1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

سحب 3 انواع من الشامبوهات

الكاتب: زنبقه, بتاريخ ‏23 سبتمبر 2010.

  1. زنبقه

    زنبقه تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏22 مارس 2009
    المشاركات:
    2,048
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    <center> </center> <center> </center> <center>
    • تواصل الحملات لمسح الأسواق وسحب المنتجات المخالفة للمواصفات
    • مادة الدايوكسان تسبب تلف الكبد وتليف الكلى والسرطان الخطير
    • منع أية شحنة جديدة من منتجات الشامبو من دخول البلاد إلا بشهادة مطابقة
    كتب – عبدالحميد غانم :
    أعلنت لجنة مراقبة الشامبو الضار بصحة الإنسان والمشكلة من عدة جهات عن حظر منتجين من الشامبو هما
    بانتيـــن Pantene Pro-V00912667K2H724
    وشامبو بلومنج " شامبو مخصص للأطفال " Blooming 1028.6
    ليرتفع بذلك عدد الأنواع المحظورة من الشامبو الى 9 أنواع من أصل 20 نوعاً كانت اللجنة قد أخذت عينات منها لتحليلها في المختبرات للتأكد من وجود مادة الدايوكسان من عدمه فيما تواصل اللجنة عملها حاليا في فحص العينات المتبقية.
    وقال الدكتور محمد بن سيف الكواري مدير إدارة شؤون التقييس والمختبرات بوزارة البيئة ان التجارب المخبرية التي أجريت على المنتجين أثبتت أنهما يحتويان على نسبة عالية تزيد على «عشرة أجزاء في المليون» من مادة الدايوكسان 1.4 الضارة بصحة الإنسان والمخالفة للمواصفات القياسية الدولية والمعايير الواردة بالأبحاث والدراسات العلمية العالمية داخل السوق القطري.
    وناشدت لجنة مراقبة الشامبو المشكلة من ممثليـن عـن : المجلس الأعلـى للصحة - وزارة البيئـة - وزارة البلديـة والتخطيط العمراني - وزارة الأعمال والتجارة، السادة المواطنين والمقيمين بعدم استخـدام المنتجات المشار إليها برقم التشغيلة الموضح قرين كل منها في الاستعمالات الآدميـة.
    وتقوم اللجنة حالياً بسحب هذه المنتجات من الأسواق المحلية بالتنسيق والتواصل مع الجهات المعنية في الدولة، علمـاً بـأن هنــاك عينات من منتجات الشامبو أثبتت سلامتها وخلوهــا مــن مـادة الديوكسان 1.4.
    وقد ناشدت اللجنة التجار والمستوردين التحقق من سلامة منتجات الشامبو وخلوها من مادة الديوكسان 1.4 بكميات تجعلها ضارة للصحة قبل الاستيراد، وذلك حفاظاً على أموالهم وممتلكاتهم تجاه المستورد والمنتج الأجنبي.
    كما ناشدت اللجنـة أيضا الجمهــور بالتواصـل مـع إدارة حمايـة المستهلك على الرقم (48005000) وكذلك التواصل مـع إدارة الشؤون الصحية ببلدية الدوحة على الرقم (999) فـي حالة وجود منتجات الشامبو الموضحة أعلاه في المجمعات والأسواق المحلية.
    وكانت اللجنة قد أعلنت منذ شهرين ان التجارب المخبرية أثبتت وجود (4) منتجات من الشامبو تحتوي على نسبة عالية تزيد على (10PPM) من مادة الدايوكسان 1.4 الضارة بصحة الإنسان والمخالفة للمواصفات القياسية الدولية والمعايير الواردة بالأبحاث وهذه المنتجات هي:-
    شامبو صحت ألموند "Sehat almond shampoo"
    وشامبو صحت سدر " Sehat cedr shampoo"
    و شامبو كلينك بلس Clinic plus shampoo"
    " وشامبو هايل هيربا " Hayel Herbal shampoo "
    وقال الدكتور محمد بن سيف الكواري مدير إدارة شؤون التقييس والمختبرات بوزارة البيئة في حينها ان التجارب المخبرية أثبتت أن هذه الأنواع تحتوي على نسبة عالية تزيد على " عشرة اجزاء في المليون" من مادة الدايوكسان 1.4 الضارة بصحة الإنسان والمخالفة للمواصفات القياسية الدولية والمعايير الواردة بالأبحاث والدراسات العلمية العالمية داخل السوق القطري.
    وقال الكواري ان التجارب المخبرية أثبتت عن وجود (4) منتجات من الشامبو تحتوي على نسبة عالية تزيد على (10PPM) من مادة الدايوكسان 1.4 الضارة بصحة الإنسان والمخالفة للمواصفات القياسية الدولية والمعايير الواردة بالأبحاث وهذه المنتجات هىّ:-
    شامبو صحت ألموند "Sehat almond shampoo"وشامبو صحت سدر " Sehat cedr shampoo"
    و شامبو كلينك بلس Clinic plus shampoo"
    " وشامبو هايل هيربا " Hayel Herbal shampoo "
    كما أعلنت اللجنة أيضا خلال مرحلة لاحقة من عملها أن الدراسات المخبرية أثبتت عن وجود منتجين من الشامبو تحتوي على نسبة تزيد على (PPM 10 ) من مادة الديوكسان 1.4 الضارة بصحة الإنسان والمخالفة للمواصفات القياسية الدولية والمعايير الواردة بالأبحاث والدراسات العلمية والعالمية، وفقاً لمسح الأسواق التي تقوم به حالياً شؤون المختبرات والتقييس بوزارة البيئة، حفاظاً على صحة وسلامة المجتمع بدولة قطر والمنتجين هما :
    رقم التشغيلة5011231475854 Head and shoulders shine شامبو هيد أند شولدرز (حيوي وحريري 2 في 1)
    والنوع الثاني هو نفس الشامبو للشعر التالف والجاف رقم التشغيلة: 5011321360990 Head and shoulders.(lively and silky).
    ويجرى حاليا سحب هذه المنتجات من الأسواق المحلية بالتنسيق والتواصل مع الجهات المعنية في الدولة، علماً بأن هناك عينات من منتجات الشامبو أثبتت سلامتها وخلوها من مادة الديوكسان 1.4.
    وأوضحت اللجنة أنه سيتم الإعلان عن منتجات الشامبو التي تحتوي على مادة الديوكسان الضارة بالصحة والمخالفة للمواصفات القياسية العالمية تباعاً فور الحصول على نتائج الفحص والاختبار للعينات وفقاً للمسح المستمر للأسواق. وناشدت التجّار والمستوردين التحقق من سلامة منتجات الشامبو وخلوها من مادة الديوكسان 1.4 الضارة بالصحة قبل الاستيراد، وذلك حفاظاً على أموالهم وممتلكاتهم تجاه المورد والمنتج الأجنبي.
    وكانت شؤون المختبرات والتقييس بوزارة البيئة قد بدأت منذ 6-6-2010م بمسح شامل للأسواق المحلية القطرية للتحقق من خلو منتجات الشامبو من مادة الديوكسان 1.4 الضارة بالصحة، واستمرت هذه الحملة لمدة (3) أشهر انتهت في1-9-2010م وتقوم الادارة بعملية مسح جديده حاليا للاسواق للتأكد من خلوها من الشامبوهات الضارة بصحة الانسان .
    وشملت الحملة سحب عينات أكثر من 20 نوعا من منتجات الشامبو المتداولة في الأسواق المحلية وإجراء الاختبارات عليها في مختبرات خارجية للتأكد من خلوها من مادة الديوكسان 1.4 السامة المسرطنة، وذلك حفاظاً على صحة وسلامة المجتمع في دولة قطر.
    ومن هذا المنطلق فقد قامت إدارة الجودة والمطابقة بقطاع شؤون المختبرات والتقييس بسحب (10) عينات من منتجات الشامبو وهي الأكثر استخداماً وشيوعاً كمرحلة أولى وإرسالها إلى الخارج لإجراء الفحص عليها، وبناء على نتائج الفحص، ستقوم شؤون المختبرات والتقييس بالإعلان رسمياً عن المنتجات الملوثة بالديوكسان 1.4 عبر أجهزة الإعلام المختلفة لتوعية الجمهور بها للتوقف من استخدامها وعدم شرائها ومن ثم سحبها من الأسواق بالتنسيق مع الجهات المعنية ذات العلاقة .
    وجدير بالذكر أن شؤون المختبرات والتقييس قامت تقييد منتجات الشامبو بجميع أنواعها بالتعاون مع الإدارة العامة للجمارك وذلك اعتباراً من 1-7-2010م، ولن تسمح بدخول أي من هذه المنتجات إلا بمصاحبة شهادة مطابقة من بلد المنشأ أو من مختبر معتمد تثبت خلو هذه المنتجات من مادة الديوكسان 1.4 .
    وقد حذر د.محمد سيف الكواري مدير إدارة شؤون التقييس والمختبرات بوزارة البيئة خلال استعراضه لمسيرة الحملة وعملية مسح السوق من خطورة هذه الانواع على صحة الانسان قائلاً :" ان الولايات المتحدة الأمريكية قامت بأخذ عينة لاكثر من مئة صنف من منتجات الشامبو واخضعتها للفحص ليتبين احتواء اكثر من 60% منها على مادة الدايوكسان وهو ما دعا بعض دول مجلس التعاون ومنها قطر للتفاعل والكشف عن هوية وحقيقة المنتجات التي لديها وبالفعل تم التعاقد مع مختبر فحص في دولة خليجية قريبة خشية تلف العينات او عودتها بنتائج غير سليمة وذلك اذا كان موقع المختبر في دولة بعيدة مكانياً.
    وحول أضرار مادة الدايوكسان اشار الكواري الى نتائج الابحاث التي اجريت في هذا المجال والتي توصلت الى ان مادة الدايوكسان من مسببات مرض السرطان الخطير مشيرا الى التقرير الذي اصدرته هيئة الغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية في العام 2008 حيث ذكر انه تم تعريضها على عدد من الحيوانات وتبين انها تسبب تلف الكبد وتليف الكلى ومرض السرطان والتأثير على الجسم واصابة التهيج.
    ونوّه بان المختبرات ومراكز الابحاث الأمريكية واصلت البحث لمدة 21 عاما للكشف عن مخاطر مادة الدايوكسان.

    http://www.raya.com/site/topics/arti...0&parent_id=19
    خبر من جريدة الشرق


    <table border="0" cellpadding="6" cellspacing="0" width="100%"> <tbody> <tr> <td style="border: 1px inset;" class="ecxalt2">

    تحذير من استخدام ثلاثة أنواع شامبو تحتوي على مادة الديوكسان



    2010-09-22

    [​IMG]



    جمال لطفي:



    أكدت لجنة مراقبة الشامبو الضار بصحة الإنسان ان الدراسات المخبرية أثبتـت ان منتجات
    بانتين PAntene Pro — V00912667K2H724
    وبلومنج " شامبو مخصص للأطفال” Blooming1028.6
    وروبرتا Robertaتحتـوي على نسبة تزيد على (10PPM)
    من مادة الديوكسان 1.4 الضارة بصحة الإنسان والمخالفة للمواصفات القياسية الدولية والمعايير الواردة بالأبحاث والدراسات العلمية العالمية، وذلك وفقاً لمسح الأسواق التي تقوم به حالياً شؤون المختبرات والتقييس بوزارة البيئـة، حفاظاً على صحة وسلامة المجتمع بدولة قطر.
    وتناشد اللجنة المشكلة من ممثلين عـن: المجلس الأعلى للصحة — وزارة البيئة — وزارة البلدية والتخطيط العمراني — وزارة الأعمال والتجارة، السادة المواطنين والمقيمين بعدم استخدام المنتجات المشار إليها في الاستعمالات الآدميـة، علماً بأنه يتم حالياً سحب هذه المنتجات من الأسواق المحلية بالتنسيق والتواصل مع الجهات المعنية في الدولة موضحة بأن هناك عينات من منتجات الشامبو أثبتت سلامتها وخلوها من مادة الديوكسان 1.4. ودعت اللجنة السادة التجار والمستوردين التحقق من سلامة منتجات الشامبو وخلوها من مادة الديوكسان 1.4 بكميات تجعلها ضارة للصحة قبل الاستيراد، وذلك حفاظاً على أموالهم وممتلكاتهم تجاه المستورد والمنتج الأجنبي. وترجـو اللجنـة مـن الجمهور التواصل مع إدارة حمايـة المستهلك على الرقم (48005000) وكذلك التواصل مـع إدارة الشؤون الصحية ببلدية الدوحة على الرقم (999) فـي حالة وجود منتجات الشامبو الموضحة أعلاه في المجمعات والأسواق المحلية.

    http://www.al-sharq.com/articles/mor...ate=2010-09-22
    </td></tr></tbody></table>
    </center> <center> </center> <center>من بريدي
    </center> <center> </center> <center> </center>
     
  2. الماسه البيضاء

    الماسه البيضاء تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏27 أغسطس 2010
    المشاركات:
    2,790
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    مشكووورة حبيبتي على اتنبيه

    جعله الله في ميزان حسناتك
     
  3. زهره القمر

    زهره القمر تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏31 يوليو 2010
    المشاركات:
    148
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    جزاك الله كل خيرررررررررررر
     
  4. خسران بالاسهم

    خسران بالاسهم تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أغسطس 2010
    المشاركات:
    183
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    وسط البورصه
    الإقامة:
    في البورصه
    جزاك الله خير
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة