1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

ما رأيك فى المثل ؟

الكاتب: شيك, بتاريخ ‏6 ديسمبر 2010.

  1. شيك

    شيك تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏9 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    627
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    ما رأيك فى المثل القائل ( من باعنا بعناه لو كان غالي )
    وما مدى تطبيقه فى حياتك؟
    ------------------------------------------------
     
  2. الوسام

    الوسام تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏26 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    3,388
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    .

    من باعنا بعناه ولو كان غالي

    تعريف البخيل للمثل = الغالي ماافرط فيه خسرت كثيرر عشانه

    لو كان رخيص من الاساس عادي ولا يهمني

    >> والمعنى في عقل البائع والمشتري بفتح الله ;)

    لايجيني واحد يقول مافهمت

    أما أنا = لا اعترف بهذا المثل على الاطلاق
     
  3. شيك

    شيك تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏9 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    627
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الف شكر لمرورك الجميل وكلماتك المعبرة
    لكن هل الغالي ماافرط فيه ولو جرح الكرامه ؟
     
  4. الوسام

    الوسام تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏26 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    3,388
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    تسلم اخوي

    لا ماافرط فيه ،،،، مهما حصل

    الا ان يكون متعمدا ولا يعترف ولايعتذر !! أرحل عنه بصمت

    لكن يبقى غالي ،، ومن يدخل قلبي يصعب الخروج منه
     
  5. شيك

    شيك تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏9 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    627
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    اسأل الله أن يكثر من أمثالك أنت طيب ؟
     
  6. أي شخص لا يعترف بالأمثال فهو ليس من الرجال في شيء ..الحياة حكم وأمثال ..والحكمة ضالة المؤمن .. !!


    أما بالنسبة للمثل ( من باعنا بعناه ولو كان غالي)


    لم أسمع في حياتي أن شخص يملك شئ ما غالي ويبيعة الا أن عقله كالصخر لأن الله عز وجل ميزنا بعقولنا نعرف أن لكل شئ قيمة فالرخيص لا يأتي الا بالرخيص والغالي لا يأتي الا بكل غالي ..!!


    هذا المثل توجد به كلمة لو وهي من أفعال التمني التي لا تفيد الا الانهزاميين واليائسين!!


    اذن من المستحيل أن تفرط بمن يتصف بهذه الصفة سواء من البشر أو من مقتنيات البشر!!
     


  7. من قال جزاك الله خير فقد اجزل لك العطاء ..!!

    لا أميل للتصنع والتكلف والمجامله في الردود ..!!

    جزاك الله خير الجزاء بالدنيا والاخره .. ورزقك من حيث لا تحتسب..!!

    الئ الامام نحو المواضيع الهادفه والمميزه ..!!
    [​IMG]
     
  8. شيك

    شيك تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏9 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    627
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الكل مشكور على المرور الجميل
    لكن الحكم والامثال
    ليست أحاديث رسول الله ؟
     
  9. ليت الحزن دمعه وابكيها

    ليت الحزن دمعه وابكيها ياهم خذ همك وروح

    إنضم إلينا في:
    ‏23 يوليو 2010
    المشاركات:
    335
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    السلام عليكم اشكرك خوي على الطرح

    الجميل ....بس انا ضد هذه المقوله

    من باعنا بعناه لو كان غالي الغالي

    ماابيعه مهما كان مو ذل ولامهانه

    بس يكفي انه غالي عندي.

    تقبل مروري ..
     
  10. شيك

    شيك تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏9 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    627
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    ----------------------------------------------

    مشكورة وماقصرتي أسعدنا مرورك
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة