1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

طريقة الحصول على أظافرصحية وطويلة

الكاتب: kmalsamer, بتاريخ ‏24 مايو 2015.

  1. kmalsamer

    kmalsamer تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏26 سبتمبر 2014
    المشاركات:
    1,618
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    طريقة الحصول على أظافرصحية وطويلة


    لينا المصري- أشار الأستاذ السابق مساعد في طب الأمراض الجلدية والسريرية بول Kechijian,MD أن كل شخص لديه معدل فردي لزيادة طول الأظافر ولايمكن تغييره، كما يقول يمكن أن يتأثر نمو وطول الأظافربعدة عوامل منها الهرمونات، وهذا هو السبب بأنها تنمو عند النساء الحوامل بسرعة، ودرجة الحرارة (تنمو بالصيف أكثر وأسرع من الشتاء )، والطعام والتغذية أو سوء التغذية تلعبان دوراً مهماً في نموها، وكذلك الشيخوخة، والإلتهابات يمكن أن تبطئ نموها.
    ولاشك أن جمال أظافرك هو جزء من جمالك، وقد جمعنا في هذا الموضوع أهم النصائح من الخبراء للحصول على أظافر طويلة وصحية، وهي مايلي :-
    1-التوقف عن قضم أظافرك، لأنها عادة سيئة وتعيق عملية نمو الأظافربشكل طبيعي وتضعف كل وسيلة من شأنها أن تطيل أظافرك، وهنا يمكنك شراء منتج من الصيدلية يوضع على الأظافر له طعم غريب يمنعك من قضمها .
    2-تناول الأطعمة المغذية والتي لها دور في تطويل أظافرك، فإذا كان نظامك الغذائي يعاني من نقص في بعض العناصر الغذائية سيظهر أثر ذلك على أظافرك فيسبب لها الجفاف أو تغير في لونها وسهولة التعرض لتكسرها الدائم، فالحل هنا الإكثار من تناول الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم لإنتاج أظافر صحية ومنها:-

    1. تناول الأطعمة الغنية بالبروتين فهو أساسي لنمو أظافرك، ومنها الأسماك والدواجن واللحوم والسبانخ والفول .
    2. تناول الأطعمة الغنية بالبيوتين وفيتامين (B)، وهي موجودة في الجوز والسمك والبيض والكبد.
    3. تناول الأطعمة الغنية بالزنك وفيتامين C.
    4. تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم، مثل منتجات الألبان كاملة الدسم أو الخضار الورقية حيث أنها ستساعد على نمو أظافرك بشكل أقوى وأسرع .


    3-حماية أظافرك من التعرض للماء لفترات طويلة: سواء كان من خلال غسيل الأطباق أو من خلال الاستحمام، فكل هذا يؤدي إلى إضعاف أظافرك وجعلها هشة وسهلة التعرض للتكسير .
    4- المحافظة على نظافة أظافرك اليومية باستخدام فرشاة الأظافر لتنظيف ماتحت الظفر، لأن عدم الحفاظ على نظافتها يجعلها أرض خصبة للبكتيريا وبالتالي يؤثرعلى نموها .
    5- إرتداء القفازات عند تنظيف المنزل أو الصحون واستخدام صابون مرطب عند غسيل يديك .
    6- استعمال الكريم المرطب بعد غسل يديك أو بعد غسيل الأطباق وغيرها، فهذا يمكن أن يساعد على نمو أظافرك لأنك تحافظين على يديك رطبة وصحية، ومن أفضل هذه المرطبات الكريمات التي تحتوي على الفازلين أو الجليسرين أو زبدة الكاكاو، ويمكنك أيضا استخدام زيت جوز الهند أو زيت النخيل .
    7- عدم الإكثار من استخدام الأسيتون والمانكير على أظافرك لأن الأكثار من استعمالها يضعف أظافرك ويقلل من لمعانها، فعليك منح اظافرك استراحة لبضعة أسابيع للتعافي من منتجات المانيكير والأسيتون حتى تنمو مرة أخرى وتصبح قوية وبراقة، وإذا كانت أظافرك هشة يمكنك استعمال مقوي الاظافر .
    إليك بعض الخلطات التي تساعد على إطالة أظافرك:-
    1- نقع أظافرك مرة واحدة بالأسبوع بخليط من معلقة كبيرة من السكر وملعقة كبيرة من زيت الزيتون فهو مهم جداً لإزالة خلايا الجلد الميتة تحت الظفر وبالتالي يسرع تطويلها.
    2- نقع أظافرك بكوب من الحليب الدافىء مرة في الأسبوع، فهو يقوي ويبيض الأظافر ويجعلها تنمو بسرعة.
    3- نقع أظافرك بكوب من الليمون مرتين في الأسبوع، فهو يبيض ويقوي الأظافر ويلمعها.
    تذكري دائما أن الأظافر الصحية والطويلة من علامات الجمال وكانت هذه أهم الإرشادات والنصائح التي يجب عليك اتباعها للحصول على أظافر صحية وطويلة.
     
جاري تحميل الصفحة...
المواضيع المشابهة التاريخ
خدمات طباعة على الميداليات ‏أمس في 07:05
حيونات للبيع تعرف على شخصيتك على رصيف ‏1 ديسمبر 2016
خدمات الطباعة على الملابس ‏9 نوفمبر 2016
خدمات الطباعة على التيشرتات ‏1 نوفمبر 2016
خدمات طريقة اختيار شركة خدمات منزلية ‏28 أكتوبر 2016

مشاركة هذه الصفحة