1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

جنين القمح ...اكسير حياة بلا تجاعيد

الكاتب: اكادنيا5, بتاريخ ‏1 ديسمبر 2010.

  1. اكادنيا5

    اكادنيا5 تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏7 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    1,367
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    كشفت أبحاث طبية وعلمية حديثة أن جنين القمح يعالج أكثر من 30 مرضاً، حيث يساعد في إنقاص الوزن ويمنح إحساساً بالشبع، ويحسن أداء العضلات والجهاز العصبي والنظر والدورة الدموية والكلى وصحة القولون والصحة الجنسية.
    وأشارت الباحثة أنيسة عثمان بمراكز الأبحاث الطبية في مصر، إلى أن 3 في المئة فقط من حبة القمح هي التي تحمل الفائدة كلها، لأن بها فيتامينات طبيعية، تمنح جسد الإنسان قوة، وتعوضه ما ينقصه.
    وأوضحت عثمان أن جنين القمح يساعد على إنقاص الوزن، وذلك لأنه يحتوي على الكالسيوم الحارق للدهون، كما أنه يمنح إحساسا بالشبع حال تناوله مع الماء ومضاد الأكسدة، وبه فيتامينات "b1.a.e"، ولذلك فهو مفيد لمرضى القلب وفي حالات الربو والزهايمر ويخفف من احتمالات الإصابة بالسرطان ويقوي الشعر لاحتوائه على فتامين "b2 وb6"، ويقلل الكوليسترول لإحتوائه على فتيامين "c"، ويحسن أداء العضلات ويحقق التوازن النفسي ويزيد من الطاقة والهرمونات الجنسية والخصوبة.
    وأضافت عثمان أن جنين القمح يكافح نزلات البرد ومفيد في علاج البروستاتا وفي الرضاعة، لإحتوائه على حمض "الفوليك" الذي يزيد لبن الأم ، كما يسهم في إنتاج الكرات الحمراء ويخلص الجسم من الفضلات ويقلل دوار الحركة.
    جنين القمح

    يفيد للرشاقة ولمرضى السكر والكبد والقلب وعلاج هشاشة العظام والرياضيين.
     جنين القمح وجبة مشبعة :
    إن جنين القمح يحتوى على 18% ألياف لذا فإن شرب الماء بعد تناول جنين القمح يعطى إحساسا بالامتلاء ولذلك فان تناول ملعقة كبيرة قبل الأكل ب 10 دقائق مع كوب ماء يعطى أحساسا بالامتلاء .
     جنين القمح يقلل امتصاص الجلوكوز والدهون:
    بما أنه يحتوى على نسبة كبيرة من الألياف فإنه يعمل على امتصاص الجلوكوز ويحول الألياف إلى مركبات نافعة في القولون لتعالج الإمساك .
     جنين القمح يساعد على احتراق الدهون:
    حيث يحتوى على المنشطات الكبدية مثل الاينزتول ومجموعة فيتامين (ب) المركب التي تجعل الكبد في صورة طيبة - جنين القمح يحتوى على كل القيم الغذائية: فهو يحتوى على البروتينات والفيتامينات وقليل من الكربوهيدرات والأحماض الدهنية . فهو يساعد على التخلص من تراكم الدهون في الجسم لاحتوائه على حمض اللينوليك .
     جنين القمح يخفض الكولسترول :
    يحتوى على حمض اللينوليك الذي له تأثير جيد في تخفيض كولسترول الجسم .
     جنين القمح يساعد على إنتاج مركبات مضادة للسرطان :
    حيث أن تمثيل الجلكتومنان في الأمعاء بواسطة بكتريا الأمعاء والقولون يولد مركبات ذات تأثير للإصابة بالسرطان. ولذالك فأن جنين القمح يحتوى على نسبة كبيرة من هذه المقاومات الكيميائية ومضادات الأكسدة مثل البيتاكارتين والتوكوفرول وحمض الاسكوربيك.
     جنين القمح وأمراض القلب :
    أكدت أبحاث مستشفى نورثيك وجامعة بوسطن ان كمية ضئيلة من فيتامين (b) أو التوكوفيرول تحد من إصابات الذبحة الصدرية.
     جنين القمح وأمراض الكبد:
    نظرا لاحتواء جنين القمح على كل احتياجات الكبد في صورة طبيعية فأنة يحمى الكبد من التحولات السرطانية لذا يعتبر جنين القمح هام جدا لمرضى الكبد الفيروسي والالتهابات الكبدية وتدهن الكبد.
     جنين القمح للرياضيين :
    منشط فوق مستوى التحليلات لأنه طبيعي، تناول 6 ملاعق كبيرة لكي تحصل على القوة – الرشاقة – النشاط ولا يوجد أعراض جانبية .
     جنين القمح وهشاشة العظام :
    جنين القمح يعتبر إضافة ممتازة للوقاية وعلاج هشاشة العظام فمن المعروف أن الكالسيوم كي يمتص جيدا لابد من توافر وسط حمضي مع تواجد بروتين وكذلك فيتامين (ج) يعتبر عنصرا هاما للامتصاص فإذا توفرت وجبة من الزبادي مضافا إليها جنين القمح يوميا هذا يعنى أننا حصلنا على كالسيوم الزبادي وكذا كالسيوم جنين القمح وكذالك بروتين الزبادي وبروتين جنين القمح.
    طريقة استعمال جنين القمح:
    ملعقة كبيرة قبل الأكل 3 مرات يوميا مع نظام غذائي متوازن أو إضافة 2 ملعقة كبيرة على كوب الزبادي صباحا ومساء يعتبر غذاء كامل واقيا من مشاكل السكر والضغط والكولسترول ومشاكل الكبد.

    معلومات رائعه عن جنين القمح
    جنين القمح أغنى مكونات حبة القمح بالمعادن والفيتامينات
    بالعين ادة الا بصعوبة جداً ولكن يظهر ذلك جلياً اذا رطبت الحبة بالماء، ووزنه يقدر بحوالي 4% من وزن الحبة. ويعتبر الرشيم (جنين القمح) اغنى مكونات حبة القمح بالمعادن والفيتامينات.
    اين يوجد جنين اورشيم القمح؟
    يوجد جنين القمح بين الاندوسبيرم وطبقة النخالة في الاتجاه المعاكس للشق الداخي للحبة، ويفصل من الدقيق خلال عملية الطحن في مطاحن السلندرات وهو مطلوب تجارياً بثمن مرتفع في الدول المتقدمة. ولقد عرف الاوروبيون والامريكيون القيمة التغذوية والصحية لجنين القمح قبل غيرهم من الامم ولذلك قاموا بفصله من بذور القمح في مطاحن السلندرات الحديثة واصبح منتجاً قائماً بذاته يباع بثمن مرتفع حيث اصبح ثمن الكيلوجرام من زيت جنين القمح 300جنيه.ما هي المحتويات الكيميائية لجنين القمح؟يحتوي جنين القمح على نسبة عالية جداً من الفيتامينات واهمها الثيامين ((فيتامين ب1) والريبوفلافين (فيتامين ب2) والنياسين فيتامين ب5) وفيتامين ه (e) والبنتوثيانيك (فيتامين ب3)، وحمض الفوليك وفيتامين ب 6وفيتامين أ كما يحتوي على البروتين بنسبة 30% ودهن بنسبة 7% ومواد كربوهيدراتية بنسبة 43% سعرات حرارية بمعدل 390ك.كالوري وحديد بنسبة 7كلجم ومغنسيوم 180ملجم وفوسفور 1000ملجم وكالسيوم 50ملجم وزنك 12ملجم.
    ما هي فوائد جنين القمح الصحية
    المعروف ان الفيتامينات لها علاقة وثيقة ببعض الامراض فلو نظرنا الى فيتامين ب 1الذي يقي من مرض البري بري وهذا المرض يسبب الانحلال المتزايد للاطراف العصبية والاربطة الموصلة وفقدان حساسية الجلد واختلال الحركة الطبيعية للقناة الهضمية والالام في القلب وفي النهاية يحدث شلل للمريض ومن ثم الوفاة. واما نقص فيتامين ب 2فتظهر بتوقف نمو وسقوط الشعر واصابة الاغشية المخاطية والاجهاد السريع للبصر وانخفاض القدرة على العمل واختلال تشييد الهيموجلوبين مع تغيرات مرضية في الجهاز العصبي. اما فيتامين ب 5فيقي من الاصابة بمرض البلاجرا الذي من اعراضه انحطاط عصبي وقلة الشهوة الى الطعام واحمرار اللسان وتشققه ثم تقرحه وكذلك تشقق الشفاه وجفاف البلعوم ويترافق هذا مع قيء واسهال مدمي وتظهر على الجلد بقع حمراء تصيب الاجزاء المكشوفة وفي النهاية يصاب المريض بالاختلال والجنون أو الشلل اما نقص حمض الفوليك فيؤدي الى بطء النمو واختلال تكوين الدم. اما فيتامين أ فهو عامل مهم في زيادة الوزن والنمو وبنقص هذا الفيتامين تضطرب حياة كافة خلايا الجسم وانسجته وبخاصة الخلايا السطحية وكذلك تصاب قرنية العين بالجفاف بسبب تناقص افراز الدمع وتعرض سطح العين الى التشقق والتقرح ثم الالتهاب والتثقب ويسبب نقص هذا الفيتامين العشى الليلي كما يؤثر نقص هذا الفيتامين الى ظهور عدد من التغيرات المرضية مثل بطء النمو والانهاك والوهن وضعف المقاومة. اما فيتامين ه والذي يعتبر جنين القمح من اغنى المواد بهذا الفيتامين فإنه يحافظ على حيوية الاجنة في الامهات الحوامل ونقص هذا الفيتامين يؤدي الى اختلال الوظيفة المعتادة والبناء الخاصين بكثير من الانسجة وليس الى اختلال الانسجة التناسلية فقط فيحدث هزلان عضلي وانقراض في النخاع الشوكي وشلل في الاطراف وانحلال الدهن ولذلك فإن تزويد الام الحامل بهذا الفيتامين او مصادره مثل جنين القمح او القمح نفسه يساعد على نمو الاجنة ويمنع الاجهاض كما يقوي القلب والاوعية الدموية.
    ولقد نادى الدكتور كارتون بالاستفادة من جنين القمح في علاج الخرع والتهاب الاعصاب نظراً لما يحتويه من فيتامينات ويقول يجب ان يتناول الشخص مقدار ملعقة من جنين القمح لمدة اسبوع او اسبوعين خلال الوجبات الرئيسية مع المضغ جيداً او طويلاً.
    يقول الطبيب الفرنسي العالمي المعاصر فالنيه "ان القمحة هي ما يصح ان نسميها "البيضة النباتية" لانها تحوي اكثر العناصر الفعالة الضرورية للغذاء".
    ويقول العالم الغذائي الامريكي الشهير الدكتور غايلور دهيوز ان اعظم المصادر الطبيعية للفيتامينات هي حبوب القمح وخميرة البيرة والعسل الاسود، فهي اغذية ثلاثة عجيبة تحتل الدرجة الاولى بين جميع الاغذية، والقمح هو اثمن هذه الثلاثة لأنه يحتوي فيتامين ه"
    وتقول الدكتورة ان وينغمور رائدة العلاج بالقمح في امريكا انها تتلقى التأكيدات من اشخاص في جميع انحاء العالم بأن القمح يمكن ان يستعمل كعلاج لكثير من العلل والامراض معقماً واقياً من شحنات الاشعة المميتة مزيلاً لرائحة الفم الكريهة مولداً للنشاط والحيوية ضابطاً لشهية الطعام القوية شافياً للجروح والحروق والبثور مطهراً للهواء والماء شافياً من الامساك واقياً من السموم، مليناً لجلود الوجوه والايدي مزيلاً للحكة موقفاً للنزيف.


    كيف نحصل على جنين القمح؟

    يباع جنين القمح في محلات الاغذية التكميلية لكن بامكان كل شخص تحضيره في منزله حسب الطريقة التالية: تؤخذ كمية من بذور القمح وتغسل جيداً ثم تنقع في الماء لمدة ساعتين او ثلاث ثم تفرد في صحن كبير ويوضع فوقها قماش نظيف او قطعة مفرودة من القطن معقم مبلل بالماء ويترك الصحن في مكان رطب مدة يومين او ثلاثة وعندما يظهر الجنين تحت القشرة تغسل البذور وتكون حينئذ جاهزة للاكل ويجب ان تحفظ بعيداً عن الضوء واذا كان الطعم فيه حرارة فاغسل البذور المنبتة مرة ثانية بالماء

    طبعا انا عندي جنين القمح وابيعه بسعر راااااااائع الكيس الصغير 500جرام ب 7 ريال فقط
    والتوصيل عليكم ياحلوات لان سعره مررررة رخيص لذلك يفضل تاخذو مالايقل عن 5 اكياس اوفر لكم
     
  2. اكادنيا5

    اكادنيا5 تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏7 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    1,367
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    اللي عندي طبيعي مية مية
    وهو عبارة عن حبيبات صغيرة تشبه النخالة
     
  3. ام عبدالله 2009

    ام عبدالله 2009 تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏29 مايو 2009
    المشاركات:
    479
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    ممكن اختي كيف اتواصل معاك
     
  4. اكادنيا5

    اكادنيا5 تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏7 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    1,367
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    ارسلت لك عالخاص
     
  5. اكادنيا5

    اكادنيا5 تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏7 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    1,367
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    سبحان الله وبحمده
     
  6. اكادنيا5

    اكادنيا5 تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏7 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    1,367
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    للرفففففففففففففع
     
  7. خلود أم خالد

    خلود أم خالد تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏26 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    175
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أختي أبغى أتواصل معك بخصوص تأجير الشغالة

    الله يوفقك
     
  8. اكادنيا5

    اكادنيا5 تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏7 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    1,367
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    >>>>>>>>>>
     
  9. اكادنيا5

    اكادنيا5 تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏7 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    1,367
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    Mmmmmmmmmmm
     
  10. اكادنيا5

    اكادنيا5 تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏7 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    1,367
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    Gggggggggggg
     
  11. اكادنيا5

    اكادنيا5 تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏7 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    1,367
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    انا بالرياض
     
  12. اكادنيا5

    اكادنيا5 تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏7 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    1,367
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    GGGGGGGGGGg
     
  13. اكادنيا5

    اكادنيا5 تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏7 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    1,367
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    ::::::::::::::::::::::::::
     
  14. حبيب المليين

    حبيب المليين تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏4 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    86
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    ابي خمس اكياس من جنين القمح
     
  15. ما اهميه الاسم

    ما اهميه الاسم تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏31 أغسطس 2010
    المشاركات:
    61
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أولآ مشكوره جزيل الشكر لنقلك معلومه أكثر من رائعه عن كيفيه استخدام جنين القمح
     
جاري تحميل الصفحة...
المواضيع المشابهة التاريخ
خدمات عرض على محشات البرسيم و القمح و القصب ‏أمس في 04:40
اكسسوارات ساعة كارتير Cartier نسائي .. جاذبية بلا حدود من لاروز ‏23 نوفمبر 2016

مشاركة هذه الصفحة