1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

صحفي سعودي يكذب القرآن في صحيفة رسمية!!!

الكاتب: أبو وسن, بتاريخ ‏24 ديسمبر 2010.

  1. أبو وسن

    أبو وسن أبو يـزن

    إنضم إلينا في:
    ‏29 مارس 2010
    المشاركات:
    2,820
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    الدمام
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ابن عربي يُبعث في صحافتنا المحلية !!



    [​IMG]

    الشيخ عبد الله بن محمد زقيل

    لجينيات ـ

    وتستمر صحفنا المحلية في تبني الآراء والكتابات المصادمة لكتاب الله وسنة نبيه وإجماع الأمة ، ومن آخرها مقال نشر في صحيفة "عكاظ" (الثلاثاء 15/01/1432 هـ - العدد : 3474) للكاتب نجيب عصام يماني عنون له : " هل مات فرعون كافرا ؟ " !

    وبالمناسبة ليست هذه أولى شطحاته وتجاوزاته ، فله من الطوام والقواصم ما لا مجال لسرده وتتبعه الآن ، ولكن هذه أضلها على الإطلاق أوقعته في شر أفكاره وكتاباته فسقط سقوطا ذريعا ، وهي مسألة مجمع عليها ، ومما علم بالاضطرار من دين الإسلام بحكم النصوص المتواترة من كتاب الله في قصة فرعون مع موسى عليه السلام ، والرادّ لها أو المشكك فيها مكذب لصريح القرآن ، بل حتى اليهود والنصارى يقرون أن فرعون مات على الكفر .

    فهو وقع في الانحراف من جهتين :

    الأولى : تعامى عن النصوص التي فيها أن : لا إله إلا الله لا تنفع عند رؤية العذاب .

    والثانية : تجرؤه على مخالفة إجماع الأمة ، وعن الأمر المعلوم من الدين بالضرورة .

    وقبل الخوض في جرأة المسمى بالباحث الشرعي لنصوص القرآن الواضحة في كفر فرعون استفتح بهذه القصة :

    قال الإمام ابن كثير في "البداية والنهاية" عند أحداث سنة اثنتين وستين وسبعمائة : " وفي يوم الأحد تاسع عشر المحرم أحضر حسن بن الخياط من محلة الشاغور إلى مجلس الحكم المالكي من السجن، وناظر في إيمان فرعون وادعى عليه بدعاوي لانتصاره لفرعون لعنه الله، وصدق ذلك باعترافه أولاً ثم بمناظرته في ذلك ثانياً وثالثاً، وهو شيخ كبير جاهل عامي ذا نص لا يقيم دليلاً ولا يحسنه، وإنما قام في مخيلته شبهة يحتج عليها بقوله إخباراً عن فرعون حين أدركه الغرق، وأحيط به ورأى بأس الله، وعاين عذابه الأليم، فقال حين الغرق إذاً " آمَنْتُ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَا مِنَ الْمُسْلِمِينَ " [ يونس : 90 ]

    قال الله تعالى: " آلْآنَ وَقَدْ عَصَيْتَ قَبْلُ وَكُنْتَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ * فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آيَةً " [ يونس : 91 ]

    فاعتقد هذا العامي أن هذا الإيمان الذي صدر من فرعون والحالة هذه ينفعه، وقد قال تعالى : " فَلَمَّا رَأَوْا بَأْسَنَا قَالُوا آمَنَّا بِاللَّهِ وَحْدَهُ وَكَفَرْنَا بِمَا كُنَّا بِهِ مُشْرِكِينَ * فَلَمْ يَكُ يَنْفَعُهُمْ إِيمَانُهُمْ لَمَّا رَأَوْا بَأْسَنَا سُنَّةَ اللَّهِ الَّتِي قَدْ خَلَتْ فِي عِبَادِهِ وَخَسِرَ هُنَالِكَ الْكَافِرُونَ " [ غافر : 84 - 86 ].

    وقال تعالى " إِنَّ الَّذِينَ حَقَّتْ عَلَيْهِمْ كَلِمَةُ رَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ * وَلَوْ جَاءتْهُمْ كُلُّ آيَةٍ حَتَّى يَرَوُا الْعَذَابَ الْأَلِيمَ " ، قال قد أجيبت دعوتكما الآية [ يونس : 96-97 ]

    ثم حضر في يوم آخر وهو مصمم على ضلاله فضرب بالسياط، فأظهر التوبة ثم أعيد إلى السجن في زنجير، ثم أحضر يوماً ثالثاً وهو يستهل بالتوبة فيما يظهر فنودي عليه في البلد ثم أطلق " .ا.هـ.

    هذه القصة تثبتُ أن من ادعى إيمان فرعون فقد خالف نصا صريحا جليا في كتاب الله ، ويستحق العقوبة بعد عرض التوبة عليه ، وموت فرعون على الكفر لا يرتاب فيه من لديه مسكة من عقل .

    ولذلك المفسرون عند قوله تعالى : " وَلَيْسَتِ التَّوْبَةُ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ حَتَّى إِذَا حَضَرَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ إِنِّي تُبْتُ الآنَ " [ النساء : 18 ] يمثلون بفرعون عندما أدركه الغرق وأعلن توبته ، فلم تنفعه .

    قال القرطبي : " نفى سبحانه أن يدخل في حكم التائبين من حضره الموت وصار في حين اليأس كما كان فرعون حين صار في غمرة الماء والغرق فلم ينفعه ما أظهر من الإيمان لأن التوبة في ذلك الوقت لا تنفع، لأنها حال زوال التكليف. وبهذا قال ابن عباس وابن زيد وجمهور المفسرين " .ا.هـ.

    وقال البغوي : " ولذلك لم ينفع إيمان فرعون حين أدركه الغرق " .ا.هـ.

    وقال ابن عاشور : " واحتجّوا بقوله تعالى في حقّ فرعون " حتى إذا أدركه الغرق قال آمنت أنه لا إله إلا الذي آمنت به بنو إسرائيل وأنا من المسلمين آلآن وقد عصيت قبل وكنت من المفسدين " [ يونس : 90 – 91 ] المفيد أنّ الله لم يقبل إيمانه ساعتئذ" .ا.هـ.

    فعلماء التفسير يقررون أن فرعون لم ينفعه إيمانه حال الغرق ، وحتى الجزاء له في الآخرة هو النار ، وفي عالم البرزخ قبل ذلك .

    قال تعالى : " النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوّاً وَعَشِيّاً وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ " [ غافر : 46 ] .

    ومع وضوح كلام العلماء وإجماعهم أن توبة فرعون لم تنفعه عند معاينة الموت إلا أن المسمى الباحث الشرعي استدل بها في سياق إيمان فرعون قائلا : " فإن نطق بالشهادة على وجهها وأعلن إيمانه بالله وتوحيده له عندما أدركه الموت كما جاء في قوله تعالى «فلما أدركه الغرق قال آمنت أنه لا إله إلا الذي آمنت به بنو إسرائيل وأنا من المسلمين».

    وهذه شهادة واضحة وصريحة، ولقد قال سبحانه وتعالى في الآية الأخرى «وليست التوبة للذين يعملون السيئات حتى إذا أدركه الموت قال إني تبت الآن ولا الذين يموتون وهم كفار» .ا.هـ.

    حتى الآية أخطأ فيها " حتى إذا أدركه الموت " ، والصواب : " حَتَّى إِذَا حَضَرَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ " .

    وبنى على مقدمته الفاسدة هذه نتيجة فاسدة عندما قال : " وفرعون إنما مات بعد النطق بالشهادة، فهو على الأصل لم يمت كافراً، والأصل في حقه أيضاً أنه ليس عليه ذنوب لأنه إنما نطق بالشهادة فوافته المنية على الفور ولم يكن لديه ثمة حياة بعد الشهادة يكون مجالا لارتكاب المعاصي، وما كان قبل إيمانه من السيئات والمعاصي فحسابه على الله، بل قد قال عليه الصلاة والسلام «الإسلام يجب ما قبله» .ا.هـ.

    وبهذا يُعلم أن هذا الضلال والانحراف لم يكن لولا المقدمات الفاسدة نسأل الله الثبات .

    ومن الطرائف أنه عرض بعض الصوفية على يهودي (بعد أن أسلم) أن يوافقهم باعتقاد إيمان فرعون فصرخ فيهم قائلاً : قد كنتُ أقولُ بكفره حين كنتُ يهوديا أفأقول بإيمانه بعد أن أسلمتُ !

    ومن أشهر من قال بإيمان فرعون ليس حال الغرق بل ابتداء ابنُ عربي الصوفي صاحب عقيدة الحلول والاتحاد ، قال المرتضى الزبيدي : « وممن قال بإيمانه – أي فرعون - الشيخ محي الدين بن عربي في مواضع من فتوحاته وفصوصه : لا يستريب مطالعهما أنه كلامه وأنه غير مدسوس عليه» .ا.هـ.

    ولشيخ الإسلام ابن تيمية رسالة في الرد على ابن عربي في دعوى إيمان فرعون قال فيها : " كفر فرعون وموته كافرا وكونه من أهل النار هو مما علم بالإضطرار من دين المسلمين بل ومن دين اليهود والنصارى فإن أهل الملل الثلاثة متفقون على أنه من أعظم الخلق كفرا ولهذا لم يذكر الله تعالى في القرآن قصة كافر كما ذكر قصته في بسطها وتثنيتها ولا ذكر عن كافر من الكفر أعظم مما ذكر من كفره واجترائه وكونه أشد الناس عذابا يوم القيامة

    ولهذا كان المسلمون متفقين على أن من توقف في كفره وكونه من أهل النار فإنه يجب أن يستتاب فإن تاب وإلا قتل كافرا مرتدا ".ا.هـ.

    وله تقريرات رائعة في الرسالة .

    والحقيقة أنني لم أكتب هذا المقال لأرد على هذا القول أو لأوضح للناس خطأ صاحبه , فخطؤ هذا القول مما لا يستريب به مسلم , ولكنني كتبت لأمرين :

    الأول بيان واقع صحافتنا التي لم تعد تقيم للكتاب والسنة وأجماع الأمة وزنا .

    والثاني : دعوة أهل الخير لمناصحة الرجل فإن ارتدع عن مثل هذه التجاوزات وإلا فإن الأجدر بهم إقامة دعوى قضائية عليه لدى المحاكم الشرعية وليس لدى وزارة الإعلام , وإقامة دعوى على الصحيفة التي استهترت بالوحيين وتجرأت على نشر مثل هذا الغثاء الزائل على صفحاتها .

    وأختم ما ذكرته بالقول : إن مما جناه نظام إحالة قضايا الإعلام إلى لجنة إعلامية في الوزارة هذه الجرأة التي نشهدها في الصحافة المحلية ، وإلا لو علم الباحث الشرعي صاحب المقال وغيره أنه سيحال للمحكمة عند نشره لمثل هذه الجرأة على إجماع الأمة ونصوص القرآن المتواترة لفكر ألف مرة قبل أن يكتب حرفا واحدا .

    وبعد ما سبق ذكره هل يشك عاقل أن الصحافة المحلية تقر زندقة وانحرافا في بلاد رفعت راية الإسلام ، وقام دستورها على الكتاب والسنة ؟!


     
  2. روعة حضـوري

    روعة حضـوري تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    547
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    جزاك الله الف خير

    وجزا الشيخ عبدالله بن زقيل عنا خير الجزاء لما يقوم به

    وهذي سقطة أخرى لنفس الكاتب سابقا ورد عليه

    شيخنا الجليل الفوزان...................




    [ الدين يؤخذ من الكتاب والسنة لا من مجرد الفطرة ]
    لشيخنا الجليل العلاّمـة صَالح بن فوزان الفوزان ـ حفظـهُ اللَّـهُ ورعاهُ ـ .

    بسم الله الرحمن الرحيم

    قرأت في صحيفة عكاظ العدد الثلاثاء 18/6/1428هـ مقالاً للكاتب عصام نجيب يماني تحت عنوان : ( إيمان العجائز ) ذكر فيه ممارسات لجدته لوالده : بهية، ساقها مساق الإعجاب بها رغم مخالفتها للأحكام والأدلة الشرعية والعقيدة الصحيحة متندراً بكل ما عارضها من دليل أو حكم شرعي وقال : لو عرضت ( يعني ممارسات جدته ) على ميزان اليوم لكفرت وبدعت وزندقت، وقالوا عنها علمانية وصوفية وقبورية ولبرالية ، مصدراً مقاله بهذا الدعاء العجيب : ( اللهم ارزقنا إيماناً كإيمان العجائز ) هكذا قال : ونحن نقول اللهم ارزقنا إيماناً صادقاً كما أمرتنا بقولك : ( قولوا آمنا بالله وما أنزل إلينا وما أنزل إلى إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وما أوتي موسى وعيسى وما أوتي النبيون من ربهم ) البقرة : من الآية 136. وكما قلت سبحانك : ( آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله ) [البقرة : من الآية 285] نؤمن الإيمان الذي بينه النبي صلى الله عليه وسلم بقوله :
    ( الإيمان أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر وتؤمن بالقدر خيره وشره ) هذا هو الإيمان الذي أمر الله به ورسوله.



    ثم قال الكاتب عن جدته، كانت تقرأ في كتاب تحرص عليه . كتب على غلافه الأصفر ( دلائل الخيرات ) فيه صيغ من الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم والدعاء للأحياء والأموات وقد رأيت من يصادر هذا الكتاب في المسجد الحرام وفي الأسواق ويقول: إنه بدعة لا تجوز القراءة فيه، ونقول للكاتب هذا الكتاب الذي ذكرته فيه صيغ صلوات مبتدعة وقد علمنا النبي صلى الله عليه وسلم كيف نصلي عليه فقال: قولوا اللهم صل على محمد وآل محمد كما صليت على إبراهيم وآل إبراهيم إنك حميد مجيد وبارك على محمد وآل محمد كما باركت على إبراهيم وآل إبراهيم إنك حميد مجيد ) وقد قال سبحانه : ( يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً ) [ الأحزاب : من الآية 56] فنقول: اللهم صل وسلم على نبينا محمد ولسنا بحاجة إلى ما في كتاب دليل الخيرات وما في غيره مما يخالف ما جاء في الكتاب والسنة من صيغ الصلاة على النبي، قال الكاتب: وكانت جدتي تسمع الغناء وتطرب لدانات المطربة وتميل إلى الحدري والمجرور والصهبة وتدمع عينها عندما تسمع الشحرورة تغني، إلى آخر ما ذكر من أحوال جدته مع الغناء إلى أن قال: لم تصادر ولم يحرم عليها أحد الغناء ويسمعهم أن الله سيصب في أذانهم براميل من رصاص، كذا قال، ونقول للكاتب: قولك لم يحرم عليها أحد الغناء نقول: بلى قد حرم الله الغناء في القرآن الكريم وحرمه النبي صلى الله عليه وسلم في السنة المطهرة قال الله تعالى : ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزواً أولئك لهم عذابٌ مهين ) قال ابن كثير رحمه الله في تفسيره: لما ذكر الله تعالى حال السعداء وهم الذين يهتدون بكتاب الله وينتفعون بسماعه عطف بذكر حال الأشقياء الذين أعرضوا عن الانتفاع بسماع كلام الله وأقبلوا على استماع المزامير والغناء بالألحان وآلات الطرب كما قال ابن مسعود في قوله تعالى : ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله ) [لقمان من الآية 6] قال: هو والله الغناء انتهى كلام ابن كثير.​


    وفي البخاري أن النبي صلى الله عليه وسلم أخبر عن قوم يأتون في آخر الزمان يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف تعزف على رؤوسهم القينات يخسف الله بهم الأرض عقوبة لهم على صنيعهم وقال البغوي رحمه الله في تفسيره : ( يشتري لهو الحديث ) أي يستبدل ويختار الغناء والمزامير والمعازف على القرآن قال أبو الصباء البكري: سألت ابن مسعود عن هذه الآية فقال: هو الغناء والله الذي لا إله إلا هو يرددها ثلاث مرات وذكر البغوي مثل ذلك عن ابن عباس والحسن وعكرمة وسعيد بن جبير قالوا: لهو الحديث هو الغناء والآية نزلت فيه وقول الكاتب ولم يحرم أحد عليها الغناء ويسمعهم أن الله سيصب في آذانهم براميل من رصاص نقول بل حرم الله ورسوله الغناء كما سبق وأما صب الرصاص في أذان المستمعين للغناء فقد جاء ذكره في حديث: ( من استمع إلى قينه صب في أذنيه الآنك يوم القيامة ) وكأن الكاتب يذكر هذا الحديث أو لم يعلم به، ثم قال الكاتب عن جدته: كانت لديها آلة صغيرة تسميها المشفرة تحف بها الشعرات الزائدة في الحاجب، ولم يقل لها أحد : لعن الله النامصة والمتنمصة وعلمت بفطرتها أنه قول ضعيف لابن مسعود موقوف عليه لا يرقى إلى مرتبة المرفوع هكذا قال الكاتب عن قوله : ( لعن الله النامصة ) إنه قول ضعيف وهذا يرده قول ابن كثير رحمه الله: وفي الصحيح عن ابن مسعود أنه قال: ( لعن الله الواشمات والمستوشمات والنامصات والمتنمصات والمتفلجات للحسن والمغيرات خلق الله عز وجل ) ثم قال : ألا ألعن من لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو في كتاب الله عز وجل يعني قوله تعالى : ( وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا ) [الحشر: من الآية 7] انتهى قول ابن كثير فابن مسعود رضي الله عنه عنه نسب لعن النامصة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وإذا كان الرسول صلى الله عليه وسلم قد لعن النامصة فقد لعنها الله لقوله تعالى : ( وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا ) [الحشر: من الآية 7] وفي سنن أبي داوود ( 4/399) عن ابن عباس :
    ( لعنت النامصة والمتنمصة ) وهذا له حكم الرفع كما هو معلوم أن قول الصحابي حرم كذا أو لعن من فعل كذا في حكم المرفوع.​


    ثم قال الكاتب عن جدته: كانت تحكي لنا قبل النوم عن الصحابة وأخلاقهم وكيف أن سيدنا عمر ندم واستغفر عندما تسلق سور أحد المنازل ليكشف المنكر وأفهمه أهل المنزل أنا ما فعله هو المنكر فللبيوت حرمات مصانة وأقول للكاتب: أولاً عليك أن تثبت هذه القصة ولا يكفي أن ترويها عن جدتك ثانياً : دخول البيوت لأجل إنكار المنكر على قسمين : ​

    القسم الأول: من كان ضرر ذنبه قاصراً عليه فهذا إذا استتر لم يفتش عليه.​

    والقسم الثاني : من كان ضرر ذنبه يتعدى إلى الناس مثل المخربين والمفجرين وأصحاب المخدرات ومصانع الخمور وبيوت الدعارة وغيرهم فأصحاب هذه الجرائم لا بد من متابعتهم والدخول إلى محلاتهم لتلافي شرهم عن الناس وذلك لا يتم إلا بمهاجمتهم في بيوتهم وتسورها عليهم ولا حرمة لبيوتهم، ثم قال الكاتب عن جدته أنها قالت عن مدرستها الفقيهه سعاد أنها كانت تتسلى بالودع نجتمع حولها وتقول تعالوا نشوف من حيزرونا اليوم وأبوكم ويش جايب معاه، نضحك ونتسلى حتى إذا انتهت وضعت الودع في علبة قال الكاتب: ولم يكفرها أحد ويقول عنها صوفية تحيي البدع، هكذا قال عن جدته أنها تستعمل الودع لتعرف به من سيزورهم وما سيأتي به أبوهم وهذا من ادعاء علم الغيب الذي لا يعلمه إلا الله، والذي هو من أمور الجاهلية وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( من تعلق ودعة فلا ودع الله له ) أي لا جعله في دعة وسكون وهذا دعاء من النبي صلى الله عليه وسلم على من يستعمل الودع لكشف ما يجري في المستقبل وهو من عمل الشياطين ثم استمر الكاتب في مروياته العجيبة عن جدته فقال: كانت تصنع لنا العرائس والتماثيل كانت كل جمعة تبخر المنزل باللبان والحبة السوداء والكزبرة تشرد الشياطين وتذهب العين والحسد ونقول للكاتب: ما فعلته جدتك من التصوير لا سيما التماثيل مخالف لما صح في الأحاديث من تحريم التصوير والوعيد عليه وما كانت تفعله من تبخير البيت لطرد الشياطين ومنع العين والحسد أمر مبتدع ومخالف لما شرعه الله لطرد الشياطين والوقاية من العين والحسد من ذكر الله والاستعاذة به وحده واستعمال الأوراد الشرعية ثم ختم الكاتب مقاله بأن جدته تقول عن عزل النساء عن الرجال في المسجد الحرام وعن تغطية المرأة وجهها عن الرجال وعن منع النساء من زيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم كل هذه الأمور من تغير الحال بعد جهيمان وكأن الكاتب وجدته يرون سفاهة وجهل أعظم من هذا ولا حول ولا قوة إلا بالله اللهم اهدنا لمعرفة الحق والعمل به وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه​
    <!-- / message -->
     
  3. حلم المطر

    حلم المطر تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏9 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    1,086
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    حسبنا الله ونعم الوكيل ~
     
  4. أبو وسن

    أبو وسن أبو يـزن

    إنضم إلينا في:
    ‏29 مارس 2010
    المشاركات:
    2,820
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    الدمام
    موظف جديد

    حياك الله

    وشاكر لك إضافتك القيمة
     
  5. ورده للتسويق الالكتروني

    ورده للتسويق الالكتروني رجعت بعد غيبه

    إنضم إلينا في:
    ‏24 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    4,413
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    جزاك الله كل خير على المقال
     
  6. جمله سيتي

    جمله سيتي بضايع بلجمله

    إنضم إلينا في:
    ‏9 ديسمبر 2010
    المشاركات:
    1,052
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    صار التلاعب في الدين من اسهل الامور
    حسبي الله ونعم الوكيل
     
  7. حزني مبعثرني

    حزني مبعثرني تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏21 يوليو 2010
    المشاركات:
    578
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    حسبنا الله وكفى
    اختلاط المذاهب اول اسباب الوقوع في مثل هذا
    فالشيعه تاتي باحاديث ضعيفه لامجال لتصديقها وتحرف احاديث من بذرة عقولهم الملوثه
    ويثبتونها عن الرسول صلوات الله عليه وسلامه وعلى اله وصحبه اجمعين
    كهذا الكاتب تماما اتى بما يراوده به عقله ليكتبه بلا تفكير او تدبير او ايمان بقدر الخالق على سخطه قردا
    ومن يابه به وبجدته
    سواه
    فلندعه لرب العباد لياخذ حقنا وحق الامه بكل حرف خرج من فاه ردي لايعرف عن الايمان والتلذذر بالدين سوى شربة ماء
     
  8. shorof2000

    shorof2000 تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏21 نوفمبر 2009
    المشاركات:
    48
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    لاحول ولاقوة الا بالله
     
  9. مستشار خاص

    مستشار خاص ۩ ســــمـــــوالـذات ۩

    إنضم إلينا في:
    ‏18 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    9,243
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    الوظيفة:
    رجل أعمال
    الإقامة:
    مكة المكرمة
    جزاك الله الف خير
     
  10. أبو وسن

    أبو وسن أبو يـزن

    إنضم إلينا في:
    ‏29 مارس 2010
    المشاركات:
    2,820
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    الدمام
    أهلا روعة حضوري

    بارك الله فيك على الإضافة القيمة

    وفيما يخص الكاتب فكل ما يكتبه سقطات فالساقط لا يكتب إلا ما يماثله
     
  11. أبو وسن

    أبو وسن أبو يـزن

    إنضم إلينا في:
    ‏29 مارس 2010
    المشاركات:
    2,820
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    الدمام
    حلم المطر

    أشكرك على مشاركتك
     
  12. أبو وسن

    أبو وسن أبو يـزن

    إنضم إلينا في:
    ‏29 مارس 2010
    المشاركات:
    2,820
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    الدمام
    أهلا وردة

    الله يرزقك بالولد الصالح المعافى
     
  13. كلي شموخ

    كلي شموخ تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يوليو 2008
    المشاركات:
    3,997
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    تسويق حر ومرن
    الإقامة:
    الرياض
    سبحان الله
    جرأة عجيبه على نطق الباطل في مجتمع العقلاء من الناس والمثقفين في الدين
    وكأنه يحتقر المجتمع السعودي ..
    عليه من الله مايستحق
     
  14. أبو وسن

    أبو وسن أبو يـزن

    إنضم إلينا في:
    ‏29 مارس 2010
    المشاركات:
    2,820
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    الدمام
    أهلا عطر

    صدقتي

    وكل ذلك حصل في زمن الإنفتاح
     
  15. أبو وسن

    أبو وسن أبو يـزن

    إنضم إلينا في:
    ‏29 مارس 2010
    المشاركات:
    2,820
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    الدمام
    هلا حزني مبعثرني

    الصحفي السخيف صوفي الهوى

    أشكر لك إضافتك
     
جاري تحميل الصفحة...
المواضيع المشابهة التاريخ
سجل الان في دورة ظام العمل السعودي ‏27 أكتوبر 2016
القرآن " بشير ونذير لنا ولغيرنا " ‏24 أكتوبر 2016

مشاركة هذه الصفحة