1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

ابي معلمه خاصه..

الكاتب: صاحبة القلب الطيب, بتاريخ ‏15 ديسمبر 2010.

  1. صاحبة القلب الطيب

    صاحبة القلب الطيب تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏13 ديسمبر 2010
    المشاركات:
    17
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    انا محتاجه معلمه خاصه تجي للبيت لذوي الاحتياجات الخاصه
    في خميس مشيط لبنت عمرها 24 سنه
    بس عقليتها تماام الحمدلله لتعليم القراءه ضروووري

    ابيها الشهر هذا ..

    تكفووون املي في الله ثم فيكم
    والله لايحرمكم الاجر
     
  2. غريب ابها

    غريب ابها متذوق

    إنضم إلينا في:
    ‏29 يونيو 2010
    المشاركات:
    89
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الاخت الفاضلة,,
    اسأل الله أن ييسر جميع أموركم ويعطيكم العافية وبإمكانك التواصل مع الاخوات بمعهد التربية الفكرية بالمحالة ,,وسيفيدونكم أكثر, ومن الممكن أن تجدين منهن من تدرس الاخت,,علما بأنهن مدرسات خلوقات ومتعاونات ,,وهذا مالمسناه منهن من خلال تعامل بعضهن معنا في التوصيل وبعض الخدمات,وبإمكاني إعطائك رقم تلفونهم للتواصل إن رغبتي..مع امنياتي بالتوفيق للجميع.
     
  3. البرنس888

    البرنس888 تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏12 نوفمبر 2009
    المشاركات:
    42
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أسأل الله أن يفتح على قلب ابنتك ويمتعها بالصحة والعافية ..
     
  4. صاحبة القلب الطيب

    صاحبة القلب الطيب تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏13 ديسمبر 2010
    المشاركات:
    17
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    اي والله يالييت في اقرب وقت إذا ممكن والف الف شكر
     
  5. ام نايف

    ام نايف تـاجرة متمـيزة

    إنضم إلينا في:
    ‏28 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    4,222
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    سبحــــان الله وبحــمده سبــحان الله العظيــم
     
  6. صاحبة القلب الطيب

    صاحبة القلب الطيب تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏13 ديسمبر 2010
    المشاركات:
    17
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    يالييت بسرررعه الله يخليك
     
  7. غريب ابها

    غريب ابها متذوق

    إنضم إلينا في:
    ‏29 يونيو 2010
    المشاركات:
    89
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    رقم التربية الفكرية للبنات هو 2271809 ولا تنسي أن هذه الاخت باب من أبواب الجنة مفتوح على مصراعيه فأستغليه ,,مع أنك ماوضحتي هل لديها صعوبات تعلم ام بطىء تعلم ام قصورفكري ام انها منغولية ام مجرد كبر سن على الدراسة ,لانك أشرتي لشيئين متناقضين في حالتها ,ولكل حالة توجيه مختلف,وبإمكانك الاتصال لنستطيع معا تحديد حالتها ومن ثم أنصحك أين تتوجهين ,لأن خلفيتي عن هذه الحالات جيدة ,مع الامنيات الطيبة.
     
  8. صاحبة القلب الطيب

    صاحبة القلب الطيب تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏13 ديسمبر 2010
    المشاركات:
    17
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    اختي من ذويالاحتياجات الخاصه وعقليتها تماام

    يعني اعاقتها مو منغوليه ولا عقليه الحمدلله يعني هي تماام الحمدلله من هاالناحيه
    يمكن عندها صعوبه شوي في التعلم عشان كذا اذا احد حاول يعلمها مايقدر
     
  9. غريب ابها

    غريب ابها متذوق

    إنضم إلينا في:
    ‏29 يونيو 2010
    المشاركات:
    89
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نناقش الموضوع بشيء من العمومية وتتبع الحالة منذو الطفولة:cnf3:
    ونستدل بأقوال العارفين ودراساتهم ,مع العلم أنني متخصص في الدراسة الاكاديمية بجامعة الملك عبد العزيز للخدمة الاجتماعية,, ولي نشاطات مع ذوي الاحتياجات الخاصة والعنف الاسري وخلافه من النشاطات,,

    فصعوبات التعلم،هي الحالة التي يظهر صاحبها مشكلة أو أكثر في الجوانب التالية:
    القدرة على استخدام اللغة أو فهمها، أو القدرة على الإصغاء والتفكير والكلام أو القراءة أو الكتابة أو العمليات الحسابية البسيطة، وقد تظهر هذه المظاهر مجتمعة وقد تظهر منفردة. أو قد يكون لديها مشكلة في اثنتين أو ثلاث مما ذكرت.
    فصعوبات التعلم تعني وجود مشكلة في التحصيل (الدراسي) في مواد القراءة / أو الكتابة / أو الحساب، وغالبًا يسبق ذلك مؤشرات، مثل صعوبات في تعلم اللغة الشفهية (المحكية)، فيظهر الطفل تأخرًا في اكتساب اللغة، وغالبًا يكون ذلك متصاحبًا بمشاكل نطقية، وينتج ذلك عن صعوبات في التعامل مع الرموز، حيث إن اللغة هي مجموعة من الرموز (من أصوات كلامية وبعد ذلك الحروف الهجائية) المتفق عليها بين متحدثي هذه اللغة والتي يستخدمها المتحدث أو الكاتب لنقل رسالة (معلومة أو شعور أو حاجة) إلى المستقبل، فيحلل هذا المستقبل هذه الرموز، ويفهم المراد مما سمعه أو قرأه. فإذا حدث خلل أو صعوبة في فهم الرسالة بدون وجود سبب لذلك (مثل مشاكل سمعية أو انخفاض في القدرات الذهنية)، فإن ذلك يتم إرجاعه إلى كونه صعوبة في تعلم هذه الرموز، وهو ما نطلق عليه صعوبات التعلم.

    إذا الشرط الأساسي لتشخيص صعوبة التعلم هو وجود تأخر ملاحظ، مثل الحصول على معدل أقل عن المعدل الطبيعي المتوقع مقارنة بمن هم في سنها، وعدم وجود سبب عضوي أو ذهني لهذا التأخر (فذوي صعوبات التعلم تكون قدراتهم الذهنية طبيعية)، وطالما أن الطفلة لا يوجد لديها مشاكل في القراءة والكتابة، فقد يكون السبب أنها بحاجة لتدريب أكثر منكم حتى تصبح قدرتها أفضل، وربما يعود ذلك إلى مشكلة مدرسية، وربما (وهذا ما أميل إليه) أن يكون هذا جزء من الفروق الفردية في القدرات الشخصية، فقد يكون الشخص أفضل في الرياضيات منه في القراءة أو العكس. ثم إن الدرجة التي ذكرتها ليست سيئة، بل هي في حدود المعقول.

    ويعتقد أن ذلك يرجع إلى صعوبات في عمليات الإدراك نتيجة خلل بسيط في أداء الدماغ لوظيفته، أي أن الصعوبات في التعلم لا تعود إلى إعاقة في القدرة السمعية أو البصرية أو الحركية أو الذهنية أو الانفعالية لدى الفرد الذي لديه صعوبة في التعلم، ولكنها تظهر في صعوبة أداء هذه الوظائف كما هو متوقع.

    ورغم أن ذوي الإعاقات السابق ذكرها يظهرون صعوبات في التعلم، ولكننا هنا نتحدث عن صعوبات التعلم المنفردة أو الجماعية، وهي في الأغلب التي تعاني منها اختك.
    ولنعود للوراء ولمرحلة طفولة اختك حيث هناك بعض المؤشرات التي تمكن اختصاصي النطق واللغة أو اختصاصي صعوبات التعلم من توقع وجود مشكلة مستقبلية، ومن أبرزها ما يلي:

    - التأخر في الكلام أي التأخر اللغوي.
    - وجود مشاكل عند الطفل في اكتساب الأصوات الكلامية أو إنقاص أو زيادة أحرف أثناء الكلام.
    -ضعف التركيز أو ضعف الذاكرة.
    -صعوبة الحفظ.
    -صعوبة التعبير باستخدام صيغ لغوية مناسبة.
    -صعوبة في مهارات الرواية.
    -استخدام الطفل لمستوى لغوي أقل من عمره الزمني مقارنة بأقرانه.
    -وجود صعوبات عند الطفل في مسك القلم واستخدام اليدين في أداء مهارات مثل: التمزيق، والقص، والتلوين، والرسم.

    وغالبًا تكون القدرات العقلية للأطفال الذين يعانون من صعوبات التعلم طبيعية أو أقرب للطبيعية وقد يكونون من الموهوبين.

    - أما بعض مظاهر ضعف التركيز، فهي::

    -صعوبة إتمام نشاط معين وإكماله حتى النهاية.
    -صعوبة المثابرة والتحمل لوقت مستمر (غير متقطع).
    -سهولة التشتت أو الشرود، أي ما نسميه السرحان.
    -صعوبة تذكر ما يُطلب منه (ذاكرته قصيرة المدى).
    -تضييع الأشياء ونسيانها.
    -قلة التنظيم.
    -الانتقال من نشاط لآخر دون إكمال الأول.
    -عند تعلم الكتابة يميل الطفل للمسح (الإمحاء) باستمرار.
    -أن تظهر معظم هذه الأعراض في أكثر من موضع، مثل: البيت، والمدرسة، ولفترة تزيد عن ثلاثة أشهر.
    -عدم وجود أسباب طارئة مثل ولادة طفل جديد أو الانتقال من المنزل؛ إذ إن هذه الظروف من الممكن أن تسبب للطفل انتكاسة وقتية إذا لم يهيأ الطفل لها.

    وقد تظهر أعراض ضعف التركيز مصاحبة مع فرط النشاط أو الخمول الزائد، وتؤثر مشكلة ضعف التركيز بشكل واضح على التعلم، حتى وإن كانت منفردة، وذلك للصعوبة الكبيرة التي يجدها الطفل في الاستفادة من المعلومات؛ بسبب عدم قدرته على التركيز للفترة المناسبة لاكتساب المعلومات. ويتم التعامل مع هذه المشكلة بعمل برنامج تعديل سلوك.

    ورغم أن هذه المشكلة تزعج الأهل أو المعلمين في المدرسة العادية، فإن التعامل معها بأسلوب العقاب قد يفاقم المشكلة؛ لأن إرغام الطفل على أداء شيء لا يستطيع عمله يضع عليه عبئً,,
    وليست المشاكل الدراسية هي المشكلة الوحيدة، بل إن العديد من المظاهر السلوكية أيضًا تظهر لدى هؤلاء ؛ بسبب عدم التعامل معهم بشكل صحيح مثل العدوان اللفظي والجسدي، الانسحاب والانطواء.
    هذا للتوضيح مع أملي أن أكون قد أفدتكم في تحديد الحالة إن أنطبقت,,مع الاماني الطيبة بأن يكون كل يوم أفضل وأسعد مما قبله للجميع.;)
     
  10. صاحبة القلب الطيب

    صاحبة القلب الطيب تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏13 ديسمبر 2010
    المشاركات:
    17
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    اخوي انا اتصلت عليهم وقالوا مافيه معلمات يجون للبيت انا ابيها تجي للبيت
     
  11. قهوة الصباح

    قهوة الصباح تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏20 أكتوبر 2010
    المشاركات:
    418
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    موووووووووووووووفقه
     

مشاركة هذه الصفحة