1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

المؤتمرالعربي الثاني : الإدارة البيئية والمجتمعية (دورتكنولوجيا المعلوماتوت طبيقاته ا

الكاتب: هويدا الدار, بتاريخ ‏18 مايو 2015.

  1. هويدا الدار

    هويدا الدار تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏12 يناير 2015
    المشاركات:
    105
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الدار العربية للتنمية الإدارية
    بالتعاون مع الإتحاد الدولى لمؤسسات التنمية البشرية
    وحدة البرامج التدريبية وورش العمل
    (المؤتمر العربى الثانى)
    الإدارة البيئية والمجتمعيةش
    (دور تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها الذكية)
    بالتعاون مع: المعهد الأوروبى لمدراء الأعمالEIBM
    معهد المدراء المحترفين IBM
    مقر الأنعقاد : اسطنبول – تركيا
    مدة الانعقاد : خلال الفترة من 16الى 20 اغسطس 2015 م

    حيثبات جلياً أن الإدارة المجتمعية هي أحد أهم المداخل الحديثة في مجال إدارة البيئة، وتتعدد وتتكامل الأبعاد التي تتناولها الإدارة المجتمعية في مجال الإدارة البيئية بشكل أوسع واشمل من المداخل الأخرى، لذا فإن المؤتمر يسعى إلى إلقاء الضوء على هذه الأبعاد ومنها عمليات صنع القرار وكذلك العمليات التي تؤدي الى تطبيق تلك القرارات، كما تتضمن الادارة المجتمعية كافة القطاعات سواء كانت حكومية او خاصة او مؤسسات المجتمع المدني، وتتناول أيضا كافة المستويات ابتداء من المستوى المحلي الى الوطني ووصولا للدولي .
    كما يهدف المؤتمر إلى التأكيد على أن ضمان استدامة الموارد هي مسئولية مشتركة بين الحكومات والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، وأن تحقيق التنمية المستدامة يجب أن يعتمد على دور مجتمع المعلومات في ذلك وماوفرته تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها الذكية يمكن أن تساعد على وجود بيئة نظيفة ومستدامة.
    علما بأن محاورالبرنامج ستتضمن المحور الأول: استدامة الموارد مسؤولية مشتركة، والمحور الثاني: المسألة والشفافية، والمحور الثالث: دور القانون واثره في حماية البيئة ، والمحور الرابع: التحولات المؤسسية والمجتمعية، والمحور الخامس : دور تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها الذكية.
    كما أن المستهدفين لحضور المؤتمر هم :قيادات وزارات وهيئات ومراكز البيئة وكافة الجهات ذات الصلة مثل وزارات الصحة والإسكان والإعلام والمرافق والزراعة والإدارات المحلية والبلديات، وقيادات منظمات المجتمع المدني والبترول والثروات المعدنية، وقيادات مؤسسات وغرف الصناعة والتجارة، ولجان البيئة بالبرلمانات التشريعية.
    أوراق المؤتمر:كما يسعد الدار أن تستقبل البحوث المبتكرة الرفيعة المستوى سواء من قبل الخبراء في المجال، أو من قبل طلاب الماجستير والدكتوراه والباحثين في هذا الجانب، حيث سيتم تحكيم هذه البحوث من قبل لجنة من الأساتذة المتخصصين في المجال، وستوضع ضمن أوراق المؤتمر على أن تراعى فيها المعايير العلمية والمنهجية في كتابة البحوث وقائمة المراجع بها، كما سيسمح لأصحاب بعض هذه الأوراقبضمها إلى فعاليات وجلسات المؤتمر، علما بأن كل ورقة سيتم قبولها سيتم خصم 25% من قيمة حضور المؤتمر.
    وبهذة المناسبة يسعدنا دعوتكم للمشاركة وتعميم خطابنا على المهتمين بموضوع المؤتمر وإفادتنا بمن تقترحون توجية الدعوة لهم علما بإن رسوم الاشتراك 1000 دولار. أمريكي للفرد .

    لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع
    نائب مدير التدريب
    أ / سارة عبد الجواد
    جوال : 00201112694608
    هاتف : 0020237800693 – 0020237800583
    فاكس : 0020237800573 – 0020235866323
    [email protected]
     

مشاركة هذه الصفحة