1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

سبع حقائق مدهشة عن برلين

الكاتب: kmalsamer, بتاريخ ‏18 مايو 2015.

  1. kmalsamer

    kmalsamer تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏26 سبتمبر 2014
    المشاركات:
    1,618
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    [​IMG]
    العاصمة الألمانية برلين ، وأحد اهم عواصم المتقدمة ، والمدينة التي يُدار منها ثالث أقوى اقتصاد في العالم ، هي ليست مدينة عادية ، بل هي "اسلوب حياة" تحاول ان ترسمه هذه المدينة الجرمانية على وجه الكرة الأرضية.اليك خمس حقائق مدهشة عن برلين :
    1-برلين هي اكبر مدينة في ألمانيا ، وهي احد الولايات الفيدرالية الألمانية ال16 عشرة، وهي "مدينة ولاية"، عكس الكثير من المدن الألمانية التي تتجمع فيها عدة مدن لتشكل ولاية ،تعتبر برلين ثاني اكبر مدينة اوربية بعد لندن ، وهي مدينة عالمية على غرار نيويورك وباريس ودبي ولندن وطوكيو.
    2-نشأت برلين في القرن الثاني عشر من اتحاد مقاطعتين هما Cِlln التي تقع الضفة الجنوبية لنهر (شبري Spree) ، ومقاطعة برلين التي تقع في الضفة الشمالية للنهر المذكور، وتحولت المدينة الجديدة مع السنين الى مقر اقامة وحكم لملوك ألمانيا.
    3-في العصر الحديث، عرفت برلين بعلومها وعلمائها وسياسييها ، وتعرضت المدينة لحربين عالميتين ، وفي الحرب العالمية الثانية تم تدمير ما يقارب ال70% من المدينة على يد الحلفاء الذين دكوها بكل انواع الأسلحة.
    4-بعد هزيمة ألمانيا في الحرب العالمية الثانية ، تقاسم الحلفاء المتصرون المدينة ، وتم تقسيمها الى اربع اجزاء، الجزء الشرقي للاتحاد السوفييتي، والجزء الجنوبي الغربي لأمريكا ، والجزء الغربي لبريطانيا ،والجزء الشمالي الغربي لفرنسا،وقامت جمهورية مستقلة في القسم السوفييتي،عاصمتها برلين الشرقية، وجمهورية مستقلة في القسم الامريكي وعاصمتها برلين الغربية ، وتم بناء جدار بينهما معروف تاريخية باسم "جدار برلين".
    5-اذا أردت اليوم أن تبني بناية في برلين ، فعليك الاستعانة بشركة متفجرات أولا قبل شركة المقاولات،حيث تقوم الشركة باخذ عينات من التربة ، وترجع الى وثائق التاريخ ، لكي تتأكد من ان موقعك لا يحتوي متفجرات من مخلفات قصف برلين في الحرب العالمية الثانية ، اذ ان هناك مئات ألوف الاطنان من القنابل التي انغرست في تربة برلين الخصبة ولم تنفجر بعد.
    6-سقط جدار برلين في العام 1991، وتوحدت الالمانيتين بدولة المانيا الاتحادية ، وكانت المانيا الشرقية شيوعية فقيرة ينخرها الفساد والاهمال ، بينما المانيا الغربية هي الدولة القوية ،والتي استحوذت على الدولة الشرقية واعادت بناءها.
    7-أبهر الألمان العالم وهم يعيدون بناء مدينتهم ، فكانوا يحوّلون كل مشكلة تواجههم الى "أسلوب مبتكر" في العمل ، فمثلا كانت المياه الجوفية تخرج من الأرض بمجرد حفر 3 متر فقط ، فقام المهندسون الالمان بحفر قنوات تمتص هذه المياه،وهذه القنوات تشق برلين على شكل طرق، وتم استغلالها في نقل المواد والعمال عن طريق القوارب بدلا من الشوارع، فخففوا الازدحام ولم يؤذوا البنية التحتية بالشاحنات .
    8-أبهر الألمان أقرانهم بالعالم من خلال أول عملية "نقل مبنى" في الكامل دون هدمه، حيث كان هناك فندق اثري في وسط برلين ، ولكنه يفسد مخطط بناء الحي بأكلمه ، ولكونه قديم، فان تعريضه لأي شكل من أشكال الهدم، سيجعل المبنى ينهار بأكمله ، لذلك، وحفاظا على تراثهم، قرروا قص المبنى من أسفل ، وتثبيت الات هيدروليكية ابتكروها فقط من اجل هذا المبنى، وادخلوها تحته ، وبدأ المبنى يزحف الى المكان الذي يريدون دون أن يلمسوا قطعة واحدة من أثاثه او يحركوها من مكانها!



    المصدر
    سبع حقائق مدهشة عن برلين
     
جاري تحميل الصفحة...
المواضيع المشابهة التاريخ
اكسسوارات تبحثين عن البياض والنعومه ‏28 نوفمبر 2016
البحث عن عمل معقب يبحث عن عمل بالرياض ‏14 نوفمبر 2016
خدمات بحث عن الطباعة ثلاثية الأبعاد ‏6 نوفمبر 2016
البحث عن عمل معقب يبحث عن عمل بالرياض ‏24 أكتوبر 2016
وظائف هل تبحث عن عمل ‏21 أكتوبر 2016

مشاركة هذه الصفحة