1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

البريد والتجارة الإلكترونية

الكاتب: مفتاح السوق, بتاريخ ‏26 نوفمبر 2010.

  1. مفتاح السوق

    مفتاح السوق تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏10 يونيو 2010
    المشاركات:
    8
    الإعجابات المتلقاة:
    0


    د. فهد بن ناصر العبود


    أطلقت مؤسسة البريد السعودي مشروع أي مول (E-mall)، وهو عبارة عن مشروع للتسوق الإلكتروني على الإنترنت باللغتين العربية والإنجليزية، ويتم من خلاله بيع سلع ومنتجات كثيرة مختلفة كالملابس والأجهزة الإلكترونية والمأكولات وغيرها من المنتجات والسلع الأخرى، وضمان توصيلها في فترة زمنية محدودة لعملاء البريد في كافة مناطق المملكة وقد هيأت مؤسسة البريد السعودي كافة سبل النجاح لهذا المشروع. ومن أهمها نظام العنونة البريدي الذي يعد بمثابة البنية التحتية لهذا المشروع.

    يهدف البريد من إطلاق هذا السوق الإلكتروني إلى خدمة عملائه من خلال مكاتبه وفروعه المنتشرة في مناطق المملكة المختلفة، وضمان توصيل السلع والمنتجات في فترة زمنية محدودة. كما يهدف أيضاً إلى تسويق أعمال الأسر المنتجة بالتعاون مع الجمعيات الخيرية والتنسيق مع الهيئة العامة للسياحة والآثار. ويستطيع العميل من موقع السوق على الإنترنت التجول في مجموعة كبيرة من المتاجر التي تضم أصنافا وأنواعا كثيرة من البضائع الاستهلاكية، ويختار منها ما يريد ويتم عملية البيع إلكترونياً من خلال الموقع.

    تتيح السوق الإلكترونية نوعاً من المرونة سواءً للتجار أو العملاء، فيستطيع التجار إدارة مبيعاتهم إلكترونياً وتحديث كتالوجاتهم بأنفسهم من خلال الدخول على الموقع والقيام بهذه الأعمال، وكذلك يدعم هذا السوق الشركات المتوسطة والصغيرة في السوق السعودي من خلال تسويق منتجاتها وخدماتها إلكترونياً، وزيادة مبيعاتها والوصول إلى منافذ بيع جديدة. وبالنسبة للعملاء فإن السوق الإلكتروني يقدم لهم خدمات بيع أفضل مع أسعار شحن مخفضة، كما يتيح لهم عدة خيارات للدفع الإلكتروني أما عن طريق نظام سداد للشركات أو المؤسسات، أو من خلال البطاقات الائتمانية للأفراد.

    على الرغم من أن هذا المشروع الطموح لا يزال في بداياته، إلا أنه يفتح نافذة جديدة للجهات الحكومية في مجال التجارة الإلكترونية، وآفاقا واسعة للاستفادة من التجارة الإلكترونية وتفعيل دورها في التنمية الاقتصادية ودعم الاقتصاد المحلي وفتح قنوات استثمارية جديدة لزيادة الاستثمار الحكومي في مجال التجارة الإلكترونية، وتنوع مصادر الدخل الحكومي.
     
جاري تحميل الصفحة...
المواضيع المشابهة التاريخ
الالكترونيات بحوث جامعية جاهزة و مقالات أكادمية بأكبر مستودع جامعي للأوراق الإلكترونية ‏27 نوفمبر 2016
أجهزة مصاعد شدن الإلكترونية ‏12 نوفمبر 2016

مشاركة هذه الصفحة