1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

السجن عقوبة من يحمل لابتوب فيه برامج منسوخة ( تحذير للمسافرين أوربا )

الكاتب: أم شهد, بتاريخ ‏11 يونيو 2009.

1. أم شهد

أم شهد تاجر

إنضم إلينا في:
    ‏11 يوليو 2008
    الإعجابات المتلقاة:
    0

تحذير الجمارك
    د.فهد بن ناصر العبود *

*عضو مجلس الشورى
    حذرت مصلحة الجمارك السعودية المواطنين الذين يسافرون إلى أوروبا وأمريكا، من اصطحاب أجهزة الكمبيوتر المحمول إذا كان محملاً عليها برامج مستنسخة غير أصلية. لأن هذا سوف يعرضهم لعقوبة سجن تتراوح من عشر إلى عشرين سنة.

إذا تخيلنا هذه العقوبة القاسية، فإنه يتضح لنا مدى الآثار السلبية التي تركتها أحداث سبتمبر. وعلى الرغم من أن هذه المخالفة تندرج ضمن أنظمة وقوانين الملكية الفكرية، إلا أن الدول الغربية بعد أحداث سبتمبر أدرجتها ضمن جرائم الإرهاب. ولا أدري كيف تم الربط بين هذه وتلك، إلا أنه من المؤكد أن أحداث سبتمبر كانت سبباً رئيساً ومباشراً في هذا التحول الكبير والتشديد على السعوديين وتغليظ العقوبات ضدهم في كل كبيرة وصغيرة.

الآن ونحن في الألفية الثالثة وعصر ثورة تقنية المعلومات، لا يمكن لأي طالب بأي حال من الأحوال الاستغناء عن جهاز الكمبيوتر المحمول وأصبح اقتناؤه من الضروريات، ومع تزايد عدد الطلاب السعوديين المبتعثين للخارج بعد افتتاح برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث، فإنه من الأهمية بمكان أن يأخذ هؤلاء الطلاب الحذر والحيطة في هذا الجانب، لاسيما إذا علمنا أن بعض الطلاب السعوديين قد وقع في هذه المشكلة، هذا من الناحية القانونية، أما من الناحية الفنية فإن البرامج المستنسخة مضرة على أجهزة الكمبيوتر وقد تسبب له أعطالاً ومشاكل كثيرة، ولذا فإنني أنصح الطلاب السعوديين في الخارج بعدم تحميل برامج مستنسخة على أجهزتهم الشخصية للحفاظ على سلامتهم أولاً وسلامة أجهزتهم ثانياً.

أما المواطنون السعوديون الآخرون الذين يسافرون لأغراض أخرى، فليسوا بأحسن حالاً في المعاملة من الطلاب في مطارات الغرب. ولذا فإنني أنصح كل مواطن سعودي يسافر للخارج بأخذ الحذر والحيطة في هذا الجانب. واتباع التعليمات والأنظمة في الدول الأخرى حتى لا نكون عرضة للعقوبة والجزاء.

جريدة الرياض (6-جمادى الأخر-1430هـ)<!-- google_ad_section_end -->

2. ابى قتادة

ابى قتادة تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏9 يونيو 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    ياه معقول هذا الكلام
    مشكورة اختى على النقل

3. اللؤلؤه السوداء

اللؤلؤه السوداء تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏13 يونيو 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    بيااعه
    يعني وشلووون ؟
    بيفتحون الجهاز ويشيكون على برامجه ؟؟
    مشكله والله

4. واثقة الخطوه

واثقة الخطوه عضوه مخضرمه

إنضم إلينا في:
    ‏1 نوفمبر 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    صحيح هذا الكلام اخوي ابتعث لامريكا كادوا يصادرون جهازه بس ما وصل مرحلة الحبس

5. ابراهيم الخليوي

ابراهيم الخليوي تاجر

إنضم إلينا في:
    ‏7 مارس 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    اتوقع انه من الغلط ان يتم ربط جميع الاحداث بـ 11 سبتمبر , اصلاً من قبل 11 سبتمبر والشركات التجارية تحذر من اقتناء البرمجيات المنسوخه , واتوقع انه من حق الشركة انها تطال بالحكم على مقتنيها بهذا الحكم (في حدود المعقول) لان البرنامج يكلف الشركة الملايين لانتاجه وبرمجته وفي الاخير يأتي احد البنقاليين ويشترية بمبلغ 300 ريال ويقوم بفك شفرته المخصصه للاستخدام الشخصي ويقوم بنسخه اكثر من 10000نسخه والنسخه الواحده تباع بــ5 ريال او اقل في بعض الاحيان !!!
    للمعلومية اعرف احد الاشخاص مسجون بنفس هذه التهمه وحكم علية سنتين و10 الاف دولار غرامه .
    آسف على الاطاله.
    ابراهيم الخليوي

6. معشي الـذيب

معشي الـذيب تاجر صعب و متميز

إنضم إلينا في:
    ‏30 ابريل 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    عن نفسي أقول

خل أوروبا وأمريكا لأهلها بلاد المسلمين فيها الغنية عنهم

ماليزيا - كيرلا بالهند - أندونيسيا - صلالة

هذا بالنسبة للسياحة

أما الدراسة فأكيد هناك بدائل وأقربها للذاكرة الصين

الله يرد أبنائنا الطلاب من الخارج سالمين غانمين

7. ابراهيم الخليوي

ابراهيم الخليوي تاجر

إنضم إلينا في:
    ‏7 مارس 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    اخوي معشي الـذيب
    اتوقع لو كل الناس فكروا بنفس طريقة تفكيرك كان ماشفت مهندسين ولا دكاتره ولا مبدعين عندنا .

حنا راح نكون بخير(بأذن الله ) لو كان تفكيرنا ايجابي ليش مخلي نظرتك سلبية انت لو رحت لبريطانيا او امريكا راح تلاقيها كلها هنود وباكستانيين يروحون يتعلمون ويرجعون لدولتهم وحنا نروحلهم نتعلم منهم اللي تعلموه من امريكا وبريطانيا , طيب ليش حنا مانروح بالاساس لامريكا لان هي الاساس .
    وبعض اعذاركم انه الطلاب هناك راح يخربون , اقولك انه حتى بماليزيا موجودين صينيين واوربيين وفيها فساد نفس اوربا وما جاورها .
    ولو واحد راح للصين والصين تعتبر دوله غير مسلمه وهناك اغلب المعابد والاصنام الكبرى الا تخاف ان يرتد احد الطلاب المبتعثين؟؟ (أنا فكرت بنفس طريقة تفكيرك).
    على العموم انا اشجع الطلاب على دراسة مختلف العلوم التي تكون غير موجوده لدينا .
    آسف على الاطاله.
    الله يرد أبنائنا الطلاب من الخارج سالمين غانمين
    ابراهيم الخليوي<SCRIPT type=text/javascript> vbmenu_register("postmenu_617839", true); </SCRIPT>

8. هزة غضا

هزة غضا تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏18 أكتوبر 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    يالطيف

معليش من حقهم يعاقبون لكن مو لهالدرجة

الف شكر عالتنبيه

9. معشي الـذيب

معشي الـذيب تاجر صعب و متميز

إنضم إلينا في:
    ‏30 ابريل 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أخي الكريم ابراهيم الخليوي أنت فهمتني خطأ

أنا ما أقول الطلاب راح يخربون الخراب حتى هنا في بلادي مع الأسف

ولا أقول يرتدون القلوب بين إصبعين من أصابع الله يقلبها كيف يشاء سبحانه الثبات من رب العباد

أنا أقول على وش شايفين أنفسهم يضيقون على السعوديين بعد أحداث 11 سبتمبر ويسجنون لأجل برامج 20 سنة !!! هذي عقوبة سفاح متسلسل ماهي عقوبة مستخدم برامج بطريقة غير شرعية ولاحظ مستخدم ماهو خبير فك شفرات برامج يعني أشوف انهم مزودينها حبتين

وأنا أقول عن نفسي وتكلمت عن بدائل سياحية لعلمي بكثرة المسافرين لأوروبا وأمريكا سياحة

واللي يبي يسافر يسافر مالهم عندي غير دعوة بظهر الغيب إن الله يحفظ أبناء المسلمين

تأكد أخي إن تفكيري ماهو سلبي بل على العكس إيجابي

وأنا أشدد على يدك وأشجع الطلاب على دراسة مختلف العلوم التي تكون غير موجوده لدينا

وأود أن أطلعك على أن الهند هي بلد العباقرة وهناك معلومة إن لم تخونني الذاكرة بأن جميع المصممين لوندوز 7 الجديد هم مهندسين هنود وفي الهند في مدينة تكنولوجية هندية لا يحظرني إسمها الآن

والصين أيضاً لا يخفى عليك وعلى أي متابع للتطورات العالمية بأنها أسرع الدول في التقدم العلمي والإقتصادي والصناعي وتنافس أكبر الدول المتقدمه في شتى المجالات وأتوقع أن تحتل المرتبه الأولى عالمياً وللمعلومية فقد بدأت العديد من الدول تدخل اللغه الصينية ضمن مناهجها كلغة رئيسية يعني بلاش نكون آخر من يعلم وآخر من يستفيد في كل جوانب الحياة كالعادة ينبغي أن نواكب التقدم ونكون سباقين في كل شيء وراح تشاهد بأم عينك كيف ستسحب الصين البساط من تحت أقدام الغرب ويتغير التوجه العالمي إليها

يكفي الصين أنها تمتلك حضارة قل نضيرها

آسف على الإطالة

وبالتوفيق للجميع​

10. ابراهيم الخليوي

ابراهيم الخليوي تاجر

إنضم إلينا في:
    ‏7 مارس 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    واضح انه ردي كان غير مناسب لردك وتشابكت الافكار وكلها ان شاء الله تصب بنفس الموضوع .
    انا بس النقطة اللي ماعجبتني بالموضوع هي ربط جميع الاحداث بـ 11 سبتمبر .

شكرا على رحابة صدرك وآسف على تشابك الافكار الغير مقصود.
    اخوك
    ابراهيم الخليوي
    [email protected]

11. samo

samo تاجر

إنضم إلينا في:
    ‏24 نوفمبر 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    واااااااووو من جد
    زين اني قريت الخبر انا مسافره
    للبعثه