللتي تحدثنا عليها سابقا
    <O:p



    رابعاً: موازنة كيمياء الجسد و الهرمونات و الذي يعمل بدورة علي تعديل و موازنة التوتر و الاكتئاب و الحالة النفسية و الذي بدورة يعمل علي تثبيط الجهاز المناعي كما هو معروف .
    <O:p



    ويكون ذلك بزيادة هرمون الاندروفين و هذا هو الهرمون المسئول عن حدوث الفرح و الانتشاء و عدم الإحساس بالألم و بالتالي يتم بذلك تحفيز الجهاز المناعي بمحاربة القلق و التوتر و الاكتئاب .كما ان الحجامة تعمل علي موازنة مسارات الطاقة في الجسم و ذلك بتحفيز الجهاز العصبي سواءكان السمبثاوي او الباروسمبثاوي ( المسئل عن ردة الافعال غير الارادية ) و بالتاليتحسين وموازنة الجهاز العصبي الذي بدورة يلعب دو هام في موازنة الطاقة و الحركة فيالجسم و الشعور بالراحة و تحسن الحالة النفسية .





    كما يجب ان ننبه أن الحجامة هي احدي العوامل المحفزة للجهاز المناعي فيجب عدم تغييب العوامل الأخرى الغذائية و الأدوية الحديثة و العلاجات العشبية . ومن أهم ذلك ( الزنك , المغنيسيوم , فيتامين سين , البيتاكاروتين , و B6 , وفيتامين الف و فيتامين ياء ) .


    <O:p



    ومن الأعشاب الممتازة لرفع كفائه الجهاز المناعي (الحبة السوداء , الثفاء , العرق سوس , القسط الهندي و البندق الهندي , الكركم و وعشبه خاتم الذهب)
    <O:p



    ختاما اسأل الله العلي القدير أن ينفع بما نقول و نكتب , فان أصبت فمن توفيق الله و إن أخطئت فمن نفسي و الشيطان . <O:p




    لا تنسونا من دعائكم <O:p
     
  15. aalhassanksa

    aalhassanksa تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏28 ابريل 2009
    المشاركات:
    3,360
    الإعجابات المتلقاة:
    3
    الإقامة:
    جدة

    أعتذر لكل من حاول مراسلتي علي الخاص ووجد البريد ممتلأ

    وقد تمت الاجابة عن جمع التسائلات

    بالتوفيق للجميع
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة