1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

مبروك علينا أول مستشارة مصرية محجبة لاوباما

الكاتب: rah alumer, بتاريخ ‏22 ابريل 2009.

  1. rah alumer

    rah alumer Guest

    ترجمة ومتابعة- هاني السيد - ضم الرئيس الامريكي باراك اوباما الباحثة الامريكية المصرية الاصل داليا مجاهد الي مجلسه الاستشاري لشئون الاديان وهي اول مصرية محجبة تصل الي هذا المنصب الرفيع.
    ويضم المجلس خبراء في الاقتصاد والاديان والسياسات الخارجية ووزراء خارجية ونواب برلمانيين سابقيين.
    ومدة عمل المجلس عام واحد ويرجع تاريخ انشائه الي عهد الرئيس السابق جورج بوش بهدف مساعدة المجموعات الدينية والعرقية الصغيرة للحصول علي الدعم الحكومي والارشاد القانوني .
    وفي عهد الرئيس اوباما اصبح هناك اهتمام بالمساعدة علي تقوية العلاقات والروابط الدينية وتقليل معدلات الاجهاض والحفاظ علي البيئة.
    وداليا مجاهد باحثة كبيرة في معهد جالوب والمدير التنفيذي لمعهد جالوب للدراسات الاسلامية وصاحبة كتاب" من يتحدث باسم الاسلام؟"الذي كشف عن ان غالبية المسلمين محبين للسلام.
    وعن علاقة المسلمين بالرئيس الامريكي الجديد ، قالت في حوار لها مع برنامج "الحياة اليوم" ان عليهم الا يتوقعوا الكثير فالرئيس لا يحكم وحده والسياسة الخارجية تصنعها اكثر من مؤسسة.
    وردا علي سؤال حول البلد الاسلامي الذي تتمني ان يخاطب منه اوباما العالم الاسلامي في المرحلة المقبلة، قالت انها تتمني ان يكون غزة.
    وقالت مجاهد المتزوجة من طبيب مصري ولديها ولدين انهما تربا علي الثقافة الامريكية والاسلامية في ذات الوقت مشيرة الي انها تتمني العودة وزيارة عائلتها الكبيرة في السيدة زينب مسقط رأسها.

    منقول من موقع مصراوى
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة