1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

تقارير حديثة: رقائق (الشيبس) تحتوي على مواد تسبب السرطان

الكاتب: المنطق, بتاريخ ‏17 نوفمبر 2010.

  1. المنطق

    المنطق أحب الخير للناس

    إنضم إلينا في:
    ‏20 مايو 2010
    المشاركات:
    503
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    الإقامة:
    المدينة المنورة
    تقارير حديثة: رقائق (الشيبس) تحتوي على مواد تسبب السرطان
    [​IMG]
    2010-11-15 10:45
    باب الشيبس .. منتج يعشقه الكبار والصغار بلا استثناء .. تعد من انواع ( المقرمشات ) السريعة واللذيذة والتى فى متناول ايدينا فى اى مكان .. ولكن هل تعتقد عزيزىء القارىء ان هذة المقرمشات قد تصيبك بالسرطان !!

    نعم هذة معلومة صحيحة اكدها احد التقارير الحديثة التى صدرت للوكالة الأوروبية أن شرائح البطاطس المعروفة عالمياً باسم (الشيبس ) تحتوي على مواد تسبب السرطان، إضافة إلى إحتوائها على كميات مهولة من الدهون.

    ونقلت صحيفة ( ملادا فرونتا ) التشيكية التي نشرت التقرير أن الباحثين فحصوا ‏18 ‏عينة من أكياس البطاطس التي تباع في الأسواق الأوروبية وثبت لهم أن هذه الرقائق تتضمن كمية كبيرة من مادة "اكريلاميد" التي تسبب السرطان.
    وأشارت ( الدراسة ) إلى أن مادة "الاكريلاميد" تتكون عند تحمير أو شي المواد الغذائية التي تحتوي على النشويات عند درجات حرارة عالية‏.‏ وأن الكيلو يحتوي على ‏418‏ ملليجراماً من مادة "اكريلاميد".

    وتنصح ( الدراسة ) بتناول البطاطس التي تحتوي على دهون أقل وبألا يزيد استهلاك البالغين عن كيس واحد منها أسبوعياً، وأما الأطفال فوق عشر سنوات فلا يجب أن يزيد استهلاكهم على كيس واحد كل أسبوعين وأما من هم تحت سن العاشرة فيجب ألا يتناولوا الشيبس إطلاقا‏.‏

    كما أكد تقرير صدر مؤخراً عن ( وزارة الصحة المصرية ) أن حرق النشويات حرارياً غير صحي وطالب بالإكثار من المواد الغذائية الطازجة والمسلوقة وعدم تناول مواد غذائية تعرضت لدرجات حرارة عالية أو محروقة وخاصةً النشوية منها.

    وحذر التقرير من زيادة مادة "الأكريلاميد" المسرطنة والموجودة في البطاطس والمواد الغذائية المحتوية على نسبة عالية من النشويات المعاملة حرارياً، حيث أظهرت نتائج التجارب المعملية أن بعض أنواع الشيبس، وكذلك بعض ( المقرمشات ) تحتوي على نسب أعلى من "الأكريلاميد" مقارنة بالبطاطس المقلية، وذلك لتعرضها إلى درجة حرارة أعلى، أما البطاطس المسلوقة والطازجة فلم يعثر بها على أي نسبة من هذه المادة الضارة.


    المصدر

    http://www.salamaty.com/news-action-show-id-214.htm
     
  2. assadd

    assadd تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏6 أغسطس 2009
    المشاركات:
    5,374
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    ೋೋೋೋೋೋೋೋೋೋೋೋೋೋ
    الإقامة:
    ....
    صح كلامك انا شفت لقاء مع دكتور يقول انها مسرطنه وهي ممنوعه في اوربا
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة