1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

نعم انا مطلقه ما المشكله .....

الكاتب: عثرات, بتاريخ ‏13 ديسمبر 2010.

1. عثرات

عثرات عبرات

إنضم إلينا في:
    ‏3 مايو 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نعم أنا مطلقة، وأواجه حياتي بخياراتي. اخترت أن أكون الحقيقة المؤلمة، وليس الكذب المزيف. اخترت أن أواجه حياتي بصدق، وليس بلغة المظاهر. قررت أن أكون أنا، بعدما كنت شيئا يشبهني، لكنه ليس أنا. مطلقة. وليكن. تحمل كرامتها في داخلها، ومبادئها في حياتها. تنظر للمستقبل بأمل، والماضي كتجربة علمتها الكثير.

هل من الضروري أن أرسم الصور الخادعة لكي أرضي المجتمع؟ هل أعيش حياة الازدواجية من أجل أن يبتسم الآخرون، بينما أنا في معاناة مستمرة؟ أين أنا، وأين هي حياتي. ولماذا مجتمعنا يتعاطف مع الجلاد ويتناسى الضحية؟ نحن مجتمع تشغلنا المظاهر الخارجية، ونستهوي إصدار الأحكام. نعتقد أننا قضاة، بينما نحن جناة. لن أنزعج وليست هي النهاية، بغض النظر عن تضحياتي. فأنا أحمل ثقتي في الله، ثم ثقتي في نفسي. وأدرك أن الأمطار عندما تهطل على الأرض فهي لا تذهب هدرا، حتى وإن بدا لنا غير ذلك. المعادن الأصيلة تعطي ليس لأنه مطلوب منها، بل لأنها ترغب في العطاء، وتملك قيم الوفاء.

كنت الحضن الذي يستوعب ويتنازل. كنت الغطاء الذي يستر ويتجاوز. كانت الحياة بالنسبة لي هو، وبقية العالم مجرد تفاصيل. يبدأ يومي بالتفكير في إسعاده، وينتهي مسائي في محاسبة ذاتي: هل أرضيته؟ كنت أركض وحدي في ساحة مفتوحة ، محاولة زرع البذور في صحراء جرداء. إبحار قاس، ولكن الإبحار بمجداف واحد، هو هدر للوقت وتضييع للجهد.

السعادة حق مشروع لكل إنسان. وأنا تعودت أن أعطي ولا أمنّ العطاء، لكننا نظلم العطاء، حينما نحوله فرض واجب فقط على أفراد. وكأن الأمر الطبيعي أشخاص يعطون، وآخرون حاضرون للأخذ، غائبون في العطاء.

مهما كانت الصفحات بيضاء، فالبثور السوداء تجرح جماليتها وتشوه واقعها. وأنا وضعت النقطة الفاصلة. أشعر الآن أن الماضي بكل ما فيه حرف صغير في كتاب كبير. وأن المستقبل ينتظرني بفرح منذ زمن بعيد.

هاذي مقدمه لما يجول بخاطري وبخاطر كل وحده تحمل اسم مطلقه يكتب علينا تحمل نظرات الناس ورموزهم اللي تحمل طلاسم تختفي داخلها اقسى عبارات الوصف لما نحن وصلنا عليه نضحك قالوا هاذي مبسوطه للي هي فيه بكينا قالوا هاذا نصيبك وليش ماصبرتي ..نجلس في بيت اهلنا بدون شغل قالوا انتي مصاريفك كثيره بدال مانتي راقده دوري لك شغله غير بعد لماتكون الوحده معاها اطفال بعد ذي قصه ثانيه اشتغلنا لاحقونا وحاسبونا على اتفه تصرف ...واذا صبرنا عشان العيال قالوا بكره يكبرون وينسونك لحقي على عمرك وتزوجي قبل ماتنتهي صلاحيتك ماحد بيطق بابك ...تزوجنا قالوا الناس هاذي ماعندها قلب تركت عيالها وتزوجت ...وهلما جرا

هاذي صفحه لي ولاي وحده تحمل اسم مطلقه تطرح النواقض اليوميه اللي نمر فيهااا ونطرح مشاكلنا واتمنى ان نجد اذن صاغيه والكلمه الطيبه حسنه

2. ابوموسي

ابوموسي تاجر محترف

إنضم إلينا في:
    ‏14 يوليو 2008
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    كلام جميل ورائع وصحيح
    اتمني لك التوفيق

3. عثرات

عثرات عبرات

إنضم إلينا في:
    ‏3 مايو 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الله يعطيك العافيه ويجزاك خير شاكره لك مرورك

4. قلب الشمال

قلب الشمال تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏14 مايو 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    بالتوفيق لك

وكلامك سليم

لان تكون نهاية الحياة بهذة الحياة

كل التوفيق لك

5. براءه مجروحه

براءه مجروحه تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏1 سبتمبر 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الطلاق حلال ربي شرع الطلاق اذا ضاقت الحياة بين الزوجين

مالمشكلة اذا مطلقة00!!00؟؟

6. فيصل بن دبي

فيصل بن دبي تاجر

إنضم إلينا في:
    ‏8 ديسمبر 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الله يوفقك
    طرح جميل

7. ام البرآء

ام البرآء تاجر

إنضم إلينا في:
    ‏15 ديسمبر 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    والله كسرتيني بكلامك هادا ويعني مطلقه ايش ناقص منها شي كنا نقول المطلقه مظلومه من المجتمع بس الان المطلقه حققة انجازات غيرها كتير ماقدر عليها

لكل مطلقه لاتفكري هادا الشي نقص فيكي ابدا تقدري تعدي هدي المرحله وتنجزي اشياء كتيره تثبتي وجودك فيها
    وقولي دايم انا لله وانا اليه لاراجعون اللهم اجرني بمصيبتي واخلفني خيرا منها وعد على الله انو يجازيك باالافضل سبحانه وخلي ثقتك برب الناس كبيره
    مشكوره يا عثرات على الطرح

8. عثرات

عثرات عبرات

إنضم إلينا في:
    ‏3 مايو 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0

الله يعطيك العافيه اخوي شاكره لك تعليقك الحياة تجبرك انك تمشي وتصل لطريق انت ماتبيه ولكن قد تتخذ هاذا الحل ارضاء لنفسك وذاتك وحفظ لمشاعرك كانسان

9. عثرات

عثرات عبرات

إنضم إلينا في:
    ‏3 مايو 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    يعطيك العافيه يالغاليه الله حلله والناس حرموه ويشوفونه عيب حتى لو الغلط على الرجال للاسف مشكوره

10. سامي طاهر

سامي طاهر تاجر محترف

إنضم إلينا في:
    ‏23 ابريل 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    برمجة وصيانة واستيراد قطع غيار
    بسم الله الرحمن الرحيم

أختي الكريمة .. اسمحي لي بتعقيب بسيط ..

انت تتكلمين عن الظلم الواقع في حياة المجتمع .. ولكن

أرى من خلال كتابتك .. أنك واجهت أحجار " عثرة " في مشوار حياتك

ولكن ..
    إن علمت مسبقا .. ان الناس بعيدة عن الدين القويم .. وسلوك المنهج المعتدل . وكلُ يفسر الدين حسب رغباته ونزواته وبما يوافق هواه ويتخذ ما يحلو له من هذا الدين ؟

بربك .. أتريدين العدل والحياة الكريمة ؟

أتبحثين عن الإحترام والحب .. في قلب .. لم يحب ربه .. ولم يخشع لله يوما !!

مشكلة المجتمع الآن أنه في السابق كان مخيرا .. بينما هو الآن مسير ..

تسيره الجرائد والعلمانيون .. وتسيره الفضائيات والشهوات

مجتمع خلع عينه على أشياء وانفتح على عادات جرت عليه الويلات ..

اختي الكريمة .. انا اتفق معك ان العلم النور .. ولا أخالف أحدا .. ولكن . كم تمنيت يوما لو كنت جاهلا ..

حتى تسقط عني أغلب التكاليف التي تعلمتها ..

نفس الشيء بالنسبة للمرأة ..
    رأينا مشاكلهن كل يوم في ازدياد .. وكله بسبب المؤثرات الخارجية .. طبعا ليس الكل
    ولكن صحيح ان البعض منهم ويمكن " كثير " سقطن في أزواج لا يقدرون الحياة .. ولا يعرفون لها معنى

اسألك بالله .. أنحن يقال عنا رجال !

والله ما ارى الا نحن " ذكور " ولسنا رجال

انا اذكر في عام 2008 .. كان الجميع مشغول بأبطال أوروبا .. ومجتمعين واسرائيل تنهش في اخواننا بغزة ولا أحد سمعته منهم يقول دعونا نرى ما يحدث لهم ..

وإن تكلمنا قالوا ما بيدنا ..

يا اختي .. خذيها كلمة .. كونك مطلقة .. أفضل من الحياة في ظل من لا يقدرك .. ولا ادعو هنا النساء للتمرد على الرجال ولكن ..

انا رأيت كثيرا من القصص التي يبكي لها الحجر ..

وان كنت مطلقة .. فهذا عند " الرجال والنساء " الذين يعرفون ربهم قبلا وبعدا .. لا ينقص من قدرك شيئا .. واعلمي .. أنك بخير وانك ما زلت .. إنسانة ..

شكري لك ..

11. عثرات

عثرات عبرات

إنضم إلينا في:
    ‏3 مايو 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0

الله يوفقك يارب لما يحبه ويرضاه والجميل انك تشوف اصداء لما يكن في داخلك لاهنت اخوي

12. مندوبة

مندوبة مندوبة لشركة فورايفر

إنضم إلينا في:
    ‏29 ديسمبر 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الطلاق احياناا يكون فرج ورحمة للمرأه

وكم من مطلقة عوضها الله برجل صالح ورزقها بابناء

كل شي عند الله بمقدار

الله يوفق الجميع

13. عثرات

عثرات عبرات

إنضم إلينا في:
    ‏3 مايو 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0

الله يعطيك العافيه اختي ام البراء هاذا كلام نجبر فيه انفسنا ولكن على الناس لايطبق ونظرتهم لنا انا وحده من الناس اللي تعاني من كلام وكانك مجبوره انك تشرحي للناس ايش اشي اللي انتي خلاك توصلي لهاذا الحل اللي هو الطلاق صدقيني انا حسيت وعشت واقع خلاني اوصل لهاذا الحل والناس على قد ماراح تشرحي لهم بالاخر اللي رجله في النار مو مثل الي رجله في الماء والحمدلله والشكر على كل حال تدري ايش مشكلتنا في الحياة الزوجيه ان التضحيه مطلوبه من طرف واحد بس وعلى المراه انها تتحمل كل شي بالوقت اللي الرجال مايتحمل مسئولية شي الا نفسه وبس الله يرحم الحال بس

14. ام البرآء

ام البرآء تاجر

إنضم إلينا في:
    ‏15 ديسمبر 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    اركوني المجتمع على جنب ازا كان تأثيرو سلبي عليكي وابني لنفسك مجتمع جديد من حولك كل انسان يقدر يغير نفسو ومن اللي حولو بارادة الله لا تتوقفي من اول مطب حتى لو كان مو اول مطب الحياة مليانه منها بس اللي بيعيش صح يكون اقوى منها ولاتنسي الله عند ثقت عبدو فيه

انا كل شويا داخلتلك على الموضوع بامانه وبكل صدق مااحب اشوف احد منكسر

صدقيني بكون هنا ان شاء الله كل بعد فتره

15. ابو عبد الملك"

ابو عبد الملك" تاجر

إنضم إلينا في:
    ‏27 سبتمبر 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الله يفرج همك
    كلام سليم

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة