1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

انا عندي محلات تجارية واعاني من منافسة الهـنــود (فايروس البلد) نقاش ومشاورة

الكاتب: bader77, بتاريخ ‏27 نوفمبر 2010.

  1. bader77

    bader77 تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏9 مايو 2010
    المشاركات:
    35
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    سلام عليكم

    اسعد الله اوقاتكم بالخير

    حقيقه ياشباب

    انا عندي مشكلة وفي نفس الوقت ودي ننقاش الموضوع للتوصل لحل

    كلكم عارفين الهنود كيف انتشرو في السعودية وكيف صايرين ينافسون !! وللاسف تلقى محله باسم سعودي ويعطيه في الشهر مبلغ تافه تسكيت والمتضرر صاحب التجارة السعودي


    الهندي يهيئ كل وقته عشان يسحب الزبائين لدرجة الله يعزكم مايعرفون النظافة من الارهاق

    وغير كذا هم يرضون باي ربح لكن احنا لازم الربح يكون طيب عشان المصاريف الكثيرة اللي ماحد قادر عليها هالايام

    فكيف نقدر نفتك من شرهم ونتصرف معهم ؟؟؟ رغم اني مكافح ولله الحمد وسمعتنا في التجارة طيبه جداً

    شباب لا هنتم شاركونا بافكاركم الدعوة عامة للنقاش

    ابو رائد
     
  2. بروق

    بروق تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏14 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    21
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    خلك قنوع بربحك مثل الهنود وكفايه ذبح بخلق الله وراح تستمر تجارتك ويكبر اسمك وعلى قولة المثل قليل مستمر خير من كثير منقطع وعلى فكره ترا الزبون ماهو غبي راح يسأل عن السلعه قبل يجيك وذا شاف ان سعرك فوق سعر الهنود ماراح يعتب محلك ثاني مره وراح تخسره هذا اذا ماشوه سمعت محلك وانت عارف الاخبار السيئة كيف تنتشر بسرعه النار بالهشيم .
    بالتوفيق لنا ولك
     
  3. ماهمني العالم

    ماهمني العالم ام ريـــــــــــــان

    إنضم إلينا في:
    ‏25 يوليو 2009
    المشاركات:
    2,484
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    انت قلت شباب

    بس انا ودي اعلق

    ليه ماتتفق معاهم على انكم تحطون سعر محدد لبضاعتكم
    بها لطريقه حل

    وانت تفضلت وقلت لك سمعه طيبه لا تخاف الرازق بالسماء

    والله يوفقك
     
  4. roro666

    roro666 رب قل لأمنياتي كوني

    إنضم إلينا في:
    ‏31 يناير 2010
    المشاركات:
    1,442
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    اعتذر على المداخله رغم اني من الجنس الناعم


    فعلا اخي هالمشكلة صايرة منتشره كثير وتلاقيهم حاشرين انفسهم بكل تجارة

    وبالنسبة للاخ بروق

    يااخي فعلا الهنود قنوعين مش لأن قناعتهم نابعه عن رضاهم الشخصي!!

    للاسف لأن مايبيعونه علي وعليك وعلى غيرنا مغشوش بكل شئ ومستوى نظافه سئ للغايه ويأخذون كل تجارة

    بطريقه غير مشروعه فأكيد راح يرضى لو بنصف المكسب ومراكز الشرطه ووزارة الصحه خير شاهد على

    مايفعله هؤلاء الانجاس الله يخلص بلدنا من شرهم..

    تحياتي لك اخي بدر ورزقك الله الرزق الحلال..
     
  5. عاشق الحرفين

    عاشق الحرفين تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏21 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    218
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    عزيزي كل واحد وله مصدره في التجارة هذا أولاً وإذا كانت بضاعتك وبضاعته وحده فيجب عليك أن تكون في مستوى الأسعار ودايم أنصحك أن زبائنك لا تحاول أن تخسرهم المراعاة في التعامل والبيع يجذب الزبون وبالنسبة للهندي أو أي جنسية أخرى يتعامل بكسر السوق يعني اللي عندك بريالين هو عنده بريال يعني يبيعها بأقل الأسعار ومكسب جيد والبعض الآخر يبيع السلعة ببشع وهي من نفس المصدر المستورد يعني الناس ولله الحمد تفتحت عن البيع وكيفية الشراء وأسعار الناس اللي تبيع برخص والناس النصابة اللي تبيع بغلا ويقولون والله الأجار غالي علينا أنا ما أتحمل مصاريفك لكن أروح عند أبو أجار أرخص أفضلي وأعرف أنه راح يعطيني نفس البضاعة يعني بعض المحلات والله مبالغ فيها كثير جداً وخاصة المجمعات الكبيرة لأنه إذا آخذنها بعين العقل الأجار في السنة بميتين ألف كيف راح يجيب الأجار فلازم يعني إجباري يرفع في السعر أضعاف حتى يعوض قيمة المحل غير الديكورات وحنا نشاهد يغير ديكورات المحل خلال فترة الثلاث أو السنتين شر البلية مايضحك والله .
     
  6. طارق عبيد

    طارق عبيد تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏20 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    732
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    cairo
    :clapinghand::clapinghand::clapinghand::clapinghand:

    أحسنت هذا هو سر النجاح فى التجارة


     
  7. bader77

    bader77 تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏9 مايو 2010
    المشاركات:
    35
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    اول شي فضل الله ما احط السعر الا بعد ما اعرف ل اللي حولي والبضاعة نظيفة ولله الحمد

    وحكاية الزبون ماهو غبي اعارضك فيها
    انا تاجر من سنين واعرف الزباين
    80% منهم للاسف . اما انه مايدقق في الشي او انه يدور الرخيص بدون مايعرف يقارن في السلعة

    لكن استغرب ردك صراحه :)
    بصراحه مافيه توازن ابد .. ليه ؟ لان الهندي لو طلع 1000 ريال في الشهر تصرفه
    لكن انت تكفيك 1000 ريال في الشهر ؟؟؟

    هاهـ تبي تصير قنوع ؟؟!!! :)


    على فكرة في بريطانيا وهي دولة متقدمة ولها تاريخها .. يتضايقون من الهنود .. ويسمونهم الدودة او الفايروس ..

    وبصراحه من كلامك ماشوف انك مخالط السووق او "تاجر" ابد والا كان تغير كلامك ياعزيزي
     
  8. bader77

    bader77 تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏9 مايو 2010
    المشاركات:
    35
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نرجس + رورو

    شباب يعني كل الشباب من الجنسين .. لاتفهمون غلط

    ويانرجس كلامك سليم

    لكن بعلمك شي
    الهنود هم يد وحده
    والسعوديين عكس ذلك

    اعرف عنهم كثير
    احد طرقهم الشهيرة
    يكونوا قروب ويجمعون اي مبلغ معين ويفتحون فيه مشروع
    ويساعدون بعضهم

    غرضهم احتكار السوق


    =====

    رورو كلامك 100%

    وعلى فكرة
    قبل فترة مسكوا هنود عندهم اجهزة تزوير كل الماركات بنفس الختم ونفس الطبعه


    وججزاك الله خير
     
  9. bader77

    bader77 تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏9 مايو 2010
    المشاركات:
    35
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    لا انا قصدي شباب يعني كلا الجنسين ومعذةر عالتعبير
    مانستغني عنكم

    المشكلة انهم كالعصابة يتكاتفوا مع بعض فقط
    هندي مع هندي

    وفكرتك طيبه

    والله يرزق الجميع

    انا قنوع لكن تصرفاتهم والله جدا غريبه

    كلامك 100%

    على فكرة
    في عمال هنود قبضوا عليهم
    عندهم اجهزة مكلفة تزور جميع الماركات
    يعني تزوير لا اصلي ولا شي
    ولا 100 رجال يفرق ( والاخ بروق واثق !! )

    وغير كذا هم جماعات وكالعصابات وهم خطر على البلد

    انا اقولها من خلال تجربة سنين في السوق وشايف اننا السعوديين وضعنا مزري جدا جدا امامهم

    وتخيلي انهم يحطون سعر باقل من سعر الجمله اللي انا اشتريها

    مثلا اشتري الكراسة الكانسون تطلع علي الحبه بــ 9 ريال ابيعها بـ 10 ريال
    هم يبيعونها بـ 9 ريال واحيانا يسوي عرض يبيعها بـ 8 ريال اقل من سعر الجمله !!!!
    وللاسف الناس تثق فيهم بدون تفكير !!!!


    الشخص اللي يشوف كلامي شي ثاني بيجي يوم يعرف ان الله حق

    وجزاك الله خير اختي
     
  10. أبو وسن

    أبو وسن أبو يـزن

    إنضم إلينا في:
    ‏29 مارس 2010
    المشاركات:
    2,820
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    الدمام
    هلابك اخوي

    الحل بسيط إن شاء الله

    ركز على تجارتك ولا تحط لك أعداء لا وهميين ولا حقيقيين

    لا هنود ولا بنغالية

    كلكم عند الله سواسية

    هناك ما فيه سعودة

    وتكاتف الهنود مع بعضهم ما يخليهم فايروس ولا دود ، بالعكس ميزة تحسب لهم

    مثل الحضارم ... ما شاء الله عليهم .

    الله يوفقك ويستر عليك .
     
  11. اتمنى أصير سيدة أعمال

    اتمنى أصير سيدة أعمال سبحان الله وبحمده

    إنضم إلينا في:
    ‏10 يناير 2010
    المشاركات:
    701
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    الأرض موقتاَ
    الله يوفقك يارب ويرزقك ...

    .
     
  12. أنس الفقي

    أنس الفقي مدرب تنمية بشرية

    إنضم إلينا في:
    ‏10 يوليو 2009
    المشاركات:
    1,177
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    مدير تسويق
    الإقامة:
    مكة
    ازاي يخفضون السعر
    لو محل بقالة مستحيل يخفضوا كله بنفس السعر انت تبيع زجاجة المياه بريال وهو غصب عنه يبيع بريال و لو يبيع فاكهة بتكون سعر وحد ماحد بينزل فيها ومش اول مرة نتعامل مع هنود وغيره

    حدد سلعتك علشان نعرف نلاقي لك حل
     
  13. بسمة تفاؤل

    بسمة تفاؤل تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏3 أغسطس 2010
    المشاركات:
    368
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    لاأتفق مع اللي يقول أن بضاعة السوق أرخص
    والله البقالة للي عندنا أسعاره أغلى من غيره
    في بعض البضاعة زي المربئ والعسلووو
    لكنه الوحيييييد في الحارة
     
  14. bader77

    bader77 تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏9 مايو 2010
    المشاركات:
    35
    الإعجابات المتلقاة:
    0

    اخوي انس

    الشغلة سياسة

    يعني الشي المعروف سعره مايرفعوه
    ولا يقدرون
    السعر يفرق من بعد الـ 10 ريال تبدأ الشطارة في الشي اللي يجهله الزبون

    انا نشاطي مكتبة "قرطاسية"
    عشان كذا فيها اسعار جدا متفاوته
    واصنافها بالاف
     
  15. me99

    me99 رحمتك يارب (قمرهم)

    إنضم إلينا في:
    ‏6 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    6,718
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    @@@@@@@@@@@@
    الإقامة:
    @@@@@@@@@@@@@@
    البركة والتوفيق من الله
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة