1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

عاجل جــداً -- المكينه الاصليه اذا توفر فيها هذا الشرط

الكاتب: ::: ابوعهــــــــود :::, بتاريخ ‏13 ابريل 2009.


  1. ثقو من كلامي كل الثقه

    المكينه الاصليه اذا حطيت الجوال بالقرب
    منها (( يختفي الارسال من الجوال ))



    والله يناس كثيرين راحوا فيها



    جربو كلامي وقولو انا صداق والالا
     
  2. fvks

    fvks تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏22 مارس 2009
    المشاركات:
    301
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    مشرف اداري
    الإقامة:
    مكة المكرمة
    كيف يعني راحو فيها فهمني لو سمحت
     
  3. اللهم صلي وسلم على رسول الله




    بسم الله الرحمن الرحيم

    الزئبق سائل فضى , كثافته (13.54 جم/سم المكعب ) , يتجمد بلون فضى مائل للزرقه , يشبه الرصاص فى مظهره , و ذلك عند ( -38.9 درجه مئويه ) , و يغلى عند ( 256.9 درجه مئويه ) .

    عند إمرار شراره كهربيه فى بخار الزئبق , ينبعث منه وميض مبهر , و أشعه فوق بنفسجيه.

    عـِند درجة حراره ( -269 درجه مئويه ) يصبح الزئبق كُـثـَافه - لاحظ هنا أن درجة 271 درجه مئويه هى درجة حرارة السحب الركاميه التى تخلفت عن الأنفجار الكونى و هى التى تطلق أشعة ميكروويف خلفية الكون
    (C.M.B. ) .
    و بالتالى يصبح الزئبق ( موصلآ فائقأ - Super condinctiviy ) - آى تنعدم مقاومته للتيار الكهربى ؛ بينما درجة حرارة الصفر المطلق عند ( -173.16 درجه مئويه ) و هى درجة الحراره التى تتوقف عندها حركة الجزيئات .

    إن الصفه غير العاديه لحالة التوصيل الفائق لا تكمن فقط فى إنعدام مقاومة التيار الكهربى , و إنما إيضا فى إنتاج مجالات مغناطيسيه شديده بدون إستخدام ملفات ذات قلوب حديديه ، كما يمكن تخزين الكهرباء بداخلها .

    للزئبق عشرة نظائر ، سبعه منها مستقره , ثم نظير غير مستقر , و نظيران ينتجان أشعة بيتا السالبه ، و أحد هذين النظيرين صناعى و هو المعروف بالزئبق الأحمر .

    و أما النظير الطبيعى فلونه فضى يميل إلى الحمره , أما النظير الصناعى فنظيره يميل للون أكسيد الزئبق الأحمر مع كونه سائل ميتالك .

    وبالتالي فلهذا النظير الصناعى كتله حرجه تبلغ مابين( 2:3 ) كجم , و يمكن لعدة جرامات منه نسف الأسمنت المسلح ، إنه نظير عسكرى من الدرجة الأولى ، و أغلب الموجود منه الأن فى العالم من إنتاج الأتحاد السوفييتى سابقا .

    بالإضافة لوجود نظير زئبقي مشع مصري يعرف بـ(الفرعوني) يقال والله أعلم أن المصريين القدامى كانوا يستخدمونه في أغراض منها التحنيط والحرووب؟؟؟؟ ويصل سعر الجرام منه الى نحو 300.000 دولار أشك كثيرا في ان مشتريها يسعون الى امتلاك اسلحة عسكرية او تطوير أسلحة (الظاهر انهم ماخذينها على مشعوذ يدعي علم الكيمياء؟؟!!!!!!!)



    ان شاء الله أكون جاوبتك على سؤالك
     
  4. عمر الحائر

    عمر الحائر تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏5 يناير 2009
    المشاركات:
    388
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    عبدالله ، فهد الزغيبي ، فارس المشعل ، خالد السليمي (سبق) الدمام ، حفر الباطن ، المويه ، حائل: تسببت شائعة "الزئبق الاحمر" في مكائن الخياطة القديمة في حالة هوس وبحث عن الثراء لدى كثير من المواطنيين والمقيمين في أعقاب تدوال منتديات ورسائل sms للشائعة في مطلع شهر أبريل الجاري, وهي الشائعة التي انعكست على اسعار المكائن المبالغ فيها في ظل تداولها على نطاق واسع من منطقة لأخرى في المملكة, فيما ربطها البعض بـ"كذبة أبريل" .
    ووفقا لمعلومات" سبق" وصل سعر الماكينة في المويه شمال الطائف إلى ٢٥ ألف ريال, فيما يحرص المشترون على التأكد من وجود شعار "أسدين" على الماكينة وهو شرط أساسي للشراء. ورصدت" سبق" أمس ازحاما في حراج بن قاسم في الرياض, في الوقت الذي تزايدت فيه عمليات البحث عن المكائن في مدن وقرى المناطق الشمالية من المملكة والتي منها انطلقت الشائعة القادمة من الأردن.
    وكانت "سبق" كشفت يوم الاثنين الماضي لاول مرة في تقرير أعده الزميل فارس المشعل عن ارتفاع أسعار مكائن الخياطة النسائية القديمة من نوع "سنجر" في الجوف وسكاكا ، حيث أكد أحد المواطنين في اتصال هاتفي مع (سبق) أن المكائن وصلت قيمتها إلى أسعار خيالية جداً , حيث بيعت بعض المكائن بقيمة 50 ألف ريال رغم أن سعرها الحقيقي لا يتجاوز 200 ريال.
    وعن أسباب الارتفاع المفاجئ في أسعار المكائن والتهافت عليها من قبل المواطنين أشار مواطن لـ(سبق) إلى ان الشائعة سرت بين أوساط العامة منذ نحو 3 أيام حول وجود الزئبق الأحمر داخل أبر المكائن القديمة وتردد بأن هناك من يشتري المكائن بأسعار خيالية في حال تحققه من وجود الزئبق داخلها. واكد المواطن أن سماسرة شراء وبيع المكائن مرتبطون بسماسرة عرب على الحدود السعودية - الأردنية أكدوا بأنهم يبحثون جاهدين عن هذه المكائن القديمة وبأي سعر كان.
    وعن طريقة التحقق من وجود الزئبق داخل المكائن أشار إلى أنه يتم عن طريق تمرير الهاتف الجوال من أمام إبرة الماكينة وفي حال اختفاء أبراج الشبكة يتم التحقق من وجود الزئبق وتباع الماكينة بأي سعر يحدده البائع.
    وفي محاولة لكشف تجار مكائن الخياطة تقمص محرر "سبق" دور صاحب مكينة خياطة يرغب في بيعها , حيث قام بالاتصال بتاجر من جنسية عربية مقيم في السعودية (تحتفظ سبق باسمه وجنسيته وموقع محله في منطقة الجوف شمال المملكة ورقم هاتفه.( وقد قام المحرر بالاتصال على التاجر الذي أنكر في البداية متاجرته في المكائن وبدأ يتساءل من أنت ؟ وكيف حصلت على رقمي ؟ وأين تسكن؟ .
    وبعد أن أطمأن التاجر قال إن المكائن التي ليست ( سنجر ) أي ليس بها زئبق احمر ليست مرغوبة ولا يشتريها , فتم أخذ موعد معه لغرض بيع البضاعة .
    وفي حفر الباطن , وبعد أن كانت الماكينة الخردة لايتجاوز ثمنها 50ريالا ً وفي أحسن حالاتها 200 ريال أصبحت تنافس في أسعارها اليوم القطع الأثرية. وزارت "سبق" أمس السوق الشعبي في محافظة الحفر ورصدت المبالغة في الأسعار والتي تبدأ من 3000 ريال ولا تنتهي عند سعر محدد. وقال أحد الباعة : الزئبق الأحمر الموجود في مكائن سينج هو المطلوب, لكن البعض أصبح يبحث عن أي ماكينة خياطة تحمل نفس المواصفات.
    وقام أ حد الزبائن بفحص ماكينة خياطة بجوالة , مشيرأ إلى انه رأى بالأمس ثلاث مكائن خياطة تم بيعها بمبالغ تجاوزت الستون ألف ريال .
    وقال أحد أصحاب المحلات ساخراً : انها لا تتجاوز لعبة قام بها أحد التجّار لتصريف ما لديه من خردة أكل عليها الدهر وشرب وذلك بترويج إشاعة وجود مادة الزئبق الأحمر وأن إحد ى شركات الطيران تقوم بشرائه بمبالغ خيالية. وقال أحد الدلالين والذي رفض ذكر اسمه:" بالأمس أتت جهة أمنية وصادرت نوعا ً من المكائن ( سينجر ) مما أجبر بعض الباعة على إخفاء مالديهم من مكائن".

    وفي حائل تحرك الكثير للبحث عن تلك المكائن بمستودعاتهم ومقتنياتهم القديمة , فيما أجبر البعض على الشراء بمبالغ زهيدة ممن لم تصل اليهم تلك الشائعة ’ حيث اشتريت المكائن بمبلغ 300 ريال ليتم بيعها بمبلغ خمسة الاف ريال .
    ورغم ان الكثير ذكر بان بعض المكائن تم بيعها بمبالغ خيالية كما في بعض المناطق, الا ان حائل لم يتجاوز بيع الماكينة فيها 20 الف ريال .
    وكان لـ"سبق" جولة في سوق حراج حائل, حيث لوحظ وجود العديد من المكائن خاصة التي تحمل علامة"الفراشة"الا انها تكدست بالسوق.
    وبالمرور على احد الباعة وجد لديه 4 مكائن وقف الحراج على الواحدة منها بثلاثين الف ريال وسط ذهول المتسوقين, الا ان صاحبها لم يبيعها.
    وبسؤال احد المحرجين ذكر ان السوق "سوق ارقام فقط", مشيراً إلى انه يحرج حتى تصل لمبالغ كبيرة ولا احد يشتري .
    وأكد ان كل ذلك اشاعات ومزايدة ارقام فقط , مشيراً إلى ان مايباع داخل السوق لايتعدى الـ 7000 ريال .
    وصادف وجود احد المتسوقين(ابو فهد) الذي ذكر بانه اشترى ماكينة علامة "فراشة" بالشمال بمبلغ 3000 ريال وباعها بمبلغ 22الف ريال وانه عاد واشترى كميات, الا انه تفاجا باكتفاء من اشترى منه الماكينة السابقة على حد قوله.
    وأوضح انه تبين له ان ذلك المشتري وقع ضحية لشخص اوهمه بانها قد تصل الى 70 الف ريال, لكنها تراجعت الى مبلغ 2000 ريال بعدما اشتراها بمبلغ يفوق الـ 20 الف ريال .وحذر ابو فهد من عواقب الشائعة , مشيرأ إلى أن هناك من يبحث عن شراء تلك المكائن ولو كلفته السفر لمن يبيعها.

    وكانت الشركة المصنعة للماكينة أكدت على لسان مديرها العام في أفريقيا والشرق الأوسط روجيه زمبقة حقيقة انتشار الإشاعة في شمال المملكة والأردن، مؤكدا أن الشركة اتخذت خطوات عملية لمواجهتها تمثلت بإبلاغ السلطان الأردنية التي تبحث وراء شخص يعتقد أنه المطلق الأول للإشاعة بهدف بيع مخزون من مكائن الخياطة القديمة لديه. ونقلت صحيفة" الوطن" السعودية تأكيدات زمبقة في اتصال هاتفي مع نائب مدير عام شركة الصبان لمكائن الخياطة، وهي الوكيل المعتمد لمنتجات "سنجر" في المملكة، عبدالناصر محمد أحمد.
    وقال عبدالناصر نقلا عن زمبقة إن آلة الخياطة التي جددت الإشاعة شبابها "مصـنوعة من الكوست آيرون، وهو الحديد المصهور مع رمل الزهر" نافيا وجود أية مواد مشــعة أو فعالة في صناعتها. وأضاف عبدالناصر من مقر الشركة في جدة أن الآلة بوضعها الراهن لا ينبغي أن يتجاوز سعرها 30 دولارا، معتبرا أن ما تردد خلال الأيام الماضية إشاعات ليس لها أساس من الصحة "وربما ارتبطت بمخططات تسعى لإنشاء سوق سوداء تعتمد على الخداع". وحول مصدر الإشاعة، أوضح عبدالناصر أن مدير عام "سنجر" في أفريقيا والشرق الأوسط أبلغ السلطات الأردنية باحتمال وجود شخص يسعى للكسب من وراء الإشاعة التي أطلقها.
    يشار إلى انه يستفاد من "الزئبق الأحمر" في صنع الأسلحة المتطورة إضافة إلى مايتردد عن ارتباطه بـالجن وحراسة الكنوز المدفونة والقديمة, حيث تشير أساطير قديمة إلى أنه وعن طريق الزئبق الأحمر يتم تسخير الجن لاستخراج الكنوز المدفونة والحصول على الأموال
     
  5. ابوتركي0

    ابوتركي0 تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏13 يوليو 2008
    المشاركات:
    1,350
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    بالتوفيـــــــــــــــــق,,,,,
     
جاري تحميل الصفحة...
المواضيع المشابهة التاريخ
مطلوب فوائد هذا المنتج مبهرة ‏12 نوفمبر 2016
خدمات استقدام عاجل 0557004454 ‏8 نوفمبر 2016

مشاركة هذه الصفحة