1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

4 نصايح عن السمنه لا تخافون مجااااني

الكاتب: toote, بتاريخ ‏19 أكتوبر 2010.

  1. toote

    toote توووتي

    إنضم إلينا في:
    ‏26 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    534
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    [​IMG]
    هل لاحظت أن "بعض الناس" لا يسمنون مهما أكلوا ومهما بلغ بهم الكسل وقلة الحركة!؟
    وهل لاحظت أن البدناء يقفون دائما عند وزن معين ورقم ثابت لا يسمنون بعده مهما أكلوا!؟
    [​IMG]
    وهل لاحظت أيضا أن كل من عمل "ريجـيما" يعود بسرعة إلى وزنه السابق ثم يستقر عنده!؟
    كل هذه الحالات تؤكد وجـود رقـم معـين، ومؤشر خاص، ووزن مفضل يتوازن عنده الجسم ويستقر عليه
    [​IMG]
    ورغم وجود عوامل كثيرة تحدد لكل إنسان (مؤشـره الخـاص) إلا أن العامل الأساسي والحاسم هو ما يعرف بمعـدل التأيض ...
    والتأيض (bolism) كلمة تطلق على عملية تفكيك المواد الكيميائية في الطعام لاستخراج الطاقة التي يحتاجها الجسم..
    [​IMG]
    وانخفاض معدل التأيض يعني انخفاض معدل حرق السعرات الحرارية المستخرجة من الطعام وبالتالي تخزين المتبقي كشحوم (وهي المشكلة التي يعاني منها البدناء عـــمـوما) !!
    أما ارتفاع معدل التأيض فمعناه زيادة حرق السعرات المستخرجة من الطعام وبالتالي عدم توفر فائض يمكن تخزينه في الجسم (ولهـذا الســبب لا يســمن بعـض الناس مهما أكــلـوا) !!
    [​IMG]
    وبما أنك جربت شتى أنواع الريجيم والحرمان فـقـد آن الأوان للتفكير بطريقة مختلفة (للتخلص من السمنة) تعتمد على تنشيط عملية التأيض لديك وخفض مؤشر الوزن الذي يرتاح جسمك عنده .. ...... هـناك طرق كثيرة للرفع من عملية التأيض
    [​IMG]
    الطريقة الأولى
    تناول إفطارا جـيدا من حـيث الكم والنوع
    فقد ثبت أن عدم تناول الإفطار يفزع مركز الجوع في الدماغ فيعتقد أنك تمر بحالة "مجاعة" فيخفض معدل التأيض (وهو ما يشعرك بالوهن) كما يعمد لتخزين معظم ما ستتناوله لاحقا لاستعماله وقت الطوارئ .. أما حين يحدث العكس وتتناول إفطارا جيدا فيشعر بالإطمئنان ويصرف معظم الطعام كطاقة خلال النهار دون تخزين شيء منها (وهو ما يشعرك بالنشاط) ويتعامل مع أي وجبة تالية بنفس الفعالية والمستوى..
    [​IMG]
    الطريقة الثانية
    فهي مراعاة فترات ارتفاع وانخفاض عملية التأيض خلال اليوم...
    فتناولُ إفطار جيدا لا يفيد فقط في طمأنة مركز الجوع في الدماغ (ويخرجه من حالة الاستعداد للمجاعة المفترضة) بل وأيضا لأن أجسادنا تكون في أول النهار أكثر استعدادا لحرق معظم السعرات الحرارية (كي يتاح استخدامها والاستفادة منها لآخر النهار) ..
    أما حين يحل المساء فينخفض معدل التأيض حيث لا يتبقى في اليوم مايكفي لاستعمالها وبالتالي يعمد الجسم لتخزين الفائض منها (وهو مايثبت خطأ أكل الوجبات الدسمة ليلا)!
    [​IMG]
    الطريقة الثالثة
    فهي تناول الأطعمة والأشربة التي ترفع معدل التأيض فعلا...
    وهذه النصيحة تتطلب منك مراقبة المستجدات والنصائح الطبية الخاصة بهذا الموضوع؛ فـهـنـاك أخبارا تؤكد دور القهوة، والشاي الأخضر، وقرون الشطة، في الرفع من نسبة التأيض وحرق السعرات الحرارية ..
    فقد أثبتت دراسة نشرتها مجلة Physiology&Behavior أن من يتناولون القهوة يرتفع لديهم معدل التأيض بنسبة 16% أكثر من غيرهم .. كما ثبت أن الشاي الأخضر يسرع من حركة الأمعاء والتخلص من الطعام قبل امتصاصه (لآخر قطرة) ..
    [​IMG]
    أما قرون الشطة فيعتقد أنها مسؤولة عن رشاقة "الهنود" كونها ترفع معدل حرق السعرات الحرارية بما يعادل المشي لمسافة 80 دقيقة يوميا...
    [​IMG]
    الرابعة والأخيرة
    فهي الإقلال من السكريات والنشويات مقابل البروتينات والدهون ؛ فالنشويات والسكريات سريعة الاحتراق ولأنها كذلك يحرقها الجسم قبل غيرها (وحين يكتفي منها يعمد لتخزين الدهون والبروتينات كشحوم) .. وهناك دراسات كثيرة أثبتت أن التأيض المصاحب لتناول البروتينات والدهون ضعـف التأيض المصاحب لتناول النشويات والسكريات وأن الذين يركزون في غذائهم على البروتينات والدهون الصحية يرتفع لديهم معدل التأيض بعد 10 أسابيع من تطبيق الفكرة!!
    [​IMG]
    وفي النهاية
    لاحظ لم نـتحدث مطلقا عن أي ريجيم أو حالة حرمان من الطعام .. فالريجيم بطبعه حالة مؤقتة وفترة نجاح محدودة (تعود بعدها للوزن الذي يرتاح جسمك عنده) ..
    أما هذه النصائح فبمثابة برنامج صحي طويل المدى يتيح لك التمتع بالطعام ويعمل خلال شهر على رسم مؤشر وزني جديد ومنخفض يقف عنده جسمك إلى الأبد!!

    مع تمنياتي لكم بدوام الصحة والعافية



     
  2. danaty33

    danaty33 تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏24 أغسطس 2010
    المشاركات:
    132
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    وفقك الله على هالمعلومات
     
  3. toote

    toote توووتي

    إنضم إلينا في:
    ‏26 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    534
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    وياااك شاكره لمرورك
     
  4. toote

    toote توووتي

    إنضم إلينا في:
    ‏26 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    534
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    ..............................
     
  5. CUTE-GIRL

    CUTE-GIRL ^_^

    إنضم إلينا في:
    ‏3 ديسمبر 2009
    المشاركات:
    1,832
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    طالبة
    الإقامة:
    TUNISIA
    مشكووووورة حبيبتي
    عالنصائح
    ربنا يووفقك بحياتك ياارب
    ويسهلك امورك
     
  6. toote

    toote توووتي

    إنضم إلينا في:
    ‏26 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    534
    الإعجابات المتلقاة:
    0

    آآآآآآآآآآآآمين ويااااك
    شاكره مرورك
     
  7. مدرب لياقة وتخسيس

    مدرب لياقة وتخسيس تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏11 مارس 2010
    المشاركات:
    616
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    مدرب رياضي و خبير تدريبي
    الإقامة:
    الرياض
    شكرا لك على هذا الطرح الرائع

    وفعلا هذا ما نسعى إليه
    أي بالأصح تغيير العادات الغذائية للأفضل وليس عمل رجيم مستمر للجسم وإتباع طرق خاطئة و التفكير بهاجس السمنه و الرشاقة و رفع أو خفظ الوزن مما أدى ببعض الأشخاص إلى الأمراض النفسية وهم لا يعلمون عن ذلك
     
  8. toote

    toote توووتي

    إنضم إلينا في:
    ‏26 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    534
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    [​IMG]

    منورين صفحتي
     
  9. toote

    toote توووتي

    إنضم إلينا في:
    ‏26 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    534
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    ----------------------------------------------=
     
  10. ابو محمد111

    ابو محمد111 تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏30 ابريل 2009
    المشاركات:
    107
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    شكرا لك بس كيف اعرف نسبة التايض في جسمي
     
  11. toote

    toote توووتي

    إنضم إلينا في:
    ‏26 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    534
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    شاكره مروورك
    من وجهة نظري على حسب الوجبه اللي أنت اخذتها مثال:
    عند عدم تناول الفطور يفزع مركز الجوع في الدماغ فيعتقد أنك تمر بحالة "مجاعة" فيخفض معدل التأيض
    أما حين يحدث العكس وتتناول إفطارا جيدا فيشعر بالإطمئنان ويصرف معظم الطعام كطاقة خلال النهار دون تخزين شيء منها (وهو ما يشعرك بالنشاط) ويتعامل مع أي وجبة تالية بنفس الفعالية والمستوى

    أتمنى أكون افدتك
     
  12. عروض المملكه

    عروض المملكه تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏28 مارس 2010
    المشاركات:
    930
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    الرياض
    روعه

    صراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااحه ندوش معلومات اكثر من روعه عشان كذاااااااااااااا ببدا اكثر في الشطه:p5088:دامهاااااااا سر رشاقه الهنود بس بعض الهنود عندهم كرش وش تتوقعين منه:cnf3:
     
  13. #إعلان#

    #إعلان# إ ع ل ا ن

    إنضم إلينا في:
    ‏2 ديسمبر 2010
    المشاركات:
    1,551
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    بالتوفيق لك
     
  14. وصفات وحلول

    وصفات وحلول تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏31 يوليو 2010
    المشاركات:
    933
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    جزاك الله خير
    والله تعبنا وأحنا نقول لهم الشي نظام وتوازن أتركو عنكم الرجيم والخرابيط مايفهمون /
    يبون ياكلون شي علشان ينحفون يعني أكل في أكل /
     
  15. toote

    toote توووتي

    إنضم إلينا في:
    ‏26 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    534
    الإعجابات المتلقاة:
    0

    تسلميييين وعقبال ماتصيرين مثل الهنود برشاقتهم خخخخخخ

    أتوقع مسببات الكرشه وهاذا لاحظته على نفسي شرب الماء مع الأكل أواي سائل هاذا يكبر الكرش
    وعلاجه بإذن الله انك تستغنين عن الماء في فترة الأكل يوم ورا يوم بتتعودين
    ملاحظه: أكثري من شرب المااااءفي الصباح وخصوصا لما تكون المعده فااااضيه أنا نحفت ع الطريقه هاذي مره
     
جاري تحميل الصفحة...
المواضيع المشابهة التاريخ
سيارات لا تتردد في شراء سيارتك مع ناصر الحارثي ‏27 نوفمبر 2016
خدمات لا يفوتكم مره يجنن ‏21 نوفمبر 2016
خدمات عرض اقتصادي 4 نجوم ممتاز فى ماليزيا ‏7 نوفمبر 2016
أجهزة أعمال التبريد والتكيف 4 ‏1 نوفمبر 2016
الالكترونيات عروض لا تقارن ‏13 أكتوبر 2016

مشاركة هذه الصفحة