1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

تعريف المحاسبة

الكاتب: eman abd, بتاريخ ‏25 مايو 2015.

  1. eman abd

    eman abd تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏7 مارس 2015
    المشاركات:
    328
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    تعريف المحاسبة


    يهدف برنامج حسابات dexef الى تسهيل الحسابات على المستخدم , فهو يتناسب مع كل انواع المحاسبة مثل المحاسبة الادارية و المحاسبة المالية و المحاسبة الحكومية حيث يمكنك من التعامل مع كل انواع المحاسبة بكل بسطة و سهولة



    تعريف علم المحاسبة


    علم المحاسبة له اكثر من تعريف منها :-


    · هو علم مثل العلوم الاخرى قامت على فرضيات وتفسير ما هو واقع .


    · علم يهتم بضبط العمليات المختلفة التي تقوم بها المنشأة أو المؤسسة وفق قواعد و مبادئ دقيقة و تهدف إلى معرفة ما عليها من ديون و ما لها من حقوق .


    · عبارة عن مجموعة من المبادئ العلمية المتعارف عليها التى تحكم عملية تسجيل وتبويب العمليات المالية المتعلقة بمؤسسة معينة .


    اما عن تعريف المحاسب :-


    هو الشخص الذى يقوم بجمع ومعالجة المعلومات المالية بطرق تُمكن من له علاقة بالمحاسبة بالاستفادة منها .





    انواع المحاسبة :-


    المحاسبة المالية .


    المحاسبة الضريبية .


    المحاسبة الادارية .


    المحاسبة الحكومية


    تعريف المحاسبة


    · هي العلم الذي يدرس النشاطات المالية من خلال تسجيل وتلخيص العمليات المالية والافصاح عن المعلومات المالية من خلال قوائم مالية تعد عن فترات زمنية محدده .


    · هي تسجيل المدخلات والعمليات التي تختص بالأحداث الاقتصادية المستخدمه من قبل المدراء والمستثمرين والجهات الضريبية ومتخذي القرارات الآخرين، بهدف توزيع الموارد ضمن المؤسسات والشركات أو المنظمات أو الحكومة.


    · هى مجموعة من الخطوات والطرق المتبعة لمعرفة نشاط المؤسسةوالشركه ومعرفة مدى أثرها على هيكلية أموالهاواظهار مكونات حسابها .


    · تعتبر نظام متكامل وشامل لتنظيم التدفقات عبر نشاطات المنشأة او الشركه أو حتى أنشطتها المختلفة سواء مع نفسها مثل التصرفات النقدية والعمليات الإنتاجيه أو التشغيل أو مع غيرهامن المؤسسات الاخرى .


    · هى علم يقوم على عدة مبادىء وقواعد اتصنيف العمليات والاحداث الاقتصادية لعمل تقارير مالية تخدم المنشأة أو المؤسسة نفسها أو المؤسسة مع باقى المنشآت .


    · هى علم من العلوم الادارية حيث تختص بالمعلومات والنشاطات الادارية وتم تعريفها من قبل جمعية المحاسبة الامريكية بانها عملية تحديد وقياس لتوصيل المعلومات الاقتصادية لتَمكن مستخدميها من التصرف فى الامور المالية فى ظل رؤيه واضحة .


    · هى القاضى فى العمليات المالية الموجودة بين صاحب العمل والعمال والشركاء فى تطبيق السياسة الموجودة بالشركه بحيث لا يتم ظُلم اى طرف من الاطراف الموجودة .


    اهمية علم المحاسبة
    1- تهدف المحاسبة الى معرفة المركز المالى للمنشأة والرقابة المستمرة على العمال من جهة ومعرفة أرباح المؤسسة من جهة اخرى ومعرفة التعاملات الحسابية مع الاطراف الاخرى ومعرفة الضرائب الموجودة على المنشأة .[/SIZE]
    2- تهدف الى المساعدة فى حل النزاعات و المشكلات التجارية بين الطرفين عند حدوث اى خلل او مشكلة .[/SIZE]
    3- تهدف المحاسبة الى تحديد ومعرفة نتائج العمليات الانتاجية للمنشأة سواء ربح أو خسارة خلال مدة محددة و هذا يحتاج توافر بيانات اساسية صحيحة عن الإيرادات خلال تلك المدة و توافر بياناتعن المصروفات المتعلقة يتلك الإيرادات ، و يتحدد الربح أو الخسارة بمقابلة تلك الإيردات بالمصروفات .[/SIZE]
    4 - تهدف المحاسبة الى تصوير الميزانية أو المركز المالى للمنشأة فى تاريخ محدد حيث تظهر مصادر تمويل المشروع من رأس المال والخصوم والارصدة الدائنة الاخرى و الاموال المستثمرة فى المشروع ( ممثلة فى الصول الثابتة والاصول المتداولة والارصدة المدينة الاخرى ) .[/SIZE]
    5 - المحاسبة وسيلة لتوفير المعلومات المالية للإدارة و للعاملين حتى يتمكنوا من اتخاذ قراراتهم المالية فى العملية الانتاجية .[/SIZE]
    6 - المحاسبة تلبي ضرورات النظام الاقتصادي والمالي و القانوني[/SIZE]
    · البرنامج يقدم لك اكثر من اصدار للبرنامج


    برنامج حسابات ومخازن


    برنامج مبيعات


    برنامج مبيعات ومشتريات


    برنامج كاشير


    برنامج المطاعم


    برنامج سوبر ماركت


    برنامج الصيدليات


    برنامج الانشاءات








    يمكنك تحميل برامج مجانية من خلال الموقع


    او يمكنك الاتصال بنا من خلال


    01000246222


    01000205673


    و من خلال


    [email protected]
     

مشاركة هذه الصفحة