1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

القبض على سيدة سعودية مع زوجها في الشرقية بتهمة تحريض الخادمات على الهرب

الكاتب: تمور سعودية, بتاريخ ‏22 أكتوبر 2010.

  1. تمور سعودية

    تمور سعودية تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏3 نوفمبر 2009
    المشاركات:
    4,514
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    000000
    الإقامة:
    طط
    زوجها حاول الهرب من الدوريات الامنية وأوقف بعد مطاردته..
    القبض على سيدة سعودية مع زوجها في الشرقية بتهمة تحريض الخادمات على الهرب من كفلائهن في الأماكن العامة والمتاجرة بهن..!
    ==
    قضايا سعودية: متابعات
    تمكنت الجهات الأمنية في المنطقة الشرقية بكمين متقن من القبض على مواطنة سعودية تدعى «أم عبد العزيز» برفقة زوجها، أثناء قيامهما بتسويق مجموعة من العاملات المنزليات الهاربات من كفلائهن من جنسيات آسيوية مختلفة.
    وكشفت المصادر السرية التي تم الاعتماد على معلوماتها في إعداد الكمين، عن متاجرة «أم عبد العزيز» بالعاملات المنزليات المخالفات لنظام العمل والإقامة، إضافة إلى تحريضها مجموعة من العاملات المنزليات، تعرفت إليهن، في المجمعات التجارية، والأسواق، والأماكن العامة، على الهرب، للحصول على أجور شهرية مضاعفة، خصوصاً خلال شهر رمضان.
    [B][B][B][B][B][B][B][B][B][B][B][B][B][B][B][B][B][B][B][B][B][B][B][B][B][B][B][B][B][B][B][B]لمتابعة الأحداث أولاً بأول على جوالك أرسل رقم 20 إلى 88509 لمشتركي الاتصالات أو 707246 لمشتركي زين.[/B][/B][/B][/B][/B][/B][/B][/B][/B][/B][/B][/B][/B][/B][/B][/B][/B][/B][/B][/B][/B][/B][/B][/B][/B][/B][/B][/B][/B][/B][/B][/B]
    وذكرت صحيفة الحياة أن شعبة البحث والتحريات التابعة لجوازات الشرقية رصدت تحركات المتهمة في حي «غرناطة» في الدمام، وتم إعداد كمين لها، بالتعاون مع أحد المصادر السرية وبمشاركة عضو من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وقُبض عليها بالقرب من كلية البنات، أثناء إحضارها ثلاث خادمات من إحدى الجنسيات الشرق آسيوية لتسليمهن لأحد المواطنين، لتشغيلهن لديه، واعتمدت «أم عبد العزيز» أثناء تسليم العاملات المنزليات عملية التمويه، وحاولت تضليل المراقبين، بإحضار أطفالها معها، ولم تفلح محاولات الزوج الهرب بالسيارة، التي كانت تقلهم بعد مطاردة أوقف على إثرها.
    وتنشط تجارة «تأجير» العاملات المنزليات مع قرب شهر رمضان المبارك، وظهرت في الأسواق إعلانات عن تأجيرهن بنظام الساعة، أو اليوم، أو الشهر، في ظاهرة تعرف بـ«سوق سوداء» لتأجير العاملات المنزلية، تتكرر كل عام في مثل هذا الوقت. حيث سجل الأجر بالساعة رقماً قياسياً هذا العام، إذ بلغ 150 ريالاً للساعة الواحدة، بمعدل يصل إلى 36 ألف ريال في الشهر، إذا ما عملت الخادمة ثماني ساعات في اليوم، إلا ان الرقم يقل كثيرا عند الاتفاق بالأجر اليومي، حيث يصل إلى 500 ريال، فيما ينخفض الرقم إلى أربعة آلاف ريال في الأجر الشهري، وهي أرقام غير ثابتة، تتغير من منطقة إلى أخرى، ومن جنسية إلى أخرى أيضاً. ويزداد مع اقتراب شهر رمضان الطلب على العمالة المنزلية، ويزداد معه عدد النساء اللاتي يتعاملن بهذه التجارة، خاصة مع حصولهن على دعم من مكاتب استقدام، لا ترى في مثل هذا الأمر مخالفة للأنظمة والقوانين. وتنفذ جوازات المنطقة الشرقية العديد من الحملات والمداهمات التي تقوم بها دوريات الجوازات وملاحقة المخالفين لنظام الإقامة.
    من جهتها، حذرت جوازات الشرقية المواطنين والمقيمين كافة من التعامل مع مؤجري العمالة، والذي يعد مخالفاً للأنظمة والقوانين المعمول بها في البلاد إضافة إلى ما تخلفه من أضرار وجرائم لا يمكن التنبؤ بها، كالسرقات في بعض الحالات، والأضرار الصحية التي من الممكن أن تتم نتيجة انتقال العدوى بأمراض معدية.
    منقوله
    المصدر
    http://news-sa.com/snews/1955-2010-08-03-06-09-57.html
    <!-- START of joscomment -->
     
  2. وصفات وحلول

    وصفات وحلول تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏31 يوليو 2010
    المشاركات:
    933
    الإعجابات المتلقاة:
    0

    الكسل والرباده أعوذو بالله /// الحريم ماعاد تقدر على فرقا الخدامه //
    اللي تهمل أطفالها عند الخدامه الغريبة جاية من بليس وبيئه وضيعه ،،
    مايهمها كانت الشغاله هربانه أو حتى !!!!!!!
    والرجال ليس لهم دور في مسئلة الشغاله لأنه تخلى عن المسؤليه يبي يريح راسه من حنة المره وقرقتها أبي خدامه جيب لنا من أي مكان ...
    (((( طولت أنا بالسالفه )))) باي
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة