1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

فتيات يبتكرن حيلاً جديدة لكشف «خيانة الخاطبين»!

الكاتب: ام كريم, بتاريخ ‏28 مايو 2009.

  1. ام كريم

    ام كريم تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏27 مارس 2009
    المشاركات:
    832
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    مديرة نفسي
    الإقامة:
    جدة
    معظمهن نزلن من «سلم الخطوبة» قبل ارتباطهن بعقد الزواج

    فتيات يبتكرن حيلاً جديدة لكشف «خيانة الخاطبين»!





    الدمام - تحقيق نورة الشومر




    الغيرة والخوف تدفع الفتيات لإبتكار طرق تكشف مدى وفاء الخاطب وأحياناً تؤدي بهن إلى الإنسحاب بهدوء !!
    لم يعد فحص ما قبل الزواج دليلاً كافياً لدى الفتيات المقبلات على الزواج للإرتباط بالشاب الخاطب ، بل هناك فحوصات وإختبارات أخرى تحددها الفتاة نفسها وتقيمها لمعرفة مدى حب الشاب لها وتوافقه معها ، والأهم من هذا وذاك معرفة هل الشاب الخاطب سوي أم لا ؟؟ ومدى قابليته لخيانة خطيبته وشريكة عمره ؟؟!

    هناك فتيات قمن بعمل فحوصات عده للشاب الخاطب ، منهن من خسرته بشكل كلي وأخريات خسرن أقرب صديقاتهن !! وفئة منهن أقدمن بكل ثقة واطمئنان بعد التأكد من قيم ومعدن الشاب ! .



    إهانة وجرح للكرامة

    بدايةً تؤكد الجامعية سحر خالد 22 سنة ، أنها رفضت تكملة مشوار زواجها خلال فترة الملكة لأن"الغيرة كانت تلعب بي خلال فتره ملكتي، والخوف لا يفارقني من المستقبل الذي سأعيشه مع الشاب الخاطب لاسيما وإنني كنت استمع كثيرا لقصص الطلاق والإنفصال ، فراودتني فكره لإختبار خطيبي هل هو قابل للخيانة وإنشاء علاقات مع أخريات ؟ أم أنه سيتميز بالثقة وشكر الله لما وهبه ويقدر الحياة الزوجية ؟؟ فطلبت من إحدى صديقاتي المقربات جداً لي أن تتصل على خطيبي بين فترة وأخرى بحجة انجذابها لصوته ورغبتها بإنشاء علاقة معه، في البداية كان خطيبي صامدا خلال يومين بعدها أخبرتني صديقتي بأنه لا يستحقها لأنه بدأ بالتقرب منها والتودد بالإتصال بها، واستمر في علاقته معها وكأن شيئاً لم يكن ! " وتواصل بضيق " حينها لم يخبرني خطيبي بشيء أبداً بل ظل كاتماً لما حصل معه ، فلم أستطع أن أصبر في ضيقي سوى أسبوع بعدها ، صارحته ولم يستطع النكران أبداً ، وطلبت منه الإنفصال بشكل نهائي لأني أحسست بالإهانة واعتبرت ميله لغيري من الفتيات خيانة لي وجرحا لكرامتي ، حاول تدارك الأمر إلا أني وعدته أن الأمر سيكون سراً بيني وبينه وسنخبر الجميع بأن سبب إنفصالي هو عدم توافقي معه ، وبالفعل كان الذي اردته وانفسخ العقد وشكرت الله أني عرفته على حقيقته قبل فوات الأوان" .




    البخل سبب

    والأمر يختلف لدى الفتاة نسرين محمد طالبة بأكاديمية العلوم بالدمام ، فهي ترى أن حب الخاطب لها ماهو إلا تنفيذاً لطلباتها وشراء ما ترغب به، فندى كانت تشك بأن خطيبها بخيل، إلا أنها فكرت بخطة للتأكد من ذلك، حيث طلبت من خطيبها شراء خاتم معين لايقل سعره عن 19 ألف ريال ، وهي تعلم أن خطيبها لديه المقدرة المالية على شرائه، إلا أنه اعتذر عن شرائه بحجة أنه لا يملك المبلغ، حينها اكتشفت الفتاة أنه بخيل ولا يحبها، فقررت الإنفصال عنه فقط بعد ذلك الموقف لأنه لم يحقق رغبتها في شراء الخاتم الذي تود إقتنائه !!.






    صبر ودهاء

    أما الفتاة مها فهد 23 سنة فلم يخل ما حصل معها من الطرافة والدهاء في الوقت نفسه فهي صبرت كثيراً حتى استطاعت أن تواجه خطيبها بالجرم المشهود !!

    تخبرنا ( بعد أن ملكت بشهرين خطرت فكرة في بالي لأتأكد من خطيبي ومدى رزانته ، لأني أرى الحياة الزوجية ليست بفترة بسيطة أو عقد ينتهي بعد فترة بل هو حياة للعمر بأكمله، لذا يجب أن تتأكد الفتاة مائة بالمائة بأن الخاطب جاد وعلى خلق رفيع ) .

    تشرح ما حصل معها (اشتريت شريحة وجهازا جديدا ، كان غير رقمي الذي يعرفه خطيبي وحاولت الإتصال به وإيحاءه بأني فتاة أخرى، وأنا أسعى لذلك من خلال تغيير صوتي عند محادثته، وكان التجاوب منه بشكل سريع بل وأبدى إعجابه بصوتي !! ضاقت بي الدنيا عندها وحاولت الصبر للتأكد وعدم التسرع، استمررت مدة شهر بهذه الخطة ، بعدها طلبت منه مقابلته دون علمه بأني أنا هي من طلبت مقابلته وأني لست كما يتخيل الفتاة المتيمة به !! ) تتنهد وتواصل ( حددت له مكانا هو أحد المطاعم، وطلبت من أخي أن يذهب بي للمكان ذاته وانتظرته حتى وصل حينها كانت الصدمة العظمى عليه ، كنت أتمنى أن لا يحضر ليثبت لي مدى حبه ومراجعة نفسه حينها، إلا أنه للأسف حضر بالموعد المحدد وأثبت قابليته لخيانتي بأوقات يفترض أن تكون أجمل أيام حياته معي وهي فترة الملكة )
    بعدها أنهت الفتاة كل ما بينها وبين خطيبها من علاقة تربطها به دون ندم أو أسف على ما مضى .




    عدم الوفاء

    وهناك بعض الأساليب والافكار الغريبة منها ما حصل مع الفتاة فاطمة عبدالله 24 سنه ثانوية عامة، وخطيبها قائلة ( خسرت إحدى صديقاتي المقربات بسبب طلبي منها أن تساعدني للتأكد من حب خطيبي لي، إلا أني خسرتها وخسرته في الوقت ذاته، لأني وثقت بها في مساعدتي بأن تتقرب من خطيبي بالمكالمات الهاتفية، إلا أن ما حصل هو أنها استمرت بعلاقة معه دون أن تخبرني ما يدور بينها وبين خطيبي، وبعدها اختفت صديقتي وأصبحت لا أجدها ولا ترد على اتصالاتي حينها أدركت ما يجري من خلف ظهري !! وطلبت من خطيبي فسخ خطوبتنا لأنه لا يستحقني زوجة لعدم وفائه وتقديره لي وبالوقت نفسه أقول في نفسي الله يسامح صديقتي لأنها خذلتني !! ) ..




    اجتياز الإختبار

    وتؤكد الفتاة روان خالد بكلية الآداب بالدمام، على أنها تزوجت زوجها بعد اختباره دون علمه أو إخباره بالأمر، فهي طلبت من إحدى أخواتها في فترة الملكة أن تحاول إنشاء علاقة مع خطيبها، إلا أن أختها أكدت لها مدى عدم تجاوب الخاطب معها أو مع اتصالاتها المتكررة، حينها أدركت روان أن زوجها رزين وغير مخادع لها، وتزوجته بلا تردد لاسيما بعد ظهور نتيجة وفائه لها !! ..



    إختراق الإيميل

    ولكن هناك أمرا لا يخلو من الغرابة، فالفتاة سمر مزعل بجامعة الملك فيصل بالدمام ، فسخت عقد نكاحها بعد ملكتها بثمانية شهور وكان السبب هو اكتشافها أن زوجها على علاقات بأخريات، أما كيف علمت بذلك فتقول : ( في البداية سألت خطيبي إن كان لديه علاقات بفتيات، إلا أنه استنكر سؤالي وأجابني بالرفض المطلق، وبأنه لا يمكن له أن يفكر بهذا الأمر خاصة بعد ارتباطه بي، الغيرة لعبت بي وفكرت كثيراً إلى أن توصلت لفكرة إختراق بريده الإلكتروني " الإيميل " لعلي أطمئن أكثر، حينها كانت الصدمة الكبرى عندما رأيت رسائل غرامية عبر الإيميل من أكثر من فتاة، بعدها على الفور طلبت منه الإنفصال دون أن أخبره السبب في الإنفصال، فقد اكتفيت بقولي لم أرتح معك ولا أود الإستمرار ! ، وبفضل الله تم فسخ عقد نكاحي منه بكل هدوء ) .





    هذه نماذج من حيل وأساليب لوضع الخاطب أمام حالات اختبارات صعبة وقاسية اما ان يتجاوزها فيكون بيت الزوجية ، واما ان تحصن الفتاة نفسها وتتفادى زواجا فاشلا يدخلها في متاعب حياتية ودوامات قلق .




    الرياض
    الخميس 4 جمادي الأخر 1430هـ - 28 مايو 2009م - العدد 14948 ​

     
  2. abo lamar

    abo lamar تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏6 مايو 2009
    المشاركات:
    107
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الله يسترنا ولا يفضحنا

    جنت على نفسها براقش......................................................
    والله بنات آخر زمن.......... اعمارهن 22 24 25
    القطار وفـــــــــا تـــــــــنا.............. كفايه عنوسه اعقلن يابنات
     
  3. ام كريم

    ام كريم تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏27 مارس 2009
    المشاركات:
    832
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    مديرة نفسي
    الإقامة:
    جدة
    لا يا ابو لمار مو اعقلن يابنات اعقلوا ياشباب :)
     
  4. abo lamar

    abo lamar تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏6 مايو 2009
    المشاركات:
    107
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    اختي والله ماقصدي اتشمت
    حتى الشباب لو يعملون تحري عن البنات بيلاقو اكثر البنات لهم سوابق (حلوه سوابق)
    كل شجره يهزها الريح
    ( ابو لمار )
     
  5. ام كريم

    ام كريم تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏27 مارس 2009
    المشاركات:
    832
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    مديرة نفسي
    الإقامة:
    جدة
    كلامك صحيح وما قصدت شيء يا ابو لمار وكما في الشباب كما في الفتيات وانا لا اعمم لا على شباب ولا على بنات (لااحد يقوم علي ) والطيبين مازالوا موجودين والحمدلله :)
     
  6. العامودي

    العامودي تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏16 مايو 2009
    المشاركات:
    5
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    هذه القصص ماهي مقياس لحياة مستقره

    اخواتي الفاضلات

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    هذه القصص والروايات ليست مقياس واختبار بمصداقيت الخاطب

    اولاً أسال سؤال : لو قلنا أن بنت قبل خطبتها تعاكس الشباب ثم خطبها شاب لا تعرفه وليس بينه بينها إي علاقه الا لفترة ايام - فأنا اسأل لو اتصل عليها شاب وعاكسها واصر على معاكستها بتحسين صوته والاهتمام الكاذب فهل تقع البنت ؟
    " قلنا الممنوع مرغوب "

    فيا أخواتي " استمرار الحياة الزوجية بالسؤال عنه وعن اهله وعن اصدقائه والاهم هل هو محافظ على صلاته وشخصيته والعكس ايضا " البنت " وصلاة الاستخاره قبل القدوم على الزواج
    والتضحيه والتفاهم وترك العناد . والتوافق في الفكر والثقافه

    ولكم تحياتي
     
  7. ام كريم

    ام كريم تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏27 مارس 2009
    المشاركات:
    832
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    مديرة نفسي
    الإقامة:
    جدة
    كلامك حكم يا العامودي ,,,

    ربي يسعدك ,,,
     
  8. العامودي

    العامودي تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏16 مايو 2009
    المشاركات:
    5
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    اضافه لتعليقي

    والحب يأتي بعد العِشره
     
  9. ام كريم

    ام كريم تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏27 مارس 2009
    المشاركات:
    832
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    مديرة نفسي
    الإقامة:
    جدة
    صحيح الحب يأتي بعد ومع العشرة ,, المهم يكون من الطرفين ,,,
     
  10. قيربكس

    قيربكس تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏30 ابريل 2009
    المشاركات:
    14
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    كلامك صح يا العموي والسوال عن الدين والخلق واعتقد ان الي يصلي الفجر والعشاء مع الجما عه واهله طيبين وذو خولق هو المقياس وليست هذه الاختبارات هى المقياس
     
  11. المدير التنفيذي

    المدير التنفيذي تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏16 فبراير 2009
    المشاركات:
    151
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    عدم الوفاء

    وهناك بعض الأساليب والافكار الغريبة منها ما حصل مع الفتاة فاطمة عبدالله 24 سنه ثانوية عامة، وخطيبها قائلة ( خسرت إحدى صديقاتي المقربات بسبب طلبي منها أن تساعدني للتأكد من حب خطيبي لي، إلا أني خسرتها وخسرته في الوقت ذاته، لأني وثقت بها في مساعدتي بأن تتقرب من خطيبي بالمكالمات الهاتفية، إلا أن ما حصل هو أنها استمرت بعلاقة معه دون أن تخبرني ما يدور بينها وبين خطيبي، وبعدها اختفت صديقتي وأصبحت لا أجدها ولا ترد على اتصالاتي حينها أدركت ما يجري من خلف ظهري !! وطلبت من خطيبي فسخ خطوبتنا لأنه لا يستحقني زوجة لعدم وفائه وتقديره لي وبالوقت نفسه أقول في نفسي الله يسامح صديقتي لأنها خذلتني !!


    * على نفسها جنت براقش ............

    * كل هالاختبارات ماهي مقياس ... المقياس الحقيقي (( إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر ))
     
  12. m!ss ana

    m!ss ana تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏6 مايو 2009
    المشاركات:
    437
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    بـ الرياز
    ام كريم ياقلبي

    الي تبي تاخذ سعوودي تتحمل بلاوي مو بس خيااانه

    الله يعين قلوبنا بس

    <<<< من زمان مقرره تتزوج اسبااني

    بلا سعودي بلا هم
     
  13. dally.dream

    dally.dream تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏2 يناير 2009
    المشاركات:
    274
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    كلنا بشر وكلنا نخطيء وفي زمن انتشرت به الحرية والفيديو الكليب الخلاعي والافلام الاباحية ومواقع الرذيلة عفوا أقصد مواقع الزواج والتي أغلبها صارت بؤرة لنشر الفساد والتي الغرض منها ظاهريا جمع رأسين بالحلال ولكن هدفها الحقيقي تجاري بحت معروف حتى لو كانت مجانية فكم الاعلانات عليها بحجم عدد اعضائها هو الهدف الرئيسي وبزمن انتشرت به شاليهات الحرام واستراحات الفساد ومواقع الانترنت الخلاعية يصعب أن تجد المرأة رجلا نقيا طاهرا بلا ماضي ويصعب على الرجل أن يجد امرأة بنفس المواصفات فحتى لو كانت تعيش بين أبواب من حديد مغلقة فربما لديها الانترنت والشات والماسنجر والموبايل و وسائل لارتكاب الحرام

    صدقوني من تبحث عن رجل أو خطيب أو زوج محترم يخلص لها ويخاف الله في تعامله معها يجب أن تتأكد من محافظته على الصلاة في زمن قل به المحافظون على الصلاة فحتى لو كان هو مثل غيره يرغب بالحرام أو ممكن أن يكون مثل الأغلبية الفاسدة ولكنه غالبا لن يصل لدرجة الخطيئة والله أعلم فالصلاة تمنع عن الفحشاء والمنكر

    وفي النهاية المرأة هي نفسها من تفرض احترام الرجل لها و رغبته بالإخلاص لها وبذكائها و وعيها وقبل ذلك قربها من الله ممكن أن تصلح من أخطائه ، والجزاء من جنس العمل فمن تراعي الله في علاقتها مع زوجها في غيابه وحضورة فهو غالبا سوف يعاملها بالمثل وإن كانت تخونه فهو من الممكن أن يعمل معها نفس الشيء وبإذن الله لن نصل لهذا المستوى من الانحطاط الأخلاقي
     
  14. ام كريم

    ام كريم تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏27 مارس 2009
    المشاركات:
    832
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    مديرة نفسي
    الإقامة:
    جدة
    مس أنا حلوو أسباني مسلم مافيها شيء وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم ,,
     
  15. dally.dream

    dally.dream تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏2 يناير 2009
    المشاركات:
    274
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    ياريت نتحاور بأدب ما في داعي تخلقو هجوم بينكم وبين بعض ، ياريت نتعلم من الغرب اسلوب الحوار المتحضر وأن اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة