1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

كيف تستطيع أن تعبر عن رأيك وتناقش لتصبح من اهل العقول الكبيرة الباحثة عن الافكار؟

الكاتب: تجارة بلا حدود, بتاريخ ‏8 أكتوبر 2010.

  1. تجارة بلا حدود

    تجارة بلا حدود تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏25 مايو 2009
    المشاركات:
    1,709
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    Internal Auditor
    الإقامة:
    الرياض
    أحبتي في الله، تحية عطرة أنشرها لكم في هذه الهمسة الدافئة وكلي أمل أن تجد آذاناً صاغية وقلوباً واعية، فهي لكل الأحبة دون استثناء، سواء الأقلام الكبيرة منها أو الواعدة، وحتى الأقلام التي لم تشاركنا بالمنتدى العام والاستشارات حتى الآن، فدعوتي لجميع أعضاء أسواق ستي لتخرج ما بجعبتها من أفكار وخبرات تتعلق بالتجارة أو الحياة بصفة عامة ومشاركتنا بها بالمنتدى العام فالإنسان مجموعة من التجارب بعضها انضج من بعض، فلا نستغني عن ما لديكم.

    أيها الأحبة، يجمعنا هذا الصرح الشامخ بجميع أطيافنا المختلفة، وخلفياتنا الثقافية والاجتماعية المتنوعة، ومواقعنا الجغرافية المتباعدة، وحتى أفكارنا التي قد تكون في بعض الأمور متباينة، حيث يعتبر موقعاً تجارياً ثقافياً تفاعلياً يضم الجميع من المحيط إلى الخليج بجنسيه، يجمع بيننا الإخاء والحب والاحترام، قلما نجد موقعاً الكترونياً مميزاً مثيلاً له، وعليه أتمنى أن نستفد من جميع هذه المميزات بجعل نقاشنا وتواصلنا في موضوعات هذا المكان ذات قيمة مضافة لنا جميعا، تعود بالفائدة والارتقاء لأنفسنا ومن ثم لمجتمعاتنا، لا أن تكون ساحة للحروب والتحزبات اليمينية أو اليسارية، ليس لشيء وإنما لمجرد اختلاف في وجهات النظر، وأحيانا هذا الاختلاف بسبب اختلاف النظرة لبعض القضايا نتيجة التباين في منظوراتنا الشخصية، فنحن نرى ونفهم ونفسر الأمور من خلال ما نراه نحن فقط، وهذه النظرة تختلف من شخص لآخر وفقا للمبادئ الاخلاقية المغروسة فيه منذ نعومه أظافره.
    فشخصية الانسان هي ما نراه منه من خلال سلوكه (تصرفاته) الظاهرة لنا والتي تتضح من خلال التعامل معه، تماماً كما نرى أولاً الجزء الظاهر من الشجرة (الجذع والأغصان)، بينما الجذور التي لا نراها من الشجرة وتكون مخفية تحت الأرض فهي تماثل تماماً المبادئ لدى الإنسان والتي لا نراها أيضاً، وهذه المبادئ تزيد وتنقص حسب ما تربى عليه الشخص وما تم تنميته فيه من والديه ومجتمعه خلال مراحل حياته (كالصدق والأمانة والعدل والاخلاص والشجاعه والاستقامة والصبر والمثابرة ومساعدة الغير ....إلى آخر المبادئ القيِّمة) والتي تستمد من الدين الاسلامي الحنيف، فمن كانت مبادئه قوية ومتينة تجده لا يتأثر بالأزمات ولا يتغير بالوقت أو وفقا للمصالح حيث يكون نبراسا للجميع ومثالا يحتذى به تحث اي ظرف، مثله كمثل الشجرة التي تكون جذورها قوية متينة ومتغلغلة بعمق الأرض فيكون جذعها وأغصانها فوق الأرض قوية متماسكة ومتحملة كافة أنواع الظروف القاسية، والعكس من ذلك الشخص ذو المبادئ الضعيفة تجده متغير متقلب كل يوم له حال، وفجأة تكتشف حقيقته المزيفة مع أول اختبار فلم يعد ذاك الشخص الصادق أو الوفي، مثله كمثل الشجرة صاحبة الجذور السطحية الضعيفة مع أول هبة ريح تنكسر وتكتشف مدى ضعفها.

    أيها الاخوة، يتميز المنتدى العام -الذي افتتح قبل فترة ليست بالبعيدة- بأنه يحتوي على مواضيع متنوعه عديدة تلبي كافة رغبات الجميع، فتجد المواضيع الدينية والاجتماعية والفكاهية وحتى مواضيع تجسد خبرات البعض أو استشارات من البعض الآخر، فأنت لست بعد اليوم بحاجة للذهاب لمنتديات متخصصة أخرى لتلبية ما تحتاجه بحياتك فستجد ما ترغبه هنا.

    كما انه يمكن اعتبار المنتدى العام نوع من أنواع الندوات المفتوحة، يشارك فيه الكثير من الاعضاء ليس للسؤال فقط، بل يناقشون، ويقترحون وجهات نظرهم بكل أريحية، وحتى إن كان هناك اختلاف في الرأي فلابد أن يتسع المكان والمقام والصدر أيضاً لهذا الاختلاف وان نشجعه فتشعب الآراء يزيد الموضوع آفاقاً أوسع، لا أن يكون اختلاف الرأي عنواناً لإعلان الحرب ومن ثم تصيد أخطاء البشر وربما الافتراء عليهم. يجب أن نكون من أصحاب العقول الكبيرة التي تبحث عن الأفكار، العقول المتفتحة التي تناقش الأحداث، ولا نكون مع أهل العقول الصغيرة التي تتطفل على شؤون الناس، أو تفرض عليه الوصاية لأي سبب حيث باعتقادي أنه لا يوجد بيننا قاصر أو شخص ناقص الاهلية.

    أيها الأحبة، موضوعي هذا هو مقدمة لسلسلة مواضيع أخرى لاحقة، اجتماعية، وغيرها مما يخص التطوير الذاتي، سيكون طابعها النقاش وسأطرحها بأوقات مختلفة، إن لاقت من يؤيد مثل تلك المواضيع هنا، لا أريد منكم التردد بطرح أفكاركم، بل وضع ما ترونه مناسبا، وسيجد من يضع رأيه الاحترام حتى لو كان الرأي مخالف لبعض وجهات النظر، لا استغني عن نقاشكم وتفاعلكم، ولكن قبل طرح المواضيع سوف أتحدث في هذا الموضوع عن نقاط مهمة قد تفيد أي شخص في تنمية قدراته حول صياغة أفكاره والتعبير عن رأيه، فحسن ثقافة المرء وسعة اطلاعه تؤهله للخوض في مناقشة أي موضوع عام أو محدد، ديني أو علمي أو أدبي أو اجتماعي، أو غيرذلك. كثير من الأشخاص لديهم قدرات ولكنهم يبتعدوا عن إبداء وجهة نظرهم خوفاً من الانتقاد وهنا قتل للنفس، فلا أريح من أن تبوح بما في داخلك بكل أريحية دون التعرض للثوابت من دين أو أخلاق، كن دائما مبادرا بمعنى أن تكون المسئول عن حياتك وعما يحدث لك بها ومن ذلك تعبيرك عن رأيك بكل تجرد، فلا احد يستطيع أن يغضبك إلا أن تغضب و لا احد يستطيع إهانتك إلا إذا قبلت الاهانة.
    .......
    للحديث بقية خلال الايام القادمة ان شاء الله
    دمتم بود
    =======================================
    الجزء الثاني من الموضوع (مشاركة 21) تم نقلها هنا:

    صباح الخير أيها الاخوة والاخوات، اشكر كل من شارك بالموضوع وأضاف، والشكر موصول لمن مرّ وتردد في التعبير عن رأيه. كُنتُ قد وعدتكم باكمال الموضوع سابقاً فإليكموه،،،

    من الجميل ان نعترف بوجود قصور لدينا، ولكن هذا الجمال يتضائل عندما يبقى هذا الاعتراف مجرد تنفيس وبث للآهات دون ان ننتقل الى مرحلة الاصلاح والتغيير الفعلي، فعلى أرض الواقع نجد من من يحمل شهادات عليا من لا يستطيع أن يقف أمام الناس محاورا لهم أو مرتجلاً لكلمةٍ فيهم، كما أنه قد لا يستطيع أن يكتب مقالا يقنع أو موضوعا يفيد أو حتى يشارك برأيه في موضوع. ترى ما السبب؟
    السبب ليس الرهبة وضعف الشخصية فقط، وإنما هناك أحياناً سبب أكبر للأسف لا نتنبه له فنعالجه بأنفسنا ونحاول أن ننميه بالنشأ من حولنا، وهو باعتقادي يكمن في عدم قدرتنا على التعبير عن الأفكار بشكل جيد، سواء عند الحديث المباشر أو من خلال ما تسطره أناملنا.
    أيها الاحبة، التعبير هو القالب الذي يصب فيه الإنسان أفكاره بلغة سليمة، وتصوير جميل، لأن من دلائل ثقافة الإنسان قدرته على التعبير عن أفكاره بعبارة سليمة بليغة، وغرض ذلك يتمثل في تعويد الإنسان على حسن التفكير، وجودته، والإبانة بلغة سليمة لما يختلج في دواخله من أفكار و مشاعر.

    وحتى يستطيع المرء صياغة أفكاره بلغة سليمة وبوضوح وتجرد، عليه من إتقان القراءة بمراحلها المختلفة من تألق في القراءة حتى الوصول للتميز والذكاء فيها. ولكي يستطيع الشخص أن يشارك ويجيد المشاركة بأي موضوع، عليه أن يتدرب (على مهارة القراءة، ومهارة فهم المقروء) لأن ذلك ينمي المجال البصري له، ويوسع من مجاله الذهني في إختيار وصف الكلمات المناسبة التي سيعبر بها عن رأيه، وسينظر إلى نص أي موضوع كقطعة واحدة متماسكه، وليس مجرد مفردات متناثره، وهذا سيقود إلى التوقع بما يريده كاتب النص:cnf3:.

    أيها الإخوة، كلنا يعرف أن القراءة هي فعل صوتي بصري نقوم به، وهي إما أن تكون قراءة صامتة (مهارة أساسية تستخدم في الفهم)، أو قراءة جهرية(تستخدم في التأثير على الآخرين، وتحتاج إلى حركات الأيدي و تعابير الوجه والتنويع في الصوت).
    ولكن عندما نستطيع القراءة ليس معناه أننا أصبحنا متألقين، فحتى بعض من تعلم اللغة العربية من غير أهلها، يستطيع ان يقرأ ولكنه احياناً كثيرة لا يفهم معنى ما يقرأه!!!

    إذا نحن بحاجة الى شيء اسمه التألق في القراءة، والذي يكون عندما يندمج الفعل الصوتي مع البصري، ويستطيع القارئ أن يستشعر مافي الموضوع، من حركات أيدي كاتبه وتعابير وجهه، ودرجة صوته، من خلال ما يقرأه فقط من غير أن يرى أو يستمع للكاتب !!

    أيضا بالتدريب على القراءة سوف نصل لشيء إسمه التميز والذكاء في القراءة، والذي يعني أن يجتمع الفهم مع التأثير في تفسير الرموز الكتابية وإدراك مدلولاتها ومعانيها.

    مما سبق وحتى يتم الوصول إلى كفاءة وقدرة في صياغة الأفكار بسهولة ووضوح عليك أن تكون قارئ جيد، ليس هذا فقط بل قارئ دمجت بين التألق والتميز والذكاء، وهذا لا يأتي إلا مع الوقت فالكلمات كالثمار تحتاج لوقت حتى تنضج، والتدريب على مهارة القراءة بأقسامها المتعددة، يوسع من مجالك الذهني لفهم المكتوب بوضوح، وحتى تصل لمغزى الكاتب بكل يسر وسهولة.


    أيها الاحبة ، لا تنسوا أن الشخص الذي لا يقرأ ليس أفضل حالا من الشخص الذي لا يعرف كيف يقرأ؟!
    كما أن كل كاتب جيد -قادر على التعبير عن أفكاره بوضوح- هو في الأصل قارئ جيد .
    لا تغفلوا عن القراءة، ليس فقط قراءة الكتب، وإنما يوجد بالانترنت ما يستحق قراءته إن احسنت الاختيار، وهذا الجزء بالتحديد عند كتابته استعنت بعدة مواضيع مختلفة تحدثت عن القراءة بمراحلها وكذا ملكة التعبير عن الافكار، حيث وضفت بعض تلك الافكار ضمن موضوعي بالشكل الذي يناسب المكان والموضوع.

    نكمل الجزء الأخير من الموضوع خلال الايام القادمة إن شاء الله،،،

    ====================

    الجزء الأخير:
    بتطبيق ما سبق ذكره بالأجزاء الماضية من حسن القراءة وفهمهما وامتلاك الثقة بالنفس في التعبير عن الأفكار بكل أريحية، مع حسن الإنصات ومراعاة الآداب في الحوار والنقاش وعدم التشويش على المواضيع، يصل الشخص إلى خطوة النجاح المهمة وتصبح مناقشته متميزة ومثمرة.
    والتي سبق مناقشتها بالموضوع
    كيف تستطيع أن تعبر عن رأيك وتناقش لتصبح من اهل العقول الكبيرة الباحثة عن الافكار؟ 1-2



    موضوعنا الاخير هذا سنتطرق فيه لشيئن مهمين لهم علاقة بصاحب الموضوع وبالمشاركين، والتي تمثل نصائح لطرفي اي موضوع، وهي مما قراته واعجبني واريد ان اختم به موضوعي السابق.



    نصائح لكل صاحب موضوع :

    • صاحب الموضوع الذكي هو من يعرف كيف يصيغ الأسئلة في أذهان من يقرؤون له، وأن يكون ذو مهارة في إدارة الحواروالسيطرة عليه، وضبط الأمور، لكي تتسع دائرة الحوار، ويهتم بالمحافظة على النظام واللياقة في التخاطب، وإيقاف المسيئين من المتحدثين، أو من يسخرون ويسفهون آراء من حولهم.
    • صاحب الموضوع هو الجوهرالأساسي لكل النقاش الذي يدور حوله، فمن المفترض به أن يجيب عن كل الأسئلة المثارة، وان لا يدع قضية تمر دون تعليق، فنجاح موضوعه مقترن بنجاح أسلوبه. فدوره هو توصيل نداءه وبلاغه، ورفع مستوى الوعي والثقافة، ومقترن أيضا بعدم تهيبه، وعدم التهيب لا يتأتى للإنسان -إلاإذا كان صادقا-.
      [*]
      الاستقامة والطبع السليم المعتدل، تظهر في اللسان صدقا، وفي العيش صراحة واللسان الصادق امانة، لا يجب ان يتأثر بشيء من هنا فيعوجه، ولا مصلحة من هناك فتلويه، وليكن من أهداف صاحب اي موضوع، كيف يكسب إعجاب من يتحدث إليهم؟
      [*]
      ليس عيباً ان تجد موضوعاً مهماً وتقوم بنقله، ولكن العيب ان تجد من يسألك عن الموضوع او يناقش فيه ولا تستطيع محاورته، فلا تكن كمن يحمل الاسفار!!!

    نصائح اخيرة لكل مطلع ومشارك:
    • لنبتعد جميعاً عن حب الظهور والثرثرة، ومعارضة الآراء دون تقييم أو تفكير، فقط لإشباع شهوة الجدال والبغض، فأكثر الناس يحبون من يصغي إلى آرائهم وأفكارهم، أكثر مما يحبون المكثر عليهم آراءاً وأفكارا.
    • لنبتعد عن الغضب ما دمنا نتبادل الأفكار من خلال شاشة فضية !!، ولنلتزم بالتفكير الهادئ، فلا داعي للانفعال الثائر، فثمن برهة وجيزة من الغضب كثير وكثير، لان أعصابك سوف تتحطم تحت ضغط الانفعال والتوتر، ويتخذ كل ما في جسمك حالة غير طبيعية .
    • لنبتعد عن الجدل مهما استطعنا، لنوفر هذه الطاقة الكبيرة لأنفسنا، فإذا كنت مجادلا، فأنت ستثير من أمامك إلى درجة يستحيل معها أن يقتنع بآرائك، ولن يزد الخلاف إلااتساعا، ولا العناد إلا قوة، وهكذا سنجد أنفسنا مضطرين إلى ترك البحث مبتورا دون اقتناع.
    • كلنا يحب السعادة، ولكننا لن نكسبها دون أن ترك الجدال، فهو يولد الكراهية، ويدع الأشخاص منطويين على ردود فعل بالنسبة إلى بعضهم، فكيف تهنأ الحياة في مجتمع متباغض، رحل عنه الود، ونزل عليه الحقد ؟!!! فالحوارات السلبية الهدامة، تعوق الحركة الصحيحة الايجابية التصاعدية للفرد والمجتمع والأمة.
    تم بحمد الله موضوع

    كيف تستطيع أن تعبر عن رأيك وتناقش لتصبح من اهل العقول الكبيرة الباحثة عن الافكار؟
    بجميع اجزاءه ، والذي سيكون اساس من وجهة نظري للمواضيع النقاشية الحوارية الجادة مستقبلاً .


    تقبلوا فائق احترامي وتقديري ودمتم سالمين
     
  2. زوزوستار

    زوزوستار تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏31 يوليو 2009
    المشاركات:
    11,346
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    :clapinghand:لااجد اروع مما كتبت ولااجمل مما قلت
    فعلااخوي هذاالمنتدى العام بحر من المعارف والمعلومات والفكاهه والافكارالتجاريه
    هنا ترسو سفينه التجار
    نريد ان نتناقش ان تحاور في في مجال تطوير الذات اوفي مجال ابجديات التجاره اوفي مجال العلاقات الانسانيه وقبل ذلك لابد ان تكون اداره الحوار منك اليك
    انااحي فيك هذاالحماس واقف معك في اننا بحاجه لمثل تلك المواضيع وغيرها ولكن قبل هذاا وذاك ارجو ان لاتتحول تلك المواضيع الي حرب داحس والغبراء بين الاعضاء
    هناالكل يطرح وجهه نظر ويساهم في زياده رصيدناالمعرفي لننمي مهاراتنا ونطور قدراتنا
    وللقضاء على اميه السلوك في التعامل مع الاخرين
    اقول اخي تجاره بلاحدود توكل على الله
     
  3. roro666

    roro666 رب قل لأمنياتي كوني

    إنضم إلينا في:
    ‏31 يناير 2010
    المشاركات:
    1,440
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    موضوع رائع اخي تجارة بلاحدود

    ولكن بعض المواضيع هنا بالمنتدى كانت قيمه ورائعه بمحتواها ثم يقوم بالرد عليها عضو قليل الذوق طويل اللسان جارح للمشاعر يعارض وجهة نظر عضو آخر ثم تعلن الحرب وتبدأ سلسلة السب والشتم والنتيجة يحذف الموضوع بكل سهولة وتحذف مابداخله من معاني قيمه ومعلومات اكثر من رائعه!!

    لا بد اولا من سياسة تسمح بها ادارة المنتدى بحذف الردود الغير لائقه فقط وابقاء المحتوى المفيد فمن الظلم ان يساوى مفيد بقبيح!!

    شكرا لك اخي تجارة ووالله ان المنتدى ليرقى بوجود فكر مثل فكرك وعقل كعقلك..

    الى الامام فنحن بإنتظارك

    تحياتي لك
     
  4. ma7a

    ma7a تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏7 مايو 2010
    المشاركات:
    4,871
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الف شكر على الطرح القيم والمفيد
    نحن بالانتظااار
     
  5. شـروق الجمـال

    شـروق الجمـال تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏28 ابريل 2009
    المشاركات:
    4,650
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    مكــــة المكــــرمـة
    لا أخفيكم
    هذا الموضوع من أروع ماقرأت
    بالفعل نحن بحاجة إلى أن نرتقي بأسلوبنا الحواري
    وأتفق مع رورو بخصوص المواضيع ذات الفائدة
    وتحذف بسبب تطاول الاعضاء بعضهم على بعض
    ومن يكون لديه وجهة نظر مختلفة يطرحها بكل أدب
    وإذا كان اسلوبه غير لائق فالأفضل تجاهله
    حتى لانعطي الموضوع أكبر من حجمه
    وبالتالي تُحذف المواضيع ويغضب صاحب الموضوع
    الذي ليس لديه أي ذنب بما حصل ,
    يُسعِدني أن أكون من أول المتابعين لموضوعك القيِّم
    تجارة بلا حدود
    ..
     
  6. النجم

    النجم تاجر متميز العضوية الفضية

    إنضم إلينا في:
    ‏15 يوليو 2008
    المشاركات:
    191
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أفتخر أنني بين أعضاء بهذه العقلية الكبيرة تحياتي لكم :)
     
  7. أبوفيصل المهند

    أبوفيصل المهند [email protected]

    إنضم إلينا في:
    ‏1 مارس 2010
    المشاركات:
    3,069
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    الوظيفة:
    إداري في شركة ـ وقائم على جامع
    الإقامة:
    الرياض
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الفاضل تجارة بلا حدود أشكرك من أعماق قلبي فقد لامست مشاعر الأعضاء مباشرة بدون تكلف وبدون تصنع ولي في كلمة الأخت رورو666 تعبير عما في دواخل إحساسي ومشاعري تجاه بعض المواضيع التي تطرح للنقاش ثم تتحول إلى معارك طاحنة تعود آثارها السلبية على صاحب الموضوع وبعض أعضاءه الذين تحلوا بالحوار الهادف المنتج وأعتذر على الإطالة والله يحفظك وأنا معك على طريق نهجك القيم دمت في حفظ الله ورعايته
     
  8. عذابك راحه

    عذابك راحه لاوصيك على حبي

    إنضم إلينا في:
    ‏18 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    282
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    لقد أحسنتم أهدفكم
    وننتظر مواضيعكم القيمة لنرتقي بفكرنا ومعاملاتنا
     
  9. marouna

    marouna تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏3 مايو 2010
    المشاركات:
    517
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الف شكر على الطرح القيم والرائع
     
  10. عفرااااااء

    عفرااااااء تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 يوليو 2010
    المشاركات:
    728
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    اجمل ما في الحياة ان يجد الانسان من يستمع اليه بدون اذان

    بل بعنين وقلب

    موضعك جداا رائع وانا من المؤيدين جداااا

    لمثل هذه النقشات الهادفه
     
  11. تجارة بلا حدود

    تجارة بلا حدود تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏25 مايو 2009
    المشاركات:
    1,709
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    Internal Auditor
    الإقامة:
    الرياض
    اشكرك اختي زوزوستارعلى جميل عباراتك التي تبعث على الحماس، ليس غريب عليك اهتمامك فروعه حضورك تظهر في اغلب مواضيع هذا القسم، هنيئاً لنا بوجود من تحمل هذا الفكر بيننا .
    ما اجمل ما سطرتي اعلاه فيما يتعلق بموضوع القضاء على اميه السلوك في التعامل مع الآخرين، فهذا الجزء على الرغم من أن ديننا الاسلامي الحنيف يمثل منهج كامل للانسان يغطي كافة أوجهه حياته -الا اننا من بين شعوب الارض لا نزال متأخرين- في تطبيق ابسط مبادئ التعامل مع الآخرين والتي منها احترام وجهات النظر .
    صدقيني الانسان يستطيع ان يغير من سلوكه بشرط، ان يكون قراراه غي التغيير جاد وكذا أن يقوم بالمحاولة الجادة لذلك. من خلال تكاتفنا جميعا بهذا القسم نستطيع ان نوجد حافز فعال لنا جميعاً ولكل من حولنا نحو التغيير في السلوك بخلق المناخ المناسب لذلك، ويبقى على الاخرين القرار؟!! قال الله تعالى "إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم" ... الحديث طويل في هذا الموضوع ربما نستكمله بأحد مواضيعنا لاحقاً .

    دمتي بود ،،،
     
  12. تجارة بلا حدود

    تجارة بلا حدود تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏25 مايو 2009
    المشاركات:
    1,709
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    Internal Auditor
    الإقامة:
    الرياض
    اختي الكريمة roro666 اشكرك على المرور وعلى حرصك على متابعة المواضيع القيمة، وان دل هذا على شيء فإنما يدل على رجاحة عقلك، حفظك الله.
    فيما يتعلق بحذف المواضيع للأسف انها ظاهرة خطيرة بهذا القسم كم من مواضيع بدأت بمعاني سامية ثم تحولت الى ميادين حرب سواء بقصد او بدون من المشاركين، ولكن هذا ليس سبب كافي يمنعنا من ايصال رسالتنا من خلال وضع المواضيع المفيدة أو ذات الصيغة الحوارية التي اتمنى ان نرتقي في هذا الجانب بالتحديد.
    والله لو كل من يكتب حرف بأي موضوع يعتقد -يقيناً- بأنه سيموت بأي لحظة وأن ما كتبه سيكون شاهداً عليه لما رأيتي مثل تلك الردود، خلال منتصف شهر رمضان فقدنا عزيزاً علينا جميعا بهذا المنتدى ربما البعض يعرف من اقصد، خيم الحزن علينا جميعاً وخاصة من تعامل معه، ردوده ومشاركاته فيها الاحترام والادب، فرحمه الله رحمة واسعه، السؤال ماذا لوكان احدنا -لا قدر الله- الا يتمنى عند مراجعة الناس بعده لمشاركاته ان يجدوا ما يسرهم بحيث يُدعى له بالرحمة والمغفرة؟!!.
    هناك بمواقع اخرى من افاد الناس بمواضيعه ولا تزال الى اليوم ترفع ويتناقل ما بها على الرغم من وفاتهم من ذ سنوات، اذكر ممن سبق وجمعني بهم منتديات كهذا، لا اعرفهم سوى بما يكتبوا لنا، لاازال اتذكرهم الى اليوم وادعي لهم، هل تتخيلي اهمية ان يستمر الناس في الدعاء لشخص بعد وفاته من غير اهله ومن غير حتى ان يعرفهم؟!! هذين الشخصين رحمهم الله لمن اردا ان يبحث عن ما سطروه سيجد قوقل شاهدا على ذلك (الوافي توفي تقريبا اواخر 2005- ام عزام توفيت بداية 2008 تقريبا) .
    تشعبنا ولكن ربما الذكرى تنفع المؤمنين، لا تبتعدي عن المشاركة والاقتراح فأنتي من اصحاب القلم والفكر الذين يشار له بالبنان.

    دمتي بخير ،،،
     
  13. تجارة بلا حدود

    تجارة بلا حدود تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏25 مايو 2009
    المشاركات:
    1,709
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    Internal Auditor
    الإقامة:
    الرياض
    مرحبا بالاخت ma7a، شرفني مرورك، وبوجود من مثلك سنستمر في طرح المفيد ان شاء الله، راجعت مواضيعك واعجبني انك من رواد هذا القسم، استمري معنا في طرح المفيد، ولا تبتعدي فبمثلك من الاخوات الكريمات نرتقي .
    دمتي بخير ...
     
  14. تجارة بلا حدود

    تجارة بلا حدود تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏25 مايو 2009
    المشاركات:
    1,709
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    Internal Auditor
    الإقامة:
    الرياض
    أختي العزيزة شروق الجمال، اشكرك على المرور ، وفعلاً كما اشرتي نحتاج الى أن نرتقي بأسلوبنا الحواري، نحتاج الى الى طريقة لجعل حوارتنا هنا وسيلة لتقريب وجهات النظر، لا لتفريقها وشحن النفوس، ومن ثم حذف مجهود من اجتهد من اصحاب تلك المواضيع، نحتاج ايضا لطريقة لبث روح التحدي بين الاعضاء ليدخلوا في حوارات مفتوحة حول بعض القضايا المهمة ليعبر كل عضو عن رأيه بكل جرأه وشجاعه وشفافية دون الخوف من ان يهاجم او يُنتقد.

    المحاور في هذا الموضوع عديدة، ربما نطرحها خلال مواضيعنا القادمة، لا تبتعدي عن هذه المواضيع فأنتي ممن يثري المواضيع بالقسم بمشاركاتك المفيدة.

    دمتي بود ،،،،
     
  15. تجارة بلا حدود

    تجارة بلا حدود تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏25 مايو 2009
    المشاركات:
    1,709
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    Internal Auditor
    الإقامة:
    الرياض
    يا سيدي الفخر لنا ايضا بوجود من مثلك بيننا، لا تغيب نحن بانتظار افكارك ومواضيعك فانت كالنجم الذي سنهتدي بفكره في عصر اختلط فيه الخير والشر ،فحتماً لك من اسمك نصيب .

    مشكور على المرور ،،،
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة