1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

اشهر انواع السلالات

الكاتب: سبحانا الله وبحمدة, بتاريخ ‏23 يونيو 2009.

  1. سبحانا الله وبحمدة

    سبحانا الله وبحمدة تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏5 يونيو 2009
    المشاركات:
    87
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    اشهر انواع الكلاب _ لمحيبى تربية الكلاب



    الشين الياباني Japanese Chin
    <TABLE class=ncode_imageresizer_warning id=ncode_imageresizer_warning_32 width=400><TBODY><TR><TD class=td1 width=20>[​IMG]</TD><TD class=td2 unselectable="on">نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي</TD></TR></TBODY></TABLE>[​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]


    الموطن والتاريخ

    أصول هذا الكلب صينية ولكنه إشتهر بالياباني لأن اليابانيين إهتموا بهذه السلالة وحددوا وحسنوا خصائصها بل إنهم عبدوها. وصل أو أفراد هذه السلالة إلي اليابان قادماً من كوريا القرن السابع الميلادي حيث قدم كهدية للأمبرطور الياباني وبعض الروايات تقول بأن الكلب وصل الجزر اليابانية قبل ذلك بحوالي قرنين. وصلت هذه السلالة أوروبا في القرن التاسع عشر ولكن يقال أنها دخلت قبل ذلك بقرنين علي يد البحارة البرتغاليين الذين أهدوا أفراداً منها للملك الإنجليزي تشارلز الثاني.


    المواصفات الجسدية

    صغير الحجم - متوسط الطول 23 سم – متوسط الوزن 2.5 كجم – الرأس كبيرة مقارنة بحجم الجسم وعريضة – الرقبة قصيرة نسبياً – العينان واسعتان – الأذنان صغيرتان بالرغم من الشعر الكثير الذي يغطيهما والذي يوحي بأن حجمهما كبير – الفراء من الشعر الطويل الحريري الملمس – شعر الفراء لايتدلي بشكل مباشر علي الجسم حيث تتخذ كل شعرة زاوية كبيرة عند بدايتها بما يعطي فراء هذا الكلب شكلاً مميزاً – لون الفراء أسود في أبيض أو أحمر في أبيض والخطوط التي تفصل بين اللونين واضحة.


    الطباع

    هذا الكلب لديه طباع ومميزات أكبر من حجمه لدرجة أنه يصلح ككلب حراسة فبنسبة ذكائه العالية يستطيع أن يستوعب بشكل جيد المكان الذي ينشأ فيه ويلحظ أي شئ مريب ويبدأ في النباح عليه – لا يميل للغرباء – يجب العناية به منذ بدايته وهو جرو وإلا سيكون كلب شرس (بالرغم من حجمه الصغير).


    الهارير Harrier

    <TABLE class=ncode_imageresizer_warning id=ncode_imageresizer_warning_25 width=400><TBODY><TR><TD class=td1 width=20>[​IMG]</TD><TD class=td2 unselectable="on">نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي</TD></TR></TBODY></TABLE>
    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    الموطن والتاريخ

    قبل 400 عام للميلاد إتخذ الإغريقيون كلاباً تشبه هذه السلالة في ممارسة الصيد. ظهرت هذه السلالة في بريطانيا في القرن الثالث عشر تحديداً عام 1260 علي يد سير Elias Midhope حيث إستخدمت في صيد الأرانب (الأرنب البري يسمي Hare لهذا تم تسمية السلالة Harrier) حيث كان هواة ممارسة صيد الأرانب من الإنجليز يخرجون بأعداد كبيرة من الهاريير إلي أماكن يعتقدون بوجود الأرانب البرية فيها لسيتمتعوا بمشاهدة الأرانب المسكينة وهي تحاول الفرار من أنياب كلب هاريير لتقع تحت مخالب هاريير آخر – جدود هذه السلالة هي من سلالات Beagle و St. Hubert Hound و Foxhounds (كلاب صيد الثعالب).


    المواصفات الجسدية

    متوسط الإرتفاع 50 سم – متوسط الوزن 22 كجم – الطول أكبر نسبياً بدرجة بسيطة من الإرتفاع – العينان متوستطا الحجم لونهما بني داكن أو فاتح (يفضل الداكن) – الأذنان متدليان من فوق الرأس وحتي الخدود – حجم الرأس متناسب مع حجم الجسم – الجبهة تبدو بارزة بعض الشئ – الأنف عريض واسع الفتحات – الرقبة قوية طويلة مشدودة الجلد – الفراء شعره قصير كثيف قوي ولامع – الفراء الذي يغطي الأذن أنعم من ذلك الذي يغطي باقي الجسد – معظم أفراد هذه الفصيلة تكون بخليط من ثلاثة ألوان الأبيض، الأسود والأصفر أو البني وتكون الحدود الفاصلة بين الألوان الثلاثة واضحة – الذيل طويل وينتهي بشعر كثير بما يشبه الفرشاة.


    الطباع

    الكلب الهاريير النموذجي يتمتع بحاسة شم قوية – نشيط – يميل لمطاردة الأشياء الصغيرة (كالأرانب) – يميل للإختلاط بأنواع أخري من الكلاب – يقظ حيث يتنبه بسرعة لدخول شئ غريب في المنطقة التي يجلس بها.

    آي بي زان هاوند Ibizan Hound
    [​IMG]

    [​IMG]


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]


    <TABLE class=ncode_imageresizer_warning id=ncode_imageresizer_warning_18 width=400><TBODY><TR><TD class=td1 width=20>[​IMG]</TD><TD class=td2 unselectable="on">نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي</TD></TR></TBODY></TABLE>
    [​IMG]


    <TABLE class=ncode_imageresizer_warning id=ncode_imageresizer_warning_14 width=400><TBODY><TR><TD class=td1 width=20>[​IMG]</TD><TD class=td2 unselectable="on">نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي</TD></TR></TBODY></TABLE>
    [​IMG]


    الموطن والتاريخ

    إسمها مشتق من جزيرة إبيزا جنوب أوروبا وهي كلاب صيد تعتمد علي حاسة النظر بشكل كبير في تحديد مكان فرائسها بجانب حاستي الشم والسمع.

    أصول هذه السلالة من مصر القديمة وتظهر رسومات ومنحوتات مصرية قديمة لكلاب تشبه هذه السلالة.

    بعض البحوث التي أجريت تدعي بأن هذه السلالة ليست مصرية الأصل وأنها إستنبطت حديثاً وأن من إستنبطها قد وضع نصب عينيه أن يجعلها شبيهة للكلاب المصرية القديمة.

    إستخدم الأسبان المسلمون (الأندلسيون) هذه الكلاب في صيد الأرانب والحيوانات البرية الصغيرة.

    تتواجد هذه السلالة الآن في جزيرة مايوكا أكبر الجزر الأسبانية.



    المواصفات الجسدية

    متوسط الطول 65 سم.

    متوسط الوزن 22 كجم.

    الجسد نحيف رشيق متناسق الشكل.

    الرقبة طويلة نحيفة.




    الصدر واسع وعميق.


    الأذنان مميزتا الشكل طويلتان منتصبتان عند الإنتباه.

    الفراء ناعم أو مجعد لونه أبيض في درجات من الأحمر.



    الطباع

    من أذكي فصائل الكلاب – نشيط يقظ – رياضي يحب الحركة كثيراً – يصلح ككلب حراسة نظراً لإنتباهه وقوة حواسه.

    يجب الإنتباه له جيداً ووضعه في مكان له أسوار عالية حيث يستطيع القفز لإرتفاعات عالية كما يعرف عنه تسلقه للأشجار!!!



    سايبريان هاسكي Siberian Husky
    [​IMG]



    <TABLE class=ncode_imageresizer_warning id=ncode_imageresizer_warning_38 width=400><TBODY><TR><TD class=td1 width=20>[​IMG]</TD><TD class=td2 unselectable="on">نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي</TD></TR></TBODY></TABLE>
    [​IMG]




    <TABLE class=ncode_imageresizer_warning id=ncode_imageresizer_warning_33 width=400><TBODY><TR><TD class=td1 width=20>[​IMG]</TD><TD class=td2 unselectable="on">نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي</TD></TR></TBODY></TABLE>
    [​IMG]


    [​IMG]



    <TABLE class=ncode_imageresizer_warning id=ncode_imageresizer_warning_41 width=400><TBODY><TR><TD class=td1 width=20>[​IMG]</TD><TD class=td2 unselectable="on">نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي</TD></TR></TBODY></TABLE>
    [​IMG]


    [​IMG]



    <TABLE class=ncode_imageresizer_warning id=ncode_imageresizer_warning_35 width=400><TBODY><TR><TD class=td1 width=20>[​IMG]</TD><TD class=td2 unselectable="on">نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي</TD></TR></TBODY></TABLE>
    [​IMG]


    [​IMG]



    <TABLE class=ncode_imageresizer_warning id=ncode_imageresizer_warning_65 width=400><TBODY><TR><TD class=td1 width=20>[​IMG]</TD><TD class=td2 unselectable="on">نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي</TD></TR></TBODY></TABLE>
    [​IMG]


    [​IMG]



    الموطن والتاريخ:

    تشكل هذه الفصيلة وإحدي الفصائل الأخري القريبة منها (Alaskan Malamute) ما يعرف بسلالات كلاب الزحافات Sled Dogs وهي من أقدم سلالات الكلاب.

    كلمة هاسكي Husky هي تحريف للكلمة الأصلية إسكي Eskie والتي كانت تستخدمها قبائل Inuit people وهم السكان الأصليين لسيبريا. أما المقطع سايبريان Siberian فهو بالتأكيد مستمد من إسم سايبريا نفسها.

    إكتشف الأوروبيون هذه السلالة من خلال إحتكاكهم بشعوب الإسكيمو. ولاحقاً كانت هذه الكلاب عوناً كبيراً لهم في التوغل شمالاً في أمريكا الشمالية والقطب الشمالي.

    إستخدم البشر هذه السلالة من الكلاب قديماً في جر الزحافات الثلجية وفي الحراسة. وهي إستخدامات لازالت قائمة بدرجة ما حتي اليوم.



    المواصفات الجسدية:

    كلب متوسط الحجم.

    متوسط الإرتفاع 56 سم.

    متوسط الوزن 24 كجم.

    أكثر ما يلفت الإنتباه في السايبريان هاسكي (بالنسبة لي علي الأقل) هو عيناه. العينان لوزيتا الشكل almond shaped ألوانهما السماوي، أصفر غامق Amber أو بني. في بعض الحالات تكون إحدي العينان من لون والأخري من لون آخر bi-eyed بل المدهش أن العين في بعض الحالات يكون نصفها بلون والنصف الآخر بلون (أو ألوان) آخر parti-eyed. هذه الحالات لا تعتبر عيباً في الكلب وتعتبر مقبولة من نوادي وإتحادات محترمة تهتم بسلالات الكلاب. عينا الكلب تطورت بشكل يناسب المناخ القارص البرودة للمناطق القطبية التي تعيش بها.

    الأنف لها شكل كروي و غير بارز يسمي الأنف الثلجي أو الشتوي winter nose أو Snow nose. لون الأنف أسود في رمادي، البني الغامق Liver أو الوردي flesh-colored.

    الأذنان منتصبتان بأعلي الرأس مثلثتا الشكل.

    ظهر الكلب يكاد يكون موازي للأرض والسيقان الأربعة عمودية عليها و ليست طويلة. أما الأقدام فعريضة متباعدة الأصابع يغطي الشعر بينها.

    فراء الكلب مزدوج و سميك. أما ألوان الكلب فهي كثيرة فهناك أفراد لونها أسود أو أبيض بالكامل، أبيض في رمادي، أحمر (بدرجات عديدة) في أبيض. ما يميز فراء الكلب بشكل واضح تلك النقوش الفريدة التي تظهر علي وجه الكلب بين العينان وعلي الجبهة (كما بالصور).



    الطباع:

    كلب إجتماعي، لطيف و لايميل إلي الشراسة (يعتمد هذا بشكل كبير علي طريقة تنشئة الكلب)

    يميل هذا الكلب إلي اللعب ولديه طاقة كبيرة بالرغم من أن إحتياجه من الأكل ليس كبيراً.

    يمكن أن يكون كلباً عائلياً يميل للعب مع الأطفال ويتقبل الغرباء بسهولة (تنشئة الكلب تلعب دوراً هاماً في هذا الأمر).

    كلب ذكي يتقبل التدريب ولكنه يحتاج إلي مدرب متمرس يعرف كيف يجبر الكلب علي طاعته.

    ككلب زلاجات بالدرجة الأولي وطوال تاريخه هذا الكلب لا يحب أن يعيش وحيداً. يستحسن أن يتم تربيته في مجموعات من بني فصيلته. وحتي الكلاب الأخري من الفصائل الأخري يتقبلها بسهولة لو تم تنشئتهم معاً من الصغر. نفس الأمر مع الحيوانات الأليفة الأخري. يستحسن أن يتم تربية هذا الكلب في الأماكن الواسعة كالمزارع ولكن لا بأس من إقتنائه في شقة بشرط أن تكون كبيرة وأن يتم تربيته فيها منذ صغره.

    ليس من كلاب الحراسة الممتازة لأنه قليل النباح ويألف الغرباء سريعاً.

    هذا الكلب خلق ليعيش في المناطق الباردة. لهذا فلا يستحسن أن يتم تربيته في البلاد ذات المناخ الحار.



    كلب أكباش Akbash Dog
    [​IMG]

    <TABLE class=ncode_imageresizer_warning id=ncode_imageresizer_warning_53 width=400><TBODY><TR><TD class=td1 width=20>[​IMG]</TD><TD class=td2 unselectable="on">نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي</TD></TR></TBODY></TABLE>[​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    <TABLE class=ncode_imageresizer_warning id=ncode_imageresizer_warning_58 width=400><TBODY><TR><TD class=td1 width=20>[​IMG]</TD><TD class=td2 unselectable="on">نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي</TD></TR></TBODY></TABLE>[​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    <TABLE class=ncode_imageresizer_warning id=ncode_imageresizer_warning_59 width=400><TBODY><TR><TD class=td1 width=20>[​IMG]</TD><TD class=td2 unselectable="on">نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي</TD></TR></TBODY></TABLE>[​IMG]

    <TABLE class=ncode_imageresizer_warning id=ncode_imageresizer_warning_48 width=400><TBODY><TR><TD class=td1 width=20>[​IMG]</TD><TD class=td2 unselectable="on">نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي</TD></TR></TBODY></TABLE>[​IMG]

    <TABLE class=ncode_imageresizer_warning id=ncode_imageresizer_warning_50 width=400><TBODY><TR><TD class=td1 width=20>[​IMG]</TD><TD class=td2 unselectable="on">نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي</TD></TR></TBODY></TABLE>[​IMG]


    الموطن والتاريخ:

    إذا دعاك إسم هذا الكلب للإعتقاد بأن أصوله عربية فبعيداً لم تذهب. هذا الكلب أصوله تركية وهو من السلالات القديمة التي ظهرت في منطقة غربي تركيا تسمي أكباش.

    هذا الكلب إستخدم أساساً في رعي الأغنام في موطنه وقد قام البشر علي مر مئات السنين بإستنباط هذه السلالة (من سلالات أخري مثل Sighthound , Mastiff) من أجل غرض أساسي وهو رعي الأغنام.



    المواصفات الجسدية:

    كلب كبير الحجم. متوسط إرتفاعه 75 سم ومتوسط وزنه 50 كجم.

    الجسد قوي، عضلي، طويل السيقان رشيق مما يعطي الكلب قدرة كبيرة علي الجري بسرعة كبيرة والمناورة بشكل مذهل.

    صدر الكلب كبير من الأمام، عميق ينحدر من الخلف بصورة واضحة نحو بطن رشيقة بشكل يؤكد علي الطابع الرياضي الرشيق لهذا الكلب.

    الرأس كبيرة الحجم. من الأمام تأخذ شكل نصف دائرة من أعلي ومثلث مستدير الزاوية من أسفل. ومن الجانب يبدو الجبين بارزاً والفكان قويان و بشكل المثلث مستدير الزاوية ويكون طولهما أقل قليلاً من نصف طول الرأس من الجانب عضة الكلب تكون بشكل المقص scissor bite (الصف العلوي من الأسنان يقابل الصف السفلي) وفي بعض الأفراد من هذه السلالة تكون العضة طبقية level bite حيث لا يكون الصف العلوي من الأسنان مقابلاً للصف السفلي وهذا مقبول.

    الأنف عريض داكن اللون واسعتان فتحتاه.

    الشفة العليا تغطي الفك السفلي بشكل خفيف.

    ألوان الأنف والشفتان والرموش يجب أن تكون كلها داكنة بخلاف هذا يعتبر عيباً في الكلب.

    الأذنان كبيرتا الحجم تخرجان من أعلي الرأس وتتخذان شكل الرقم سبعة وتكونا متدليتان من أعلي الرأس إلي أسفل ويكون طرفيهما قريبان من العينان. الكلب عندما ينتبه يرفع أذناه إلي أعلي. في بعض الأحيان يقوم المربون بقص الأذنين.

    العينان لوزيتا الشكل متباعدتان تميلان عن بعضهما بشكل واضح ألوانهما تتراوح بين البني الذهي والداكن، الألوان القاتحة تعتبر عيباً في عين الكلب.

    الرقبة قوية عضلية، عادة يكون لدي أفراد هذه السلالة شعر في منطقة الرقبة وأسفل الفك السفلي يمتد لأسفل نحو الصدر.

    الجزء الخلفي من الكلب أطول قليلاً من الجزء الأمامي بحيث ينحدر ظهر الكلب قليلاً من الخلف إلي الأمام.

    فراء الكلب مزدوج أبيض اللون، ذيله طويل يصل إلي العراقيب له إنحناءة خفيفة بطوله وخطاف في النهاية ويكون متدلياً لأسفل.

    حواس السمع والشم والنظر قوية لدي الكلاب بوجه عام ولكن هذا الكلب يتمتع بموقع متقدم من حيث قوة هذه الحواس.

    الشكل العام لهذا الكلب يمكن أن يختلف بصورة واضحة بين الذكور والإناث وبوجه عام (كما هو الحال أيضاً لدي البشر) فالإناث تكون أصغر قليلاً في الحجم وتكون نحتة الجسد (لنقل الـ Finishing) أكثر دقة وجمالاً من الذكور أما الطباع فهي تقريباً متشابهة بين ذكور وإناث هذه السلالة وهو ما نتناوله في الجزء التالي.



    الطباع:

    ذكي وشجاع وسريع بما يكفي كي يندفع نحو صاحبه (أو حيوانات المزرعة التي يرعاها) علي الفور للدفاع عنه إذا ماتعرض لهجوم.

    آلاف السنين من إقتناء البشر لهذه السلالة وتحسينهم لمواصفاتها من أجل أغراض الحراسة ورعي الأغنام جعل من هذه السلالة كلاب حراسة ورعي بطبيعتها حتي أنه صار يألف حيوانات المزارع وهي صارت تألفه وتثق فيه لدرجة أن إناث الأغنام يمكن أن تدعه يشم ويلعق صغارها المولودة حديثاً.

    المواصفات الجسدية لأي فصيلة لا كثير من الخلاف عليها أما الطباع فيمكن أن تختلف بشكل حاد وهي تعتمد علي طبيعة الكلب وعلي نشأته وعلي مواصفات الكلب الجسدية نفسها. فهناك سلالات معروف عنها الشراسة وهناك سلالات معروفة بالشجاعة. فإذا قلنا أن كلب أكباش كلب مقدام وشجاع إلا أن هذا لا ينفي أن عوامل النشأة للكلب قد تأتي بأفراد من هذه السلالة جبانة وضعيفة ولا تصلح للرعي. أو علي العكس قد يصيح الكلب شرساً ويهاجم أي شئ يتحرك أمامه.



    <!-- / message -->



    <!-- / message --><!-- sig --><!-- / sig -->





    <!-- / message --><!-- sig --><!-- / sig -->





    <!-- / message -->


    <!-- / message --><!-- sig --><!-- / sig -->

    <!-- / message -->
     
  2. كلاسيكـ الرياض

    كلاسيكـ الرياض تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏7 يونيو 2009
    المشاركات:
    62
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    لاتدخل الملائكة بيت فيه كلاب والعياذ بالله
    الله يهديك ويصلحك
    قطو ممكن كلب لا والف لا
    وانتبه الله يصلحك ويهديك للخير يارب
    ولاتساعدي في نشر هالحيوان المقرف والمؤذي حتى للملائكة
    بوركتي
     
  3. سبحانا الله وبحمدة

    سبحانا الله وبحمدة تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏5 يونيو 2009
    المشاركات:
    87
    الإعجابات المتلقاة:
    0

    مشكور اخوى جزاك الله خير على التنبية
    لكن هي ضروريه فى الحراسة والصيد
    ولا اقصد إقتنائها في المنزل كما إنها
    ضروريه لمن فقد بصرة كحارص ودليل له
     
  4. ساريه بليلة قمر

    ساريه بليلة قمر تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏19 مايو 2009
    المشاركات:
    542
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    في عالمي الخاص
    يعطيك العافيه ياقمررر
     
  5. سبحانا الله وبحمدة

    سبحانا الله وبحمدة تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏5 يونيو 2009
    المشاركات:
    87
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    مشكورة اختى على المرور
     
جاري تحميل الصفحة...
المواضيع المشابهة التاريخ
خدمات قوى العروض على كافه انواع المطبوعات0557294508 ‏13 نوفمبر 2016
خدمات اقوى العروض على كافه انواع المطبوعات0557294508 ‏10 نوفمبر 2016
خدمات اقوى العروض على كافه انواع المطبوعات 0557294508 ‏8 نوفمبر 2016
معدات ثقيلة نقوم بتوفير افضل انواع المصاعد الايطاليه ‏6 نوفمبر 2016
أثاث المنزل افضل انواع المشبات بالسعوديه ‏27 أكتوبر 2016

مشاركة هذه الصفحة