1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

أسرار الريجيم الصحي

الكاتب: kmalsamer, بتاريخ ‏9 مايو 2015.

  1. kmalsamer

    kmalsamer تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏26 سبتمبر 2014
    المشاركات:
    1,618
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    [​IMG]

    من منا لم يسمع عن السمنة و مشاكلها اللانهائية سواء كانت مشاكل صحية أو نفسية, و من منا لم يسمع عن أنظمة الريجيم المختلة مثل ريجيم الماء أو ريجيم الفاكهة أو نصائح للفقدان الوزن بدون ريجيم ... آلخ. لكن السؤال الذي يطرح نفسه هو "لماذا تعمل هذه الأنظمة جيداً خلال فترة الريجيم و لا تعمل بعد أيقاف هذا النظام؟". أجابه هذا السؤال الهام يتلخص في نقطة هامة جداً و هي يجب عليك تغيير عاداتك الغذائية و عاداتك الرياضية. يجب عليك ان تأكل أكل صحي يمدك بالفيتامينات و المعادن التي يحتاجها جسمك, و هذا هو سر الريجيم الصحي.

    يقول الدكتور ماجد المصري أخصائي التغئية و علاج السمنة و النحافة "أهم حاجة في الريجيم هو انه يناسب طبيعة حياتك و أنك تاكل الأكل الصحي اللي هيمدك بالفيتامينات و الطاقة. و هنا حضرت لكم بعض الأكلات اللي بتتفاعل مع بعضها لتعطيك الفيتامينات و المعادن اللي جسمك محتاجها و تمدك بالحيوية والصحة مع الريجيم مش و ممكن تساعد على انقاص الوزن."

    التالي قائمة بالوجبات المفيدة خلال فترة الريجيم أو مابعدها.

    1-الحبوب الكاملة: أثبتت الأبحاث العلمية أن السيدات و الرجال الذين يتناولون الحبوب الكاملة خلال فترة الريجيم يخسرون وزن أكثر في فترة أقل من غيرهم الذين لا ياكلون الحبوب الكاملة. و لم لا و الحبوب الكاملة تعطي أحساس بالشبع لفترة أطول لأنها تمكث أكثر في الأمعاء, و هذا بدوره يؤدي الي فقدان الوزن بشكل اسرع. أيضاً الحبوب الكاملة غنية جدا بالفيتامينات و المعادن و التي تمد جسمك بكل ما يريده للقيام بوظائفة الحيوية بشكل سليم. الحبوب الكاملة أيضا قد تكون سبب في إطالة العمر(إقرأ المقال هنا).
    [​IMG]



    2-الفواكه و الخضروات: هي سر من أسرار المحافظة على الوزن بعد فترة الريجيم, فالفواكه و الخضروات هي المصدر الأساسي للفيتامينات و المعادن, كما أن سعراتها الحرارية قليلة جدا - خاصة الخضروات - و هذا بدوره يساعدك على فقدان المزيد من الوزن.

    السؤال هنا هو "كيف تساهم الخضروات و الفواكه في انقاص وزنك؟"
    الفرق بين الفواكه والخضروات وبين الأطعمة السريعة إن المنتجات الطبيعية تعطي إحساس بالشبع وهي منخفضة جداً في السعرات الحرارية. إحساس الشبع ينتج من إحتواء الخضروات و الفواكه على الألياف الطبيعية و كميات كبيرة من الماء مما يسبب امتلاء المعدة و تأخر الشعور بالجوع.

    [​IMG]


    3-اللبن منزوع الدسم ولبن الصويا: الأبحاث العلمية أثبتت إن تناول اللبن المنزوع الدسم ولبن الصويا يقللوا نسبة الدهون في الجسم, و هذا بسبب وجود الكالسيوم, و هنا يظهر سؤال غاية في الأهمية و هو "لماذا أقراص الكالسيوم الطبية و المتوفرة بالصيدليات لا تقلل من نسبة الدهون في الجسم؟" و الإجابة بمنتهى البساطة أن الأبحاث أثبتت إن مكونات اللبن مع بعض و من ضمنها الكالسيوم بتعمل تأثير مضاعف في تقليل الدهون.

    اللبن أيضاً يعتبر نظام ريجيم قوي جدا إذا أضيف معه الفواكه مثل الموز, تعرف على ريجيم اللبن و الموز لفقدان 4 كيلو جرام خلال 4 أيام.
    [​IMG]


    4-إشرب شاي أخضر: الأبحاث أثبتت أن شرب الشاي الأخضر يقلل الوزن عن طريق تحفيز الجسم لحرق المزيد من السعرات الحرارية وبالتالي يخفض دهون الجسم.
    ألأفضل تاخد 2 أو 3 كوب منه.

    إذا كنت من المهتمين بحرق المزيد من السعرات الحرارية فأليك (موسوعة المأكولات التي تساعد في زيادة حرق الدهون)
    [​IMG]


    هذه اهم الوجبات التى تحافظ على وزنك بعد الريجيم, و لكن يجب الألتزام و جعلها عادة يومية بالنسبة لك, فهي السبب الرئيسي في إمداد الجسم بكل المعادن و الفيتامينات الرئيسة و الهامة, و أيضا زيادة معدل حرق الدهون في الجسم.
     
جاري تحميل الصفحة...
المواضيع المشابهة التاريخ
ملابس أسرار شراء حمالات الصدر وأنواعها ‏30 أكتوبر 2016

مشاركة هذه الصفحة