1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

الخطوات الثلاث لنجاح التسويق الإكتروني

الكاتب: ابواحمد ستي, بتاريخ ‏28 يونيو 2009.

  1. ابواحمد ستي

    ابواحمد ستي تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏7 يونيو 2009
    المشاركات:
    205
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    لاحظت مؤخرا كثره التساؤلات عن كيفيه بدء اي مشروع ، وتسويق المشروع نفسه ،
    وتوجه العامه على التسويق الاكتروني ، و ....:cnf3:

    وحبيت افيد ولو بشي بسيط :052:

    نعلم أن شبكة الانترنت مصدر هام للمعلومات، ولكن من منا يعلم بأنها يمكن أن تكون مصدراً للتربح بالنسبة للكثيرين أيضاً؟
    ظهر ذلك من خلال ما يطلق عليه "التجارة الالكترونية" وهو مصطلح يطلق على عمليات تنفيذ و إدارة الأنشطة التجارية المتعلقة بالسلع والخدمات بواسطة تحويل المعطيات عبر شبكة الإنترنت، وذلك من خلال إنشاء موقع الكتروني لعرض السلع المراد تسويقها.
    ولكن نعود إلى السؤال الأساسي، وهو كيف يمكن التربح عبر الإنترنت؟ وهل يتم عرض السلع بشكل عشوائي؟
    بالطبع لا فلتحقيق ذلك يجب أن يكون لديك خطة، وهذه الخطة مكونة من ثلاثة أضلاع تمثل مثلث النجاح، وفشل أي من هذه النقاط يؤدي إلى ضعف فرص نجاح مشروع البيع عبر الانترنت، أو ما سنطلق عليه "التسويق الالكتروني".
    أما نقاط الخطة الثلاث فهي:

    • أولاً: تطوير منتج جيد.
    • ثانياً: موقع إلكتروني مخصص للتسويق.
    • ثالثاً: خطة تسويقية محكمة.
    أولاً: تطوير منتج جيد:

    يعتقد الكثيرون أن خلق منتج جيد عملية صعبة التحقيق، ولكننا نقول إن ذلك ليس صحيحا، فأنجح المنتجات هي التي يمكن أن تصنعها بنفسك، وكل منا يمتلك مهارات خاصة تميزه عن غيره، وهذه المهارات، عادة ليست متوفرة للجميع، وفي أحيان كثيرة يكون لهذه المهارات سوق، ومن هنا يمكنك استخدام هذه المهارات لخلق منتج خاص بك، وكلما كان هذا المنتج مميزاً ولا يوجد الكثير من المنافسة في مجاله، زادت فرص نجاح تسويقه على شبكة الانترنت.
    إن شبكة الانترنت تجعل من موقعك نافذة مفتوحة على العالم، فحاول أن تضع كافة اللغات والثقافات الأخرى في اعتبارك عند التسويق، ولا تقصر منتجاتك على فئة أو سوق معين إذا كانت لديك الفرصة لعرض منتجك بصورة أوسع.
    قبل أن تبدأ، يجب أن تقوم بالبحث عن المنافسين في نفس المجال، وتضع جدولاً لتقييم أوجه المنافسة، وتحديد القيمة أو الميزة النسبية التي يتميز بها منتجك، وبالإضافة إلى كل ذلك يجب أن يفوق مستوى منتجك توقعات العميل، وهذه خطوة هامة لجعل هذا العميل نفسه يقوم بتسويق منتجك.
    ثانياً: تطوير موقع إلكتروني:

    نأتي إلى الخطوة الثانية وهي تطوير موقع إلكتروني مخصص لتسويق المنتج، وفيه يجب مراعاة أن يكون كل ما في الموقع يحث الزائر ويحفزه على شراء المنتج، وصياغة الكلمات هي أهم أداة تسويقية لديك، الكلمات المناسبة هي التي تحول الزائرين إلى عملاء، أو قد تجعلهم يذهبون إلى مواقع أخرى ولا يعودون أبداً إلى موقعك.
    فصياغة الكلمات المناسبة هنا هي أساس عملك، وطريقة تحويل الزائر إلى عميل تعتمد كلية على أسلوب إقناعك، والصورة الذهنية التي ترسمها له عن المنتج، ويجب أن يكون الموقع غير مبالغ في تصميماته وزخارفه، فكلما كان بسيطاً كان أفضل.
    عند إنشاء الموقع خاطب الزائر مباشرة، وقم بتحديد المشكلة وتحدث عنها واعرض منتجك كما لو كان هو الحل الأمثل لهذه المشكلة. تكلم عن المنتج بالتفصيل، ويجب مراعاة أن كل كلمة أو عنوان، أو جملة تكتبها في الموقع يجب أن توحي بجودة المنتج، وفوائده الكثيرة و أفضلية هذا المنتج عن باقي حلول المنافسين، يجب أن يكون كلامك واضح، دقيق، غير مبالغ فيه، لكي يوحى بالمصداقية وحرفية المنتج.
    ثالثاً: الخطة التسويقية:

    والخطة التسويقية هنا تتكون من سياسات طويلة المدى وأخرى قصيرة المدى.
    السياسات قصيرة المدى:
    يكون هدفها الرئيسي زيادة في الإقبال على الموقع، وهو أمر مطلوب ومهم في بداية انطلاق الموقع، ولكن لا يجب الاكتفاء بهذه السياسات وحدها لتأمين إقبال جيد على الموقع على المدى البعيد، حيث يمكن اللجوء إلى الإعلان عن الموقع الخاص بمنتجك في مواقع أخرى أو وسائط أخرى، كذلك يمكن استخدام منتديات النقاش، أو محركات البحث في الإعلان أيضاً.
    السياسات طويلة المدى:
    وهي التي تمد الموقع بسيل دائم من الزوار المهتمين بالمنتج، هذه السياسات لا غنى عنها إذا كنت تريد مبيعات حقيقية لمنتجك، ويمكن تحقيق ذلك من خلال المحتوى الجيد والمحدث بشكل مستمر للموقع، تقديم عدد من الخدمات المجانية لزائري الموقع، إعداد قائمة بأسماء الزوار لإرسال النشرات الدورية للموقع إليهم.

    ويجب أن ننبه هنا إلى أن احتواء خطة التسويق على مجموعة متنوعة من السياسات قصيرة وطويلة المدى سيضمن للموقع إقبال مستمر ودائم ومتزايد من الزوار المهتمين بالمنتج، وذلك يسهل عملية تحويلهم إلى زبائن وبالتالي تزيد المبيعات

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    اتمنى الاستفادة منه والدعاء لكاتبه وناقله
     
  2. ابواحمد ستي

    ابواحمد ستي تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏7 يونيو 2009
    المشاركات:
    205
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    لفايده






    الجميع
     
  3. بسمـة

    بسمـة Guest

    شكــــــــــــــــــــــــــــــــــرا
     
  4. ابواحمد ستي

    ابواحمد ستي تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏7 يونيو 2009
    المشاركات:
    205
    الإعجابات المتلقاة:
    0


    الشكر لله واتمنى انك استفدتي شي
    ولاتنسينا من الدعاء
     
  5. ابوموسي

    ابوموسي تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏14 يوليو 2008
    المشاركات:
    14,753
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الله يجزاكم خير ,,, نصيحه ذهبيه يالغالي ماقصرت والله..........
     
  6. شـروق الجمـال

    شـروق الجمـال تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏28 ابريل 2009
    المشاركات:
    4,650
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    مكــــة المكــــرمـة
    بارك الله فيك اخي ..

    تم انشاء الخطة الاولى والثانية .. باقي الثالثة ناقصها الاعلان !
     
  7. ابواحمد ستي

    ابواحمد ستي تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏7 يونيو 2009
    المشاركات:
    205
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    وياك اخوي ابو موسى
    اتمنى انك تستفيد وتفيد منها
    ماسوينا شي وبالتوفيق
     
  8. ابواحمد ستي

    ابواحمد ستي تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏7 يونيو 2009
    المشاركات:
    205
    الإعجابات المتلقاة:
    0

    وفيك اختي
    :clapinghand: ماشاء الله شييي حلو
    والثالثه مو صعبه عليك بس ركزي مالون بالاحمر غالبا هو الاجدى
    بالتوفيق ان شاء الله
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ،،،،،،،،،،،،،،

    السياسات قصيرة المدى:
    يكون هدفها الرئيسي زيادة في الإقبال على الموقع، وهو أمر مطلوب ومهم في بداية انطلاق الموقع، ولكن لا يجب الاكتفاء بهذه السياسات وحدها لتأمين إقبال جيد على الموقع على المدى البعيد، حيث يمكن اللجوء إلى الإعلان عن الموقع الخاص بمنتجك في مواقع أخرى أو وسائط أخرى، كذلك يمكن استخدام منتديات النقاش، أو محركات البحث في الإعلان أيضاً.
    السياسات طويلة المدى:
    وهي التي تمد الموقع بسيل دائم من الزوار المهتمين بالمنتج، هذه السياسات لا غنى عنها إذا كنت تريد مبيعات حقيقية لمنتجك، ويمكن تحقيق ذلك من خلال المحتوى الجيد والمحدث بشكل مستمر للموقع، تقديم عدد من الخدمات المجانية لزائري الموقع، إعداد قائمة بأسماء الزوار لإرسال النشرات الدورية للموقع إليهم.

    ويجب أن ننبه هنا إلى أن احتواء خطة التسويق على مجموعة متنوعة من السياسات قصيرة وطويلة المدى سيضمن للموقع إقبال مستمر ودائم ومتزايد من الزوار المهتمين بالمنتج، وذلك يسهل عملية تحويلهم إلى زبائن وبالتالي تزيد المبيعات
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    اتمنى الاستفادة منه والدعاء لكاتبه وناقله
     
  9. أنا بنت العرب

    أنا بنت العرب رزقي على الله

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مايو 2009
    المشاركات:
    1,166
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    الرياض- السعودية
    بارك الله فيك اخي ..
     
  10. ابواحمد ستي

    ابواحمد ستي تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏7 يونيو 2009
    المشاركات:
    205
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    وياك اختي
    وإن شاء الله تستفيدين منه ولو بعد حين
     
جاري تحميل الصفحة...
المواضيع المشابهة التاريخ
خدمات خدمة التسويق الالكترونى ‏17 نوفمبر 2016
خدمات قصة نجاح ،،،،،" التسويق " & " التسويق الالكتروني ‏13 نوفمبر 2016
خدمات التسويق الالكترونى ‏10 نوفمبر 2016
خدمات برنامج التسويق العقارى Real Estate Hadaf ‏24 أكتوبر 2016
الالكترونيات احترف التسويق الالكتروني والعمل من المنزل كورسات التسويق الالكترونى اون لاين ‏13 أكتوبر 2016

مشاركة هذه الصفحة