1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

عبايات بقصات جديدة

الكاتب: أم جود, بتاريخ ‏9 يونيو 2009.

  1. أم جود

    أم جود تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏9 يونيو 2009
    المشاركات:
    16
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    jeddah
    يوجد لدي 70 عباية مختلفة القصات يوجد في البعض منها كريستال شوارفيسكي أصلي .
    والقماش حرير
    والأسعار تتفاوت بين 200 - 250 ريال
     
  2. مون شادو

    مون شادو تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏7 فبراير 2009
    المشاركات:
    1,658
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    الجنس:
    أنثى
    الوظيفة:
    0557708897
    الإقامة:
    0557708897
    كيف القماش ياعسل

    أرسليلي صور إذا مكن
     
  3. *** عاشقة الجنان ***

    *** عاشقة الجنان *** تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏6 يونيو 2009
    المشاركات:
    1,546
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    اتقوا الله ياتجار العبايات في الله في اللي تسووه من تحريف وتبرج وفتنه لبنات المسلمين والله إن ذنوبكم تتضاعف لأن هذي الزينات والإكسسوارات اللي تظهر المرأة بمظهر يجعلها تفتن الرجال بنظراتهم لها وتجلب الفتنه وكذلك العبايات اللي تكسم جسم المرأة وتجعلها فتنه لأصحاب النفوس الضعيفه انما ذلك سيكون حجة عليكم عند الله عز وجل ووزراً ما بعده وزر والله اني ما أنصح اللأ محبة وخوف عليكم أحبتي من عذاب الله عز وجل
     
  4. أم جود

    أم جود تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏9 يونيو 2009
    المشاركات:
    16
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    jeddah

    اِعلموا أنه ليس من الزينة في شيء أن يكون ثوب المرأة الذي تلتحف به ملونا بلون غير البياض أو السواد كما يتوهم بعض النساء الملتزمات وذلك لأمرين :

    الأول : قوله صلى الله عليه وسلم: (طيب النساء ما ظهر لونه وخفي ريحه) .وهو مخرج في مختصر الشمائل (ص 188 )
    والآخر : جريان العمل من نساء الصحابة على ذلك وأسوق هنا بعض الآثار الثابتة في ذلك مما رواه الحافظ ابن أبي شيبة في المصنف (8 / 371 - 372) :
    * عن إبراهيم وهو النخعي (أنه كان يدخل مع علقمة والأسود على أزواج النبي صلى الله عليه وسلم فيراهن في اللحف الحمر) .
    * وعن ابن أبي مليكة قال : (رأيت على أم سلمة درعا وملحفة مصبغتين بالعصفر ).
    * وعن القاسم بن محمد بن أبي بكر الصديق (أن عائشة كانت تلبس الثياب المعصفرة وهي محرمة(من الاحرام) ) .وفي رواية عن القاسم : (أن عائشة كانت تلبس الثياب الموردة بالعصفر وهي محرمة ).
    * وعن هشام عن فاطمة بنت المنذر ( أن أسماء كانت تلبس المعصفر وهي محرمة ).
    * وعن سعيد بن جبير : (أنه رأى بعض أزواج النبي صلى الله عليه وآله وسلم تطوف بالبيت وعليها ثياب معصفرة )
    انتهى كلامه رحمه الله في الجلباب.وقد أورد صديق حسن خان حديث (وطيب النساء ما ظهر لونه وخفي ريحه) في حسن الأسوة (460) تحت باب ما ورد في ألوان الثياب للنساء!

    قلت : العصفر نبات صيفي من الفصيلة المركبة أنبوبية الزهر, يستعمل زهره تابلا ويستخرج منه صبغ أحمر يصبغ به الحرير ونحوه كما في المعجم الوسيط (2/ 605).

    وروى البخاري ( 1539)عن ابن جريج أخبرنا قال: أخبرني عطاء إذ منع بن هشام النساء الطواف مع الرجال قال: كيف يمنعهن وقد طاف نساء النبي صلى الله عليه وسلم مع الرجال؟ قلت: أبعد الحجاب أو قبل؟ قال إي لعمري لقد أدركته بعد الحجاب. قلت: كيف يخالطن الرجال؟ قال: لم يكن يخالطن. كانت عائشة رضي الله عنها تطوف حجرة من الرجال لا تخالطهم. فقالت امرأة : انطلقي نستلم يا أم المؤمنين. قالت: عنك وأبت وكن يخرجن متنكرات بالليل فيطفن مع الرجال, ولكنهن كن إذا دخلن البيت قمن حتى يدخلن وأخرج الرجال, وكنت آتي عائشة أنا وعبيد بن عمير وهي مجاورة في جوف ثبير. قلت وما حجابها؟ قال: هي في قبة تركية لها غشاء, وما بيننا وبينها غير ذلك. ورأيت عليها درعا موردا)
    *وروى حنبل في مناسكه – كما في الفروع لابن مفلح (3/330) - حدثنا أبو عبد الله(يعني الإمام أحمد)حدثنا روح حدثنا حماد عن أيوب عن عائشة بنت سعد قالت : (كن أزواج النبي صلى الله عليه وسلم يحرمن في المعصفرات) وصحح إسناده شيخ الإسلام ابن تيمية في شرح العمدة (3/96)
    *وروى أبو داود (4066) وابن ماجه (3603)عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده قال : (هبطنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم من ثنية فالتفت إلي وعلي ريطة مضرجة بالعصفر فقال: ما هذه الريطة عليك؟ فعرفت ما كره فأتيت أهلي وهم يسجرون تنورا لهم فقذفتها فيه ثم أتيته من الغد فقال: يا عبد الله ما فعلت الريطة؟ فأخبرته فقال: ألا كسوتها بعض أهلك فإنه لا بأس به للنساء)
    ورواه أحمد(2/196) دون قوله: (فإنه لا بأس به للنساء) والحديث حسنه الشيخ الألباني في صحيح أبي داود.والريطة كما في لسان العرب الملاءة إذا كانت قطعة واحدة.
    *وقال ابن سعد في الطبقات(1/78) أخبرنا حجاج بن نصير حدثنا علي بن المبارك قال حدثتنا أم شيبة قالت: رأيت على عائشة ثوبا معصفرا).
    *وقال : أخبرنا مسلم بن إبراهيم قال حدثتنا أم نصر قالت:(حدثتنا معاذة قالت: رأيت على عائشة ملحفا معصفرا).
    * وقال: (أخبرنا حجاج بن نصير حدثنا أبو عامر الخزاز عن عبد الله بن أبي مليكة قال: رأيت على عائشة ثوبا مضرجا فقلت: وما المضرج؟ فقال: هذا الذي تسمونه المورد)
    * وروى ابن أبي حاتم في العلل ومعرفة الرجال (2/197)حدثني أبي قال حدثنا يحيى بن آدم قال حدثنا أبو بكر يعني بن عبد الله النهشلي عن عبد العزيز بن رفيع قال : (رأيت عائشة وعليها درع مورد وهي محرمة)
    *وروى أبو بكر أبي شيبة في المصنف (5/160/24748)والفسوي في المعرفة والتاريخ (2/113) عن يزيد بن هارون قال حدثنا إسماعيل عن أخته سكينة قالت: ( دخلت مع أبي على عائشة فرأيت عليها درعا أحمر وخمارا أسود)وفي رواية الفسوي (موردا) بدل (أحمر).
    وإسماعيل هو ابن أبي خالد فإنني وجدت يزيد يهمله مرارا إذا روى عنه بخلاف غيره,وسكينة أخته مجهولة. ثم وجدت عند مسددا رواه عن يحيى عن إسماعيل بن أبي خالد عن أخته كما في المطالب العالية (2293) فالحمد لله على الموافقة.وفي روايته أيضا أن ذلك كان يوم التروية وكانت عائشة محرمة.ورواه أيضا كما في المطالب (1194) عن خالد وابن سعد في الطبقات (8/494) عن محمد بن عبيد الطنافسي عنه عن أخته وأمه!
    *ورواه ابن سعد في الطبقات (8/71)أخبرنا الفضل بن دكين حدثتنا حبيبة بنت عباد البارقية عن أمها قالت: (رأيت على عائشة درعا أحمر وخمارا أسود)

    ***
    أختي أم نورة أرجو منك الاطلاع والقراءة والتبحر في أمور دينك قبل أن تدرعمي هداكِ الله لنصيحتنا فيما لا بأس فيه.
    كل الود .
     
  5. باكرابيه

    باكرابيه تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏8 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    31
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    وانا انصحكم بنصيحة اختي
    ولاباس بتغير اللون لكن يشترط في الحجاب ان لايكون{ زينه} في ذاته
    والله اعلم
     
  6. التاجرة الصغيرة

    التاجرة الصغيرة التاجرة الصغيرة ( فريسيا)

    إنضم إلينا في:
    ‏13 مارس 2009
    المشاركات:
    9,910
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الجنس:
    أنثى
    الوظيفة:
    مسوقة ومندوبة
    الإقامة:
    جدة
    اختي ام جود الفتوى الذي انزلتيها لها تابعية واحببت ان اضيفها
    عزيزتي ومن ترك لله شيء عوضه الله خيرا منه واليكي ببقية الفتوى

    الحجاب


    فرض الله تعالى الحجاب على المرأة المسلمة تكريما لها ، و حفاظا على مكانتها السامية من أن تمس بسوء من الفساق و أشباه الرجال . كما أن الحجاب يمنع من وقوع الرجال في فتنتهن ، و يحفظهن من الأذى المترتب على ذلك .
    ففي الإسلام يجب على كل امرأة مسلمة أن تلبس الحجاب الشرعي أمام الرجال الأجانب ، و هم جميع الرجال باستثناء المحارم ،

    و هم :

    1ـ الآباء 2 ـ الأجداد 3 ـ آباء الأزواج 4 ـ أبناء الأزواج

    5 ـ أبنائهن 6 ـ الأخوة 7 ـ أبناء الأخوة 8 ـ أبناء الأخوات

    9 ـ الأعمام 10 ـ الأخوال 11 ـ المحارم من الرضاع

    كما ورد فى الاية الكريمة

    {وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ }
    النور31


    و تحرم مخالفة شرط من شروط الحجاب الشرعي الثمانية أينما وجد الرجال الأجانب . فبعض النساء يرتدين حجابا شرعيا خارج بيوتهن ، و لكنهن يخالفن بعض هذه الشروط أمام بعض أقاربهن كأبناء أعمامهن ، أو أبناء أخوالهن فيغطين رؤوسهن ، و لكنهن يلبسن لباسا محددا للجسم كالبلوزة مثلا ، فيقعن بذلك في الحرام و الإثم .


    [​IMG]

    و شروط الحجاب الشرعي هي :


    الشرط الاول

    أن يكون ساترا لجميع العورة

    أجمع أئمة المسلمين كلهم ـ لم يشذ عنهم أحد ـ على أن ما عدا الوجه و الكفين من المرأة داخل في وجوب الستر أمام الأجانب .
    [​IMG]

    الشرط الثانى


    ألا يكون زينة في نفسه، أو مبهرجا ذا ألوان جذابة تلفت الأنظار،

    لقوله تعالى:{ و لا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها } [ النور :31 ]
    و معنى {ما ظهر منها} أي بدون قصد ولا تعمد ،

    فإذا كان في ذاته زينة فلا يجوز إبداؤه ،و لا يسمى حجابا ،لأن الحجاب هو الذي يمنع ظهور الزينة للأجانب.فأين هذا الشرط مما تفعله المتحجبات المتبرجات بأنفسهن ؟فعلى من يريد أن ينسب حقا إلى الحجاب الشرعي أن يراعي فيه أن يكون من لون داكن،وأفضل الألوان لذلك اللون الأسود لأنه أبعدها عن الزينة و الفتنة ،كما يجب أن يكون خاليا من الزخارف و الوشي مما يلفت النظر


    [​IMG]

    الشرط الثالث


    أن يكون سميكا لا يشف ما تحته من الجسم ،

    لأن الغرض من الحجاب الستر ، فإن لم يكن ساترا لا يسمى حجابا لأن لا يمنع الرؤية ، و لا يحجب النظر ،

    لقوله صلى الله عليه وسلم فيما رواه مسلم :
    ( صنفان من أهل النار لم أرهما بعد : نساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ، و لا يجدن ريحها ، و إن ريحها ليوجد من مسيرة كذا و كذا ..)
    و في رواية مسيرة خمسمائة سنة .

    و معنى قوله صلى الله عليه وسلم : ( كاسيات عاريات ) أي :كاسيات في الصورة عاريات في الحقيقة لأنهن يلبس ملابس لا تستر جسدا ، و لا تخفي عورة . و الغرض من اللباس الستر ، فإذا لم يستر اللباس كان صاحبه عاريا .

    و معنى ( مميلات مائلات ) : مميلات لقلوب الرجال مائلات مشيتهن يتبخترن بقصد الفتنة والإغراء .و معنى (كأسنمة البخت) أي : يصففن شعورهن فوق رؤوسهن حتى تصبح مثل سنام الجمل،وهذا من معجزاته صلى الله عليه و سلم


    [​IMG]

    الشرط الرابع

    أن يكون فضفاضا غير ضيق ولا يجسم العورة ولا يظهر أماكن الفتنة في الجسم ،

    وذلك للحديث السابق عن(الكاسيات العاريات) و ما تفعله بعض المتحجبات من ارتداء ملابس محددة للخصر و الصدر كالبلوزة و التنورة ، و لو كانت طويلة ، لا يفي بشروط الحجاب الصحيح

    [​IMG]

    الشرط الخامس

    ألا يكون الثوب معطرا ،

    لأن فيه إثارة للرجال، فتعطر المرأة يجعلها في حكم الزانية ،

    لقوله صلى الله عليه وسلم :
    (كل عين زانية ، و المرأة إذا استعطرت فمرت بالمجلس فهي كذا و كذا يعني زانية )
    رواه الترمذي .

    أي كالزانية في حصول الإثم لأنها بذلك مهيجة لشهوات الرجال التي هي بمنزلة رائد الزنا .

    [​IMG]

    الشرط السادس

    ألا يكون الثوب فيه تشبه بالرجال ، أو مما يلبسه الرجال

    للحديث الذي رواه الحاكم عن أبي هريرة رضي الله عنه :

    ( لعن النبي صلى الله عليه وسلم الرجل يلبس لبسة المرأة ، و المرأة تلبس لبسة الرجل ) ،

    وقال صلى الله عليه وسلم فيما رواه البخاري و الترمذي و اللفظ له :

    ( لعن الله المخنثين من الرجال ، و المترجلات من النساء )

    أي المتشبهات بالرجال في أزيائهن و أشكالهن ، كبعض نساء هذا الزمان .



     
  7. التاجرة الصغيرة

    التاجرة الصغيرة التاجرة الصغيرة ( فريسيا)

    إنضم إلينا في:
    ‏13 مارس 2009
    المشاركات:
    9,910
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الجنس:
    أنثى
    الوظيفة:
    مسوقة ومندوبة
    الإقامة:
    جدة
    [​IMG]

    الشرط السابع

    ألا تشبه زي الراهبات من أهل الكتاب ، أو زي الكافرات ،

    و ذلك لأن الشريعة الإسلامية نهت عن التشبه بالكفار ، و أمرت بمخالفة أهل الكتاب من الزي و الهيئة ،

    فلقد قال صلى الله عليه وسلم لعبد الله بن عمرو بن العاص حينما رأى عليه ثوبين معصفرين ـ مصبوعين بالعصفر ـ :
    (
    إن هذا من ثياب الكفار فلا تلبسهما
    )
    رواه مسلم .

    [​IMG]

    الشرط الثامن

    ألا يكون ثوب شهرة ،

    لقول صلى الله عليه وسلم فيما رواه ابن ماجه :
    (
    من لبس ثوب شهرة في الدنيا ألبسه الله ثوب مذلة يوم القيامة
    )

    و ثوب الشهرة هو الثوب الذي يقصد بلبسه الاشتهار بين الناس كالثوب النفيس الثمين الذي يلبسه صاحبه تفاخرا بالدنيا و زينتها ، و هذا الشرط ينطبق على الرجال و النساء ، فمن لبس ثوب شهرة لحقه الوعيد إلا أن يتوب رجلا كان أو امرأة .


    [​IMG]
    [​IMG]

    و الشروط الثلاثة الأخيرة يجب أن تتقيد بها المرأة المسلمة سواء كانت في دارها ، أو خارجة عنه ، و سواء أكانت أمام أجانب عنها أم محارم . فالواجب على المرأة المسلمة أن تحقق كل هذه الشروط في حجابها ، و كذلك يجب على كل مسلم أن يتحقق أن هذه الشروط متوفرة في حجاب زوجته ، و كل من كانت تحت ولايته ،

    و ذلك لقوله صلى الله عليه وسلم فيما رواه البخاري :
    (
    كلكم راع ، و كلكم مسؤول عن رعيته
    ) ،
    كما عليه أن يعود بناته منذ سن العاشرة على ارتداء
    الحجاب الشرعي ،


    و ليتذكر قوله صلى الله عليه وسلم فيما رواه الحاكم:
    (
    الحياء و الإيمان قرنا جميعا ، فإذا رفع أحدهما رفع الآخر
    ).

    و ليتذكر أخيرا قول الله تعالى :
    {
    فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة أو يصيبهم عذاب أليم
    }
    [ النور : 63 ] .



    والخطبتين لفضيلة الشيخ مسعد انور حفظه الله

    والخطبتين بصيغة rm وتعملان بال RealPlayer او Media Player Classic

    ويتميزان بنقاوة الصوت وعلى مسئوليتى

    الاولى بعنوان

    الحجاب عادة ام عبادة

    للتحميل اضغط على الرابط


    الحجاب عادة أم عبادة
     
  8. عبدالملك

    عبدالملك تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يناير 2009
    المشاركات:
    207
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    هداك الله أختي الكريمة ...

    ليس معنى التبحر ، هو مجرد نقولات من هنا وهناك ، ومعلومٌ أن النقولات لايعتمد عليها مالم تكن مؤصلة تأصيلاً شرعياً ..

    والمرأة كانت لكِ ناصحة ولم تكن معنفة لكِ في ردها ، والناظر في عبايات النساء الآن يجد بُعداً عن المنهج الشرعي الصحيح ..
    فاتقي الله فيما تعرضين ونسأل الله لكِ رزقاً حلالاً تطيب به نفسك .
     
  9. ام شيماء

    ام شيماء تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏13 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    20
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    اختي جزاك الله خير كثيرة هي السلع التي ممكن يتاجر فيها المسلم ولايجوز لك المتاجرة بما فية مخالفة لامر الله ورسوله والعبايات الزركشه فتنة وخروج عن المراد بالحجاب الشرعي.
    اسأل الله ان يرزقنا وايك الرزق الحلال
    وشكرا لمن دخل ونصح وهذا هو المطلوب من كل مسلم النصح لاخية المسلم
     
  10. بومحمد علي

    بومحمد علي الشاعر علي العبادي

    إنضم إلينا في:
    ‏7 يونيو 2009
    المشاركات:
    3,299
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    ألف شكر لكم
     
  11. المحاره

    المحاره تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏25 ابريل 2009
    المشاركات:
    596
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    اشد على يدك ويد الأخت التاجره الصغيره وكل من ردت..
    فالبلاء في الحجاب قد عم وطم ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم..
    ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب..
     
  12. غندريم

    غندريم تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏12 مايو 2009
    المشاركات:
    3,207
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    taif
    الله يهدي الجميع يارب
     
  13. سمسمه الرياض

    سمسمه الرياض تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏11 يوليو 2009
    المشاركات:
    75
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    ممكن الصور على الخاص طال عمرك
     
  14. .* لولو *.

    .* لولو *. تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏15 أغسطس 2010
    المشاركات:
    166
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    عمل توزيعات المناسبات
    الإقامة:
    جدة
    التناصح يكون بالكلمة الطيبةواللين ... الله يهدينا أجمعين
    والله يرزقك الرزق الحلال .. وينور بصيرتك للحلال والحرام
    وبالتوفيق ..
    ممكن الصور
     
  15. ahood

    ahood تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏21 أغسطس 2010
    المشاركات:
    165
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    موووووفقه حبيبتي

    بس ياليت لو في صور,,,,
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة