1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

في أول أيام تطبيق الغرامة على مدخنين داخل المطار

الكاتب: باسل الباسل, بتاريخ ‏9 نوفمبر 2010.

  1. باسل الباسل

    باسل الباسل تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏22 يونيو 2009
    المشاركات:
    1,202
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    <TABLE style="WIDTH: 90%" dir=rtl class=ecxMsoNormalTable border=0 cellPadding=0 width="90%"><TBODY><TR><TD style="PADDING-BOTTOM: 0.75pt; PADDING-LEFT: 0.75pt; PADDING-RIGHT: 0.75pt; PADDING-TOP: 0.75pt">
    في أول أيام تطبيق الغرامة بالمطارات
    ضبط 17 مدخناً ومطار الدمام يتكفّل بعلاج أول 3
    </TD></TR><TR><TD style="PADDING-BOTTOM: 0.75pt; PADDING-LEFT: 0.75pt; PADDING-RIGHT: 0.75pt; PADDING-TOP: 0.75pt">
    فهد الثقفي – جدة
    </TD></TR><TR><TD style="PADDING-BOTTOM: 0.75pt; PADDING-LEFT: 0.75pt; PADDING-RIGHT: 0.75pt; PADDING-TOP: 0.75pt">
    <TABLE style="WIDTH: 0.75pt; MARGIN-BOTTOM: 3.25pt" dir=rtl class=ecxMsoNormalTable border=0 cellPadding=0 width=1 align=left><TBODY><TR><TD style="PADDING-BOTTOM: 0.75pt; PADDING-LEFT: 0.75pt; PADDING-RIGHT: 0.75pt; BACKGROUND: #eeeeee; PADDING-TOP: 0.75pt" bgColor=#eeeeee>
    [​IMG]
    صالة مطار الملك عبد العزيز في جدة كما بدت دون تدخين الليلة قبل الماضية
    </TD></TR></TBODY></TABLE>​
    أكدت معلومات لـ « اليوم» أنه منذ تطبيق عقوبة فرض غرامة على المدخنين في مطارات المملكة والتي بدأت يوم أمس غرة شهر ذي الحجة بعد الساعة الثانية عشر ليلاً تم توقيع17 مخالفة على مدخنين داخل المطار . وبينت المعلومات أن آلية تسجيل المخالفة كانت بأخذ هوية المدخن وتسجيل المخالفة على رقم الهوية وبالتالي يستطيع تسديد المخالفة عن طريق الصراف الآلي وقيمتها 200ريال. إلى ذلك دشن رئيس الهيئة العامة للطيران المدني المهندس عبد الله نور رحيمي أمس الأحد بدء تطبيق قرار غرامة مخالفة التدخين في كافة مطارات المملكة الدولية والمحلية. وأطلق إشارة بدء تطبيق القرار وسط احتفال أقيم في مطار الملك عبد العزيز الدولي بحضور عدد من المسئولين بالهيئة وممثلي القطاعات العاملة في المطار ، ومنسوبي جمعية «كفى» للتوعية بأضرار التدخين وممثلي برنامج مكافحة التدخين في وزارة الصحة.
    وتجول في المعرض المخصص لحملة التوعية بأضرار التدخين واستمع إلى شرح مفصل عن أساليب وطرق التوعية الحديثة المستخدمة في المعرض الذي يحتوي على لوحات توضح أضرار التدخين وكذلك المواد المرئية التي تحكي قصص لمدخنين سابقين .
    بعد ذلك شارك في ورشة العمل التي نظمتها إدارة مطار الملك عبد العزيز لتدريب العاملين في المطار على آليات تطبيق الغرامة وطرق التعامل مع المخالفين .
    وأكد رئيس الهيئة أن تطبيق غرامة التدخين في المطارات تمت بناء على قرار من مجلس الوزراء الموقر وهذا أعطى القرار قوة في الصرامة والتطبيق الجاد بهدف المحافظة على مطارات صحية وخالية من التدخين ولم يكن الهدف منه جمع الأموال وإنما رغبة في دعم برامج مكافحة التدخين نظرًا لما له من أضرار يعلمها الجميع
    وقال إن الهيئة اتخذت كافة الإجراءات المساندة لتطبيق القرار في كافة المطارات وفق آلية موحدة وإجراء واضح ومحدد من خلال اللائحة التنفيذية التي قامت بإعدادها الهيئة وحظيت بموافقة من سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء والمفتش العام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني وتم بناء على ذلك التنسيق مع الجهات الأمنية العاملة في المطارات وقد أبدوا تعاونًا مثمرًا في تطبيق القرار وفقًا لما ورد في اللائحة .
    وأشار إلى أن الهيئة تسعى لتحقيق الهدف من تطبيق هذه الغرامة وهو الدعوة وتوجيه رسالة توعوية للإقلاع عن التدخين حفاظًا على الصحة وقد بدأت الهيئة لتحقيق هذا الهدف في بث الرسائل عبر وسائل الإعلام المختلفة وعبر النداء الصوتي في المطارات كما تم التنسيق مع شركات الطيران بضرورة تنويه المسافرين القادمين إلى المملكة بتطبيق قرار غرامة التدخين على من يقوم بالتدخين في صالات السفر وردهات المطارات كما تم التنبيه على كافة القطاعات العاملة في المطار بمنع موظفيها من التدخين استجابة للقرار .
    وتوقع المهندس رحيمي أن ثمار هذ القرار سوف تشجع المدخنين على الامتناع عن التدخين حتى في الأماكن العامة حيث يساهم القرار في دعم الجانب الثقافي بأضرار التدخين وسوف يدركون أن لغير المدخنين حقوقًا يجب عليهم مراعاتها وهو بقاء هذه المرافق خالية من التدخين لضمان سلامة وصحة الجميع.
    </TD></TR></TBODY></TABLE>
     
  2. ام نايف

    ام نايف تـاجرة متمـيزة

    إنضم إلينا في:
    ‏28 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    4,222
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    شيء حلووووو

    مشكوووور على الخبر
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة