1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

مبتز لفتاة "مخدوعة": انبحي زي الكلب علشان أعطيك صورك

الكاتب: توصيل معلمات ممرضات بمكة, بتاريخ ‏31 أكتوبر 2010.

  1. توصيل معلمات ممرضات بمكة

    توصيل معلمات ممرضات بمكة عطــــر الليــــل

    إنضم إلينا في:
    ‏5 أكتوبر 2010
    المشاركات:
    1,238
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم


    الشيخ المقبل في "رأت عيني" : والله لو معه ألف صورة سوف نأتيك بها ونسترك

    مبتز لفتاة "مخدوعة": انبحي زي الكلب علشان أعطيك صورك

    فهد الشبيبي- سبق- متابعة : "انبحي زي الكلب علشان أعطيك صورك".. "والله لو معه ألف صورة لا تترددين ولا تخافين والله سوف نأتي بصورك ونسترك بإذن الله".. "العرض تاج على راس كل بنت... وإذا تعرضت لابتزاز لا تستسلم بل تلجأ إلى الله ثم تلجأ إلى رجال الهيئة".

    تلك ثلاثة مشاهد من حلقة بعنوان "المخدوعة" لبرنامج "رأت عيني" الذي تدعمه اعلاميا "سبق" قدمها الزميل عادل أبو حيمد على قناة "المجد" مساء أمس الجمعة تتحدث عن ظاهرة الابتزاز للفتيات.


    في البداية، تحدث ضيف البرنامج الشيخ عادل بن طاهر المقبل رئيس مركز هيئة الفاروق والفيصلية بالرياض المكلف بقضايا السحر والشعوذة بمنطقة الرياض والمكلف أيضا بالمرور على مناطق المملكة لإقامة مراكز متخصصة في محاربة السحرة والمشعوذين قائلا إن الآونة الأخيرة شهدت زيادة في نسبة الابتزاز سواء كان الابتزاز تجاه فتاة أو شاب.



    وحاول المقبل طمأنة كل الفتيات : "أنا أعتبر كل فتاة مٌبتزّه بأنها بنت لي, ويجب على المرأة المبتزة ألا تضعف وأن تبلّغ. ولتعلم أن رجال الهيئة جميعهم من أكبرهم إلى أصغرهم سوف يسترون الفتاة. ولكنها يجب ألا تضعف وتبلّغ" .


    وأضاف: "أقول لكل مبتز أو مبتزة بأن النظام يكفل لك هذا الأمر, وهناك تعليمات من ولاة الأمور واضحة وصريحة بأن هذه جريمة من الجرائم يعاقب عليها".


    وأشار المقبل في كلمة نصح للفتيات اللاتي يشاهدن الحلقة قائلاً: "أنا أقول لكل فتاة الآن تشاهدني في جوالها موجود صورة لها تقول بسم الله وتمسح صورتها".


    وعرض البرنامج تقريرا مصورا مع شاب "مبتز فتاة" تحدث أنه كتب رقم هاتفهِ على زجاج سيارته والتقطته المخدوعة ثم كان اتصال وتواصل وحب وهمي وبعد ذلك تبادل الصور.


    وأشار الشاب إلى أنه استمر معها أربع سنوات وأن الفتاة هي التي بادرت وقامت بإرسال صورها له وبعد ذلك ابتزها بالصور وتم القبض عليه من قبل رجال الهيئة.



    وفي اتصال هاتفي تداخلت "أم محمد" التي مرت بتجربة الابتزاز وتحدثت بحسرة عن معاناتها وتجربتها في الابتزاز قبل أن تقول: "عندي رسالة لكل بنت: العرض تاج على راس كل بنت. تمشي فيه وهي ترفع راسها فوق. لا تنزل راسها لأحد, لا تنزله لمستوى قذر ودنئ. وأقول لكل فتاة أن تتقي الله, وإذا تعرضت لابتزاز لا تستسلم بل تلجأ إلى الله ثم تلجأ إلى رجال الهيئة".


    وفي اتصال هاتفي آخر، روت "روابي" معاناتها مع قضية الابتزاز وأنها عاشت فترة قاسية جداً أثناء مرحلة الابتزاز وأخيرا انتهت بفضل الله ثم بفضل رجال الهيئة. وقالت: "أنصح كل الآباء والأمهات أنهم يرجعون إلى أبنائهم لأن الغلط من الأم والأب عندما يتركون أبناءهم".


    وعرض البرنامج تسجيلا صوتيا منسوبا لمكالمة ابتزاز لأحد الشبان قال فيه للفتاة: " انبحي زي الكلب و الله لانتقم منك. انبحي زي الكلب علشان أعطيك صورك. وأنا أهم شيء أنتقم منك" . وكانت الفتاة تبكي في المقطع ولا يزال الشاب يهينها وكان يطالبها بمبلغ 20 ألف ريال.


    وعلّق الشيخ المقبل على هذا المقطع قائلاً: "لتعلم كل بنت بأن الكلام أوله حب وعسل وهيام. وهؤلاء بعضهم يحشش ويستخدم المخدرات على حسابها. وهذه البنت تجمع مكافآتها وبعد ذلك تدفعها للشاب وآخرتها يقول انبحي زي الكلب والله لو معه ألف صورة لا تترددين ولا تخافين والله سوف نأتي بصورك ونسترك بإذن الله ووالله ما أنتي إلا بنتي وأنا أقول هذا الكلام وليس بكلامي أنا بل من رجال الهيئة كلهم من معالي الرئيس العام إلى أصغر عضو من أعضاء رجال الهيئة".


    وفي مقطع صوتي آخر يتحدث أحد الشبان الذين يبتزّون الفتيات وكان يتحدث للفتاة باستفزاز وكانت الفتاة تبكي وهو يقول لها: "وش رأيك 20 ألف ريال مقابل التصوير اللي عندي". وكان الشاب في المقطع يهددها بإرسال مقطع فيديو لوالدها.
    الرسالة راح تشهد عليك يأختي يوم القيامة انتبهي انتبهي

    وفي ختام الحلقة أشار الزميل عادل أبو حيمد بأن الحلقة القادمة سوف تكون تابعةً لهذه الحلقة.دعواتكم لهيئة الأمر


    صورة مع التحية لمن يحاربها ​

    منقووووول
    اخوكم
    أبو مشعـــــــــــل ​
     

مشاركة هذه الصفحة