1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

متجر المستهلك أبوحرب تعرف على مايدوربداخله من عنصرية

الكاتب: وطني حر, بتاريخ ‏22 سبتمبر 2010.

  1. وطني حر

    وطني حر تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏16 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    53
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الموضوع اخوتي وباختصار هو دائر حول العمالة بمتجر المستهلك وقصة احد الاخوان الذي تقدم بطلب وظيفة لديهم فرجع خائبا .
    رغم ان العمالة المخصصة للسعوديين شاغرة بنسبة 90% وبسبيل المثال لا الحصر:
    المحاسبة يغلب عليها طابع الاستقدام (الاجنبي)... لاسعودي لديهم وان وجد فهو واجهة فقط .
    المبيعات يغلب عليها طابع الاستقدام (الاجنبي)... ... لاسعودي . نعم هناك سعوديون ولكن قلة جدا.
    الصندوق اجانب وان وجدت السعودة فهي مختاره من فئة معينة وفي نفس الوقت لن تجد من يحمل ولا الشهادة المتوسطة .
    الخزينة مسيطر عليها يمنيين اثنين فقط وثالث خارج الخزنة .
    الادارة العامه صاحب العمل لايحل ولايربط والادارة اجنبية 100% .
    شئون التوظيف والمتابعة في الواجهة ومن الباطن ترى العجب.
    الحاسب الالي ايضا يفتقد مثله مثل كافة القطاعات في المحل.

    مطلوبنا من الجميع رعاهم الله كل في مجال اختصاصه النظر بعين الاعتبار والمتابعة كل في مجال اختصاصه . وخاصة مكتب العمل المتمثل في مراقبة السعودة

    التفاعلات كانت بحد ذاتها الجميع متعاطف مع المسكين الذي خسر مبلغ من المال والذي هو في نظرنا بسيط ولكن بالنسبة له شيء آخر, المشوار للذهاب والعوده لمنزله .

    مؤهلاته :متخرج ويحمل شهادات عليا في المحاسبة ودورات ايضا اضافة الى دورات في الحاسب الالي ودرجاته كانت تفوق 85% المعدل للشهاد الجامعية .

    نأمل المتابعة من الجميع لان اليد الواحده وكما يقول المثل (لاتصفق):clapinghand: ومونحن نريد شيء وانما للتذكير فلعل الذكرى تنفع مع المخلصين وهي نافعة باذن الله .

    كما ان هناك طرح من الاخوان بان يقوم كل منا بمجهوده وباتصالاته وليس المتسهلك فقط ولكن المتابعة على الجميع .
     
  2. وطني حر

    وطني حر تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏16 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    53
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    لانكن متشائمين ولانجعل لليأس مكان بيننا (فالطيره منهي عنها شرعا)

    جاءني المسكين باكيا لما سمع بان البيانات فقدت وقال كل شيء ضدي.<?xml:namespace prefix = o ns = "urn:schemas-microsoft-com:eek:ffice:eek:ffice" /><o:p></o:p>
    قلت خليك مرتاح البال ومو أنا اللي اسيبك وانظر فقد أعدت الموضوع وإنشاء الله يكون التجاوب واليوم العيد الوطني بالمناسبة نهنئ الجميع وأخص ولاة الأمر تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو أمير مكة الأمير خالد الفيصل وكافة الأسرة المالكة بهذه المناسبة العظيمة .<o:p></o:p>
    وقد طلبت منه إعادة الكرة بالذهاب لهم لعل وعسى,وطلبت منه بالتفصيل عما يقال له ومن هو القائل والمسئول لديهم.<o:p></o:p>
    وبدورنا التواصل مع الجميع للمصلحة العامة ومصلحة المواطن والمقيم أيضا لن ننساه فهو ضيفنا أيضا ونحن أهلا لإكرام الضيف بأصولنا العربية.<o:p></o:p>
     
  3. المكااااوي

    المكااااوي تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏6 يونيو 2009
    المشاركات:
    520
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    طيب المستهلك صاحبه يماني

    يعني بيشغل جماعته وأقاربه

    المصيبه تقع على السعوديين اللي ما يشغلوا السعودي

    وكل عمالهم من الخارج للتوفير وللقله الحيا

    وهذة معروفه وبنسبه كبيرة وأعرف قصة واحد من الشباب شغال في مكان حساس جداً

    وجالس له لبناني في شركه من أكبر الشركات في الشرق الاوسط هي المشغله للمكان اللي يشتغل فيه

    اللبناني مسلك شغله بالسر....... ومستجبر في المساكين
     
  4. وطني حر

    وطني حر تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏16 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    53
    الإعجابات المتلقاة:
    0


    أخي مكاوي تشكر على ألغيره الوطنية لإخوتك والتي يفتقدها الكثير منا وللأسف أقولها بالفم المليان...<?xml:namespace prefix = o ns = "urn:schemas-microsoft-com:eek:ffice:eek:ffice" /><o:p></o:p>
    بس متجر المستهلك ألي اعرفه لابوحرب وورثه عن أبوه واليماني هو والأردني هم من يديرونه .. وهذا يأتي بابويمن والآخر يأتي بابو شام ... <o:p></o:p>
    المصيبة أعظم إذا علمت أن راس المال إضافة إلى أموال الشركات والمؤسسات الجشعة يتم تهريبها إلى خارج الوطن لإقامة مشاريع لليماني والأردني ومو أبوحرب بايوقع لا وألحقني ياشاطر .<o:p></o:p>
    العمل يتطلب خبرات وفي نفس الوقت على صاحب العمل إذا كان صاحب ضمير أن يوظف أبناء جلدته ليأخذوا الخبرة أولا ومن ثم القيام بمهام القادم وبرزه لازم يراعي مصلحة المحل لايطلب الكثير ويقول أنا عرفت يا واد .<o:p></o:p>
    كثير من أصحاب المحلات الحرفية لاياتي بابن البلد لأنه يخاف أن يعرف ألشغله ويعطيه بالجزمه:p5088: .<o:p></o:p>
     
  5. o7dany

    o7dany اللهم اغنني بحلالك

    إنضم إلينا في:
    ‏10 يونيو 2010
    المشاركات:
    606
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    مكة المكرمة
    الإقامة:
    مكة المكرمة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    أخي وطن حر أشكر لك غيرتك المعهودة من أبناء وطننا

    ولكن أحببت أن أصحح لك كلامك أن متجر أبو حرب أغلب العاملين فيه

    على الكاشيرات سعوديين الجنسية ولا أقول هذا دفاعا أو من دافع مصلحة تربطني بهم

    ولكن بحكم عملي في منشأة صحية قريبة من المتجر وتعاملي معهم في تسجيل بيناتهم

    وفتح ملفات صحية لهم في القطاع الصحي أكتشفت أن الغالبية العظمى منهم سعوديين

    حاملين للجواز السعودي من أبناء الخرخير ومن قبائل عدة والأغلب فيهم ( منهالي )

    وأتمنى أخي الكريم قبل أن تثيرون نقطة للنقاش والحوار أتمنى توفر أهم مايثب الحجة

    وهو الدليل على الكلام الذي نحن في سياق طرحه حتى يكون حوارا هادف وبه تعم

    الفائدة للجميع

    وأعتذر عن الاطالة
     
  6. وطني حر

    وطني حر تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏16 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    53
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    تشكر اخي على هذه اللفته الكريمه والتي نحن من واقعها ننطلق من مصداقية الحلول للمشاكل لا من الاوهام والتخبطات العشوائية .
    اخي العزيز طلبت من اخينا التأكد من أي معلومات يقدمها لنا بل اشترط عليه الصحه في النقل . وبدورنا سنقوم بمساعدته كل في مجال اختصاصه فكلنا للوطن وابن الوطن .

    نعم ممكن التبس عليه الامر ومادام انت من مصدر المسئولية فقولك هو الفاصل في الموضوع .

    برضه أخينا كيف سعودي يحمل جواز !!!

    لان نظام مكتب العمل يتطلب من العامل أكان سعودي أو اجنبي ( البطاقة الوطنيه أو الاقامه بالنسبة للاجنبي مع اشتراط ان يكون تحت كفالة من يعمل لديه ).

    آمل تصحيح هذا ليعرف من هو مثلي عن هذه الحالة لا ن الجواز هو للسفر خارج البلاد وليس بداخلها .

    ياليب لوكلنا نكون زيك نتقصى الحقيقه لا التهبيش حتى وكما اشرت يكون الموضوع بناء وابعاده عن الخصوصيات .
    تحياتي اخي العزيز
     
  7. o7dany

    o7dany اللهم اغنني بحلالك

    إنضم إلينا في:
    ‏10 يونيو 2010
    المشاركات:
    606
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    مكة المكرمة
    الإقامة:
    مكة المكرمة

    اخي الكريم أن أوضح لك أنا لست مصدر مسؤلية وإنما أدلوت بدلوي معكم بحسب ماعايشته من تعامل مع فئة كبيرة من موظفي متجر المستهلك ,و حسب فهمي ولست ملم بموضوع الجوازات التي هم يحملونها

    أعتقد أن هؤلاء من القبائل الموجودة في الحدود بين السعودية واليمن أهل الخرير

    وأوضح لك نقطة - نظام الحاسب لدينا في المنشأة الصحية - كان يتطلب عند وضع جنسية المريض

    سعودي كان يتطلب أحد الامرين أما رقم السجل المدني أو رقم الحفيظة ولا يوجد خانة جواز سفر للسعوديين وكان هذا إشكال بالنسبة لهذه الفئة وكان الفيصل في هذا الموضوع عدة أمور إذا توفرت حق له العلاج كمواطن منها خطاب تعريف من المنشأه ومصدق من الغرفة التجارية تعريف من عمدة الحي وصورة الجواز وحقيقة لا أعلم العلة الحقيقة لحملهم الجواز دون بطاقة أحوال
     
  8. o7dany

    o7dany اللهم اغنني بحلالك

    إنضم إلينا في:
    ‏10 يونيو 2010
    المشاركات:
    606
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    مكة المكرمة
    الإقامة:
    مكة المكرمة
    أخي الكريم بحثت عن موضوع قبائل الخرخير وحمل جوازات سفر دون بطائق فاتضح لي هذا الموضوع

    متضمن رابط خبر صحفي يثبت ماقلته بحملهم للجوزات دون بطائق أحوال




    </H1>
    وهذا الرابط

    http://www.arabianbusiness.com/arabic/507182
     
  9. المكااااوي

    المكااااوي تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏6 يونيو 2009
    المشاركات:
    520
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    ابو حرب هو الحربي

    نعم الحربي شريك اليماني ماهو بس إدارة
    وساكن في الشوقيه

    والأن فتح محل في اليمن ايضاً بإسم المستهلك يعني فرع له

    وإذا كان يخاف الله ما يهمني يماني والا صومالي المهم مسلم مكافح وهذا حقه والله رزقه ما نجلس له في الرزق

    المصيبه لما نسمع شباب عنده مال على قدة ونقول له التجارة طيبه بدل المردغه والتبطيح

    يقول وظيفة ولا ماني متحرك >>>>> تكفى

    أذكروا الله أولا وأدعوا لهم بالبركه

    وهذا ابو حرب من دكان صغير في جرول خلف مستشفى الولادة شوف كيف الله رزقه اليوم كم فرع يملك

    الله يبارك له ويزيده من فضله

    نشوف باوارث كان دكان كبرة شويه الين اخذ معرض كامل

    اليوم باوارث مبنى خاص في صف العائله الله يبارك له ويزيدة من فضله

    النوري من دكان صغير يبيع عيش وجبن اليوم فينه النوري الله يبارك له ويزيده من فضله

    عصمت وما ادراك ما عصمت دكان صغير وانحرق لكن الله بارك له في رزقه ووسع عليه من فضله لأنه اول شئ بعد الدخان عن متاجرة واليوم شوفوا عصمت الله يبارك له في رزقه
    والله ماهو حسد لكن هذة عينات أمام عيونكم

    للي يقول الوظيفه استقرار ووووولخ

    اقول للي ماعندة وظيفة الأبواب أمامك وأنظر الى الامام لا إلى تحت قدميك

    الارزاق مقسمه مافي شك


    والله ييسر الامور للجميع ويفرجها من اوسع الابواب
     
  10. المكااااوي

    المكااااوي تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏6 يونيو 2009
    المشاركات:
    520
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    مع احترامي لك اخي الكريم وللجميع دون إستثناء

    نحن محترفين في الكلام وبالذات يابو يمن ويابو فسيه وابو شكيب ....الخ

    هذا واقع يشهد الله اني من أشرف الأنساب من أصل البلد هذة

    لكن كلمه حق اليماني يكرف ليل نهار في الشمس يبيع فاكهه وخضار وكرف

    ويطلع لقمه عيشه تكفيه هو وعياله

    بعدها يفتح محل وإذا وسع رزقه جلسناله بالحسد شوف ابو يمن والا البنقلي والا السوري وغيره

    طيب هذا الرجل ما جلس يشحت كد بعرق جبينه الين طلع القرش وهذا حلاله والله يبارك له

    ما جلس طول عمرة عمل ب 1000 ريال تزيد او تنقص

    طور نفسه وأكل الشهد

    لا تقول في بلدنا أشتغل مثله وماحد يقلك الا الله يوفقك

    لا تنتظر اللقمه توصل فمك وانت نايم لازم تشيلهابيدك وتمضغها بأسنانك حتى تبلعها

    حتى الرزق ما يجيك وانت نايم وحاط رجل على رجل الا اذا وارث وسوف تقضي عليه بالعطاله

    ابدأو بالقليل فيما يرضي الله وأبتعدوا عن لمحرمات تغنموا في الدارين
     
  11. الدهليز

    الدهليز الـــــعـــــمـــدة العضوية الفضية

    إنضم إلينا في:
    ‏24 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    9,635
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    متسبب
    الإقامة:
    مكة الله يعمرها
    والله ياجماعة الخير كتبنا ردود في الموضوع
    بس للاسف انخرب السوق وصار عطل فني حذف كل المواضيع والردود
    ويارب تنصلح الامور زي ما فهمت من اخونا ابو عمر

    وبعد كلام اخونا المكاوي مابعده كلام ربي يكمله بعقله
    ولا يهون جميع من شارك

    الرزق مقسوم ومكفول للجميع
    وربنا كاتب وميسر الرزق لكل واحد
    قد ايش رزقه وفين مكان رزقه وسبب رزقه
    ومكة مفتوحة لكل الجنسيات من زمان يترزقو الله فيها

    المشكلة عندنا لمن نجي ندقق في الصغاير ونسيب الحاجات المهمة والرئيسية
    اعرف واحد صاحب محلات دهب واسم على مسمى
    قفل مجموعة الدكاكين اللي كان يملكها بعد قرار سعودة محلات الدهب
    والسبب تسيب واهمال واستهتار بالدوام من السعوديين وبعضهم قليلين ادب
    للاسف واقولها للأسف بعض شبابنا حقون دلع ودشرة وصياعة مهم حقين شغل

    برضو سعودة الحلقة مشروع مانجح وفااااااااااااااااااااشل
    زمان الحلقة كانت مبروكة بوجود الاجانب في البيع والشرا
    الان مسوين عصابات مافيا جوة الحلقة بين السعوديين
    كنت اروح بعد الصبح الحراج في الحلقة في الكعكية ونشوف المناقرات قايمة وشغالة

    ولو فرضنا جا السعودي يكون صورة للتمويه على لجنة التفتيش
    والا الحل والربط كلو في يد الهنود والاجانب هم اللي يبيعو ويشترو

    حلاوة اللسان وطيب الكلام وسماحة البيع والشرا غير موجودة في اغلب السعودين
    السعودي يبغى تقله بكم كيلو التفاح يقلك ب20
    تبوس يده وتاخد الكيلو ب20
    طيب راعينا شوية يقلك تبغى والا عسى عمرك !!!!!!!!!!!

    للاسف انا دحين لمن اروح الحلقة ما اشتري الا من الاجنبي
    الدين المعاملة وقابلني لا تغديني
    زي مالسعودي يدور مربح
    انا كمان ادور على خراجي ومحل الرخيص اشتري منه

    يعني مو معقولة علشان البياع سعودي يضحك عليا في 20 ريال على شغلة قيمتها عند الاجنبي يادوب 10
    ويمكن انقص وادفع الزيادة ويقلك شجع السعودة
    هادي اسمها استغفال وصرقة عيني عينك
    ادعم السعودة لو باع زي الاجنبي بالرخيص وازا قدر يبيع بارخص منه
    ساعتها رايح يكسب سمعة بين الناس انه يبيع بالرخيص والزحمة عنده تكون كبيرة
    ولسانه يكون حلو مع الزباين ما يسبب لهم التنفير

    يارب بارك في رزق ومال كل صاحب رزق وارزقهم اضعاف مضاعفة

    اغلب البياعين زمان كانوا من اليمن وكانت بيعاتهم حلللللللللللللللللللوة ومبروكة
    بس صار الغشنة حقت اليمن ورجعوا لبلادهم عرفنا قيمتهم

    وزي ماقال المسل محل ماترزق الصق
     
  12. وطني حر

    وطني حر تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏16 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    53
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    o7dany
    اخي الكريم أن أوضح لك أنا لست مصدر مسؤلية وإنما أدلوت بدلوي معكم بحسب ماعايشته من تعامل مع فئة كبيرة من موظفي متجر المستهلك ,و حسب فهمي ولست ملم بموضوع الجوازات التي هم يحملونها

    أعتقد أن هؤلاء من القبائل الموجودة في الحدود بين السعودية واليمن أهل الخرير


    أخي العزيز عرفت مما كتب ان هؤلاء القوم هم من البدون يحملوا جوازات بدون بطاقة احوال . سمعت ان البدون يتعاملوا بالجواز وهم من حدود المملكة مع الكويت والاردن وسوريا والعراق .<?xml:namespace prefix = o ns = "urn:schemas-microsoft-com:eek:ffice:eek:ffice" /><o:p></o:p>
    والمستهلك شاطر حيث ستكون تلك العمالة اجورها رخيصة وفي نفس الوقت تمكنه من اقفال الباب امام لجان السعوده .<o:p></o:p>
    المكااااوي

    ابو حرب هو الحربي


    نعم الحربي شريك اليماني ماهو بس إدارة
    وساكن في الشوقيه


    والأن فتح محل في اليمن ايضاً بإسم المستهلك يعني فرع له


    وإذا كان يخاف الله ما يهمني يماني والا صومالي المهم مسلم مكافح وهذا حقه والله رزقه ما نجلس له في الرزق


    هذا الباب لسنا بصدده وهناك جهات معنيه في الامر . كمان لسنا بصدد قطع الارزاق (فقطع الاعناق ولا قطع الارزاق )

    اخينا مكاوي فالارزاق بيد الله تعالى ولكن هناك ضوابط لكل شيء وهناك انظمة وقوانين يجب ان نتقيد بها جميعا والا صار الجميع (كعالم الغاب ) شريعتهم القوي على الضعيف وكل ياخذ حقه بيده .<o:p></o:p>
    لاينكر فضل اخوتنا الوافدين في المساهمه البناءه ولا نضيع مجهوداتهم بفعل فرد شاذ منهم فكل محاسب بذنبه يا أخي .

    <o:p>الدهليز</o:p>
    <o:p>والله ياجماعة الخير كتبنا ردود في الموضوع
    بس للاسف انخرب السوق وصار عطل فني حذف كل المواضيع والردود
    ويارب تنصلح الامور زي ما فهمت من اخونا ابو عمر

    وبعد كلام اخونا المكاوي مابعده كلام ربي يكمله بعقله
    ولا يهون جميع من شارك

    الرزق مقسوم ومكفول للجميع
    وربنا كاتب وميسر الرزق لكل واحد
    قد ايش رزقه وفين مكان رزقه وسبب رزقه
    ومكة مفتوحة لكل الجنسيات من زمان يترزقو الله فيها

    المشكلة عندنا لمن نجي ندقق في الصغاير ونسيب الحاجات المهمة والرئيسية
    اعرف واحد صاحب محلات دهب واسم على مسمى
    قفل مجموعة الدكاكين اللي كان يملكها بعد قرار سعودة محلات الدهب
    والسبب تسيب واهمال واستهتار بالدوام من السعوديين وبعضهم قليلين ادب
    للاسف واقولها للأسف بعض شبابنا حقون دلع ودشرة وصياعة مهم حقين شغل

    برضو سعودة الحلقة مشروع مانجح وفااااااااااااااااااااشل
    زمان الحلقة كانت مبروكة بوجود الاجانب في البيع والشرا
    الان مسوين عصابات مافيا جوة الحلقة بين السعوديين
    كنت اروح بعد الصبح الحراج في الحلقة في الكعكية ونشوف المناقرات قايمة وشغالة

    ولو فرضنا جا السعودي يكون صورة للتمويه على لجنة التفتيش
    والا الحل والربط كلو في يد الهنود والاجانب هم اللي يبيعو ويشترو

    حلاوة اللسان وطيب الكلام وسماحة البيع والشرا غير موجودة في اغلب السعودين
    السعودي يبغى تقله بكم كيلو التفاح يقلك ب20
    تبوس يده وتاخد الكيلو ب20
    طيب راعينا شوية يقلك تبغى والا عسى عمرك !!!!!!!!!!!

    </o:p>

    <o:p>معك اخي ان البعض يرى بنفسه الاستعلى على الاخرين فكم كانت الهند متسعا لنا ومصر اندونيسا وافريقيا .. فتلك الايام تتداول بين الناس . <o:p></o:p>
    <o:p> </o:p>
    نقطة مهمه وهي ان صاحب بسطة الخضار اذا كان اجنبيا فهو ستحمل اعباء (اجار+مصاريفه + مايدفعه لفاقد الضمير + رسوم اقامة + تامين صحي واجتماعي ) مقارنة بابن الوطن الذي ستكون الاعباء على عاتقه (اجار+مصاريفه وهي تختلف عن المقيم ) . فاعتقد ستكون المنافسة لابن الوطن على الوافد !!!<o:p></o:p>
    <o:p> </o:p>
    قد يكون للخبرة دورها في كل شيء .<o:p></o:p>
    <o:p> </o:p>
    ولكن اقول مهما كان فالمواطن يقى هو المواطن بحسناته وبعلاته لوطنه/ والوافد سيبقى وافد على الوطن بعلاته أما حسناته فلن تجد منها الا السراب الذي يحسب الظمآن ماء .<o:p></o:p>
    خلاصة القول نحن في دور تصحيح لمجتمعنا فنحن في السفينة ان رست لبر الامان فنحن الناجون وان اخذتها الامواج فالوافد سينجوا ببدنه وبما استداع اخذه والباكون نحن على ماجرى .<o:p></o:p>
    لذا علينا ان نكون كالبنيان المرصوص مساعدين لاخوتنا وملتمسين لهم الاعذار قدر المستداع (لاضرر ولا اضرار ) .<o:p></o:p>
    وعلى المسئولين كل في مجال عمله بذل جهده .<o:p></o:p>
    اما قولك ان التجاره هي ترفع باقوام كانوا لايذكرون !!! فالماضي ليس كالحاضر . ولايعرف العارف اخي . <o:p></o:p>

    </o:p>
     
  13. زهير مكة

    زهير مكة تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏17 ديسمبر 2009
    المشاركات:
    335
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    قبلة الدنيا مكة المكرمة
    اذهب دائماً للمستهلك
    و بصراحة اغلب من اشاهدهم يعملون هم سعوديين من ابناء القبائل ايضا <<< لاني تحدثت معهم عن العمل و ساعات العمل
    و خاصة في الكاشيرات
    حتى خدمة العملاء فان العاملين فيها هم سعوديين

    المحاسبة لا اعلم عنها شي فهي ليست ظاهرة امام المارين

    و ليس من العدل ان يقوم كل شخص لم يجد وظيفة او لم يوفق في وظيفة ان يكتب ضد جهة العمل
     
  14. وطني حر

    وطني حر تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏16 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    53
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    اخينا زهير

    ليس تحاملا على احد .

    هناك ضوابط وانظمة من الجهات المعنيه وانت صاحب محل تعرف الانظمه جيدا ... اذا لم يتكاتف الجميع في وجود عمل ونختار شريحة بعينها فأهل مكة اعرف بشعابها وهم اولى من غيرهم يا اخي .
    وانشاء الله نأمل من الجميع ان يكون دقيقا في طرحه حتى لا نسيء لاحد .

    انت تكلمت على الظاهر امامك وعرفنا من الاخوان ايضا ان العماله هي سعودية واغلبها تحمل الجواز السفر من البدون فلا اعتراض والاعتراض اذا كان هناك اعتراض فسيكون من الجهات المختصه - مكتب العمل - لجان السعوده - اما المحاسبه فقد اكد لي المذكور انه لم يجد سعودي بينهم اطلاقا وهو مصر على قوله . حيث ان المذكور مؤهله اقتصاد واداره - يعني محاسب -

    مع تحياتي اخي بالتوفيق
     
  15. وطني حر

    وطني حر تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏16 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    53
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    للرفع لمن لديه جديد
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة