1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

ديكور مغربي - تصميم داخلي - مجالس مغربية - تحف -منتجات مغربية - حمام طراز مغربي

الكاتب: Tim, بتاريخ ‏26 سبتمبر 2010.

  1. Tim

    Tim تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏5 مارس 2009
    المشاركات:
    32
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    مصمم ديكور داخلي
    الإقامة:
    الرياض
    [​IMG]

    السلام عليكم ورحمة الله

    منتجاتنا:
    تصميم وتنفيذ ديكور داخلي
    - مجالس مغربية
    - فازات
    - تحف فنية
    - مرايا
    - مداخل
    - اباجورات نحاسية
    - شموع ملونة
    - ديكورات مغربية
    - لوحات

    اعلاننا في موقع youtube العالمي. صور للمنتجات وبعض المشاريع

    http://www.youtube.com/watch?v=vv1O9DmZ0Gw

    تعريف ولمحة عن الديكور المغربي

    قبل البدء في عرض المنتجات المغربية والتحف الفنية التي تميز المغرب وكذلك لإلقاء الضوء على الديكور المغربي لابد من معرفة الخلفية التاريخية التي مر بها المغرب لمعرفة أسباب هدا التميز والسحر الذي ينفرد به الديكور المغربي فهو الأصالة بلمسة العصر
    نتيجة لتنوع الحضارات في المغرب و احتكاكها و امتزاجها بالحضارة الإسلامية و الرومانية و البربرية و تعاقب الاستعمار البرتغالي و الفرنسي عليها جعل منها مزيج فريد من نوعه و إن كان أثر الحضارة الإسلامية هو الأقوى و الأبرز و انعكس ذلك على الديكور المغربي بصورة جلية .
    و يظهر في الديكور المغربي التنوع و التضاد في الألوان المستمدة من بيئة المغرب الغنية بألوانها كألوان التربة و الصخور و الأشجار و الزهور الغنية بالألوان المختلفة و المتنوعة , فنجد تضاد جميل بين اللون الزعفراني و البني المحمر مع مزيج من الأخضر العشبي على سبيل المثال .
    يمكنكم تغير الطريقة التقليدية و الغالبة في معظم غرف الجلوس باختيار الطراز المغربي و نستعرض معكم بعض النقاط في الديكور المغربي الأصيل للتعرف بعمق على جوانب الإبداع و الجمال فيه ..

    يبرز في الديكور المغربي كثرة استخدام العناصر الزخرفية الجمالية كالمشربيات و الأقواس للفصل بين الفراغات المختلفة أما السقف يصنع من صفائح خشبية متداخلة على شكل قطع و غالباً ما يكون غنياً بالنقوش و الرسومات الملونة و المذهبة و أدق الزخارف الهندسية و النباتية الملونة تعطي للسقف أصالة وتفرداً.

    - النوافذ في المسكن المغربي ذات قيمة جمالية حيث تمتاز بالزخارف و النقوش النباتية و الهندسية و تغطى من الداخل بأبواب خشبية مزخرفة و محفورة بشكل بارز أو غائر كالمشربيات و التي يكون لها عدة وظائف منها ضبط تدفق الهواء و ضبط مرور الضوء و خفض درجة حرارة تيار الهواء و زيادة نسبة رطوبته و توفير الخصوصية, كما يمكن تزين النوافذ بالزجاج المعشق فسقوط الضوء علي قطع الزجاج المعشق يضفي لمسة سحرية تختلف كثيراً عن الإضاءة التقليدية .

    - في الأرضيات و الجدران يكثر استخدام تشكيلات السيراميك المختلفة و في الأسقف و حوافها تظهر الجبسيات و التشكيلات الجمالية و استخدام الألوان فيها .

    في الإضاءة تتميز الإضاءة الحائطية و الثريات و يستخدم في صنعها الخشب و النحاس بالتصميم الشرقي المميز.

    الأثاث تظهر عليه اللمسات التشكيلية الفنية و الألوان المغربية بوضوح و غالباً ما تكون على هيئة جلسات متصلة مطعمة بزخارف من الخشب و النحاس , و لمنظر عصري أكثر يمكن إدخال المشغولات الحديدية (Ferforge).

    في منتصف غرفة الاستقبال تفرش سجادة شرقية الطابع و يوضع عليها مائدة مستديرة ( و هي التقليدية ) أو سداسية أو مستطيلة من الخشب أو النحاس و توزع عليها الإكسسوارات .

    الإكسسوارات هي المكمل لأي ديكور و بطبيعة الحال ستأخذ الأشكال الشرقية التقليدية في الديكور المغربي كالثريات والفوانيس والمشغولات الخشبية والفضية والنحاسية والفخاريات و الشموع
    رياض المنتجات المغربية يوفر لكم كل ما تحتاجونه من تحف وإكسسوارات تقليدية ومجالس مغربية الطراز ونتشرف بتصميم وتنفيذ وتوريد كل ما يخص الديكور المغربي من الألف إلى الياء

    الاتصال
    السيد / عبدالعالي
    الرياض – المملكة العربية السعودية
    جوال: 0507887055
     

مشاركة هذه الصفحة