1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

هل ستدخل (امك او ابوك) دار العجزة....مستقبلا؟

الكاتب: dr.i7sas, بتاريخ ‏12 ديسمبر 2010.

  1. dr.i7sas

    dr.i7sas تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏4 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    205
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    _9ARO5@
    هل ستدخل (امك او ابوك) دار العجزة....مستقبلا؟



    بصراحة قريت الموضوع وحبيت إني اطرحه في هذهـ الصفحات لتتم المناقشه حول الأسباب
    والدوافع التي تؤدي البعض من الشباب الى وضع آبائهم في دار العجزهـ ...؟؟؟



    وقفت مذهولاً وكلي دهشة واستغراب في مكان يعج بكراسي متحركة
    هالني المشهد ممرضات وممرضين لعدد كبير من الآباء كأنهم أبنائهم
    موقف يعجر اللسان عن وصفه , مآسي عانوها هؤلاء الآباء ومازالوا
    يعانون , جار عليهم الزمن وأوصلهم أبناءهم لهذا المكان
    أبناء خلت قلوبهم من أبسط معاني الرحمة وكأن معادلة المثل القائل
    (كما تدين تدان) قد ولت واندثرت


    آباء ضحوا وكدوا وسهروا على تربية ابنائهم ولكن من منطلق
    (خيراً تفعل شراً تلقى) وأي شر هذا

    قال تعالى (وقل ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا)


    بدون إنسانية ولا ذرة كرامة أصبحنا في مجتمع لا يعرف الرحمة

    بدون مبادئ ولا ذرة إحساس غدا البعض منا ينكر من رباه

    بدون عطف ولا ذرة شفقة بهم في أيامهم الأخيرة يرمونهم




    لهثاً وراء المادة



    لهثاً وراء دنيا زائلة



    لهثاً وراء ملذات منتهيه


    منذ متى وآباءنا يدخلون هذه الأماكن؟
    منذ متى ونحن نتنازل عن قيمنا ومبادئنا؟
    منذ متى وقد تخلينا عن أبسط معاني الرحمه؟



    لماذا أصبح مجتمعنا ناكراً للجميل؟
    لماذا وجدت هذه الأماكن أساساً؟
    لماذا يكافئ البعض تضحية آبائهم بالتخلي عنهم؟



    ألم تعد لروابط الدم أي اعتبار؟
    ألم يكن أباءنا هم السبب في رؤيتنا النور؟
    ألم يحث ديننا على الرفق بهم؟



    دخلت وتمنيت لو أن الأرض تنشق وتبلعني
    دخلت وتمنيت لو أن الكل يزور هذا المكان
    دخلت وتمنيت لو لم أدخله مطلقاً



    خرجت من (مقبرة العجزة) وكلي حقد وقهر من أبناء جيلي
    خرجت بإحساس المنهزم من هناك ونظرات الاتهام توجه إلي
    خرجت موطئ الرأس من هناك وكأنني السبب في وجوده



    للعلم دخلت باحثاً سائلاً خرجت مسائلاً متهماً




    هل سوف تدخلون آبائكم وأمهاتكم دار العجزة ؟


    عن نفسي



    قال ربنا عز وجل : ( وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه و بالوالدين إحسانا , إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما , واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل ارحمهما كما ربياني صغيرا )




    أعتقد بأن هذ هالكلمات العذبة الموحى قدسيتها من رب العزة كفيلة أن أعبر بما يحويه معنى الأم والأب كلاهما..



    أولها : ليس شفقة وإنما إحسانا وما جزاء الإحسان إلا الإحسان؟؟

    وثانيها : تلك الأيام نداولها بين الناس؟؟؟؟؟؟؟؟



    أتمنى من كل قلبي السلامة والصحة لأمي
    وأبوي , ودعواتي لهما بالصحه والعافيه وطولة العمر
    قلبي وكياني يضمهما و يفتح ذراعيه لإحتضانهما
    فهما من كابدا ألم الدهر لأكون بما أنا عليه
    وهما اللذان حرما أنفسهما من متع الدنيا , ليكسوننا ويطعموننا




    لا ولن يأتي , ولن أسمح لهذه الفكرة أن تخطر ببالي
     
  2. أحلام المدينه

    أحلام المدينه تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏31 أكتوبر 2010
    المشاركات:
    1,086
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    بدري علي
    الإقامة:
    آلمدينة آلمنورهـ~
    لآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآ

    مآمآ مستحيل آلله يخليهآ لي ويخليني لهآ


    مآيئسفني

    آلآ آلزوج آلآ يسمع كلآم زوجته
    :214::214::214::214:
    ويدخل آمه لدآر آلمسنين
    :ang::ang::ang:
    بس>>>كمآ تدين تدآن

    مشكور ع موضوعك

    ويجزيك ربي كل خير
     
  3. dr.i7sas

    dr.i7sas تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏4 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    205
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    _9ARO5@
    الله يعطيك على قد نيتكــ

    ويحففظ آبائنا وأمهاتنا لنا يارب ياكريم

    أشكركــ عزيزتي

    أسعديتني مشاركتكـــ

    تقبلي أرق تحياتي<!-- / message -->
     
  4. أحلام المدينه

    أحلام المدينه تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏31 أكتوبر 2010
    المشاركات:
    1,086
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    بدري علي
    الإقامة:
    آلمدينة آلمنورهـ~
    الله يسلمك يآرب

    جبت صصور


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]





    {وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيماً }

    [​IMG]


     
  5. امي حياتي @

    امي حياتي @ ah

    إنضم إلينا في:
    ‏21 أكتوبر 2010
    المشاركات:
    741
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    المريخ
    الوالدين فضلهم كبير علينا ويكفي انهم سبب دخولنا الجنه والله الانسان مايحس براحه والتوفيق الا اذا كان مطيع لوالديه
     
  6. dr.i7sas

    dr.i7sas تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏4 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    205
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    _9ARO5@

    احلام المدينه
    جزاك الله خير الجزاء غاليتي
    بورك مجهودك وأســـأل الله ان
    يجعلنا منهم شكرآ لك
     
  7. dr.i7sas

    dr.i7sas تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏4 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    205
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    _9ARO5@

    الله يعطيك العافيه وشاكر لمرورك الرائع
     

مشاركة هذه الصفحة